اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي. أنا أشير له إلى القمر و الأحمق ينظر إلى أصبعي..

شخصنة النقد

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

حتى تبقى الصفحه مستمره بذكر الله سبحانه وتعالى. ومن شاهد أول لقاء للمنصوري من الفضاء مع ثلة من الشباب الإماراتي، فسيدرك كم هي عظيمة تلك القيادات التي تبنت الحلم، وكم هي زهيدة تلك التكلفة بل وأضعافها. الاستراتيجية الأولى، سماها: استراتيجية الإلهاء وهي تقول. واللي بعده يبدأ من أول سبحان الله. لا بد أن ننتقل إلى مناقشة عقل القائل وفكرته، لأن هذا هو أصل النّقاش و مبدأه و به تتغير ثقافة المجتمع نحو الأفضل و الأرقى. ولذا، نرى أن النقد في حال تحوله من تعميم إلى تخصيص وشخصنة، فإنه يفقد الهدف السامي والرسالة النبيلة. فقد أظهر استطلاع للرأي أجري في عام 1970 بأن 20 في المئة من الشعب الأمريكي ما زال يؤمن بأن وصول الإنسان إلى القمر أكذوبة كبيرة! فالأخطاء تظل أخطاء بغض النظر عن مبررات ارتكابها او نوايا مرتكبيها.

التالى

أنا أشير له إلى القمر و الأحمق ينظر إلى أصبعي..

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

لذلك استبق الامور وقال لا علاقة لي بالانتقالي. بعد تهديد يحيا الشعيبي لبن لزرق بالقتل طلع الناطق باسم الانتقالي ونفى اي علاقة للانتقالي بالشعيبي. إنما ينظر المائق الأحمق إلى الأصبع والأصبع هنا بمكانة الفرد. أبقُوا الجمهور مشغولا، مشغولا، مشغولا دون أن يكون لديه أي وقت للتفكير، فقط عليه العودة إلى المزرعة مع غيره من الحيوانات الأخرى. أزعجني صديق طوال ليلة الاحد الماضي بقصة الحاويات تلك وكثرة تكراره لسؤاله ذاك : كيف ستعلقون الان على فضيحة الإنتقالي ككتاب وسياسيين جنوبيين؟ وبعيدا عن تقمص دور الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي او محاولة لعب دور المبرر والمشرع لسياسات المجلس الذي لا تربطني به اي صلة رسمية او غير رسمية عدا واحدية القضية والغاية المعلنة.

التالى

PDF كتاب القادم الجديد إلى ألاسكا مع Cd

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

لكن دعونا نعود للوراء، إلى عام 2015، عندما أُطلق مشروع مسبار الأمل للوصول إلى المريخ بحلول عام 2021، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام الإمارات، وتجسيداً لحلم زايد الذي بذر هذا الشغف منذ أوائل رحلات البشرية إلى الفضاء. تلك كانت قصة أبولو، فماذا عن مسبار الأمل؟ في اعتقادي أنها ذات الفكرة وذات العقلية المتفائلة والمتحمسة. اللوم والنقد الصريح ينبغي ان يوجه أولا الى المظلة الاقليمية التي ترعى وتدعم جميع الاطراف المتضادة إنطلاقا من الصفة التي تحملها كمفوض أممي يمتلك كافة صلاحيات المحاسبة والعقاب بحق جميع المعرقلين والمخطئين ؛ بعدئذ سيكون لا مشكلة في ان نسوق لك بيانات وتصريحات النقد والادانة تجاه اطراف الداخل وبالكيفية التي تشاء. فماهو المستغرب حدوثه إذن بعد ذلك؟ يجب ان تدرك ان كل عمل كحادثة اليوم مثلا سيظل ساعتها عملا واردا وان اختلف صفة وأثرا. هذا على اعتبار أنه أحمق فعلا، ولا يتحامق، والفرق بين الفعل وادعائه كبير! ÑÏÊ ÇáÝäÇäÜÜÜÜÜÜÉ ÃÍáÇã ÈØÑíÞÜÜÜÜÜÉ ÛíÑ ãÈÇÔÜÜÑÉ¡ Úáì ãä íäÊÞÜÜÜÜÏæä ÇáÃÎØÜÜÜÇÁ ÇáÅãáÇÆíÉ æÇááÛæíÉ ÇáÊÜÜÜÜí ÊÞÜÜÜÜÚ ÝíåÇ¡ ÃËäÇÁ ÊÛÑíÏåÇ Úáì ÍÓÇÈåÜÜÜÜÇ ÇáÎÇÕ Úáì ãæÞÚ «ÊæíÊÑ». لا يعني لي المغرضون شيئاً، فالمثل المحلي يقول: «إلي ما يدانيك يخرّب معانيك»، والمثل الصيني يقول: «أنا أُشير إلى القَمر، والأحمق ينظر إلى إصبعي». وبالحديث عن مسبار الأمل، أقول: إن الهدف العميق لهذا البرنامج يكمن في اسم المسبار، فالتجارب العلمية، والدراسات، والتقنيات التي سيتم تجربتها واستكشافها، رغم أهميتها، فهي لا شيء أمام الأمل الذي سيمنحه للأمة العربية قاطبة بأن هناك مستقبلاً عظيماً ينتظرنا.

التالى

أنا أشير إلى القمر .. !!

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

السؤال الذي يؤرقني لحد الآن لماذا تتعامل حكومتنا الموقرة مع كل الاحتجاجات بمنطق تحليلي يخضع لمعادلة المؤامرة؟؟!. هذا الإعلان وتلك التعليقات ذكرتني بأحداث مشابهة تماماً قبل أكثر من خمس وأربعين سنة، عندما أعلن الرئيس الأمريكي الراحل جون كنيدي عن إطلاق الرحلات الفضائية «أبولو» للنزول على سطح القمر. لقد كان البرنامج رمزاً لعقلية مختلفة متفائلة ومتحمسة ومستعدة لمواجهة أشد التحديات إثارة للرهبة، كما كان تجسيداً لمقولة بأن أهم أشكال القوة وأشدها إقناعاً في السياسة الدولية هي إدراك التفوُّق. إلخ وقد يكون اغبى شخص في العالم، ربما يقول أن من كثر فائض العلم والتقدم لديهم اصبح هناك متسع للنساء لتنال من الفائض. مااعظم النصر الذي يتم دون إراقة الدماء مثل اسباني : ببساطة مااعظم النصر بالمسالمه رأيي انه قصد انه نصران النصر الاول والنصر الثاني انه تم النصر الثاني من دون خسارة أرواح. Also read the القادم الجديد إلى ألاسكا مع Cd book online directly in your browser. وحينما نكتب «الرأي» فليس مقصوده كمن ينظم قصيدة غزلية أو رموزا بيزنطية، وإنما الغرض «المصلحة العامة».

التالى

الشبكة الليبرالية الحرة

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

هنا استطيع الجزم بالقول ان ما حدث مع حاويات البنك كان متوقعا حدوثه في اي لحظة سواء من باب رد الفعل او حتى من نافذة العمل الاستباقي فطالما تحولت الجغرافيا الجنوبية الى مجرد حلبة لتصفية حسابات الغير وملعبا يجسد صراع الاجندات الاقليمية. »حافظوا على تحويل انتباه الرأي العام بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية والهوه بمسائل تافهة لا أهمية لها. إذ غالبا ما كانت تلك الاموال المحصلة تخضع لعمليات محاصصة واسعة وغسيل يومي تحت مسمى احتياجات الاقليم او المحافظة قبل ان يتم ارسال ما تبقى منها لاحقا لصالح البنك كرفع عتب ليس إلا. إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطـان. ما يقوله الثريا لصاحبه أنا ليس لدي ظهر فلا تورطني في ادانة نهب الانتقالي لاموال البنك المركزي التي هي جريمة سطو كاملة الاركان ولكن أسمح لي ان اشوش على الموضوع بذكر الفساد وما إدراك ما الفساد. تلك الخلفية وحدها هي من سيؤكد حقيقة الحديث عن أستمرار صراع الإستنزاف الذي أقحم فيه الجميع وانه بالفعل لازال هنالك حرب إرادات وتجاذبات مكلفة قائمة حتى الان في عدن. فإن كان إيجابيّا فلا بأس بذكر شخصه من باب التقدير والاقتداء، وإن كان سلبيّا فلا يجوز تسميته من باب الغيبة والتشهير.

التالى

شخصنة النقد

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

الحكومة المحترمة بتبريراتها الغبية تحاول أن تلبس القضية زيًّا أمنيا بإقحام العدل و الإحسان، رغم أن الجميع على اطلاع بالأدوار القيادية التي يقوم بها طلبة أطباء ينتمون إلى العدالة و التنمية داخل التنسيقية، و رغم أن منظمة التجديد الطلابي قد ساندت مطالب أطباء وصيادلة المستقبل! ولو كل يوم تدخل تكتب واحدة والباقي يكمل. قال المبعوث الرئاسي الخاص الى الرقة بريت ماكجورك بان قوات. وأعتقد أن أصدقائي هؤلاء لم تصلهم الرسالة بشكلها الصحيح، أو أن تفكيرهم السلبي غلب عليهم ولم يتمكنوا من إحداث ثغرة فيه حتى يروا الصورة كما أراها أو كما تريد قيادتنا الرشيدة أن تصل. أنا أشير إلى القمر والأحمق ينظر إلى أصبعي مثل صيني ينطبق على واقعنا في المجتمع العربي بشكل عام وذلك عندما يُبدي أحدُهم رأيه في موضوع معين فهنا البعض لا ينظر لجدوى الكلام وفائدته،ولا يدركها ما قد قيل بعقله، وإنما ينظر إلى من قاله، وقد غيّب وعيه بنفسه! و كأني به يقول للرأي العام : لا تتعاطفوا مع طلبة الطب و مع الأساتذة الذين تم توقيفهم، فهم كراكيز بيد العدل و الإحسان المحظورة…، لا تأخذنكم بهم رحمة و لا شفقة فهم شباب مهووس بقومة أتباع الراحل عبد السلام ياسين… و الحقيقة الساطعة هي أن الحكومة تحاول تسفيه هذا الملف و تسييسه و تغليط الشعب وتتويه النقاش. ثمة كثير من القضايا في بلادنا العربية يراد أن ينصرف الذهن إليها، ربما للتغطية على قضايا أخرى أكثر أهمية بكثير، تُذكّرني هذه المسألة بأول استراتيجيتين من استراتيجيات نعوم تشومسكي التي قال عنها، أنها تُستخدم للتأثير على الشعوب، وقيادتها. فالشخص هنا لا ينظر إلى القمر وجمالة وضوئه الباهت والقمر هنا بمكانة الرأي.

التالى

الشبكة الليبرالية الحرة

اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي

فبغض النظر عن الأهداف العلمية والبحثية الدقيقة وراء إطلاق المسبار إلى كوكب المريخ؛ فإن الذي يعنيه لي أبعد من ذلك بكثير. الحب الذي يتغذى على الهدايا يبقى جائعا على الدوام مثل انجليزي : العلاقة التي تبنى على المصالح والفوائد تطلب المزيد دائما ولاتهدئ لانه أساسها ضعيف ليس الاحترام وليس الحب الحقيقي ولا الدين أيضا. فضلا عن أن العبرة باستنكار «السلوك» لا «السالك»، كما أنه أدعى لقبول المقصود للإنكار، وأحكم في تعميم النصيحة للعموم. وقد امتدت النظرة السلبية إلى التشكيك في صحة واقعة هبوط أبولو 11 على القمر في 21 يوليو 1969. ليست الإشكالية الحقيقية لدينا في إبداء المواقف تجاه الاخطاء ومرتكبيها بل اننا نعتقد ان الإشكال كل الإشكال يكمن حينما نعلم ان كل تلك الاخطاء حدثت وتحدث تحت غطاء التحالف وبتماهي واضح منه دونما نية او شجاعة منا في قول ذلك علنا. فالايرادات النقدية للبلد عامة لم تكن تصل الى خزانة البنك المركزي ـ عدن بالشكل الطبيعي والمتعارف عليه دوليا منذ تواجد الشرعية بعدن وحتى اليوم.

التالى