حريق لبنان اليوم. حرائق لبنان 2019

حرائق لبنان

حريق لبنان اليوم

كما لفت العميد خطار إلى أن عناصر الدفاع المدني عملت على إخلاء منازل عديدة في منطقة المشرف كي لا تصلها النيران، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقّع موعد إخماد الحرائق لأن العوامل المناخية لا تساعد في ذلك. كذلك أكد أن آليات الدفاع المدني، معززة بالعناصر، وبمؤازرة وحدات من الجيش، وبمساندة طوافات تابعة للقوات الجوية، هرعت من أجل السيطرة على الحرائق. لبنان يحترق في الجنوب شبّ حريق كبير فجر الثلاثاء، في أراضي بلدة صفارية بمنطقة جزين، وقد عمل الدفاع المدني طيلة الليل حتى صباح الثلاثاء على إخماده بصعوبة بسبب شدة الرياح، كما ضربت صاعقة فجر الثلاثاء، منطقة العباسية ما أدى إلى حريق هائل طال جانبي الحدود الممتدة من محور الغجر حتى العباسية، وقد عملت عناصر من اليونيفل والجيش اللبناني والدفاع المدني على إخماده. وفي أراضي بلدة عين تنتا حرقت النار الأعشاب اليابسة وأشجار الزيتون. حرائق لبنان تضطر الداخلية للتدخل واضطرت وزارة الداخلية إلى التدخل بسرعة لمتابعة عمليات الإطفاء وإخماد الحرائق في لنبان من غرفة العمليات لما لها من انتشار واسع في الأراضي اللبنانية وتجددها أكثر من مرة رغم محاولات الدفاع المدني للسيطرة عليها. وحريق آخر نشب في أراضي بلدة السنديانة العكارية ضرب الأعشاب اليابسة، وامتد ليطال مساحة من أشجار السنديان.

التالى

حريق في تلفزيون يقطع البث المباشر‎ (صور)

حريق لبنان اليوم

تحية لشجاعة مراسلة الجديد حليمة طبيعة الي واكبت الحرائق و تنقلت معها و كانت دايما بين الناس و نقلت شكاوهم الى المسؤولين طيلة ٦ ساعات بمناطق الحرائق. في التفاصيل، اندلع حريق ليلاً في منطقة المشرف، ضرب فيها مساحة آلاف الأمتار المتصلة بعدد من الأبنية السكنية وجامعة رفيق الحريري، وساهمت الرياح الشديدة في امتداد النيران وفقدان السيطرة عليها. البلد التاريخ 13 أكتوبر 2019 الوفيات 1 الإصابات 0 - حرائق لبنان 2019 هي سلسلة من ناهزت 100 حريق بحسب ، اندلعت يوم الأحد ليلًا، وانتشرت على مساحات واسعة بغابات لبنان وأتت على مساحات كبيرة من الغابات والمناطق السكنية في كل من منطقة. لم تستطع مواقع التواصل الاجتماعي أن تطفئ النيران التي ملأتها منذ مساء الأحد وحتى اليوم، بعد أن انتشرت مقاطع فيديو وصور تشرح ما يحدث في لبنان المشتعل بنيران الحرائق، التي أسفرت عن وقوع إصابات بشرية. فيما أعلن وزير الدفاع، إلياس بوصعب، أن طائرتين قبرصيتين ستصلان إلى لبنان للمساهمة بمهمة إخماد الحريق في المشرف بتوجيهات من رئيس الحكومة سعد الحريري. وأفادت الأخبار بمقتل مدني على الأقل في منطقة الشوف أثناء تطوعه لمساعدة فرق الإطفاء على إخماد حريق.

التالى

لبنان يحترق ويشعل مواقع التواصل.. فيديوهات تدمي القلب

حريق لبنان اليوم

ومن ثم توسعت لاحقا لتشمل مناطق أخرى، فيما أتت النيران على أربعة منازل وأحرقتها بالكامل. وبلغت كثافة سحب الدخان جراء الحرائق حد تغطية مداخل. حرائق لبنان على مساحات هائلة وتعد أكبر حرائق لبنان هي التي اندلعت في بلدة المشرف بجبل لبنان، وجاءت الحريق على مساحات واسعة جدا من المناطق الحرجية. . وأشار وزير الدفاع اللبناني إلى أنه سيتواصل مع المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من هذا الأمر.

التالى

حريق في تلفزيون يقطع البث المباشر‎ (صور)

حريق لبنان اليوم

لكن العديد من المسؤولين أفادوا أنه من السابق لأوانه معرفة أسباب الحرائق، وأن ذلك سيخضع للتحقيقات. وقال مدير العمليات في الدفاع المدني اللبناني، إيلي خيرالله، إن الحريق بدأ في منطقة صغيرة لكنه توسع لاحقاً ليمتد إلى القرى المجاورة وإلى جامعة رفيق الحريري، هذا الأمر استدعى توجّه وحدات من 15 مركزاً من الدفاع المدني إلى موقع الحريق. الدفاع المدني: الحرائق لن تخمد سريعا بدوره، أعلن الدفاع المدني أنه نفّذ خلال الأيام الثلاثة الماضية أكثر من 104 مهمة، بين إخماد حرائق وإسعاف وإنقاذ. وانتشرت النيران في بريح والفوارة وكفرحيم، كما اندلعت حرائق أخرى ليلاً في بلدات عكارية بسبب الحرارة والرياح، ونشب حريق في أراضي بلدة الدوسة أتى على مساحة من الأعشاب اليابسة، ممتدا ليطال أشجار السنديان. وأفادت تقارير صحفية يوم الثلاثاء 15 أكتوبر أن حدة النيران قد تراجعت في أماكن متفرقة بسبب نزول الأمطار، بعدما دعت المساجد المواطنين لأداء. وأوضح ريمون عميد الدفاع المدني أن 4 من رجال الإطفاء أصيبوا خلال إخماد الحرائق.

التالى

حريق في تلفزيون يقطع البث المباشر‎ (صور)

حريق لبنان اليوم

وتحت هاشتاغ انتشرت الفيديوهات التي تظهر حجم النيران على مواقع التواصل. ومن جهته أكد رئيس الحكومة اللبنانية اتصاله مع عدد من الدول لإرسال المساعدة عبر وطائرات إطفاء الحرائق، واستجابة لهذه النداءات سارعت لإرسال طائرتين شاركت مع طوافات للجيش اللبناني في عمليات الإخماد، كما شاركت كلا من بطوافات لإخماد الحرائق. وتم توجيه السكان نحو إخلاء منازلهم خوفا من الاختناق وفقدان حياتهم. وفي بلدة عاراي قضاء جزين، اندلع حريق قضى على حوالي 7 دونمات من أشجار السنديان وغيرها. My heart hurts so much. To the Lebanese Government: WAKE UP!!!. حرائق لبنان وطالب المسئولون في لبنان من قبرص المساعدة بما لديهم من طوافات لإخماد الحرائق مع العلم أن لبنان اشترى سابقا طوافتين لإطفاء الحريق، لكنهما خارج الخدمة حاليا بسبب ارتفاع كلفة صيانتهما.

التالى

حريق في تلفزيون يقطع البث المباشر‎ (صور)

حريق لبنان اليوم

. . . . . .

التالى

لبنان يحترق ويشعل مواقع التواصل.. فيديوهات تدمي القلب

حريق لبنان اليوم

. . . . . .

التالى

حرائق لبنان 2019

حريق لبنان اليوم

. . . . . . .

التالى