احسب عمرك مع الزعيم. صور نادره جدا للفنان الزعيم عادل امام

«Ё—«“« ‘Ё«Ён… гЏ »н÷«Ѕ ж«бг «”Ёб «бўе— ж«б»Ўд ж«бѕж—… г «ќ—…

احسب عمرك مع الزعيم

. قال: ما أظن أننا نستطيع أن نفعل ذلك قبل اجتماع المجلس الوطني ولم يبق على انعقاده إلا بضعة أسابيع 28 مايو 1964. . ومن هذه الرسائل، واحدة للشكر على دفاعي عن قضية البريمي في الأمم المتحدة،. واستأذنت في الكلام، فقال الرئيس عبد السلام عارف مازحاً، وكانت بيننا صداقة : نحن لسنا في الأمم المتحدة، نحن لسنا في الأمم المتحدة، أرجو الأخ أحمد أن يكون خطابه موجزاً، قلت للرئيس العراقي: هذا مؤتمر من أجل فلسطين، وإذا لم تتكلم فلسطين بإسهاب فمن الذي يتكلم. ولم تكن هذه الخشية في غير محلها فقد أرسل الحاج أمين الحسيني في دورة لاحقة وفداً خاصاً يمثل الهيأة العربية لينافس وفد منظمة التحرير الفلسطينية. وانطلاقاً من هذا التفكير الصحيح بالنسبة لواقع الشعب الفلسطيني وظروفه، والتفكير العليل بالنسبة لما يجب أن يكون، بدأت زيارة سريعة إلى الأردن وسوريا ولبنان وقطاع غزة ، لأقوم باتصالات مع الحكومات العربية والتجمعات الفلسطينية.

التالى

бб»нЏ ж“нЏ« гж«бнѕ »«ббжд «б«“—ё гЏ «б«” «дѕ

احسب عمرك مع الزعيم

. إن النضار ضد هذه الظاهرة - يقصد الظاهرة الدينية - يجب أن يستهدفها الحزب حيث وجدت. فنظر إلى الوزراء الحاضرين وقال : هؤلاء في دمشق، كيت وكيت. ولم نضع حجراً واحداً بعد. . .

التالى

:: حدث في مثل هذا اليوم ::

احسب عمرك مع الزعيم

إنني لا أعتبر المؤتمر فاشلاً ، ولكنه حقق بعض إنجازات أرجو أن تكون مقدمة لما هو أكبر. . الخارجية وأعدت الورقة الصغيرة، والصغيرة جداً، إلى المظروف الكبير، والمراسل ما يزال يتفرس في وجهي وهو يقول لي : يا سيدي لا تزعل، إن جزاءك عند الله، الله يوفقك. ولقد كان هذا الكلام جديداً على مجلس الجامعة، فإن الحديث عن تحرير فلسطين ،وتجنيد الشعب الفلسطيني حديث التمنيات البعيدة المنال. . واستخرت الله وحددت موعد سفري.

التالى

:: حدث في مثل هذا اليوم ::

احسب عمرك مع الزعيم

وإنني لأرجو أن لا يكون مصيره كمصير مؤتمر بلودان وانشاص الذي عقده الملوك والرؤساء في عام 1946، وأصدر بياناً ممتازاً، تعجز عن صياغة مثله أبرع دواوين الإنشاء. قلت : ما هو المبدأ، وما هي الخطة؟ قالوا : الكيان الفلسطيني لا يصلح من غير أرض. . . . . .

التالى

бб»нЏ ж“нЏ« гж«бнѕ »«ббжд «б«“—ё гЏ «б«” «дѕ

احسب عمرك مع الزعيم

. فلم تلاق جولتي الطويلة المضنية في الوطن العربي أي صدى في صحفها وإذاعتها، ولو حتى من ناحية إخبارية، مع أن الوطن العربي كله كان يعج بأخبار الكيان الفلسطيني؛ ثم ها هو اليوم يأتي السيد حسن صبري الخولي ليعلن أمام لجنة المتابعة أنه سيمثل الرئيس عبد الناصر في المؤتمر الفلسطيني. . وكانت الحرب في اليمن في ذروتها، بين القاهرة وصنعاء والرياض، وكان الشجار بين دمشق والقاهرة على أشده، وكانت عمان في خلاف معهما، وكان النزاع بالغاً بين المغرب والجزائر، والقاهرة طرف فيه. . وخرجت من عمان إلى دمشق بعد أول أزمة مع الملك حسين، انتصرت فيها الشخصية الفلسطينية، وهي أول ما تحبو على وجه الأرض. وعلى صعيد اخر من من العرب او الدول ألعربيه مد يد المساعدة لدوله فقيره في مواردها مثل الأردن ، ان ما قدم لها من فتات كان نابع عن مصلحه وأنانيه وليس عن كرم وآباء ، كما في مصر التي كانت رائده العرب ، الم يعمل العرب على إفقارها لأبعادها وسلب دورها القيادي للمنطقة وأصبحت تتلمس المساعدات لإطعام شعبها ، من كن العرب وقف معها وساندها في ازمتها الحالية بسد النهضه الذي سوف يقتل شعبها عطشًا في المستقبل القريب ، السودان الشقيق كان ضدها علنًا دون خجل وبعض من دول الخليج ساعدت واستثمرت في بناء السد.

التالى

صور نادره جدا للفنان الزعيم عادل امام

احسب عمرك مع الزعيم

وهل ستظل إسرائيل على حالها خلال هذه العشر سنوات. وعلى هذا فقد شددت الرحال إلى عمان فبراير 1964 وفي حقيبتي ملف واحد كتب عليه : الكيان الفلسطيني. . إذ كيف سيخوضون معركة تحرير فلسطين ، وهذا هو حال المواصلات فيما بينهم. أم أن الظلم سيتواصل ليأتي. .

التالى

яг Џг—я

احسب عمرك مع الزعيم

وكانت قضية اليمن، من غير شك، أشد القضايا العربية تأزماً،وأكثرها أثراً وخطراً على القضية العربية ؛ وفي واحد من الاجتماعات الجانبية ضم معظم الملوك والرؤساء، تحدث الرئيس اليمني المشير عبد الله السلال حديثاً مؤثراً عن الحرب اليمنية، ووجه كلامه إلى الملك سعود، قائلاً : يا طويل العمر إن إخوانك في اليمن كانوا يعيشون في جحيم في عهد الإمام أحمد. . ـ ما شاء الله … تبارك الله ـ. ولكني كنت في ساحتها ومع ناسها، أعيش آلم الشعب وأحزانه. . غزة لها وضع خاص لا مثيل له على الأرض، وكل الأرض مسئولة عن هذا الوضع وبقائه، ولكن بالمقابل لها وضع خاص لا مثيل له بالحفاظ على الكرامة مصونة بالصمود والمقاومة ورفض الإستسلام. وقد سمع صيحة الشعب فعلاً فكانت أهدر من الهدير.

التالى