أبي تويتر. عبارات عن الأب

آبي أحمد : سنبدأ ملء سد النهضة في غضون الأسبوعين المقبلين

بيد أنّ آبي ليس منها وشكّل وصوله إلى السلطة في العام 2018 لحظة فاصلة. فأكثر من 80 ألف شخص ماتوا في الميدان بين العامين 1998 و2000، وكانت الدولتان عالقتان في مواجهة محتدمة منذ تلك الفترة. لقد جرى القسم الأكبر من الحرب في منطقة شعب تيغراي، قرب الحدود المتاخمة لأريتريا، والعداوة بين جبهة تحرير شعب تيغراي والرئيس الأريتري أسياس أفورقي مريرة. . تمنيّاتي بأن يتمكّن كلّ الأثيوبيين من الاحتفال بجائزة آبي لسنوات وسنوات وألا يضطرّ أحد أن يطلب إعادتها. لكنّ إعلان لجنة نوبل يدعو أيضاً للانتباه، فقد أخرج آبي أخيراً أثيوبيا من وضعها، وباشر بواحدة من أهمّ العمليات الانتقالية السياسية في العالم لكنّ هذه العملية هي الأكثر هشاشة أيضاً. لكن بغضّ النظر عن الآراء بآبي، يعود إليه فضل حقيقي في إنهاء حالة جمود لا طائل منها مع أريتريا وفي الشجاعة التي تعهّد بها بإحلال عصر من الانفتاح والحداثة والتحرّر الاقتصادي في البلاد.

التالى

انا خالد من الرياض ابي ولد حلو يبادلني

فقد ألغى حالة الطوارئ في بلاده المقموعة منذ فترة طويلة وأطلق سراح آلاف المساجين السياسيين وأوقف الرقابة على الإعلام وعيّن نساء في مناصب مرموقة، حاصداً الثناء والإشادة في كلّ خطوة يخطوها. فنجاح خطوات آبي المحفوفة بالصعاب أو فشلها لن يرسم معالم بلاده فحسب، بل المنطقة بأسرها أيضاً للأجيال القادمة. قصيدة رسالة إلى أبي قصيدة رسالة إلى أبي للشاعر فاروق محمد شوشة، ولد بقرية الشعراء في محافظة دمياط، وهو عضو مجمع اللغة العربية في مصر، وهو حافظ للقرآن الكريم، تخرج من كلية دار العلوم، وبعدها عمل مدرساً، وبعد ذلك اشتغل في إذاعة الراديو وكان له برنامج اسمه لغتنا الجميلة، وهذه دواوينه الشعرية: إلى مسافرة، والعيون المحترقة، ولؤلؤة في القلب، وفي انتظار ما لا يجيء، والدائرة المحكمة، والأعمال الشعرية، ولغة من دم العاشقين، ويقول الدم العربي، وسيدة الماء، وهذه أبيات قصيدته: أبي تراك في مكانك الأثير مانحي سكينتك وقد فرغت من رغائب الحياة فانسكبت شيخوختك على مدارج الصفاء والرضا وصار قوس الدائرة أقرب ما يكون لاكتمالها الفريد هأنذا ألوذ بك أنا المحارب الذي عرفته ، المفتون بالنزال وابنك. وليسوا الوحيدين في ذلك، فقد عزّزت مجموعتا أمهرا والأورمو القويّتان نشاط كوادرهما السياسية وقواهما الأمنية الإقليمية وخطابهما القومي. فلم يقع لكنه أتاك نازفا مضرجا دماؤه تقوده إليك زندبة في جبهتك وصرخة مكتومة يطلقها.

التالى

عبارات عن الأب

فقد بدأ هذا الرجل الذي يرتدي سترات ملفتة، كتلك الخضراء بالخطوط الزهرية والمُطعّمة بنقشة جلد الفهد، عهدَه بأسلوب لافت أيضاً. فاعتُبرت جبهة تحرير شعب تيغراي التي أصبحت خارج الحكم والتي ليست معتادة على عدم إمساكها التام بالسلطة التهديدَ الأكبر لحكم آبي ولخطّته بإصلاح الدولة التي بنتها. من المفترض أن تجري الانتخابات الوطنية في العام 2020. وكان إعلان القائد الجديد السلامَ مع أريتريا عملاً تاريخياً ومقداماً. . وأنهى كذلك عقدَين من الصراع المجمّد مع أريتريا المجاورة لبلاده، وهي الخطوة التي نال لقاءها الجائزة.

التالى

Twitter of ديوث بدوي ابي (عمه) (@dauoth__)

لكن عندما اتُهمت حكومتها بارتكاب عمليات قتل وانتهاكات لحقوق الإنسان وتطهير عرقي، طالب الكثيرون لجنة نوبل باستعادة الجائزة منها. فيديو عن أهمية الأب تابع الفيدو لمعرفة المزيد. وحتّى كبار المشكّكين يوافقون على ذلك. فالجبهة الثورية الديمقراطية الشعبية الأثيوبية الحاكمة زواج مصلحة يضمّ تحالفاً رباعي الأطراف أعطى لكل طرف إثني مناطقي درجة من الاستقلالية وقطعة من الكعكة الوطنية. By 2020 كان آبي أحمد محقاً، فقد آن وقت التغيير في أثيوبيا. يبحث فيك عن زمانه ، وحلمه البعيد فافتح له خزانتك! حينما يفاخر الآباء ، بالبنوة الرجال منكسرا أعدو إليك أشكو سراب رحلتي وغربتي ووحدتي محتميا بما لديك من أبوتي ولم يزل في صدرك الرحيب متسع وفي نفاذ الضوء من بصيرتك جلاء ظلمتي وكربتي فامدد يدك الذي قد غاله الطريق واخترقت سهامه صميمه. وعندما حطّت طائرة في مطار العاصمة الأريترية في أول رحلة جوية بين البلدين، تعانقت العائلات التي فرّقت بينها الحرب على أرض المطار والدموع تنحدر على الخدود.

التالى

“فورة آبي” تطال لجنة نوبل

وهذه ليست المرّة الأولى التي عملت لجنة نوبل على رفع الإمكانات السياسية التي تتّسم بها الجائزة أو المرّة الأولى الذي يكون متلقّي الجائزة موضع جدل. واللجنة مُحقّة في الفكرتين كلتيهما. وينبغي أن يترافق هذا التكريم المرموق، على الرغم من أنّه مُستحقّ، بتقدير متّزن لما حصل قبل آبي وللطريق العتيدة الوعرة. الخميس, يناير 1, 1970 وكان في قلب هذا التحالف جبهة تحرير شعب تيغراي، وهي أقلّية من مرتفعات البلاد الشمالية سيطرت على هيكليات النظام السياسية والأمنية حتى وفاة زعيمها المفكّر ملس زيناوي في العام 2012. إذ لم تعِر واشنطن انتباهاً يُذكر للتغيير المذهل الذي بدأ في العام المنصرم في أثيوبيا برعاية رئيس الوزراء الأثيوبي الجديد. وكان افتتاح آبي للحدود خطوة صحيحة بحدّ ذاتها، لكنّها كانت مدفوعة أيضاً بسياسات محلّية. قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن أديس أبابا ستبدأ ملء خزان سد النهضة في غضون أسبوعين، وهي المدة التي حددتها بلاده بالاتفاق مع مصر والسودان بالقمة الأفريقية المصغرة على التوصل لاتفاق حول سد النهضة خلال أسبوعين.

التالى

ابي شرح حذف حساب بتويتر ؟

ويخشى البعض أنّ آبي لن يحقّق النجاح وسيفشل أيضاً في تطبيق أجندتَيه المحلية والإقليمية الشاملتين. إذا امقتع هذا ابنك القديم ، وابنك الجديد. والآراء حيال رئيس الوزراء البالغ من العمر 43 سنة لدى الأثيوبيين والكثير من المراقبين الأجانب متنوّعة بقدر ما هي شغوفة. اقرا الخبر ايضا من المصدر المشهد السوداني. .

التالى