الحمدلله حتى ترضى. شبكة مشكاة الإسلامية

عبارات و دعاء اللهم لك الحمد حتى ترضى : الحمد لله

الحمدلله حتى ترضى

الحمد لله عن عقل وعن جسد الحمد لله عن ساق وعن قدم. والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه و عما غاب عني. وحين أعاد الكاتب القراءة صاح الرجل يا له من بيت رائع. قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى. إذاً فالحمد لله شئ جميل جداً ويجب على كل مسلم أن يحمد الله فى كل وقت وفى كل حين وفى السراء والضراء والحمد لله تجعل الله يرضى عنك ويخرجك من الضيق والكرب، كما أن الحمد يغير حياتك للأفضل ويجعل الله يحبك فالله يحب العبد الشكور الصابر الذى إذا ابتلى صبر وإذا أعطى شكر كما أتى فى الحديث الشريف. اللهم لك الحمد يا رب حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا قصة لها حكمة أراد رجل أن يبيع بيته لينتقل إلى بيت أفضل. وكان الأجدر بنا أن نشكره لأنه جعل فوق الشوك وردا.

التالى

شبكة مشكاة الإسلامية

الحمدلله حتى ترضى

ولأننا نرى المتاعب فنتذمر ولا نرى البركات. وروى مسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : بينما نحن نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال رجل مِن القوم : الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا. يجب على العبد المسلم أن يحمد ربه ويشكره في السراء والضراء وكل الأوقات، وبخاصة في أوقات البلاء فيكون هذا البلاء حكمة من رب العالمين لا يعلمها إلا سواه، فعلى المسلم الصبر والبلاء والتوجه إلى الله بالدعاء ليفك كربه وضيقه ويرزقه الله من حيث لا يحتسب. حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ حَمُّوَيْهِ الْجَوْهَرِيُّ الْأَهْوَازِيُّ، ثنا أَبُو يُوسُفَ يَعْقُوبُ بْنُ إِسْحَاقَ الْعَلَوِيُّ، ثنا بَكْرُ بْنُ يَحْيَى بْنِ زَبَّانَ، ثنا حَسَّانُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُوَرِّقٍ، عَنِ ابْنِ الشِّخِّيرِ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ، عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّ أَفْضَلَ عِبَادِ اللهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْحَمَّادُونَ، ثُمَّ لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ مَنْ نَاوَأَهُمْ مِنْ أَهْلِ الشِّرْكِ حَتَّى يُقَاتِلُونَ الدَّجَّالَ. الاجابة الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على الة و صحبه، اما بعد: فان هذه العبارة تحمل على الحمد الذى يستحقة الله تعالى و يجب له، واما العبد: فلا يستطيع بلوغ منتهي حمد الله تعالى، و ذلك من فضل الله تعالى على عباده، لان الحمد و شكر النعم نعمة حديثة تستحق الحمد و الشكر عليها، و ربما جاء في حديث ضعيف رواة الطبراني: اللهم لك الحمد حمدا خالدا مع خلودك، و لك الحمد حمدا دائما لا منتهي له دون مشيئتك، و عند كل طرفة عين و تنفس نفس. أول من يُدعى إلى الجنة الحامدون الذين يحمدون الله في السراء والضراء ، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ولك الحمد على كل حال وفي كل حين اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيبا مباركاً فيه. اللهم لك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد لك ملك السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.

التالى

دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب كامل

الحمدلله حتى ترضى

قال : فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد ابتدرها اثنا عشر مَلَكا ، فما دَرَوا كيف يكتبونها حتى سألوا ربهم عز وجل ، فقال : اكتبوها كما قال عبدي. وروى الإمام أحمد من حديث أنس رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في الصلاة فقال : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه. وروى البخاري من حديث عن رفاعة بن رافع الزرقي قال : كنا يوما نصلي وراء النبي صلى الله عليه وسلم فلما رفع رأسه من الركعة قال : سمع الله لمن حمده. قال أحدهم : إننا نشكو لأن الله جعل تحت الورود أشواك. الحمد لك و الشكر لك يا رب العباد. أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال بينما أنا أصلي إذ سمعت متكلما يقول اللهم لك الحمد كله ولك الملك كله بيدك الخير كله إليك يرجع الأمر كله علانيته وسره فأهل أن تحمد إنك على كل شيء قدير اللهم اغفر لي جميع ما مضى من ذنبي واعصمني فيما بقي من عمري وارزقني عملا زاكيا ترضى به عني فقال النبي صلى الله عليه وسلم ذاك ملك أتاك يعلمك تحميد ربك. اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا ربي لا تجعل نعيمك يشغلنا عن حمدك.

التالى

اللهم لك الحمد يا رب حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا

الحمدلله حتى ترضى

ولا تجعل بلاءك يشغلنا عن إستغفارك. اللهم لك الحمد على العافية، ولك الحمد على كل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سرًا أو علانية، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا. فَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُمَا : اكْتُبَاهَا كَمَا قَالَ عَبْدِي حَتَّى يَلْقَانِي فَأَجْزِيَهُ بِهَا وهو حديث ضعيف. قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ - وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا قَالَ عَبْدُهُ - : مَاذَا قَالَ عَبْدِي ؟ قَالا : يَا رَبِّ إِنَّهُ قَالَ : يَا رَبِّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلالِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ سُلْطَانِكَ. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان، بديع السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق، ووعدك حق، وقولك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، الساعة حق، والنبيون حق، ومحمد حق، اللهم أسلمت وعليك توكلت، وبك آمنت، وإليك أنبت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، ولا إله غيرك. قال ابن عمر : فما تركتهن منذ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك. وقال الألباني : حسن والله تعالى أعلم.

التالى

دعاء الحمد لله حتى ترضى مكتوب

الحمدلله حتى ترضى

وقال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين. لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك. قال: فبعث رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ سرية، فمروا بقومه، فقال صاحب السرية للجيش: هل أصبتم من هؤلاء شيئا؟، فقال رجل من القوم: أصبت منهم مِطهرة ، فقال: ردوها، فإن هؤلاء قوم ضماد رواه مسلم ، والمطهرة إناء يتطهر به. وأنعم الله أعيت منطق العدد فالحمد لله ثمّ الشكر يتبعه. والحمد لله في حزني وفي سعدي الحمد لله عمّا كنت أعلمه. الحمد لله عن كلتي وعن كبدي الحمد لله عن أمي وعن أبتي.

التالى

«ббег бя «бЌгѕ Ќ м —÷м жбя «бЌгѕ ≈

الحمدلله حتى ترضى

ونسألك العافية في الدنيا والآخرة. السلام عليكم هل صحيح أن هذا الدعاء : اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك دعاء تحتار الملائكة في حمل ثوابه ؟ وبارك الله في الجميع وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيك الحديث الوارد في ذلك رواه ابن ماجه من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدَّثَهُمْ أَنَّ عَبْدًا مِنْ عِبَادِ اللَّهِ قَالَ : يَا رَبِّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلالِ وَجْهِكَ وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ ، فَعَضَّلَتْ بِالْمَلَكَيْنِ فَلَمْ يَدْرِيَا كَيْفَ يَكْتُبَانِهَا ، فَصَعِدَا إِلَى السَّمَاءِ وَقَالا : يَا رَبَّنَا إِنَّ عَبْدَكَ قَدْ قَالَ مَقَالَةً لا نَدْرِي كَيْفَ نَكْتُبُهَا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من القائل كلمة كذا وكذا ؟ قال رجل مِن القوم : أنا يا رسول الله. فلما انصرف قال : مَن المتكلم ؟ قال : أنا. وقرأ كلمات الإعلان علي صاحب المنزل الذي أصغى إليه في اهتمام شديد وقال. لقد ظللت طول عمري أحلم باقتناء مثل هذا البيت ولم أكن أعلم إنني أعيش فيه إلي أن سمعتك تصفه ثم أبتسم قائلاً من فضلك لا تنشر الإعلان فبيتي غير معروض للبيع! اللهم لك الحمد يا رب حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا منقووووول. ً ويقول آخر : تألمت كثيراً عندما وجدت نفسي حافي القدمين.

التالى

شبكة مشكاة الإسلامية

الحمدلله حتى ترضى

فلما صلى النبي صلى الله عليه وسلم قال : من ذا الذي قال هذا ؟ قال الرجل : أنا ، وما أردت إلاَّ الخير ، فقال : لقد فُتِحَتْ لها أبواب السماء. . والحمد لله عمّا غاب عن خلدي الحمد لله من عمت فضائله. والشكر لله من قبل ومن بعد الحمد لله عن سمع وعن بصر. عبارات الحمد على كل حال ينبغي على العبد أن يكثر حمد الله وشكره على كل حال وفى كل المواقف، حيث كان رسول الله كثير الحمد والشكر في السراء والضراء، حيث أن الله يقدر لنا الخير من حيث لا ندرى، وهو لطيف بعباده أكثر من ابائهم وامهاتهم، وكثرة الحمد والشكر تقرب العبد من ربه وتزيد من دعاء الملائكة له وذكره في الملاء الاعلى.

التالى