الشيخ حسن الحسيني. ‫برنامج أيام علي

أمين الحسيني

الشيخ حسن الحسيني

وتبدأ خطة عربية بإنشاء كيان بديل للهيئة العربية العليا، وتبدأ بإصدار قرار من بإنشاء كيان فلسطيني عام ، وينشأ الكيان تحت رعاية باسم عام ، ويعين رئيساً له الذي يخضع للتوجهات العربية، وبعد نكسة عام ، يبدأ الحسيني من جديد نشاطه من أجل القضية، موضحاً موقفه الثابت أن القضية لن يتم حلها إلا بالجهاد المسلح، ويستمر الرجل في نضاله حتى تُفضي روحه إلى بارئها عام. استطاع المفتي الهروب من في اللحظات الأخيرة قبل سقوط ، وتم القبض عليه في ، وقضى يومين في زنزانة مظلمة، ولكنه تقدم للضابط المسئول وعرَّفه بنفسه ومكانته، وطالب أن يعامل بالشكل اللائق، وبالفعل انتقل لمنزل جنوب ، وعندما أعلن عن وجوده في ، بدأت المطاردة له من السلطات البريطانية والأمريكية، داخل ، ورفضت فرنسا أن تسلِّمه بسبب خلافها مع المصالح البريطانية والأمريكية، وحرصًا على عدم استثارة المشاعر الإسلامية، وتدخل ورئيس أثناء وجودهما في ، وطالَبَا باصطحاب المفتي معهما، وتدخلت ، ورئيس ، من أجل سلامة المفتي، ورفضت ، وبدأت المقايضة الأمريكية مع مشروعات إعادة إعمار بتمويل أمريكي، وقبل أن تقرر تسليمه لأمريكا استطاع أن يهرب المفتي من عن طريق استخدام جواز سفر لأحد أنصاره في ، وهو الدكتور بعد استبدال الصورة. ونجح المفتي في الوصول إلى عام ، ويظل متخفيًا بها عدة أسابيع حتى استطاع أن يحصل على ضيافة رسمية من القصر الملكي تحميه من المطاردة الدولية لشخصه. . وحسب الإعلانات الرسمية الإسرائيلية فإنه من المقرر أن تقام عشرون وحدة استيطانية لإسكان عائلات يهودية مكان الفندق، كمرحلة أولى من مخطط لبناء ثمانين وحدة استيطانية في المنطقة. وهكذا، وبعد إنهاء تعليمه الإعدادي والثانوي بنجاح، تابع الشيخ حسن الحسيني دراساته العليا في عدد من الدول العربية والإسلامية، حيث تخَرّج من كلية الشريعة التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود فرع ، كما نال شهادة الماجيستير في تاريخ البحرين، بالإضافة إلى حصوله على شهادة الإجازة في والحديث النبوي وبعض العلوم الدينية الأخرى، ويقوم في الوقت الراهن بالتهيئ لأطروحة الدكتوراه حول أهل البيت والصحابة.

التالى

‫أسرار القراء

الشيخ حسن الحسيني

وفي نفس الوقت ينشط في الجانب السياسي على مستوى الدول العربية والإسلامية، وبعض من الدول الآسيوية؛ وذلك لتأييد الحق الفلسطيني في وطنه، ودعم الجهاد المسلح في مواجهة العدو الإسرائيلي، ويمثل في تأسيس حركة عام في ، ولكن تدريجيًا يتم تقييد حركته السياسية ووقف العمل الفدائي من عام على معظم الجبهات، وتظهر بشائر مؤامرة جديدة، ومحاولة لإنهاء القضية في خطوات سلمية، وتظهر خطة التسوية مع أعوام ، والمعروفة بخطة ، وهي الخطة التي وافقت عليها دولة المواجهة العربية مقابل ثلاثة مليارات من الدولارات، وينتقل الحاج أمين الحسيني إلى عام ، وينقل إليها مقر الهيئة العربية العليا، ويفضح الرجل خطوط المؤامرة، وتفشل الخطة. رسالة الشيخ أمين الحسيني اعتراضا على قرار التقسيم سنة 1947م. وقد أثار الهدم إدانات دولية وعربية وفلسطينية. إسم المقطع المنشد أو المحاضر السيد حسن الحسيني السيد حسن الحسيني 7,003 5:29 السيد حسن الحسيني السيد حسن الحسيني 6,577 4:54 السيد حسن الحسيني السيد حسن الحسيني 6,410 8:33 السيد حسن الحسيني السيد حسن الحسيني 5,528 5:07 السيد حسن الحسيني السيد حسن الحسيني 5,373 16:38 السيد حسن الحسيني السيد حسن الحسيني 6,827 2:42. الداعية والمؤرخ والجمعوي ازداد في ، وحصل على لكن بعض المصادر تُرجع أصله إلى أفغانستان، ميولاته عربية إسلامية، وتوجهاته سُنّية شافعية، دَرَسَ تاريخ البحرين، وتلقّى العلم الشرعي أكاديميا وتقليديا، له نشاطات جمعوية متميزة، وبرامج إعلامية ناجحة، يتعلق الأمر البحريني حسن الحسيني الذي رأى النور في مكة المكرمة سنة 1396. Encyclopedia of the Palestinians Revised Edition ed. In the 1st volume of his trilogy 1999 p.

التالى

Ё÷нЌ… »ћб«ћб «бЌёж« н« √еб «б”д… «б‘нќ Ќ”д «бЌ”ндн нЏ —Ё »√д Џг— Ў—ё »«» Ё«Ўг…

الشيخ حسن الحسيني

Matthews Confronting an Empire, Constructing a Nation: : Arab Nationalists and Popular Politics in Mandate Palestine, I. أصدر قرارا بإقالة المفتي من منصبه والقبض عليه، وحينها هرب الحسيني إلى ، حيث اعتقلته السلطات الفرنسية، وبعدها استطاع الهروب من لبنان إلى ، ثم ، ثم ، حيث مكث فيها قرابة 4 سنوات. كما أدان الهدم أطراف عديدة منها والحكومة الأردنية. اعتقل الحسيني عام ، ولكنه استطاع الفرار إلى ، وحكم عليه بالسجن 15 عاما، تولى منصب بعد وفاة أخيه ، وأنشأ في 1921، وبعد فشل عام 1936، أنشأ ، التي ضمت تيارات سياسية مختلفة. من ناحيتها أدانت الرئاسة الفلسطينية العملية واعتبرتها إجراء سياسي لعزل القدس وتغيير الوقائع فيها. وصل لهذا المسار في 11 يناير 2011.

التالى

أمين الحسيني

الشيخ حسن الحسيني

نشأ الشيخ حسن الحسيني في بيئة محافظة، وترعرع في أسرة متدينة شجعته على العلم والمعرفة، وحبّبت إليه الأخلاق الإسلامية الحميدة، والمبادئ الإنسانية الرفيعة، فكان منذ طفولته مُحبّا للعلم والعلماء، وعاشقا للمعرفة بمختلف أصنافها. توفي الحسيني عام ، وشيع بجنازة رسمية حضرها ، ودفن في مقبرة الشهداء. فرضت على الحاج أمين الحسيني الإقامة الجبرية بعد ، فهاجر إلى ومنها إلى لبنان، حيث مكث فيها حتى وفاته. نجح في تكوين معهد لإعداد الدعاة في ، وقام بإقناع القيادة الألمانية في وضع داعية في كل الفرق العسكرية التي بها مسلمون، وفي نفس الوقت دفع بعض الشباب المسلم العربي بها على الاشتراك في الجيش لتدريب على كافة الأعمال القتالية. لعائلة ميسورة كان من أفرادها ثلاثة عشر شخصاً تولوا مناصب إدارية وسياسية في القدس. وكان البيت قد تحول إلى فندق بداية السبعينيات.

التالى

حسن الحسيني

الشيخ حسن الحسيني

ويبدأ الحاج أمين الحسيني في تنظيم صفوف المجاهدين من ، وتدخل القضية الفلسطينية طورها الحرج، وتعلن مشروع ، وتعلن ، ويرأس المفتي ، وتبدأ الحرب، وتبدأ المؤامرات والخيانات، وتقوم بعض الدول العربية بمنع المجاهدين من الاستمرار في مقاومة العصابات الصهيونية، وذلك بحجة أن جيوشهم سوف تقوم بهذه المهمة، ثم يبدأ مسلسل الخيانات لاستكمال المؤامرة، وتنتهي الحرب بهزيمة الجيوش الدول العربية، ويتم حمل المفتي من خلال موقعه كرئيس للهيئة العربية العليا على أن يصدر أمرًا للمجاهدين الفلسطينيين بوضع السلاح، وما إن يتخلص المفتي من بعض القيود حتى يسرع لعقد المؤتمر الفلسطيني في ليعلن استقلال وقيام حكومتها، ولكن تعتقل المفتي وحكومة عموم فلسطين وتحدد إقامتهم في ، ومع قيام الثورة، يبدأ المفتي في تنظيم الأعمال الفدائية على كافة الجبهات، وتستمر العمليات حتى عام. . . . . . .

التالى

حسن الحسيني

الشيخ حسن الحسيني

. . . . .

التالى