كوريا الشمالية كورونا. كوريا الشمالية تؤكد خلوها من فيروس كورونا المستجد

جائحة فيروس كورونا في كارولاينا الشمالية 2020

كوريا الشمالية كورونا

على الرغم من أن سميث كانت قد أعلنت على فيسبوك أن الحركة سوف تعيد إصدار ذاتها كمنظمة قانونية غير ربحية تهدف للاعتراض على إدارة كوبر في المحاكم، أعلنت سميث نحو الثاني عشر من مايو أن «عقبة تلو الأخرى» تمنع هذا الإجراء من الحدوث. ويوم الاثنين الماضي، أشارت منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة إلى أن الدول ذات الأنظمة الغذائية الهشة قد تعاني أزمات من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد. في واقع الامر، اعلنت كوريا الشمالية حالة طوارىء وطنية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد، وفقا لما افادت وكالة UPI ، 28 ك2 2020. وأكد باك ميونغ سو، مدير قسم مكافحة الاوبئة في مقر الطوارئ الرئيسي للتصدي للأوبئة، أن جهود الدولة حققت نجاحاً كاملاً. كما نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دى بينوس، التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة كيم.

التالى

سول: زعيم كوريا الشمالية متغيب خشية «كورونا»

كوريا الشمالية كورونا

اطلع عليه بتاريخ 10 مارس 2020. وصفت نفسها بأنها «مريض غير عرضي إيجابي كوفيد-19». في الثاني عشر من مايو، أعلنت إدارة الصحة والخدمات البشرية في كارولاينا الشمالية عن 23 معملًا ملوثًا لمعالجة اللحوم. هل يوجد لقاح لفيروس كورونا؟ لا يوجد لقاح ضد الفيروس إلى الآن، منظّمة الصّحة العالمية في الولايات المتحدة تعمل على تطوير لقاح خاص. لكن عدم تسجيل إصابة واحدة بالفيروس في ذلك البلد القريب من الصين، دفع كثيرون للتشكيك في صحة الرواية الكورية الرسمية. تحت هذه الخطة، كان من الممكن تخفيف حالة البقاء في المنزل بشكل كبير في الثامن من مايو، وإلغاؤها بشكل كامل في الثاني والعشرين من مايو. وواصلت العلاقات بين الكوريتين التدهور في السنة الماضية بعد فشل القمة الثانية بين الزعيم الكوري الشمالي والرئيس الاميركي دونالد ترمب التي عقدت في هانوي في فبراير 2019.

التالى

كوريا الشمالية.. كيف تجنبت عاصفة فيروس كورونا حتى الآن؟

كوريا الشمالية كورونا

ادعت أن هذه الأوامر تمثل اعتداء على حقوقها المدنية. مصدر الصورة BBC - Sean Elias Image caption بريطانيا تعول كثيرا على إنتاج أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا تناولت الصحف البريطانية الصادرة الأحد الكثير من القضايا المتعلقة بفيروس كورونا والوباء المتفشي من بينها إجراء تجارب على لقاحات لكوفيد 19 وترجيح أن يتم فرض ارتداء الكمامة. أُجريت اختبارات لجميع العاملين في السجن أيضًا. وذكر مركز «38 نورث»، فى تقريره، أن القطار كان متوقفا فى محطة القيادة فى ونسون يومى 21 و23 إبريل، مضيفا أن المحطة مخصصة لعائلة كيم. © Reuters تطهير حافلة في وسط بيونغ يانغ تحسبا لفيروس كورونا بدأ فيروس كورونا في الصين وتفشى في القارات كلها، لكن أقرب دولة إلى بكين نجت، فيما يبدو حتى الآن، من إعصار الفيروس المميت. كما أبلغت السلطات في بيونغيانغ الشركات السياحية أنها ستحظر دخول السياح الأجانب إلى أجل غير مسمى، بالرغم من أن السياحة تعد مصدر دخل رئيسي للعملة الصعبة للنظام الذي فرضت عليه عقوبات.

التالى

‫بسبب كورونا.. كوريا الشمالية تفرض حجر صحي لمدة شهر على الأجانب القادمين من الصين‬‎

كوريا الشمالية كورونا

وقالت إن الحظر قد يمتد ليشمل أشكال النقل الأخرى، وأن سيول تراقب الوضع، بحسب يونهاب. حصلت أعلى إحصائيات لفيروس كورونا في مركزين يقعان في مقاطعة أورانج هما: بروت هيلث كارولاينا بوينت وسيغنتشر هيلث، حيث أُثبتت إصابة 110 أشخاص من المقيمين والعاملين بكوفيد-19. ويبدو أن هناك عدة أسباب دفعت نحو خلو الدولة الشيوعية المنعزلة حتى الآن من المصابين. اطلع عليه بتاريخ 04 مايو 2020. ويقول الكاتب إن أطباء وعلماء في جامعة أوكسفورد شرعوا في حقن أول مجموعة من المتطوعين في أوروبا بلقاح محتمل تحت التجريب لفيروس كورونا. وكانت الصين أرسلت فريقا إلى كوريا الشمالية يضم خبراء صحة لتقديم المشورة فيما يتعلق بصحة كيم، فى ظل تقارير عن تدهور حالته الصحية بعد إجراء جراحة فى القلب. وقال: «أستطيع أن أقول لكم إن هذا مستحيل بناء على كل المعلومات التي رأيناها»، موضحا أن كوريا الشمالية فرضت «اغلاقا» على الجيش لمدة 30 يوما في فبراير ومطلع مارس بسبب الوباء.

التالى

فيروس كورونا: المضاعفات الصحية الخطيرة لتجريب اللقاحات على الفقراء، المتواري عن

كوريا الشمالية كورونا

في السادس والعشرين من مارس، أصدرت مقاطعات كاباروس ودورهام وأورانج وويك أوامر بالبقاء في المنزل. ويذكر أن كوريا الشمالية لم تعلن عن أي حالة إصابة بالفيروس الجديد، إلا أن السلطات رفعت مستوى التأهب والاستعداد إلى أقصاه بالفعل، وقامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، بما في ذلك توزيع أدوات ومعدات النظافة والتطهير على المراكز الصحية ورفع مستويات إنتاج الأدوية المضادة للفيروسات وتكثيف جهود العاملين في القطاع الصحي وفي مراكز الحجر الصحي في المناطق الحدودية والمطارات والموانئ البحرية، ذلك بالإضافة إلى إرسال مسؤولي وزارة الصحة إلى المناطق المعرضة للخطر، بجانب عزل مرضى الالتهابات الرئوية، بحسب ما ذكرته صحيفة رودونج سينمون نقلاً عن الحزب الحاكم. ويقول الكاتب إن البعثة التي أوفدتها الصين لكوريا الشمالية يترأسها مسؤول بارز في الحزب الشيوعي. في الثالث عشر من مايو، قدم مكتب التحقيقات الفيدرالي مذكرة تفتيش إلى بور في مكان إقامته في واشنطن، وصادر هاتفه النقال. في السابع والعشرين من فبراير، حضر بور غداء مقامًا في ناد اجتماعي باسم نادي كابيتول هيل، حيث أخبر الأعضاء سرًا بأن «كوفيد-19 أشد عدوانية بكثير في انتقاله من كل ما شهدناه في التاريخ الحديث» وأنه «أشبه على الأرجح بجائحة الإنفلونزا عام 1918».

التالى

شبح كورونا بكوريا الشمالية.. استعمل حماماً عمومياً فأعدم!

كوريا الشمالية كورونا

اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2020. على الرغم من عدم تأكيد السلطات الكورية الشمالية هذه المزاعم، فقد نفذت البلاد إجراءات أكثر صرامة لمكافحة انتشار الفيروس. بقي القرار قيد التنفيذ حتى السادس عشر من أبريل. في دوري الهوكي الوطني، أُوقف الموسم حتى إشعار آخر مؤثرًا على فريق كارولاينا هريكينز. وقد تولى الرئيس الكوري الجنوبية رعاية حوار بين واشنطن وبيونغ يانغ، لكن يبدو أن الشمال يحمله الآن مسؤولية عدم التمكن من إقناع الولايات المتحدة بتخفيف العقوبات. صحيفة «دونغ ايلبو»، ذكرت أنه ألقي القبض على المسؤول التجاري وأُطلق عليه الرصاص فوراً بعدما خاطر بنشر فيروس كورونا بسبب زيارته للحمام العام. اعتبارًا من السادس عشر من مايو، سجلت سجون الولاية 1,112 إصابة و14 وفاة.

التالى

هل قرّرت كوريا الشماليّة أيّ شخص يصاب بفيروس كورونا؟ FactCheck#

كوريا الشمالية كورونا

تولى قيادة قوة العمليات كل من د. اطلع عليه بتاريخ 16 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 14 أبريل 2020. أكد كوبر أيضًا على رفع إمكانيات إجراء الاختبارات التشخيصية، إضافة إلى القدرة على إجراء مراقبة المخالطين. في مقاطعة روان واعتبارًا من السابع والعشرين من أبريل، أظهرت المعلومات الرسمية الصادرة عن الولاية إصابة 144 شخصًا في دار ذا سيتاديل، وأعلنت مديرية الصحة في المقاطعة وفاة 16 من المصابين.

التالى