قصص اطفال قبل النوم. ÞÕÕ ÇØÝÇá ÞÈá Çáäæã

قصص اطفال قبل النوم 📖

قصص اطفال قبل النوم

كل اللي كنت محتاجو شوية أصدقاء أعيش وسطيهم بس، وافتكرت اني ممكن ألاقيهم هنا! ووصل بهما الحالُ تقفانِ على أحد الزهور الورديّة يلعبان ويشربان من عسلها الطازج، وإذ بهما بعد فترةٍ تتفاجئانِ من اسوِدادِ السماء فوقهما، فرفعت إحداهما رأسها لترى ما يحدث، وياللكارثة!. أتمنى لو أنني أمتلك حبالاً صوتيةً تمكنني من الغناء مثلك أيّتها القطة، ابتسمت قطقوطة وعلا صوت موائها من شدّة الفرح بما قالته لها الزرافة، إلّا أنَّها سمعت صوت عجوز تنادي: أنقذوني أنقذوني فهعرت بسرعة إلى مكان الصوت لتجد أفعى كبيرة تحاول لدغ هذه العجوز التي لا تستطيع الدفاع عن نفسها، فوثبت القطة مسرعة ونالت من هذه الأفعى الشريرة بمخالبها القوية وأبعدتها عن العجوز، فرحت العجوز كثيراً وشكرت القطة على ما فعلته لأجلها، وطلبت منها أن تشكر الله على نعمة المخالب التي أنعم بها عليها، وبعد وقت ليس بقصير نظرت العجوز والقطة إلى الباب فرأتا سلحفاة يبدو عليها التعب، فسألتاها ما خطبك أيتها السلحفاة؟ فأجابت بحزن: لقد سمعت صوتك أيتها الجدّة فأتيت مسرعة لأنقاذك إلا أنني لم أستطع الوصول في الوقت المناسب لبطء حركتي، فشكرت قطقوطة الله على سرعة حركتها في سرّها، وقالت الجدّة: هوني عليك يا سلحفاتي العزيزة فقطقوطة الجميلة قد أنقذتني بما أنعم الله به عليها، وأنا متأكدة بأنني سأحتاج مساعدتك يوماً ما، فلكل مخلوق منّا وظيفة في هذه الحياة خلقه الله لأجلها، ومنحه ما يمكِّنه من القيام بها، فلنشكر الله جميعاً ولنُذكّر بعضنا بمحاسن البعض دوماً، ابتسمت قطقوطة والسلحفاة وقالتا بصوت واحد: نعم أيتّها الجدّة نحن محظوظتان بما خلقَنا الله عليه، ولن ننسى أن نشكره على نعمه بعد الآن، ثمّ عادتا إلى منزلهما. وطبعاً قبل ليون عرض الكلب باتو وبدأ في عمله الجديد من تاني يوم، وبسبب إخلاص ليون في شغله وطيبة قلبه خلاه أفضل حيوان وصديق عن المزارع مالك المزرعة، ومن اليوم دا وصديقنا ليون مزعلش إنوا بقا الكلب الذئب اللي كل حيوانات المرزعة بتحبو. الذئب اللي افترس بنت عمي، عنزة مستر سوغان! فانطلق الحجاج ضاحكاً هو ومن معه، وتركه وشأنه ولم يُحاسبه على كلامه. . وأما أن فتحت الفراشة الصغيرة عينها لترى من الذي قام بإنقاذها، فوجدت أنّها أُمّها هي من قامت بإنقاذهما.

التالى

قصص اطفال ما قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم طويلة — قصة بياض الثلج وحمرة الورد كان يامكان امرأة فقيرة لها ابنتان صغيرتان يعيشون في كوخٍ مبني بعيداً في أحد أطراف الغآبة، وكان لتلك المرأة حديقة صغيرة أمام ذلك الكوخ وفي تلك الحديقة وردتين إحداهما حمراء والأُخرى بيضاء. قصص اطفال ما قبل النوم — حسب كلام خبراء التربية أن القصص مفيدة جدًا للأطفال وخاصة قبل النوم تجد الطفل يحب أن يستمع إلى شيء جميل فيستمتع بـ قصة اطفال ماقبل النوم حتى يغط في نوم عميق وقد ارتسمت على شفتيه ابتسامة جميلة لتصوره أحداث القصة وتبدأ القيم والمبادئ تترسخ في ذاكرته وذهنه بشكل بسيط ودون عناء كبير من الوالدين؛ لذلك أحضرنا لكم مجموعة قصص اطفال ما قبل النوم نتمنى أن تلقى استحسانكم. . نرشح لك أيضاً قراءة أفضل قصص الأطفال عبر: ستجد في هذا الموضوع. قفزت الضفدعة قفزة كبيرة فاستقرت علي الفور عند شجرة البلوط ولكنها ظلت فترة طويلة تنتظر وصول الحلزون إليها، وقتها فقط ادركت أن الغزالة صادقة في كلامها. واكمل سيرة فوجد كلب ادركة العطش الشديد ويلهث ويخرج لسانة من شدة عطشة فرأف هذا الرجل بحال الكلب واخذته الرحمة به، فذهب إلى البئر مرة اخرى ونزل ليغرف الماء للكلب ليشرب ولكن لم يجد شئ ليسقى الكلب به الا نعل خفية اى حذاء قدمه، فهذا الفعل الجميل الذى قام به هذا الرجل نحوالحيوان الاصم الذى لا يستطيع التحدث ويقول انى ظمأن ، فهذا الرجل دخل جنة الله من اجل رحمته بالحيوان فما بالنا اذا رحمنا البشر قصة الضفدعة للاطفال. وما أن حلّ الليلُ من جديدٍ حتّى عادَ الدبّ إلى الكوخ مُتمدّداً بجوار النار مُستدفئاً بحرارتها، وظلّ يعودُ كُلّ ليلة جميع أُمسيات ذلك الشتاء البارد، ولقد جُنّت الفتاتان بالدبّ كثيراً حتّى وصل بهما الحالُ إلى عدم إغلاق باب الكوخ ليلاً أبداً حتّى يأتي الدبّ صديقهما الأسود الكبيرويلعبوا سويّاً، تعوّدت بياض الثلج وأختها حمرة الورد على تنظيف الدبّ كل ليلةٍ بجوار تنتيف شعره، كما أنّهما كانا يضعانِ أقدامهما على ظهر الدب ويقلبانه على بطنه والدبّ يضحك.

التالى

‫رومبلستيلتسكين

قصص اطفال قبل النوم

. بعد مرور يومين كان الأرنب والأسد والفيل والقطة يلعبون معاً، فاقترب منهم أحد الصيادين والذي كان يريد اصطياد الأرنب كي يأكله، فهرب الحيوانات لأنّهم كانوا غير قادرين على حمايته، ولكنّ النفذ كان قريباً منهم، فسمع صوت استغاثتهم، وهرع إلى المكان الذي يوجد فيه الصياد، وبأ يقذف شوكه عليه، تألّم الصياد بشدة، وبدأ بالصراخ من شدة الألم، وأفلت الأرنبَ الذي هرب مبتعداً مع القنفذ عن الصياد. الذئب : ادخل وإلّا جعلتك وجبت غدائي لهذا اليوم. نتواصل جميعًا من خلال الكلمات المكتوبة والأساليب اللفظية والاستماع ولغة الجسد. وفي يوم من الايام شاف مروان ضفدع صغير بيلعب في بركة الميا وهوا فرحان وسعيد، فبدأ يبص للضفدع باستغراب من شكله الغريب ولونه الأخضر الجميل، وبعد شوية شاف مروان بقرة كبيرة بتاكل من الخضرة في ارض الحديقة وهي بتهز ذيلها فرحانه وسعيدة، فضحك مروان الصغير على البقرة وهي سعيدة بأكلها، وكمّل لعب تاني.

التالى

قصص اطفال ما قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم

هذه الأخلاق والقيم تعكس في كثير من الأحيان كيف يجب على الناس أن يعاملوا أنفسهم ، وكيف ينبغي أن يعاملوا الآخرين ، وتعبر عما هو مهم حقا في الحياة. فأوْصَتهُ أُمّه قائلةً : يا زيد! الحمار : أنا في طريقي لإحضار طعامي. . وأخذ الحمار وضع القتال، فلمّا شاهد الذئبُ استعداده تراجع وقال : اذهب!. وتعتبر قصة بياض الثلج وحمرة الورد من روائع الأدب العالمي ومن أجمل قصص الاطفال عند النوم الطويلة. للحصول على قصص قصيرة ومفيدة شاهد هذا الموضوع: قصة الأرنب المتمرد كان ياماكان فيه بيت صغير في الغابة، بيعيش فيه الأرنب الصغير مع مامته، ماما الأرنب ده كانت بتحبه جدًا وتعتني بيه، وفي يوم من الأيام صحا الارنب المتمرد لقى مامته محضرة له الفطار وهو كان جعان، نط من السرير وراح يجري علشان ياكل، لكن الأرنب لما وصل الترابيزة اللي مامته محضرة له عليها الفطار اتمرد على الأكل اللى عليها، وقال لمامته: هو كل يوم آكل خس ومعاه جزر، في الفطار والعشا والغدا، مامته ردت عليه وقالت له: بس ده ياحبيبي هو الأكل اللي الأرانب بياكلوه، الأرنب المتمرد رد على مامته وقال: لا أنا زهقت، مش عايز آكل الأكل ده، أنا ح أروح أدور على أكل تاني أحسن من الأكل اللي زهقت منه ده، وخرج الأرنب المتمرد يجري ويدور في الغابة على أكل يأكله غير الخس اللي معاه الجزر، وفي الطريق قابل الأرنب المتمرد كلب بياكل، سأله الأرنب: إنت بتاكل إيه؟ أنا جعان، ممكن آكل معاك؟ رد عليه الكلب وقاله: أنا بآكل عظم، هو ده اللي الكلاب بتاكله، شكره الأرنب وقاله: شكرًا بس أنا أرنب مش بعرف آكل العظم، وكمل الأرنب مشي يدور على حاجة ياكلها، وهو ماشي لقى قطة تاكل، سلم عليها الأرنب المتمرد وقالها: أزيك يا قطة، أنا جعان عايز آكل، ردت عليه القطة وقالت له: ازيك يا أرنب، أنا بآكل سمك وبشرب لبن، هو ده اللى القطط بتاكله، رد عليها الأرنب: شكرًا يا قطة بس أنا أرنب، مش باكل السمك ولا بشرب اللبن، تعب الأرنب المتمرد من المشي والجوع، لكن وهو في طريقه في الغابة قابل الأسد وكان هو كمان بياكل، الأرنب قاله: ازيك يا أسد، أنا جعان وعايز آكل، انت بتاكل إيه؟، رد عليه الأسد وقال له: أنا باكل لحم الحيوانات والأرانب، الأرنب خاف جدًا لما عرف إن الأسد ممكن ياكله، وطلع يجري ورجع البيت، وحضن مامته وقال لها: سامحيني ياماما، أنا كنت غلطان، وعرفت إن كل واحد لازم ياكل الأكل اللي يناسبه، وح آكل معاكي كل يوم الخس ومعاه الجزر، فرحت بيه مامته وحضنته، وقالت له: لازم يا حبيبي ما نتمرد على الأكل، ونرضى بالنعمة اللي ربنا أعطاها لنا، ومن يومها والأرنب مش بيأكل غير الخس ومعه الجزر وبيحمد ربنا على نعمته. وأهم شيء في البرنامج الصباحي الخاص بنا أن نقوم بتنظيف أسناننا حتى لا نتسبب في إزعاج أي شخص نقترب منه بسبب رائحة بقايا الطعام في أسناننا.

التالى

5 قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية (حكايات بالعامية المصرية جديدة)

قصص اطفال قبل النوم

فبايع زيدٌ أُمّه على الصدق وعدم الكذب مهما حدث!. كيف تجرّأتُما على قص جزءٍ منها. الناس غطوا وجوههم وكتموا ضحكهم حتى لايراهم الملك وربما قتلهم او حبسهم ، فطفل صغير هو الذى واجه الملك واخبره بالحقيقة. المسلم لابد أن يكون على قدرٍ من الذكاء والفِطنَه حتّى يتمكن من النجاة من أي خطرٍ يُحيط به. الحمار : إذا أخبرني، ماذا بوسعي أن أفعل.

التالى

قصص اطفال قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم

. قصة ماقبل النوم للاطفال ، قصة قصيرة عن الكذب في أحد الأيام قررت الأم بطة أن تذهب إلى السوق القريب من المنزل وأن تقوم بترك أبنائها الصغار عدة ساعات كي تحضر لهم ما يكفيهم من طعام وشراب؛ لكنها قبل أن تغادر أوصت أبنائها بألا يستجيبوا لأي شخص يطرق باب البيت؛ لأن الثعلب المكار يبحث في المدينة ويريد أن يأكل صغار الكتاكيت فيصبحون وجبة دسمة له. وأنا الحمد لله أعمل على تحسين خطي بشكل مستمر وواجباتي تشهد على ذلك بفضل الله وحده. . وكمل الحطاب طريقه في الصحراء وفجأة طلع عليه قطاع طرق حاولوا يسرقوا المكافأة اللي الملك منحها للحطاب، لكن الكلبة اللي عالجها الحطاب من شوية دافعت عنه هي وأولادها وفضلت معاه لحد لما وصل لأمه الفقيره، فلاقها عينه اوي وجعانه من ساعة لما مشي الحطاب وغاب عنها، فأعطاها الحطاب حبة القمح الأخيرة فشفيت وحست بالشبع وفرحت برجوعه، وتوته توته خلصت الحدوتة حلوة ولا ملتوته! ولذلك فإنّ جُلّ ما ننصح به طوال الوقت أن يُعير الأهل الإهتمام الأكبر لقراءة القصص للأطفالهم وحتى الرضع منهم وفق برنامج محدد، وذلك لتنمية وتطوير وتحسين مهارات الاستماع. ما نتعلمهُ من القصة لا تصدق أحداً يا صغيري ولا حتى نفسك إذا أخبرتك بأنّ هناك من يحبك أكثر من أمك، فأُمك تقوم بدورٍ عظيمٍ في تربيتك، وتُرهِق نفسها، وجسَدها، وتفكيرها من أجل أن تقوم بتوفير الراحة لك ولإخوتك، لذلك يجب عليك أن تُطيعها ولا تعصي أوامرها أبداً، فكما رأينا في القصة. عندما سمع الرجل الفقير هذا الكلام بكى كثيرًا وقال له سوف يرزقك الله رزقًا واسعًا مثلما فرجت عني كربتي وسددت ديني، وبعد مرور شهر على تلك الحادثة باع الرجل الفقير بيته وقام برد المبلغ إلى الشاب، فلما علم الشاب بذلك شعر بالضيق الشديد ورفض أخذ المال منه، فأخبره الرجل الفقير بأنه قام باستئجار منزل صغير يعيش فيه لأنه لا يحتاج لذلك المنزل الواسع؛ لكن الشاب أصر على رفض المبلغ واقترح عليه أن يقوم بفتح متجر صغير بهذا المبلغ حتى يستطيع العيش منه، وعندما يكبر مشروعه سوف يأخذ الدين منه.

التالى

ÞÕÕ ÇØÝÇá ÞÈá Çáäæã

قصص اطفال قبل النوم

هذا أنا صديقكما الدب، ألا تعرفانني! الحمار : السلام عليكم الفيل : وعليكم السلام الحمار : عندي مشكلة يا صديقي، وجئتك لتساعدني في حلّها. عندما يتعرض الأطفال لقصص وقت النوم وأنواع أخرى من الأدب على مدار اليوم ، فإنه يساعدهم على تطوير مهارات الفهم والمنطق التي تعتبر مهمة لكل من عملية الاتصال وتطوير المهارات التعليمية. استغرب الابن الثالث وقال: لقد كانت الشجرة غاية في الجمال والروعة وكانت مغطاة بالورود التي لها رائحة جميلة. كل هذه العناصر ضرورية للغاية لضمان أن يصبح طفلك قارئًا ناجحًا عندما يصل إلى السن المناسب لهذا. كان يمكان بنت صغيرة طلبت في يوم من أمها تعملّها شال من الصوف الدافيء عشان يحميها من البرد ولإن أمها شاطرة في حياكة الصوف، وبالفعل وعدت الام بنتها إنّها تعملها الشال اللي عايزاه وهتسهر الليل كلوا عشان تعملوا وتنتهي منه بأسرع وقت، وبدأت الأم بنسج الصوف الجميل واللي كان ملوّن بالأحمر والأزرق، في حين ان بنتها كانت بتذاكر في غرفتها وهي سعيدة وفرحانة ونشيطة جدا. وعندما عاد الأبناء من رحلتهم اجتمعوا سويًا وطلب منهم أن يبدأ كل واحد بوصف الشجرة حسب ما رآها.

التالى

قصص اطفال قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم

قال الابن الأول: لقد كانت الشجرة جافة وقبيحة. . ÇÓÊÚãáäí Ýí ÇáãÍÝÙÉ áÇ ÊäÓÇäí ÏæãÇð ÏæãÇð ÇÓÊÎÏãäí Ýí ÇáÕÈ͡ Ýí ÇáÙåÑ æÞÈá Úáì ÃÓäÇäß ãÑÑäí æÇÌÚáäí æÇÌÈß Çáíæãí ÃÌÚá ãä Ýãß äÙíÝÇð ÃÈÚÏ Úä ÃÓäÇäß ãÑÖÇð ÃÌÚáåÇ ÕáÈÉ æãÊíäÉ ÝáÇ ÊÊÑßäí ÇáÏøåÑ ÏÝíäÉ Úä ÃÓäÇäß ÊÈÚÏäí ãÇÐÇ ÊÑíÏ ÎíÑÇð ãäí¿! ولذلك حرصاً من ، فقد حرصنا جاهدين اختيار القصص التي تترك في أذهان أطفالنا قيماً ومباديء تجعلهم يُواجهون الحياة الصعبة فيما بعد، تحت إطار ديننا الحنيف، أتمنى أن تنال القصص التالية رضاكم، وان أردتم قراءة المزيد من ،. فكان الفيل فلفول هوا الوحيد اللي بيحب الزرافة ظاظا وبيلعب معاها، بس الزرافة مكنتش بتحب لعبوا لانو ضخم وكان بيلعب بعنف وبيضربها وهوا مش واخد بالو، فكانت صديقتنا الزرافة ظاظا بتكره اللعب معاه عشان كدا، وقالتلو اكتر من مرة ميلعبش بالعنف دا، إلّا ان الفيل فلفول مبيعرفش يلعب غير كدا. اندهش الأبناء من عودة أمهم بتلك السرعة الكبيرة، فهي غير معتادة على العودة بتلك السرعة، فأجابه أحد الأبناء من تكون؟ رد الثعلب وقال: إنني أمكم لقد عدت باكرًا من السوق ومعي الأطعمة اللذيذة والشراب؛ لكن الصغار أيقنوا حين ذلك أن ذلك هو الثعلب الماكر يقوم بتقليد صوت أمهم ويكذب عليهم، فقام أحد الصغار بالنظر من الطابق العلوي وتأكد أن الثعلب هو الذي يقف على الباب، وبدأوا بالتفكير في خطة كي يواجهوا الثعلب الماكر، ويوقعوا به من أجل أن يلقنوه درسًا لن ينساه أبدًا. ÞÕÉ ÝÑÔÇÉ ÇáÃÓäÇä ÊÕáÍ ÞÕÉ ÝÑÔÇÉ ÇáÃÓäÇä áÃä Êßæä äÔíÏÇð äÓãÚå áÃØÝÇáäÇ ÞÈá Çáäæã¡ æÐáß áÊÐßíÑåã ÈÃåãíÉ æÝÇÆÏÉ ÊäÙíÝ ÇáÃÓäÇä: ÃäÇ ÝÑÔÇÉ ááÃÓäÇä.

التالى