مؤشر العقار. سمة تطلق مؤشر أسعار المنازل للربع الأول من عام 2017م

تراجع مؤشر أسعار الأراضي السكنية

مؤشر العقار

ويمكن الاطلاع وتنزيل المؤشر، وذلك على الرابط التالي:. فقد سجل مؤشر المنازل السكنية ارتفاعاً جيداً لأول مرة بعد استقرار دام ما يقارب العام. فقد تم تسجيل أربع صفقات خلال الشهر كانت اكبرها مبنى تجاري في منطقة الفروانية بقيمة 6 ملايين دينار. وفي المقابل اتجه المستثمرون العرب والأجانب نحو التسييل بصافي استثمار بلغ 52 مليون درهم محصلة بيع، توزعت بواقع 900 ألف درهم فقط محصلة بيع العرب و 51. أشار تقرير لبنك الكويت الوطني إلى أن نمو مبيعات القطاع السكني رفعت نشاط سوق العقار المحلي في يوليو الماضي، وقال: حافظ سوق العقار في الكويت على استقراره مع تحسن نشاطه خلال شهر يوليو، وذلك على الرغم من حلول فصل الصيف. وقد شكلت الشقق نسبة تجاوزت 70 %من اجمالي الصفقات التي تركز معظمها في منطقة بنيد القار ومنطقة صباح السالم ومنطقة المهبولة.

التالى

مؤشرات عقارية في الأحياء

مؤشر العقار

وفي المقابل جاء في مقدمة المتراجعين «أسمنت رأس الخيمة» بنزوله 4. وقد انخفضت مبيعات الشقق في المملكة إلى 5,1 مليار ريال خلال هذا العام الميلادي الحالي، مقارنةً بـ 10,9 مليار ريال في عام 2017. تداولات الجنسيات وبشأن التداولات حسب الجنسيات في سوق أبوظبي خلال أسبوع اتجه المستثمرون الخليجيون والمواطنون نحو الشراء بصافي استثمار بلغ 52 مليون درهم محصلة شراء منها نحو 30 مليون درهم محصلة شراء الخليجيين و22. وسجلت مبيعات قطاع العقار السكني نمواً بواقع %43. وعلى الرغم من أن تلك الصفقات قد توزعت في عدد من المناطق فإن أكثر من ثلاثين صفقة توزعت بين منطقة ابوفطيرة ومدينة صباح الأحمد البحرية. وبالرغم من ارتفاع عدد الصفقات من 74 صفقة في يونيو الى 100 صفقة في يوليو، فإن العدد لايزال أقل بقليل من المتوسط الشهري لعام 2016 البالغ 108 صفقات. أصبح موضوع انخفاض أسعار العقار في السعودية محل جدل كبير، بين من منتظر ومتوقع نزول الاسعار في السعوديه وبين متوقع عدم انخفاضها، فهل سينزل العقار فعلياً أم لا؟ الأرقام هي الحكم.

التالى

سمة تطلق مؤشر أسعار المنازل للربع الأول من عام 2017م

مؤشر العقار

رقم السجل التجاري 1010171047، عضوية رقم 115731، الهاتف المجاني: 8003010046 ، رقم الفاكس: 966112188797+ ص. وقد حافظت الأسعار على استقرارها في معظم القطاعات ولكنها لا تزال متدنية بنسبة %5 الى %10 على أساس سنوي. الارتفاعات والانخفاضات وسجل «الجرافات البحرية» الارتفاع الأكثر في أسبوع بسوق أبوظبي بنسبة 14. وارتفع قطاع العقار قرب 3% معززاً بمكاسب «إعمار العقارية» 2. وسجل مؤشر بنك الكويت الوطني لأسعار المباني الاستثمارية تراجعاً طفيفاً في يوليو تماشياً مع التباطؤ الذي شهده نشاط القطاع. وبنظرة عامة على أسعار العقار، وفي خلال الربع الأول من العام 2017م؛ حققت المنطقة الوسطى أعلى سعر للعقارات؛ حيث بلغ السعر المتوسط للمتر المربع حوالي 2575 ريال بينما بلغ السعر في الرياض 2948 ريال للمتر المربع، وحصلت المنطقة الجنوبية على أقل سعر متوسط للمتر المربع ليبلغ السعر ما يقارب 1171 ريال للمتر المربع. وأوضحت الدائرة، لـ«الإمارات اليوم»، أن المؤشر الجديد يعمل على غرار مؤشر الإيجارات، بحيث يعطي متوسطات لتقييم العقار بين متوسطين سعريين، مستنداً في ذلك إلى قاعدة بيانات الدائرة.

التالى

مصرف قطر المركزي

مؤشر العقار

ويعتبر سبب نزول العقار الأساسي هو حالة الركود العقاري التي يرجع سببها إلى عزوف الكثير من الناس عن الشراء نظراً لارتفاع اسعار العقار في السعودية بما لا يتناسب مع غالبية المواطنين؛ مما دفع الكثير من العقاريين والملاك إلى تخفيض العقار في السعودية لضمان شراء. واشتمل الإصدار على المؤشر ربع السنوي للربع الأول من العام الجاري 2020، والمؤشر الشهري لعام 2020 حتى أبريل، وتم اتخاذ عام 2012 سنة الأساس، ويناير 2012 شهر الأساس، والربع الأول من العام ذاته فصل الأساس. ويلاحظ هبوط أسعار العقار في السعودية بانخفاض متوسط أسعار الفلل في المملكة، حيث وصل متوسط سعر إلى 743,850 ريال ومنطقة مكة المكرمة مليون ريال ومنطقة المدينة المنورة 969,741 ريال ومنطقة القصيم 510,640 ريال والمنطقة الشرقية 946,656 ريال ومنطقة عسير 541,656 ريال ومنطقة تبوك 874,041 ريال ومنطقة حائل 463,473 ريال ومنطقة الحدود الشمالية 423,311 ومنطقة جازان 945,281 ريال ومنطقة نجران 219,00 ريال حسب إحصاءات وزارة العدل السعودية. وأكد المري أن «أراضي دبي» تعمل على الالتزام بالمعايير الدولية في تقييم المباني، بهدف رفع تنافسية الإمارة في هذا الجانب، لاسيما أن قطاع التسجيل العقاري في دبي حقق المرتبة السابعة على مؤشر التنافسية العام الماضي. ويضم المعرض 6 أجنحه تتمثل في المستشارين العقاريين والجهات التمويلية من بنوك وشركات والمطورين العقاريين والاراضي المجانية و المستشار الهندسي جميعها تحت سقف واحد.

التالى

مؤشرات عقارية في الأحياء

مؤشر العقار

وفي سوق دبي اتجه المستثمرون العرب والخليجيون والأجانب نحو الشراء بصافي استثمار بلغ 20. ولم يشمل التقرير أي معلومات مستقاة من دول الخليج العربي، بل إنه لم يشمل أي دولة عربية سوى المغرب، وقد يبرر هذا بضعف معلومات السجلات العقارية لدينا الموثقة بإحصاءات دقيقة تبين التوجهات العقارية في كل بلد. مشتريات الأجانب وركز المستثمرون الأجانب غير العرب مشترياتهم الأسبوعية على أسهم شركات «إعمار مولز» و«الدار» و«أرامكس» و«الإمارات دبي الوطني» و«أملاك» بينما تركزت مبيعاتهم على أسهم شركات «الاتحاد العقارية» و«إعمار للتطوير» و«إعمار العقارية» و«أمانات». وكذلك قيام مؤسسة النقد العربي السعودي ساما مؤخرًا بتخفيض نسبة الدفعة المقدمة لقيمة العقار السكني من 30 في المائة إلى 15 في المائة كان له أثر بشكل إيجابي على متوسط أسعار العقارات السكنية. وصلت قيمة الأراضي الزراعية إلى: 3.

التالى

مؤشرات عقارية في الأحياء

مؤشر العقار

وتعليقًا على نتائج مؤشر أسعار المنازل؛ ذكر الرئيس التنفيذي لسمة، نبيل المبارك، أنّ سمة قد أطلقت مؤشر أسعار المنازل السعودي، استنادًا على عينة متينة من البيانات ذات الجودة العالية للعقارات السكنية مع مراعاة أفضل الممارسات الدولية والمنهجيات الإحصائية في هذا المجال والتي تُستخدم في إعداد مثل هذه المؤشرات. وأوضح البرنامج أنه بعد اختتام دورة تأهيل فاحصي جودة البناء لفحص المباني الجاهزة، التي استمرت أربعة أيام عملت على تأهيل 24 فاحصا في أساسيات الفحص الظاهري للجوانب المعمارية، والإنشائية،. شملت في آخر تقرير لها 55 دولة، ويهدف هذا التقرير لتوضيح الرؤية لمتخذي القرار والاقتصاديين والباحثين والمستثمرين حول اتجاهات أسواق العقار السكني في العالم، وتجمع التقارير والأرقام بشكل ربع سنوي وتظهر نتائجها في مطلع العام الذي يليه. وأضاف أن مشروع تقييم العقارات يعتمد على تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي، للوصول إلى التقييمات الصحيحة دون تدخل بشري، مشيراً إلى أنه تم تزويد المؤشر بجميع البيانات التي تعمل على الوصول إلى نتائج أكثر دقة لتقييم العقار. حيث يقيس هذا المؤشر التغير في أسعار العقارات السكنية بشكل ربعي ابتداءً من الربع الأول لعام 2013م، وبنقطة أساس للمؤشر وهي 100 نقطة. وسوف نتناول في هذا المقال تفاصيل الصفقات العقارية واسعار العقار في السعوديه خلال هذا العام الميلادي 2018 لتحدد هل تنصح بشراء العقار الان أم لا. وأشار إلى أنّنا في سمة نطمح بأن يكون هذا المؤشر — والذي ستقوم سمة بنشره بشكل ربعي-سيكون وبشكل سريع أحد أهم المؤشرات الاقتصادية لصنّاع القرار والبنوك ومقدمي خدمات التمويل العقاري بالإضافة للمستهلكين في جميع أنحاء المملكة.

التالى