مروان البرغوثي. اسم مروان البرغوثي يعود مجدداً كخليف لعباس

مروان البرغوثي يدخل عامه التاسع 19 في سجون الاحتلال

مروان البرغوثي

هذا ما خلص إليه المحلل السياسي «صالح النعامي» في بـ«لماذا قاد البرغوثي إضراب الأسرى؟» يؤكد على أن البرغوثي قادر على ضرب عباس وإسرائيل «بحجرٍ واحد». ولا يزال البرغوثي يحظى بتاثير كبير من داخل سجنه. ليست المشكلة أن تخطئ حتى لو كان خطأك جسيماً وليس الميزة أن تعترف بالخطأ وتتقبل النصح إنما الحمل الذي ينتظرك حقاً هو ألا تعود للخطأ أبداً. وستبدأ المرحلة التالية والتي لا يقدر عليها غير مروان من خلال اعادة وحدة الحركة وربما المصالحة الوطنية كي يتم التوافق على الإستراتيجية الجديده حسب متطلبات الوضع الإقليمي والدولي وغيرها. التفاعل معه بدأ من خلال الفعاليات الميدانية حتى لو لم تكن كما كان في الماضي.

التالى

كتاب ألف يوم في زنزانة العزل الانفرادي

مروان البرغوثي

مروان ليس لأحد من اللجنة المركزية فضلٌ عليه في كسب الأصوات بل هو من له الفضل على بعضهم ولولاه لما وصلوا فبشعبيته حصد الأصوات ، وكم من الأشخاص إستفادوا بتحالفهم معه وأصبحوا لجنة مركزية. Reactions to the news was split. ولو كانت رغبتي ورؤيتي لقلت جملة واحدة ضاعت القضية فالمسألة تعدت كل ذلك إلى ما هو كائن وسيكون. Barghouti at one time supported the , but later became disillusioned, and after 2000 went on to become a leader of the from the. During the uprising, he was arrested by Israel and deported to for incitement, where he stayed for seven years until he was permitted to return under the terms of the in 1994. وهو يقبع في السجن الإسرائيلي بعد إدانته بالمشاركة والتخطيط لعمليات تعرفها إسرائيل بأنها إرهابية، وحكم عليه بخمس مؤبدات وعشرات السنوات الأخرى.

التالى

مروان البرغوثي... الغائب الحاضر في المشهد السياسي الفلسطيني

مروان البرغوثي

مروان البرغوثي الذي كان لي تجربة معه ربما كانت فاشلة وكان لي تحفظات وانتقادات نتيجة بعض المواقف التي حصلت في حينه ولكن ورغم كل شيء وقفت معه في أكثر من موقف. Some observers also hypothesized that the formation of al-Mustaqbal was mostly a negotiating tactic to get members of the Young Guard into higher positions of power within Fatah and its electoral list. On 6 June 2004, he was sentenced to the maximum possible punishment for his convictions: five cumulative life sentences for the murders and an additional 40 years, consisting of 20 years each for attempted murder and for membership and activity in a terrorist organization. وخلال وجوده في الأردن استمر في نشاطه السياسي والوطني، وعمل على رعاية مبعدي وجرحى الانتفاضة، وانتقل بعدها إلى تونس وعمل في إطار قيادة منظمة تحرير فلسطين هناك. وشكل نضال مانديلا ضد نظام الفصل العنصري مصدر الهام للكثير من الفلسطينيين. ولكن البرغوثي تمكن من تثبيت نفسه كعضو لأول برلمان فلسطيني منتخب، ولكن نتيجة لعدم اضطلاعه بأي دور تنفيذي في وزارات أو مؤسسات السلطة، وهو ما دفعه إلى توجيه الاهتمام لإعادة بناء حركة فتح وترميم هيكليتها، خاصة بعد الهزائم المتكررة التي مُنيت بها الحركة في الانتخابات القطاعية المختلفة على مستوى الجامعات والمعاهد والنقابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

التالى

مصدر فلسطيني: حماس تدعم مروان البرغوثي للرئاسة

مروان البرغوثي

During the second intifada Barghouti was accused by Israel of being a senior member of the , an organization which conducted numerous attacks and suicide bombings on civilians both within and outside of Israel proper, and has been accused of having directed some of these bombings personally. أتحدث هنا بكل تجرد ومن خلال رؤيا وواقع واضح وليس رأي شخصي بالمطلق. وقال إن مؤيدي النظام الإسرائيلي غير مرحب بهم في جنوب إفريقيا، مضيفاً: «الشعب الفلسطيني لم يهزم ولن يهزم». Israeli authorities have called Barghouti a terrorist, accusing him of directing numerous attacks, including suicide bombings, against civilian and military targets alike. ونقل عن القائد مانديلا قوله: «ان حرية شعب جنوب افريقيا لن تكتمل قبل أن يتحرر شعب فلسطين». يضاف ان تفاهمات حصلت في الفترة الأخيرة بين السلطة الفلسطينية وحماس في غزة، وهناك شبه اتفاق على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بهدف توحيد البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام وإقامة حكومة وتفعيل مؤسسات غزة ورام الله تحت سقف الشرعية الفلسطينية. وسيتحدد خلالها من سيقود المرحلة القادمة خاصة أن أبو مازن أعطى كل ما يمكنه ، وآن له أن يعتزل وقالها وكررها أكثر من مرة.

التالى

اسم مروان البرغوثي يعود مجدداً كخليف لعباس

مروان البرغوثي

وقد يبدو هذا التراجع جزءاً من المفارقات القائمة على الساحة الفلسطينية، لا سيما أن وسائل الإعلام المحلية دأبت على تقديمه بصفته المرشح الأبرز لزعامة حركة فتح، أو حتى رئاسة السلطة الفلسطينية، خلفاً للرئيس محمود عباس. Between the Lines: Readings on Israel, the Palestinians, and the U. تعرض البرغوثي أثناء دراسته الجامعية إلى الملاحقة. Barghouti's wife said that the video was faked and was intended to undermine the hunger strike. On 20 May 2004, he was convicted of five counts of murder: authorizing and organizing the , a shooting adjacent to in which a civilian was killed, and the in in which three civilians were killed.

التالى

مروان البرغوثي يدخل عامه التاسع 19 في سجون الاحتلال

مروان البرغوثي

كما كان له خلافات داخلية في إطار حركة فتح هددت جسم الحركة بالكامل لأكثر من مرة. وقد استفاد من فترة سجنه حيث إبتعد عن المهاترات التي حصلت خلال الأعوام الفائته وحافظ على سمعته لا بل زادت طهارتة معاناته الطويلة. وألقت نائب رئيس البرلمان الأوروبي ايزابيل دورون كلمة في المؤتمر قالت فيها «إن البرلمان الأوروبي يقوم بكل ما يستطيع ليحصل الأسرى على حريتهم وكرامتهم، ويتابع هذه القضية بشكل كبير لأنها تشمل قضية قانون وانتهاك إسرائيلي، يجب أن يحاكموا عليها، خصوصاً عندما يعتقل الفلسطينيون بلا محاكمة، وكل ذلك يعتبر قضايا حقوق إنسان». مرحلة الكفاح المصغّر وُلد مروان البرغوثي في بلدة كوبر عام 1959 لأسرة بسيطة، عاش طفولة عادية في وضع اقتصادي واجتماعي صعب، كان والده فلاحا بسيطا ووضعه المالي شبه معدوم، وهو ما انعكس على تحصيله العلمي الذي كان بالغالب متوسطا. فالحرية لا تهبط من السماء، بل يجب المقاتلة من أجلها، والشعب الفلسطيني عرف ذلك ودفع ثمنها غالياً».

التالى