خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام. لايف جودة عالية ~ متابعة الأن بث مباشر صلاة الجمعة من الحرم المكي بتاريخ اليوم 2020 ,أون لاين خطبة الجمعة الحرم المكي مباشر الان 2020 بدون تقطيع

بن حميد في خطبة الجمعة من المسجد الحرام : لو حدَّثت المساجد أخبارها حين غاب عنها رجالها ، تحدث أخبارها عن متوضئين ، متطهرين ، مبكرين ، في الظلم مشائين ، وإلى الصفوف الأولى مسارعين ، بالركوع والسجود

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

وأوضح فضيلته أنه حين نزلت هذا الجائحة بالعالم كله اتخذت هذا الدولة المباركة اجراءات محكمة من أجل سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها , وبذلت في ذلك الغالي والنفيس مما يشهد به البعيد قبل القريب , فقد أدارت هذا الأزمة بكفاءة عالية منقطعة النظير - فلله الحمد والمنة - , ومن ذلك أنها علقت العمرة ، وقد حظي هذا القرار بالترحيب من جميع المسلمين أفرادا وهيئات ودولاً. . وحتى من كان من أئمة الحرم يقصدهم فألاحظ انهم دائما يدعون لمن على الثغور، وكأنهم يتبنون المنهج الاسلامي الحنيف في ان يكون الامر دفاعا وليس هجوما ولا يؤيدون عمليات القصف الجوي و الكوارث الحاصلة في الداخل اليمني. من حقك أن تدافع عن بلدك و لكن بالنصح لحكامها و لو بكلمة حق ، انصر أخاك ظالما أو مظلوما ، كيف ننصره و هو ظالما ، ننصره بالنصح و التناصح. ليس ثمة وجه مقارنة بين ما تفعله ايران لمصلحة فلسطين وما يدبره ال سعود مع امريكا والصهاينة من مؤامرات لتهويد هذه البقعة الشريفة من امتنا العربية والاسلامية.

التالى

بالفيديو.. خطبة الجمعة من المسجد الحرام

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

وبين فضيلته أن هذا تحوُّل عامٌّ يشمل الناس في دنياهم، فيحمل الأكثر على الاتجاه نحو حياة أفضل، يتجلَّى فيها الخير، وسداد المسلك، والاستمساك بخلال التقوى، واطِّراح الغفلة، ومجانبة الصَّبوة، والتَّجافي عن العَثرة، ما استطاع إلى ذلك سبيلا. أشهد أن محمدًا رسول الله. سؤالي هل تحسون ال سعود فمن حقنا أن تشتم هذا الردادي كما يشتمنا بل كما تريد و على صفحات صفحيتكم او اطردوه فلا نريد حقاره تتطال دم الشهداء و معاناة الأسرى و تدافع عن قتل أطفال اليمن و للسنه الخامسه على التوالي. غازي الردادي ورد في تعليقك : انا أدافع عن بلدي وحكام بلدي ، ما الغريب في هذا. أنا أعذره لأنه هو فقط موظف و الموظف ما عليه إلا أن ينفذ أوامر رئيسه و نحن موظفون و نفهم هذا جيدا أما غازي الردادي فنقول له عد إلى رشدك يا رجل حرام عليك أن تبيح قتل الأطفال لأنهم يقتلون في بقعة أخرى.

التالى

خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 27/3/2020 مشاهدة الخطبة من المسجد الحرام الشيخ عبدالله عواد الجهني 3

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

. وان يردّ القدس وفلسطين الى سيادة المسلمين. وقال : في مقابل هذه الفرحة والاستبشار والذي يحظى به هؤلاء الأخيار حين يتوافدون على بيوت الله يقابلهم فرح الله عز وجل بهم عائدين إلى بيوته ، مصلين في رياضه ، مسارعين إلى رضوانه. وقال الله تعال : لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ. يفترض بل يجب على ال سعود ومن يخضع لاستبدادهم وقهرهم في الحرم المكي او المدني ان يكون ربانيا ، مدافعا عن المسلمين اينما كانوا. مهما كانت مواقف هؤلاء العبيد المناصرين لال سعود ، فاليعلموا يقينا ان الهزائم ستلاحقهم في كل مكان.

التالى

خطبة الجمعة من المسجد الحرام

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

دعوا من تصهين وتهود مقابل بعض الريالات او الدولارات او الشيكلات يصول ويجول ذليلا في مستنقع الكذب والتضليل خدمة لقتلة اطفال غزة واليمن … لو كان عبيد ال سعود والمدافعين عن طغيانهم وبغيهم وافسادهم في الارض يتمتعون بشئ من الحياء والمروءة لتواروا عن الانظار ، وما تجرؤوا عن نصرة الظلمة والقتلة الذين لوثوا ايديهم القذرة بدماء العراقيين والليبيين والسوريين واليمنيين وغيرهم من شعوب الارض. وأردف قائلا : من أهم أنواع الأمن والتطهير الأمنُ الصحي ، واتخاذ الأسباب لمنع انتشار الأمراض والأسقام وبخاصة ما كان منها معدياً من : الأوبئة والطواعين وإن هذه الدولة المباركة المملكة العربية السعودية وهي خادمة الحرمين الشريفين وراعيتهما والقائمة على شؤونهما مكانا ومقدساتٍ وقاصدين من : المواطنين ، والمقيمين ، والحجاج ، والمعتمرين ، والزوار. وأوضح فضيلته أنه حين نزلت هذا الجائحة بالعالم كله اتخذت هذا الدولة المباركة اجراءات محكمة من أجل سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها , وبذلت في ذلك الغالي والنفيس مما يشهد به البعيد قبل القريب , فقد أدارت هذا الأزمة بكفاءة عالية منقطعة النظير - فلله الحمد والمنة - , ومن ذلك أنها علقت العمرة ، وقد حظي هذا القرار بالترحيب من جميع المسلمين أفرادا وهيئات ودولاً. اللهُ أكبر، اللهُ أكبر أشهد أن لا إلهَ إلا الله. والله أولئك الشهداء أحسن أجرا وأكبر مقاما عند الله يامن خابت تجارتهم. فالتذهب غزة او غيرها من اراضي فلسطين المحتلة الى الجحيم. اعتبرهم بلا ديانه وهناك من يبيدهم الا توجد ذرة انسانيه عندك! لكن الواقع يشهد كما الاحداث ان ولاة امره لم يوفقهم الله تعالى الا لتدمير الامة العربية والاسلامية وتجييش التكفيريين الذبن يعيثون في الارض فسادا.

التالى

صحافة الجديد : فيديو يثبت عدم عودة المصلين للصلاة في المسجد الحرام

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

وأشار إلى أنه حينما جاء هذا الموسم الكريم موسم الحج ، والجائحة لا تزال جاثمة على العالم كله , ومعدلات الإصابة فيه بازدياد ، حرصت كل الحرص على إقامة شعيرة الحج متخذة أعلى الاحتياطات وأدق الإجراءات لتقوم هذه الشعيرة ، وقد استهدفت الدولة حفظها الله بهذا القرار أمرين هما : الأول : إقامة الشعيرة الثاني : المحافظة على أمن وسلامة الحجاج. . وقال : في مقابل هذه الفرحة والاستبشار والذي يحظى به هؤلاء الأخيار حين يتوافدون على بيوت الله يقابلهم فرح الله عز وجل بهم عائدين إلى بيوته ، مصلين في رياضه ، مسارعين إلى رضوانه. . بجوار الكعبة ندعوكم في صباح الجمعة لمشاهدة خطبة الجمعة من الحرم المكي المسجد الحرام ، اليوم للشيخ فيصل الغزاوي نقدم لكم تفاصيل الخطبة الرابعة في يوم 2 من شهر ربيع الاخر والتي بدأت علي عدد من القنوات التليفزيونية أولها قناة القران الكريم السعودية ، وقناة المجد وقناة اقرا الفضائية.

التالى

صحافة الجديد : بن حميد في خطبة الجمعة من المسجد الحرام : لو حدَّثت المساجد أخبارها حين غاب عنها رجالها ، تحدث أخبارها عن متوضئين ، متطهرين ، مبكرين ، في الظلم مشائين ، وإلى الصفوف الأولى مسارعين ، بالركوع والسجود

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

وقال فضيلته : لم يُعرف في ديوان أي حضارة ولا سجل أي ثقافة معلمٌ أثر في مسار الإنسانية واستنفذها كمثل المسجد في حضارة المسلمين ، فقد أسسه رسول الله صلى الله عليه وسلم مقر اجتماعهم ، ومركز مؤتمراتهم ، ومجلس تشاورهم ، وميدان تآلفهم ، وتعارفهم ، إنه المدرسة ، والمعهد ، والجامعة ، ومركز التدريب ، في أرجائه كان التقاضي ، وبين أروقته كان التشاور ، ومن محرابه كانت القيادة لافتا النظر إلى أن الحرمين الشريفين وهما لم تتوقف صلوات الجمع والجماعة فيهما في هذه الأزمة — ولله الحمد — في مقدمة مساجد المسلمين في أرجاء المعمورة كلها يستشعرون فيه المشهد الحضاري في اجتماع المسلمين وتآلفهم ، فالقبلة قبلتهم أحياء وأمواتا ، والحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام ، والعمرة والزيارة من أعظم ما يتطلع له المسلمون. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي. وأكد الشيخ الخياط أن المرء إذا ما درج على هذا التحوُّل الكريم شهرًا كاملًا، نشأت عنده العادةُ الحميدةُ في حبِّ الخير، وأخذ النَّفس بسلوك سبيله، والترقِّي في مدارجه؛ إذ العادة تنشأ بالتَّكرار، وتقوى بالمداومة، وتثبُت بالاستمرار ولا ريبَ أنَّ شهرًا كاملًا، يسلك فيه العبد أقوم مسالك الفضيلة، وأرفع مناهج الطُّهر، سوف يكون له أقوى تأثير وأبقاه؛ فيمضي على دربه بعد انقضاء شهر الصِّيام، وقد أصبح هذا المنهج الرَّشيد عادةً لازمةً له ، مبينا أن تلك هي التَّقوى المنشودة التي يجب أن تكون مصاحبة للعبد، يُعِدُّه الصَّومُ لها إعدادًا خاصًّا في شهر رمضان، فيبقى مقيمًا على عهدها، وفيًّا لها، حفيًّا بها، لا يضلُّ عنها، ولا يستبدل غيرَها بها. واختتم غزاوي خطبته بالدعاء بعز الاسلام والمسلمين وذل الكفر والكافرين. كما نظرت فيما يقوله المختصون في الشأن الصحي والاجتماعي من أن من أعظم أسباب انتشار مثل هذا الجائحة هو التجمعات والحشود البشرية ، وأن التقليل منه هذه التجمعات هوا الحل الأمثل — بإذن الله — حتى يأذن الله بارتفاعها مؤكدا أن هذا الإجراء مؤقت مرتبط بسببه ، وهو هذه النازلة عجل الله برفعها.

التالى

خطبة الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام

ونسأل الله ان يحفظ ثلاثتها من كل شر. بارك الله فينا وفيكم ، نسألكم الدعاء. وتحدث فضيلته في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في المسجد الحرام : العاجز من عجز عن سياسة نفسه ، ومن ساء خلقه عذب نفسه ، ومن عجائب أقدار الله : عثرة عاقل مع التوقي ، وسلامة جاهل مع التفريط ، فلله الحكمة البالغة ، والمشيئة النافذة, حاثا على الإحسان وإن لم تلق العبد من الناس إحسانا ، فالإحسان يقود إلى المحبة ، والخلاف يقود إلى العداوة ، والصدق يقود إلى الثقة ، والكذب يقود إلى التهمة. وتابع : لو حدَّثت المساجد أخبارها حين غاب عنها رجالها ، تحدث أخبارها عن متوضئين ، متطهرين ، مبكرين ، في الظلم مشائين ، وإلى الصفوف الأولى مسارعين ، بالركوع والسجود مشتغلين ، وبالتلاوة والأذكار مشغولين ، ممن يؤمن بالله واليوم الأخر ولا يخشى إلا الله. لا أن تبرر قتل الأطفال في اليمن بذريعة أنهم يقتلون في سوريا. الى الاخوه المهاجمين ،، انا أدافع عن بلدي وحكام بلدي ، ما الغريب في هذا ، ومن قبل به اهلًا به ، ومن لم يقبل به ايضا اهلًا به ،، وقسما بمن انزل القران ، انني لا أتقاضى راتبا من الحكومه لا من وظيفه عاديه ولا مما تظنون ، ولست اعمل في استخبارات او بوقا كما تدعون ،، وانا اتشرف لو كنت موظفا حكوميا او عسكريا ، وهذا شرف كبير انا لا أرد على الاساءات ، وانا أهاجم فقط النظام السوري وايران ومليشياتها التي خربت بلداننا العربيه ، ومن يدافع عنها منكم انا احترم رأيه ، ثم انتم تهاجمون السعوديه ، احلال عليكم مهاجمتنا وحرام علينا مهاجمة النظام السوري وايران ومليشياتها المجرمه ، اما المقاومه الفلسطينيه بكافة فصائلها ، فهي مقاومه شريفه ، وحماس اشرف وانبل من ما تدعونه محور مقاومه ، ولا يجتمع الطيب مع الخبيث ،، تحياتي وتقديري لكم ، كيف تريدون منه ان يدعو لغزة؟ انه مجرد مامور وموظف ينفد اوامر ولاة اموره؟ ان هؤلاء الطينة من فقهاء السلطان لا خير فيهم ولهدا لا يجب علينا ان نستغرب في فتاواهم وخطبهم فهم لا يزيغون عن خط السلطان حتى ولو كان دلك يخالف شرع الله فلو كانوا يخافون الله ويخشونه لكانت حناجرهم تصدح بالحق ولكانت اصواته عالية رفضا للظلم البواح التي تجري اطواره في غزة واليمن ولكن بما ان الله اعمى بصرهم وبصيرتهم فهم على دين حكامهم وليس على دين السماء فغزة يا شيخ السلاطين لا تتنظر منك او من غيرك ممن باعوا انفسهم للشيطان ان تدعو لها فالله سبحانه قادر ان يردع الظالمين فالحق سيشرق يوما ما فدوام الحال من المحال.

التالى