الأميرة ماري بريطانيا. صدى البلد: خانها زوجها فكرهته.. قصة وفاة الاميرة ديانا جميلة بريطانيا محيرة العالم

مارجريت كونتيسة سنودون

الأميرة ماري بريطانيا

وفي يوم من عام ، وبعدما عادت إليزيبيث وزوجها فيليب إلى قصر سقانا لودج بكينيا، بعد ليلة قضوها في فندق ترتوبس، جاءهم خبر وفاة الملك. ومع ذلك، أثناء خمسينيات وستينيات القرن الماضي، حققت العديد من هذه الممتلكات استقلالها وأصبحت الامبراطورية البريطانية دول الكومنولث. اعتبرت أنه من واجبها أن تقدم العون المعنوي لابنها الثاني، المتحفظ والمُتلَعثِم، ، الذي ورث العرش بدلاً من إدوارد باسم جورج السادس. والدها هو الابنُ الثاني ، ووالدتها هي الابنة الصغرى كلود باوز ليون الإيرل الـ14 لستراثمور وكينغورن. فكلما ظهرت الأميرة شارلوت أمام عدسات الكاميرا، تختفي من الأسواق الملابس التي كانت ترتديها، لا بل تتضاعف أحياناً أسعار التصاميم قبل أن تختفي نهائياً من الأسواق.

التالى

مارجريت كونتيسة سنودون

الأميرة ماري بريطانيا

كانت معروفة بتحديد طابع العائلة المالكة البريطانية كنموذج للشكلية والمِلْكِيَّة، خاصة خلال المناسبات الرسمية. واستمر حكمه لأكثر من عقد، وذلك على الرغم من أن الملكة أسقطته في إعلان رسمي، وعلى الرغم من فرض على رودسيا. ونظرا للظروف المادية العسيرة التي كانت تمر بها المملكة، قامت إليزابيث ومجموعة من الأميرات بتقديم التمثيليات الصامتة الإيمائية، من أجل مساعدة الملكة في توفير المال لشراء الغزل ونسج ملابس جنود وأفراد الجيش، وفي ول ظهور علني منفرد لها، وبعد عام من تعيينها برتبة عقيد، قامت الملكة إليزابيث بزيارة فرق المشاة في عام 1943، وبدأت تنشط في هذه الزيارات الداعمة للجيش البريطاني. وقد اعتمدت العائلة اسم وندسور، وذلك أمرٌ كان بوحي من والدتها ورئيس الوزراء ونستون تشرشل، وقد سبب ذلك توترًا مع زوجها. كانت لديها أيضاً علاقة وطيدة بخالتها، الدوقه الكبرى لمكلنبورغ - سترليتز، المعروفة سابقاً بالأميرة أوغوستا ابنة أدولفوس، دوق كامبريدج والتي كانت تكتب لها أسبوعياً. وكان مارك فليبس رفض أن يخلع عليه لقب إيرل عند زواجه، ولذا لا يحمل ابنيه أي لقب شرفي. وأصبح عمها الملك إدوارد الثامن، ولكنه كان على علاقةٍ عاطفيةٍ مع المطلقة الأمريكية واليس سيمبسون وكان عليه أن يختار إمّا العرش وإمّا قلبه.

التالى

ملكة بريطانيا تصدر بيانًا هامًا بشأن أزمة تخلي الأمير هاري عن الصفة الملكية

الأميرة ماري بريطانيا

كما شهدت مخاطر أقرب في الأعوام التالية، فقد اقتحم رجلٌ غريب غرفة نومها في قصر باكنغهام. حتى أن دوق وندسور، سابقا، لم يُدعَ لحفل الزفاف هو الآخر. حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية تدهورت الظروف الصحية خلال عام ، ومن هنا بدأت إليزابيث تظهر بشكل متكرر مكانه في المناسبات العامة. وعندما جال والداها في عام ، بقيت إليزابيث في ؛ حيث رأى والدها أنها مازالت صغيرة جدا على أن تقوم بمثل هذه الجولات. الملك جورج الخامس والملكة ماري. وفي عام ، قامت بجولة في ، ، ، ،. انهارت ماري باكية بسبب ترك أبنائها في رعاية جديهم كل هذه الفترة الطويلة.

التالى

مارجريت كونتيسة سنودون

الأميرة ماري بريطانيا

في ، بعد تسعة أيام من عودته من بريطانيا العظمى وفي عيد ميلاد الملك الستين، أخد جورج لقب. وقد أجريت الشعائر الدينية للزواج بواسطة ، إدوارد وايت بنسون. خلال فترة قصيرة، كان هناك ثلاث ملكات في البلد: ماري نفسها وزوجة ابنها. في بعض الأحيان، كانت ماري تعطي انطباعاً بأنها أم نائية وبعيدة عن أبنائها. وفي يوم أرسل لها تاوزند خطاباً يبلغها بأنه سيتزوج فتاة عمرها 19 عاماً فأنفطر و حزناً شديداً. كان بيت يورك كوتج يعد متواضعاً بالنسبة للشخصيات المَلكيّة، إلا أنه كان واحداً من الأماكن المفضلة لجورج الذي كان يميل نسبياً للحياة البسيطة.

التالى

بريطانيا ـ الأمير ويليام وزوجته كيت يرزقان بمولود جديد

الأميرة ماري بريطانيا

كان والدها يخدم العائلة المالكة. اشترك لتصلك أهم الأخبار هو إدوارد ألبيرت كريستيان جورج آندرو باتريك ديفيد وينزر، الذي نعرفه اختصارا باسم الملك إدوارد الثامن، وكان ملكاً للمملكة المتحدة ودول الكومنولث وأيرلندا والهند منذ وفاة والده جورج الخامس في ٢٠ يناير ١٩٣٦، وإدوارد الثامن مولود في ٢٣ يونيو ١٨٩٤، وهو عم الملكة إليزابيث الثانية، ولم يكن يفكر في الزواج حتى أحبّ «وليس سمبسون»، الأمريكية، التي كانت مطلقة، ورفضت الحكومة البريطانية زواجه منها كما تنص التقاليد. توفيت الملكة إليزابيث الأولى دون أن يكون لها وريث للعرش عام 1603م ، وبالتالي خَلَفَ جيمس السادس وهو حفيد جيمس الرابع من اسكتلندا عرش إنجلترا وإيرلندا وأصبح يعرف أيضًا جيمس الأول بعد اتحاد التيجان، كانت عائلة ستورات ملوكًا للجزر البريطانية وإمبراطوريتها المتنامية حتى وفاة الملكة آني عام 1714م، وفي المحصلة حكم تتسعة ملوك من عائلة ستورات اسكتلندا وحدها من عام 1371م حتى عام 1603م، وآخر ملك حكم اسكتلندا وحدها هو جيمس السادس، والذي أصبح أول ملك يحكم مملكتين معًا إنجلترا واسكتلندا عام 1603م عند وفاة الملكة إليزابيث الأولى دون وريث. أعجب جورج باجتهادها وذكائها وفطانتها. Su acción permaneció en secreto y la verdad salió a la luz 50 años después, cuando el diario privado del doctor, muerto en 1945, fue abierto. ووافقت الملكة إليزابيث الثانية على «فترة الانتقال» لهاري وميجان يسمح لهما بالانتقال بين كندا والمملكة المتحدة، وذلك بعد القمة الملكية «البناءة» كما وصفها البيان. وقد شهدت أيضا تغيرات كبرى؛ كانتقال في ، ، وإنهاء في.

التالى

الأميرة إليزابيث أميرة المملكة المتحدة

الأميرة ماري بريطانيا

على الرغم من ذلك، توفي ألبرت فيكتور بعد ستة أسابيع من الخُطُوبَة بسبب ، خلال التي أصابت في شتاء 1891-1892. على الرغم من هذه النكسة، ظلت الملكة فيكتوريا تفضلها كمرشحة مثالية للزواج من الملك المستقبلي. وفي وقت لاحق من ذلك ، تنازل عن العرش بعد رغبته في من ، وهي امرأة مطلقة، مما تسبب في خلق في. التاريخ: 12 أكتوبر 2018 شهدت قلعة وندسور اليوم الجمعة مراسم زواج الأميرة يوجيني حفيدة ملكة بريطانيا من جاك بروكسبانك أمام حشد من المشاهير وأفراد العائلة المالكة من بينهم ابن عمها الأمير هاري وزوجته ميجان اللذان تزوجا في نفس المكان في مايو. حسب كاتب السير الذاتية الإِنْجلِيزِيّ البابا-هينيسي، فإن ماري قد حظت ب «تربية جيدة ولكن صارمة في نفس الوقت».

التالى