عدد حالات كورونا في الهند. ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند مع عودة ملايين لديارهم

عدد المصابين بكورونا في الهند يتجاوز 70 ألف شخص .. تفاصيل

عدد حالات كورونا في الهند

انتشر الفيروس خصوصا في المدن الهندية الأكثر اكتظاظا بالسكان. وفي ظل الزيادة السريعة لعدد حالات الإصابة بما يفوق طاقة المستشفيات، تسارع بعض المدن مثل نيودلهي لإنشاء مقرات مؤقتة تضم آلاف الأسرّة للحجر الصحي وعلاج مرضى كوفيد-19. وقال مسؤولون من نيتي أيوج، وهي هيئة التخطيط الحكومية، لوكالة الأنباء الألمانية د. وتدرس حكومات عدد من الولايات إمكانية إعادة فرض إجراءات عزل، بينما يجري تخفيف التدابير التي فرضت في 25 مارس بسبب الضرر الذي ألحقته بالاقتصاد. وتفرض إسلام آباد قيودا مشدّدة، لكن الحكومة لم تلجأ بعد إلى فرض الإغلاق العام. تُظهر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الهندية أن ماهاراشترا ونيودلهي وتاميل نادو هي الأكثر تضرراً، حيث تمثل 60% من جميع الحالات المؤكدة في الهند.

التالى

4 بلدان تشهد ارتفاعا حادا في حالات كورونا قد تقود العالم لموجة ثانية…

عدد حالات كورونا في الهند

وقالت الوزارة — في بيان — إن معدل التعافي مستمر؛ في التحسن عند 57. . الموقف العالمي قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن جائحة فيروس كورونا تنحسر في أوروبا لكنها تزداد سوءا على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 10 ملايين والوفيات إلى 500 ألف، الأسبوع المقبل. وفي الأول من مايو استجابت الحكومة للمعارضة العامة المتزايدة وسمحت لقطارات خاصة بنقل العمالة المهاجرة للولايات التي جاءوا منها. وكانت الحكومة تتوقع أن يصل عدد الإصابات إلى 500 ألف في يوليو، وتستخدم حاليا عربات قطارات لاستقبال المصابين. فقد دعا مودي المواطنين إلى تحية خدمات الطوارئ من شرفاتهم يوم الأحد. وتأتي الإجراءات الجديدة في الهند بعد ارتفاع حاد في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة؛ إذ سجلت 519 حالة إصابة مؤكدة و10 حالات وفاة.

التالى

احصائية حالات كورونا في الهند

عدد حالات كورونا في الهند

وفي المرتبة الثانية تأتي ولاية تاميل نادو — 17728 مريضًا، وفي المركز الثالث ولاية غوجارات ، في أقصى غرب الهند، بعدد إصابات بلغ 14821 حالة. تعديل حجم الخط: سرايا - قالت وزارة الصحة الهندية، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المكتشفة في البلاد ارتفع خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بنسبة 3. وأعلنت الإثنين حالة الطوارئ في جاكرتا. قالت السلطات إن عدد الإصابات بلغ 509 آلاف، بينما ارتفع عدد الوفيات بمرض كوفيد-19 الناجم من الفيروس إلى 15 ألف و685 بعد إضافة 385 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة. وتوقفت القطارات عقب إعلان الحكومة إغلاقها على مستوى البلاد في أواخر مارس الماضي، بينما تعمل القطارات الخاصة التي تربط المدن الرئيسية منذ منتصف مايو كجزء من تخفيف الإغلاق.

التالى

حالات كورونا في الهند تتجاوز نصف مليون مع زيادة التفشي في مدن كبرى

عدد حالات كورونا في الهند

وكان من المقرر أن تستأنف السكك الحديدية الهندية؛ خدمات القطارات المنتظمة في 30 يونيو، لكنها قالت يوم الخميس إن الخدمات لن تستأنف بشكل كامل حتى 12 أغسطس المقبل. لكن ولاية بيهار الشرقية سجلت أكثر من 160 حالة إصابة جديدة أمس الاثنين وهي أعلى زيادة يومية ليصل الإجمالي في الولاية إلى أكثر من 2700 حالة إصابة. قراؤنا من مستخدمي تلغرام يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام نيودلهي: أعلنت الحكومة الهندية السبت أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد تجاوز الـ500 ألف في البلاد التي سجلت رقما قياسيا بلغ 18 ألف و500 إصابة في يوم واحد. وأظهرت لقطات صورها التلفزيون في بداية الأزمة رجال الشرطة يضربون عمالا مهاجرين وهم يحاولون الصعود إلى حافلات للانتقال إلى ديارهم غير عابئين بإجراءات التباعد الاجتماعي. وسُجلت 900 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، كما أعلن عن وفاة أربعة أشخاص.

التالى

عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الهند يتجاوز 500 ألف

عدد حالات كورونا في الهند

وسجلت الهند الثلاثاء، 145380 حالة إصابة إجمالا و4167 حالة وفاة وهي أعداد منخفضة بالنسبة لثاني أكبر دول العالم سكانا بالمقارنة ببعض الدول الأوروبية. وقالت وزارة الصحة الهندية في تحديثها اليومي إنه تم تسجيل 14821 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة؛ ليرتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم إلى 425 ألفًا و282 حالة إصابة، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 13699 حالة. وتفيد التقارير أن الزيادة في الحالات في نيودلهي، بسبب محدودية القدرة الاستشفائية في المستشفيات والمخالطة واسعة النطاق بين السكان، ما يثير القلق بشكل خاص. ألمانيا: كان يُنظر إلى ألمانيا كمثال يحتذى به لنهجها في مكافحة الوباء، حيث نفذت اختبارات مبكرة واسعة النطاق وتتبعت أي شخص مصاب بالفيروس، ونجحت حتى الآن في الحفاظ على مستوى دخول المستشفيات وعدد الوفيات منخفضان. ويتجاوز بذلك العدد الإجمالي للإصابات 500 ألف مع زيادة التفشي في مدن كبرى من بينها العاصمة نيودلهي. إعداد سلمى نجم للنشرة العربية - تحرير محمد اليماني.

التالى

الهند تتجاوز الصين في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا

عدد حالات كورونا في الهند

الهند الآن، هي أكثر الدول تضررًا من الجائحة في العالم، بناءً على العدد الإجمالي للحالات المؤكدة، بعد الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا. أمر حكام نيويورك ونيو جيرسي وكونيتيكت -وهي الولايات التي كانت في السابق مركزًا للوباء في أمريكا— الزوار القادمين من بعض الولايات الموبوءة مثل فلوريدا، بالخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا. وتعد ولاية ماهاراشترا في وسط البلاد أكثر الولايات من حيث تفشي الوباء ، حيث تم تسجيل أكثر من ثلث الحالات — 54758 حالة. وستظل المدارس والجامعات مغلقة، وستُحظر معظم التجمعات العامة. لكن البلاد التي تضم 1,3 مليار نسمة تستعد لموجة جديدة كبيرة من الإصابات في الأسابيع المقبلة.

التالى