جمعية زهرة لسرطان الثدي. الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان

3 حملات توعية بسرطان الثدي تنطلق هذا الشهر في السعودية

جمعية زهرة لسرطان الثدي

فيما تخلل الخِتام عدد من الأركان المنوعة، العرض الجمالي للخيول، عرض الطائرات الهوائية. من جهتها، أبدت الدكتورة مي الراشد، عميد كلية التمريض، إعجابها بفعاليات المعرض، والاهتمام الكبير بالاطلاع على مستجدات الفحص المبكر، وأهميته بالإسهام في الرفع من نسبة الشفاء من سرطان الثدي، كاشفةً أن مشاركة الجامعة في هذه الحملة تأتي بوصفها جزءاً من التحرك العالمي لمواجهة هذا المرض، وضمن مسؤولياتها لتحقيق رسالتها العلمية والمجتمعية من خلال تقديم أحدث الأبحاث في هذا المجال، وتنفيذ الحملات التثقيفية للمجتمع التي تتفق مع نظريات حملات التثقيف الصحي. تسعى الجمعيات الخيرية السعودية لمكافحة مرض السرطان من خلال تقديم الخدمات الطبية الى مواطنيها والاهتمام بصحتهم، والحد من أخطار هذا الداء من خلال اكتشافه المبكر، والوقوف على أسبابه وفرص القضاء عليه، فضلاً عن الرعاية والتأهيل الاجتماعي والنفسي اللذين تتولاهما مجموعات دعم تسعى الى التخفيف عن مرضى السرطان ومعالجتهم. ستنطلق تلك الحملة من العاصمة الرياض وستجوب جميع المناطق النائية حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل بغرض توعية السيدات اللواتي يفتقرن للمعلومات الكافية عن أهمية الكشف المبكر. . واختتمت الفعاليات بتكريم الأميرة هيفاء الفيصل لرعايتها الكريمة المعرض، حيث قدمت وكيل الجامعة لشؤون الطالبات درعاً تكريمية لها. وستكثف الجمعية حملتها في مجمعات ومراكز تجارية عدة في مدينة الرياض بالممكلة العربية السعودية.

التالى

3 حملات توعية بسرطان الثدي تنطلق هذا الشهر في السعودية

جمعية زهرة لسرطان الثدي

مكافحة سرطان الثدي تبدأ بـ «زهـرة» باشرت جمعية زهرة لسرطان الثدي العمل علىالبرنامج التوعوي لسرطان الثدي بفكرة من رئيسة وحدة أبحاث سرطان الثدي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض الدكتورة سعاد بنت محمد بن عامر مطلع عام 2001، ثم تطور النشاط التوعوي بتشكيل لجنة البرنامج التوعوي بسرطان الثدي عام 2003. تستعرض «لها» الخدمات المقدّمة من الجمعيات الخيرية السعودية التي تحرص على خدمة مريض السرطان وأسرته، وتعمل على نشر الوعي في المجتمع. و كرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل عددًا من الشُركاء و الرُعاة المُشاركين في دعم و مُساندة الحملة خِلال الشهر الماضيِ من ضِمنها : وزارة الصّحة ، مستشفىٰ الأحساء ، مارشاميلو، كريم، صحيفة شاهد الآن، صحيفة جواثا، فريق بسمة عطاء الترفيهي، بو خمسين،. سرطان الثدي هو نمو غير طبيعي و متسارع في خلايا الثدي و يمكن أن ينتشر لمناطق أخرى بالجسم. كما ستنطلق عيادات متنقلة وسيارات ماموجرام لتجول المنطقة الشرقية بأكملها للقيام بالفحص والكشف المبكر عن سرطان الثدي. وتتقدم الجمعية بالشُكر لفريق عمل زهرة المنسقة الإدارية أ. تسعى سند إلى توفير البيئة الداعمة وتجنيد الموارد اللازمة، لتأمين الدعم الشامل للأطفال المصابين بالسرطان، من خلال توظيف الموارد، وتقديم الخدمات المميزة بكفاءة وفاعلية لتخفيف الآثار النفسية والاجتماعية على الأطفال وأسرهم.

التالى

البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي

البلوغ المبكر و اتقطاع الطمث المتأخر. الجامعات ، النوادي ، ونجاحنا ماهو إلا تكاتف الجهود بعمل الشراكات المجتمعية مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص للوصول إلى مجتمع خال من آثار مرض سرطان الثدي. فيما تقدمت سفيرة الإعلام المسؤولة علىٰ تنسيق اللجنة الإعلامية لفعالية جمعية زهرة لسرطان الثدي الأستاذة حصة الفهيد، بعبارات الشُكر و العرفان لكافّة المُتطوعات و شُكر يفوق الخيال لجميع من ساهم في مُساعدته بتحقيق نجاح هٰذه المبادرة. فضلاً عن تقديم البرامج التوعوية للأطفال المرضى وأسرهم، حول مرض السرطان وكيفية التعامل معه، وطرق مكافحته والوقاية منه. وتتلخص رسالة زهرة في نشر الوعي بين سيدات المجتمع السعودي، وتعزيز أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لتفوق نسبة الشفاء منه الـ 90 في المئة، مما يساهم مستقبلاً في الحد من وصول السيدات إلى مراحل متقدمة من انتشار الورم، ويساعد في معالجته والوقاية منه، والحد من آثاره السلبية، ومتابعة المصابات به خطوة خطوة من أجل الشفاء التام.

التالى

جمعية تعتزم اطلاق حملة للتوعية بسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي

وتقوم هذه الجمعيات بالأبحاث والدراسات العلمية لدعم برامج مكافحة السرطان والوقاية منه، وتعد هذه البرامج جزءاً لا يتجزأ من الخدمة الاجتماعية الهادفة الى مستقبل واعد، وأجيال مدركة لحقيقة هذا المرض وظروفه، والحد من تأثيراته فيهم وفي بيئتهم الداخلية والخارجية باتباع أسس ومفاهيم دقيقة وقيم تُبنى من خلال مؤسسات صحية ومراكز علاجية لمرض السرطان. وقالت الأميرة هيفاء الفيصل بنت عبدالعزيز إن جمعية زهرة تخصص تكريماً سنوياً خلال شهر أكتوبر لأكثر الأفراد والجهات الفعالة في مجالات التوعية بسرطان الثدي في المملكة والخليج تكريماً لإنجازاتهم في هذه الرسالة النبيلة، ومحفزاً لتوحيد الجهود في المستقبل. ومن جانبها أوضحت رئيس العام لجمعية زهرة الأستاذة نسرين الحمّاد ، لأن صحتك تعني لنا الكثير نحن نكثف حملاتنا التوعوية في مسارات عدة مثل :المولات : المستشفيات. تأسست الجمعية على أيدي مجموعة من المتطوعين المخلصين الذين تولّوا الكثير من الأعمال في سبيل تلبية حاجات المرضى النفسية والاجتماعية، وكانت في مقدمهم الأميرة نوره بنت محمد بن سعود، صاحبة الخطوة الأولى في تأسيس الجمعية، وشاركتها في إكمال المسيرة أمينة محمد المشيقح. أُسست جمعية زهرة لسرطان الثدي عام 2007 برئاسة الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز، وبجهود الكثير من المتطوعات في العمل الخيري.

التالى

مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام

جمعية زهرة لسرطان الثدي

من أجل ذلك، قامت الوزارة بإطلاق هذه الحملة لتسليم رسالة إلى جميع السيدات وهي أن الكشف المبكر هو الوسيلة الوحيدة لإكتشاف المرض في مراحله الأولى وبداية العلاج حيث تصل نسبة الشفاء منه في مراحله الأولية إلى ما يقارب 95%. وجاء إطلاق الحملة التوعوية بتشريفٍ من الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي، ورعايةٍ من الأستاذة الدكتورة غادة بنت عبدالعزيز بن سيف، وكيل الجامعة لشؤون الطالبات، وحضور الدكتورة مي الراشد، عميد كلية التمريض، والدكتورة مي المعمر، مساعد وكيل الجامعة لشؤون الطالبات، ووكيلات الجامعة. تزامناً مع الاحتفاء بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يصادف أكتوبر من كل عام، وامتداداً لاهتمام المدينة الجامعية للطالبات في جامعة الملك سعود بخدمة المجتمع، وتقديم الرعاية والتثقيف الصحي للجميع، أطلقت كلية التمريض في الجامعة حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بهدف رفع الوعي الذاتي لدى منسوبات الجامعة، وتبادل الخبرات مع الجمعيات المختصة في هذا المجال، أمس الاثنين 22 صفر 1441هـ، الموافق 21 أكتوبر 2019م. وتكمن رؤية سند في الوصول الى كل طفل يعاني سرطان الطفولة، لتكون سنداً له ولأسرته. تخفف العبء عن ذوي مرضى السرطان أُنشئت جمعية بلسم لتأهيل أسر مرضى السرطان ومساندتهم عام 2010 في منطقة القصيم، وكان تأسيسها استجابة لتلبيه حاجات المصابين بالسرطان من النساء والأطفال التابعين لمركز الأمير فيصل بن بندر للأورام في القصيم، وتقديم الخدمات لهم وتحمل العبء عن ذويهم، وتخفيف معاناتهم واحتوائهم بالدعم النفسي والاجتماعي وتثقيف المصابين وذويهم حول مرض السرطان، وكيفية التعامل معه. و يضم المركز عيادة فحص بأشعة الماموجرام، وعيادة الفحص بالأشعة فوق الصوتية، وعيادة التثقيف الصحي، والعيادة المتنقلة المجهزه بجهاز الماموجرام.

التالى

مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام

جمعية زهرة لسرطان الثدي

إقبال واسع من السكندريات - 4 minutes, 13 seconds - Go to channel - ElFagr News - 1. يتم التواصل مع المرضى من خلال آليتين: الحملات التوعوية التي تقوم بها الجمعية في الأماكن العامة، أو إرسال استمارة مبسّطة من جانب مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام، فتتواصل الجمعية مع المريض لتسجّل كل بياناته وتقدّم المساعدة له. بيت زهرة يهدف إلى تمثيل الجمعية و تأسيس قاعدة بيانات للمريضات داخل المستشفى و التعريف بالجمعية و خدماتها و أنشطتها و توجيه المريضات للجهات المختصة في كافة الأنشطة و البرامج الخاصة بالمشروع داخل المستشفى ضمن الصلاحيات المخولة لها، و عمل دراسة الحالة للمريضات من ذوات الدخل المحدود، و يتضمن هذا المشروع أيضا تدريب أخصائيات نفسيات و اجتماعيات مؤهلات نفسياً لمساندة المريضات نفسياً، و روحانياً، و بأسلوب صحي. تحرص مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام دوماً على المساهمة في نشر الوعي الصحي بين جميع أفراد المجتمع لذلك فقد قام قسم التثقيف الصحي بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والإعلام الطبي بتنظيم فعالية اليوم العالمي للسرطان تحت شعار أنا أقدر الذي تقرر في يومي الثلاثاء والأربعاء 23-24 فبراير 2016م وتظمنت الفعالية العديد من الأنشطة والفعاليات ومشاركة العديد من الجمعيات كـ جمعية زهرة لسرطان الثدي — جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات — جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان — جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان وقيام فريق التمريض بتوعية جميع المرضى عن مرض السرطان وأهم ماتظمنته الفعالية المحاضرات التثقيفية المقدمه من قبل نخبه من الإستشاريين و تحت إشراف الدكتور خالد جلال إستشاري علاج الأورام وبدايةً قام الدكتور شادي خياط أستاذ مساعد أمراض الباطنة والأورام بشرح أساسيات علاج الأورام الكيميائي والإشعاعي وأكد استشاري أمراض الجهاز الهضمي ورئيس مركز جدة لأمراض الكبد والجهاز الهضمي الدكتور إياد السبيعي على كيفية الوقاية من سرطان القولون ومن ثم قامت إستشارية الأشعة التشخيصية الدكتورة فاطمة زينهم بشرح الطرق التشخيصية والعلاجية الحديثة لأورام الثدي وأخيراً أضاف الدكتور محمد حازم تركي استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية كل مايخص الكشف المبكر عن سرطان البروستاتا. وتشارك في المعرض جميع الكليات، ويأتي بتنظيمٍ من كلية التمريض، بالاشتراك مع المدينة الطبية الجامعية، ووزارة الصحة، والمركز الوطني لتقنية المورثات، ومركز الإرشاد والتوجيه الطلابي، ودار النشر والإعلام. التوعية هي رمز ثقافة المجتمع، وجمعية زهرة تؤمن بضرورة نشر رسالة توعوية بأسلوب يتماشى مع متطلبات الجيل الجديد، وقد كان للمتعافيات من سرطان الثدي دور فعال ومؤثر في المجتمع من خلال مشروع «سفيرات زهرة» الذي أطلقته السيدة هالة الشعيل لمساندة المريضات، نفسياً ومعنوياً، خلال خضوعهن للعلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.

التالى

ثلاث جمعيات خيرية سعودية نشر الوعي والدعم لمكافحة مرض السرطان

جمعية زهرة لسرطان الثدي

امير منطقة الرياض يكرم الدكتورة فاتنة محمد الطحان كأفضل شخصية لعام 2015 في مكافحة سرطان الثدي تسلمت د. أسبابه وطرق العلاج وماذا بعد العلاج. وتشجيع الدراسات والأبحاث في مجال سرطان الطفولة، بالتنسيق مع القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة. كذلك، ضم المعرض للمرة الأولى ركناً خاصاً بالتبرع بالشعر لصالح مريضات سرطان الثدي بهدف تعزيز ثقتهن بأنفسهن. مساعدة مسؤولة العلاقات العامة والإعلام الطبي رغد الصليمي. تستهدف هذه الحملة جميع شرائح المجتمع بمختلف أعمارها حيث يرافق الحملة فريق طبي على أعلى مستوى من الكفاءة والخبرة مقسم على 3. تهدف بلسم إلى تقديم الدعم النفسي للمرضى وذويهم من خلال عيادات الإرشاد النفسي، فضلاً عن الدعم الاجتماعي الذي يساهم في تخفيف معاناة مريض السرطان، وتأهيل أفراد عائلته بغية تفهم متطلباته النفسية والاجتماعية وكيفية التعايش معها.

التالى

جمعية لسرطان بالأحساء تنظم برنامج

جمعية زهرة لسرطان الثدي

يذكر أن التوعية بسرطان الثدي مبادرة عالمية بدأ العمل بها في تشرين الأول أكتوبر 2006، متخذة من اللون الوردي شعاراً لها، كما أن المبادرة تسعى إلى التوعية بمخاطر سرطان الثدي والكشف المبكر عنه، فضلاً عن تنظيم الحملات الخيرية وتقديم المعلومات. مجموعة زهرة أمل هي مجموعة صغيرة من المتطوعات، تعمل على مساعدة المصابات بسرطان الثدي و أسرهن ،عن طريق الدعم المعنوي و المشاركة والأخذ بيدهن بالإرادة و القوة و حب الحياة و الإيمان بالقضاء و القدر. غادة الزعبي و مسؤولة لمسة زهرة أ. من ثم تقوم الجمعية بزيارة المرضى يومين في الأسبوع لمتابعتهم وتسجيل الحالات الجديدة ومساعدتهم من خلال: تأمين السكن في حال كانت مواعيد المريض داخل منطقة القصيم أو خارجها، تقديم كسوة الشتاء وكسوة العيد، والحقيبة المدرسية، والسلة الغذائية والرمضانية عند الحاجة، وتوفير البدائل مثل الشعر المستعار والصدر البديل في حال استئصال الثدي. بحسب تقارير صادرة من بعض الجمعيات السعودية المعنية، لا يزال سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات إنتشاراً في المملكة حيث تتزايد أعداد النساء المصابات به بشكل كبير كل عام.

التالى