عبدالوهاب الساعدي. من هو عبد الوهاب الساعدي الذي أثار جدلا في العراق؟

عبدالوهاب الساعدي يصدر اولى قرارته بخصوص فوج تابع له بكربلاء

عبدالوهاب الساعدي

مؤرشف من في 13 نوفمبر 2017. He has been the overall operation's commander of in , , and , the in the war against. وإذ لم يشر الأمر الديواني إلى أسباب القرار، رأى مراقبون أنه نتيجة انقسام داخلي بين القوى والأحزاب النافذة، إلى جانب التدخل الخارجي في شؤون الأمن والدفاع، خصوصاً بين حليفتي العراق الكبيرتين، الولايات المتحدة وإيران، في حين رأى البعض أن عملية استبعاد الساعدي ليست إلا انتقاماً وتصفية حسابات داخلية. مؤرشف من في 28 مارس 2020. كما اتقدم بالشكر والتقدير والعرفان الى عوائل الشهداء في جهاز مكافحة الارهاب وادعو الله أن يلهم عوائلهم النبيلة والعراقية الأصيلة الصبر والسلوان التي أنجبت لنا الأبطال من شهداء جهاز مكافحة الارهاب الذي سطروا بدمائهم دروسا وقصص كبيرة لايسع الكلمات في أن تحتضن قصص الاوفياء وهم في عليين شهداء سعداء مازال العالم والعراقيين يتغنون بأسمائهم. كسر شوكة الميليشيات اتلشيعية ولجميع هذه الأسباب، خفتت كثيرا الأصوات المعترضة على تولي الكاظمي مسؤولية إدارة الدولة في هذا التوقيت العصيب، فاحتمالات الفشل أكبر بكثير من فرص النجاح، إلا إذا صحت توقعات المراقبين التي تفيد بأن حكومة بهذه المواصفات ستتلقى دعما عربيا ودوليا كبيرا.

التالى

عبر طريقتين.. الصدر يتدخل لحسم قضية عبدالوهاب الساعدي

عبدالوهاب الساعدي

تمثال في الموصل يرتبط الساعدي الشيعي، مع مدينة الموصل ذات الغالبية السنية، بذاكرة طويلة، إذ أمضى أربعة أعوام طالباً في جامعتها، حتى حصل على البكالوريوس في الفيزياء عام 1979، وعندما عاد إلى المدينة محرراً العام 2017، كان طبيعياً أن يخرج السكان لاستقباله مهللين، حتى أنهم صنعوا له تمثالاً خاصاً، رفضت السلطات العسكرية رفع الستار عنه طيلة عام ونصف، قبل أن تتخذ فجر الاثنين قراراً بإزالته من موقعه. يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر. وقرار النقل تم بناء على طلب قائد جهاز مكافحة الإرهاب، من دون بيان تفاصيل اكثر. واعرب عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل رئيس جهاز مكافحة الارهاب السابق الفريق الاول الركن طالب شغاتي وكذلك قائد قوات مكافحة الارهاب الاسبق الفريق الركن عبدالغني الاسدي. مؤرشف من في 11 يوليو 2018. بعد معركة الفلوجة حظي عبد الوهاب الساعدي بشعبية واسعة على الصعيدين المحلي والدولي.

التالى

من هو عبد الوهاب الساعدي السيرة الذاتية

عبدالوهاب الساعدي

يشيع في أوساط النخبة العراقية أن السكان البسطاء يفتقرون إلى الرمزية الوطنية في المشهد السياسي، لذلك سارعوا إلى الالتفاف حول الساعدي القادم من خارج الصورة الملطخة بالفساد والفشل. بزغ نجم الساعدي، البالغ من العمر 56 عاما، خلال المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية حيث قاد عملية استعادة مدينة الموصل من قبضة التنظيم بعد حصار استمر 9 أشهر عام 2017. نشر في شبكة الشرق الأوسط للإرسال. كما لا يسعني الا ان اتقدم الى رؤساء الوزراء على دعمهم لمسيرة بناء وعمل جهاز مكافحة الارهاب اثناء قيادتي كرئيس لجهاز مكافحة الارهاب، وهنا اغتنم فرصة الشكر والتقدير والعرفان لرئيس الوزراء الأسبق الأستاذ نوري كامل المالكي على دعمه تأسیس جهاز مكافحة الارهاب عام 2006 وصولا الى لحظة التأسيس في شباط 2007 والعمل على توفير الدعم الوظيفي والعملياتي والمالي لتأسيس جهاز مكافحة الارهاب انذاك الذي اصبح بمرور الوقت مؤسسة وطنية محترفة، كما اشكر رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على دعمه ومساندته جهاز مكافحة الارهاب في حرب التحرير للمحافظات العراقية التي سقطت بعد سقوط مدينة الموصل الحدباء 2014، كما اشكر رئيس الوزراء الاستاذ عادل عبد المهدي على دعمه لجهاز مكافحة الارهاب، كما اتقدم بالشكر والتقدير الى رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الاستاذ مصطفى الكاظمي لدعمه جهاز مكافحة الارهاب وهم الان سيتلقون الدعم منه خلال الفترة المقبلة. دخل الساعدي كلية الأركان وتخرج منها عام 1996 برتبة رائد ركن وكان من العشرة الأوائل ثم بعدها دخل كلية القيادة، وعندما وصل لرتبة عقيد دخل كلية الحرب ليتخرج ضابط حرب، واستمر في دراسته العسكرية حتى أكمل الماجستير في العلوم العسكرية. بعد نحو سنة على تحرير تكريت أسندت مهمة تحرير الفلوجة، أحد أهم معاقل تنظيم داعش في العراق في حينه، للفريق الساعدي الذي قاد قوات مشتركة من الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب. ما هي أسباب إعفاء الساعدي من مهامه على رأس جهاز مكافحة الإرهاب؟ ولم تعرف الأسباب الحقيقية التي تم بناء عليها إعفاء الساعدي من مهامه.

التالى

عبد الوهاب الساعدي يتعهد بالعمل المتواصل لحين الوصول الى عراق آمن مستقر /موسع

عبدالوهاب الساعدي

على الرغم من ذلك، لن تغفر الطبقة السياسية العراقية لهذا الضابط وضعها في هذا الحرج الهائل، وفقاً لمراقبين، فيما تحذر مصادر من إمكانية أن يتعرض الساعدي شخصياً إلى التصفية الجسدية، بعدما باتت شعبيته المتزايدة تمثل خطراً على مراكز الثقل السياسي في البلاد. وكان جهاز مكافحة الإرهاب نفى، في 15 أيلول 2019، الأنباء التي تحدثت عن نقل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي. دون إقحام تاريخ الرجل وتفاصيل علاقاته ووظائفه التي تولاها وما قيل وأشيع عنه من أخبار وشائعات وأسرار وعلاقاته بالإخوة الأكراد وتحرر الرجل من الموروث الديني، تميز الرجل بانفصاله عن الموروث الديني، وعدم تورط اسمه بفضائح أو ارتباطه بقوائم الفضائح في الطبقة السياسية الحالية. كشف مصدر في وزارة الدفاع، في وقت سابق اليوم، عن إحالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى إمرة وزارة الدفاع. كل ذلك يمهد لفتح الباب أمام الرجل ليكون نسخة عصرية علمانية لمصطفى كمال، ولكن بشرط أن يلتزم بشروط التحكم والسيطرة بالقوة على فصائل الميلشيات وسحب السلاح منها وإلا لا فائدة تذكر من كلّ المحاولات للسيطرة على النظام السياسي القائم.

التالى

أفضل قصائد الشاعر عبد الوهاب البياتي

عبدالوهاب الساعدي

حتى الآن تظل الأسئلة قائمة: من هو مصطفى الكاظمي؟ لماذا نجح بالوصول لسدة الوزارة رغم ضغط القوى المعارضة ومنها إيران والميلشيات؟ ولماذا تم التوافق عليه؟ وماذا عن دعم الولايات المتحدة وإسرائيل ودول الخليج له؟ هل هو مجرد بالون اختبار؟ هل هو مقدمة لتولي الجنرال الساعدي فيما بعد؟ هل هو الباب الذي سيدخل منه الساعدي بعد مدة وسيكون مفتوحا؟ هل هو كاسحة ألغام وتمهيد للقادم ليكون الحل للدولة العراقية العلمانية؟ إذا نجح الكاظمي في تفكيك شبكة ميلشيات الحشد الشعبي وإعادة الهيبة للدولة وفرض سيادتها هنا يمكن أن يصبح مقدمة لِظلْ مصطفى كمال أتاتورك ويفرض التغيير، وإلا لن يكون سوى واحد ممن مروا كغيرهِ وتبقى كرة الرماد مشتعلة بالداخل حتى تنفجر بالنار. مؤرشف من في 3 أكتوبر 2019. واعلن النائب محمد شياع السوداني عن توجيه سؤال برلماني الى عبد المهدي لبيان اسباب تجميد الساعدي. ولكن العراقيين واقعيون في التعاطي مع أداء رئيس الحكومة الجديد خلال أيامه الأولى، لأن التحديات المنتظرة جسيمة للغاية، وستتطلب مواجهتها تضحيات شعبية قد تكون كبيرة. عبد الوهاب البياتي حصل الشاعر عبد الوهاب البياتي على اللغة العربية وآدابها عام 1950، وقد اشتغل مدرسا فترة من فترات حياته كانت بين عامي 1950 و 1953، كما اشتغل بالصحافة، واشتغل كذلك أستاذا بجامعة موسكو، وباحث علمي في معهد شعوب آسيا، وقد أسقطت عنه الجنسية العراقية بسبب مواقفه مع النظام، لذا تنقل في العديد من البلاد مثل القاهرة والكويت والبحرين و وغيرها من دول أوروبا الشرقية والغربية، وقد استقر في القاهرة منذ عام 1964 حتى عام 1970.

التالى

الكاظمي يدشن حكومته بإلغاء قرارات عبدالمهدي “المثيرة للجدل”: بعد يحيى رسول.. معلومات جديدة عن عبدالوهاب الساعدي

عبدالوهاب الساعدي

اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2017. من جانبه قرر وزير الدفاع في حكومة الكاظمي الفريق الركن جمعة عناد، إعادة العميد يحيى رسول إلى منصبه السابق مديرًا لاعلام الوزارة والمتحدث باسمها، بعد إحالته الى دائرة الامرة من قبل وزارة دفاع حكومة عبدالمهدي. عاد الساعدي مرة أخرى ليقود هذه المرة معارك تحرير محافظة صلاح الدين وتمكن خلال شهرين من اقتحام المراكز الرئيسية التي كان يتحصن فيها تنظيم داعش مثل مجمع القصور الرئاسية وجامعة تكريت وإعلان تحرير المدينة من سيطرة التنظيم في مارس 2015. ودخل كلية الأركان وتخرج منها عام 1996 برتبة رائد ركن، وكان أحد العشرة الأوائل. He then graduated from the Iraqi Military College with a rank of , then graduated from the Iraqi Military Joint Staff College in 1996. اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2017. كما شارك في معارك التحرير في الرمادي وصلاح الدين والموصل وغيرها.

التالى

شاهد: بعد تسليم مهامه إلى عبدالوهاب الساعدي.. طالب شغاتي ينشر رسالة مطولة

عبدالوهاب الساعدي

ثم أصبح أحد قادة و تولى عدة قيادات للعمليات قبل وفي أعقاب ومناطق أخرى بيد داعش في 2014، شغل منصب نائب قائد قوات عمليات مكافحة الإرهاب العراقية، وقاد عمليات ثم ساهم في. في أوائل عام شغل منصب القائد. تخرج الساعدي الذي حصل على شهادة بكالوريوس تربية في اختصاص الفيزياء، من الكلية العسكرية العراقية عام 1985. اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2017. كما رأى أنه لم يعد أمام القيادة العراقية سوى حل واحد لحل تلك الأزمة، ألا وهو تفريغ منصب يليق بمكانة الساعدي، لا سيما أن تظاهرات عدة خرجت في العراق تأييداً له.

التالى

جريدة البلاد

عبدالوهاب الساعدي

اطلع عليه بتاريخ 16 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2019. واخيرا اتمنى الى الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي رئيس جهاز مكافحة الارهاب كل الموفقية والنجاح في قيادة جهاز مكافحة الارهاب والعمل على إدارته نحو افق جدید بما يحافظ على الاهداف العامة لجهاز مكافحة الارهاب وفقا للدستور العراقي الدائم لعام 2005 وقانون جهاز مكافحة الارهاب والتعديل الاول لقانون جهاز مكافحة الارهاب. واحتضنها الساعدي بدفء كبير، وكان هذا المشهد للساعدي، العسكري والإنسان، محط إعجاب وتقدير من العراقيين. إقرأ المزيد وتصدر اسم الساعدي في الأيام الأخيرة الأخبار داخل البلاد بعد أن أحاله رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، الذي يشغل منصب نائب قائد العمليات في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، إلى وزارة الدفاع. تأكد لي عودة الفريق البطل ،الساعدي والذي كان واحد من اسباب انطلاق الانتفاضة في بدايتها.

التالى