احداث امريكا اليوم. أحداث أمريكا تعيد «كوخ العم توم» إلى دائرة الأضواء

أحداث امريكا تظهر النفاق الغربي والعربي .. بقلم محمد عبد الله

احداث امريكا اليوم

إذ رغم اللقاءات الأمريكية الكورية لم ينتهى الصراع، وأحسب أنه قد يزداد لطبيعة المشاركين فى الحوار. بِيع توم بعدها لليغر، وهو رجلٍ سيئ الطباع، كان يضربه، ويعذبه، ويعامله بقسوة، وتجرّع العم توم أشدّ المعاناة، مع أنّه مخلصٌ في عمله. وتفوقت فى الادارة وفى التعليم والسياسة والاقتصاد والأمن وغيرها. ولفتت إلى نجاح القوات السعودية، في شهر يونيو الماضي، في القبض على الإرهابي المدعو أبو أسامة المهاجر، زعيم تنظيم داعش في اليمن في عملية خاصة شرق البلاد. من هذه الكتب والافلام، فيلم موت أمة فى سنة 2018- داينش دي سوزا ، وكتاب : يوم آخر فى موت أمريكا للكاتب جارى يونج، ومنها : موت الغرب السياسى المعروف، باتريك بوكانان. السؤال هنا ليس ان كان سقوط الإمبراطورية الأمريكية حتمي ام لا بل كيف سيكون شكل هذا العالم بعد هذا السقوط وهنا أن امكننا استحضار التاريخ سنستحضر حقبة وحيد القرن الأولى في التاريخ وهي الحقبة الاخمينية وهي اولى الإمبراطوريات التي سيطرة على العالم المتحضر من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه وبسقوطها دخل العالم في حروب امتدت إلى عشرات السنين هنا نقول هل سيعيد التاريخ نفسه فأمريكا هي وحيد القرن الثاني اما من سيرث وحيد القرن هذا فستحدده الكيفية التي سينتهي بها واليكم بعض هذه الاحتمالات الاحتمال الأول أن تكون النهاية ربانية طبيعية كأن يضرب الارض نيزك او عاصف شمسية تزيل والتكنولوجية والى ما غير ذللك من الكوارث فهنا لن يرثها احد بالمفهوم الامبراطوري الاحتمال الثاني أن تنتهي بحرب نووية تأكل الاخضر واليابس وهنأ ايضا لن يرثها احد اما الاحتمال الثالث وهو الاخطر وهو ان يموت وحيد القرن دون قتال ففي هذه الحالة ستتمكن الصين المنغولية الماجوجية من السيطرة على العالم بعد ان تنغمس الدول في حروب اقليمية مدمرة وهنا فقط سنرى الوحش الاصفر على حقيقته و لنتحسر بعدها على الايام الخوالي الاكيد أن تسليم او استلام عصا القيادة لن يكون سلسا على الاطلاق بل سيشهد العالم زلازل كبرى لم يشهد لها مثيلا وارتدادات ستقلب الأمور بشكل دراماتيكي وهذا هو الشيئ الحتمي الوحيد السؤال هنا ليس ان كان سقوط الإمبراطورية الأمريكية حتمي ام لا بل كيف سيكون شكل هذا العالم بعد هذا السقوط وهنا أن امكننا استحضار التاريخ سنستحضر حقبة وحيد القرن الأولى في التاريخ وهي الحقبة الاخمينية وهي اولى الإمبراطوريات التي سيطرة على العالم المتحضر من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه وبسقوطها دخل العالم في حروب امتدت إلى عشرات السنين هنا نقول هل سيعيد التاريخ نفسه فأمريكا هي وحيد القرن الثاني اما من سيرث وحيد القرن هذا فستحدده الكيفية التي سينتهي بها واليكم بعض هذه الاحتمالات الاحتمال الأول أن تكون النهاية ربانية طبيعية كأن يضرب الارض نيزك او عاصف شمسية تزيل والتكنولوجية والى ما غير ذللك من الكوارث فهنا لن يرثها احد بالمفهوم الامبراطوري الاحتمال الثاني أن تنتهي بحرب نووية تأكل الخضر واليابس وهنأ ايضا لن يرثها احد اما الاحتمال الثالث وهو الاخطر وهو ان يموت وحيد القرن دون قتال ففي هذه الحالة ستتمكن الصين المنغولية الماجوجية من السيطرة على العالم بعد ان تنغمس الدول في حروب اقليمية مدمرة وهنا فقط سنرى الوحش الاصفر على حقيقته و لنتحصر بعدها على الايام الخوالي الاكيد أن تسليم او استلام عصا القيادة لن يكون سلسا على الاطلاق بل سيشهد العالم زلازل كبرى لم يشهد لها مثيلا وارتدادات ستقلب الأمور بشكل دراماتيكي وهذا هو الشيئ الحتمي الوحيد.

التالى

اخبار الرياضة اليوم أحداث أمريكا تلقي بظلالها على عقوبات منتظرة في البوندسيلجا

احداث امريكا اليوم

وتريد أمريكا فقط من طالبان ضمانات ألا توفر المأوى للقاعدة وداعش، وألا تسمح لهم بأى هجوم على أمريكا أو مصالحها، كما تريد أمريكا من طالبان قبول محادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية القائمة، ولكن طالبان تريد أن تسحب أمريكا كل جنودها ، وكل قوات الناتو ولا يبقى منهم أحد فى أفغانستان ،مع الحكومة الأفغانية التى جاءوا بها، ومع ذلك فإن أمريكا لا تفهم أن العلاقات الافغانية الأفغانية شأن داخلى. مظاهرات اامريكاا مواطن امريكى يستولى على دبابه والشرطه تطاردهمظاهرات امريكا مشاهد مرعبة من مظاهرات امريكا مظاهرات امريكا اليوم مظاهرات امريكا ، احداث امريكا ، امريكا ، حرائق امريكا ، مظاهرات امريكا اليوم ، مظاهرات امريكا 2020 ، مظاهرات امريكا بث مباشر ، مظاهرات امريكا مباشر ، مظاهرات امريكا ، مظاهرات امريكا ضد العنصرية، المظاهرات في امريكا ، امريكا اليوم ، المظاهرات في امريكا اليوم ، مظاهرات الحرية ، مظاهرات السود في امريكا، حرق علم امريكا ، السرقة في امريكا ، امريكا 2020 ، احداث الشغب في امريكا ، مظاهرات امريكا الان ، جورج فلويد ، مظاهرات امريكا جورج فلويد ، جورج فلويد مظاهرات امريكا ، مشاهد مرعبة ، مشاهد مرعبة من مظاهرات امريكا ، مشاهد مرعبة مظاهرات امريكا ، مشاهد مرعبه ، مشاهد مرعبه من مظاهرات امريكا ، مشاهد مرعبه امريكا، مشاهد مرعبة امريكا ، عاجل ، عاجل الان ، مظاهرات ، امريكا ، امريكا الان ، امريكا اليوم ، مظاهرات في امريكا اليوم ، مظاهرات امريكا ، مظاهرات الحرية ، مظاهرات الزنوج في امريكا. أنا هنا لا أتكلم عن عوامل خارجية فى موضوع موت أمريكا، ومنها الانفجار السكانى فى دول أخرى خارج أوروبا وأمريكا مثل بعض دول آسيا، وبعيدا عن الاحتباس الحرارى أو تغيير المناخ العام أو الزلازال والبراكين أو يوم القيامة ، إنما اردت التركيز على الظاهرة التى لفتت إهتمام بعض الفلاسفة والمفكرين الغربيين وفى مقدمتهم باتريك بوكانان. ودعا الكاتب إلى اعتماد هذه الفكرة، عبر اتخاذ الاحتياطات الصحية، ثم يمكن للإيمان أن يوفر الدعم النفسي للناس. في أحد الأيام اضطر السيد شلبي لبيع العم توم إلى السيد هالي مقابل دينٍ كان يتوجّب عليه دفعه إلى السيد هالي، فوافق بشرط أن يأخذ معه جيم ابن إليزا، وهي امرأة كانت قد نشأت في منزل عائلة شلبي، وعندما سمعت إليزا كلامهما عن بيع العم توم وابنها، قررت الفرار، ونصحت العم توم بالهرب أيضاً، فقد خسرت زوجها وطفليها قبل ذلك، ولا تتحمّل خسارة شخصٍ آخر؛ لكن العم توم رفض الهرب، وأصرّ على البقاء؛ وفاءً لسيّده، بينما آوت عائلة معارضة للرقّ إليزا وابنها، والتقت إليزا الهاربة مع ابنها بزوجها جورج، الذي فرّ من العدالة، بانتظار لقاء زوجته ليفرّ من البلاد، وتوجهوا سوياً إلى كندا، وكان طريقهم محفوفاً بالمصاعب. إن طالبان تسيطر على نصف أفغانستان أو أكثر، كما تدرك أمريكا، وحكومة أشرف غنى التى جاءت بعد حكومة كرازاى لا تستطيع فرض الاستقرار فى أفغانستان حتى فى كابل العاصمة ، وقد فشلت أمريكا فى مواجهتها مع طالبان على أرض افغانستان بجبالها وقبائلها وصلابتها على مدى 19 عاما تقريبا بعد عاصفة سبتمبر 2001. عادت رواية «كوخ العم توم» للكاتبة الأمريكية هارييت بيتشر ستو، إلى دائرة الضوء، بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مقتل جورج فلويد، وهو مواطن أمريكي من أصول أفريقية، بعد محاولة اعتقاله من قبل الشرطة في مدينة مينيابوليس.

التالى

موت الغرب.. وترجل امريكا عن قيادة العالم.. ولكن من هو الوريث؟

احداث امريكا اليوم

كانت إيفا تحلم بتحقيق الحرية للعبيد، لكنها تموت بعد مصارعة مرض شديد، تاركةً وراءها وصية لوالدها، بأن يقوم بتحرير العم توم؛ لكن الأب مات بعد أيام، ولم يحقّق وصية ابنته، ورفضت الأمّ تحريره، وقامت ببيعه. فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة ضد إيران استهدفت وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي ومسؤولين آخرين لاتهامهم بارتكاب انتهاكات ضد حقوق الإنسان. تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هاي كورة كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر. وكانت وزارة العدل الأمريكية، ذكرت أن هجوم فلوريدا الذي نفذه المبتعث السعودي محمد الشمراني، وخلف 3 قتلى، في السادس من ديسمبر الماضي، بقاعدة بنساكولا الجوية، مرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي. وكان الرئيس الأمريكي ترامب، قد أصدر قرارا بفرض حظر التجوال علي عدد من المدن بالولايات المتحدة الامريكية، للحد من المظاهرات التي تشهدها البلاد ،ومحاولة السيطرة علي أحداث العنف والتخريب، في مدينة مينيابوليس التي شهدت واقعة وفاة المواطن جورج فلويد، التي أشتعلت مظاهرات أمريكا، بسبب وفاته علي يد رجل من رجال قوات الأمن أثناء القاء القبض عليه. وأشارت إلى أن هجوم فلوريدا الإرهابي يؤكد أن المتطرفين والإرهابيين الذين يهددون دولتينا، لن يتوقفوا في جهودهم لاستهداف الأبرياء.

التالى

اخبار الرياضة اليوم أحداث أمريكا تلقي بظلالها على عقوبات منتظرة في البوندسيلجا

احداث امريكا اليوم

تلك الحقيقة تتمثل فى حقيقة : وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ … هذا بالإضافة إلى أن الصراع بين التحديات والقدرات، لا تحسمه القدرات فقط. وإن كانت هذه هى امريكا بوجهها القبيح فإن ماشهدته من أحداث مؤسفة أظهر بشكل آخر النفاق الغربى والعربى اذ لم يجرؤ احد من هؤلاء الاوروبيين والعرب الذين يصرخون كل حين ويعلقون على أى حدث فى أى بقعة من العالم بإنه تجاوز للحد ويقولون بضرورة ان تفعل هذه الحكومة كذا ، وإن الشعب الفلانى لابد ان يحظى بكذا وكذا ، واحيانا كثيرة يكون تحامل هؤلاء على هذه الجهات كبيرا وانتقادهم لها ليس فى محله لكنهم الان فى صمت مطبق ونفاق تام وايضا فى خوف من اميركا لايستطيعون انتقاد السلوك العنصرى الاجرامى الذى قتل به الشاب الامريكى وحالات الاستهداف المماثلة التى تعرض لها الملونيين عموما والسود بشكل خاص ، وقد استمع العالم الى الخارجية الايرانية وفى شجاعة وقوة تطالب الادارة الأمريكية أن تتعامل بشكل لائق مع شعبها وتترك السياسة السيئة التى تتبعها. وطبعاً ما كُلُّ ما يَتَمَنّى المَرءُ يُدرِكُهُ حتى لو كان ترامب أو كانت أمريكا. هذا طبعا فضلا عن كثرة المسئين، وهبوط المعدل السكانى ، وإهمال القيم الدينية مع وجود التعصب الدينى والعرقى الأعمى. بعضهم رأى ذلك الموت على نوعين، الموت البيولوجى ، والموت الآخلاقى الاجتماعى. وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بعد الدعوات للنزول للشارع ، نشاطا يتحدث عن النزول للتظاهر. .

التالى

‫عاجل شاهد ماذا يحدث فى امريكا الان لن تصدق المشهد‬‎

احداث امريكا اليوم

يصعد العم توم على متن الباخرة التي تنقل العبيد ليباعوا في ولايات أخرى، فتتوطّد علاقته بالطفلة إيفا ويصبحان أصدقاء، وتشتري عائلة سانت كلير الغنيّة العم توم، بعد أن أصرت الطفلة إيفا ابنة العائلة على ذلك. وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون ، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، أبو مهدي المهندس، وآخرين. كوخ العم توم كانت الرواية الأكثر مبيعاً في القرن الـ19، ويعود ذلك إلى أنها كانت سبباً لإلغاء عقوبة الإعدام في 1850، ومحاربة الرق والانتصار لأصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية. ماذا قال الرئيس الأمريكي لنكولن للكاتبة ؟ عندما التقى الرئيس الأمريكي أبراهام لنكولن مع الكاتبة ستو في بداية الحرب الأهلية الأمريكية، قال لنكولن: «تلك السيدة ضئيلة الحجم هي التي أضرمت هذه الحرب العظيمة». كما لفت الكاتب الإسباني إلى أن النبي محمد عرف قيمة الموازنة بين العقل والإيمان، أو الأخذ بالأسباب مع الصلاة والدعاء، وليس الاقتصار على الصلاة والدعاء فقط.

التالى

أحداث اليوم الإخباري

احداث امريكا اليوم

أحداث اليوم - انتشرت في مدينة شيكاغو الأمريكية، مؤخرا، لوحة إعلانات كبيرة تشمل نصائح الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في كيفية التعامل مع الأوبئة والأمراض في حال تفشيها في أي بلد. وتحرر دول أخرى فى البلطيق وأوراسيا والقوقاز بل وأواسط وشرق أوروبا وتحولها إلى النهج الرأسمالى أو هكذا زعمت، ونتج عن ذلك أيضا تفكك حلف وارسو. واستهدفت عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية أحمد جنتي، أمين مجلس صيانة الدستور، ومحمد يزدي، عضو مجلس صيانة الدستور الإيراني، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء إضافيين في لجنة الإشراف على الانتخابات، وجنتي ويزدي عضوان في مجلس الخبراء الإيراني، أحد أهم الهيئات في الحكومة الإيرانية. وتقوم بالبحث فى نفس الميدان حاليا جامعات أخرى شهيرة منها ميتشغان الامريكية وبعض الجامعات البريطانية. كان بعض الفلاسفة فى الغرب ومنهم فرانسيس فوكوياما قد كتبوا من قبل عن نهاية التاريخ، وكانوا يبشرون بسيادة الحضارة الغربية إلى الأبد ووصولها إلى القمة التى يريدها الجميع ولا مجال للبحث بعدها أو لمزيد من التفوق.

التالى

أحداث امريكا تظهر النفاق الغربي والعربي .. بقلم محمد عبد الله

احداث امريكا اليوم

وإنه لعار أن يقبل العالم هذه الهيمنة وهذا الجنوح. ومن أخبارنا أيضاً: ‚الت السفارة السعودية في واشنطن، اليوم الخميس، إن المملكة ملتزمة بأمن واستقرار اليمن، حيث يوجد مقر تنظيم القاعد الإرهابي في شبه الجزيرة العربية. هناك عشرون ألف عسكرى وضابط من قوات الناتو فى أفغانستان منهم 14 الف أمريكى، يريد ترامب أن يسحبهم جميعا أو على فترات سالمين إلى بلدهم وعائلاتهم. ومن جانبها تتخذ الشرطة الإحتياطات اللازمة وذلك لمواجهة أية تظاهرات أو انتهاكات يوم الاثنين الموافق 8 يونيو ، والتي قالت القوى المعارضة أن التظاهرات هي سلمية للرد على مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد. ولكن موت الغرب المقصود هنا، لا علاقة له بالأسباب والتحديات التى ذكرتها آنفا فى هذا المقال ، إنما له علاقة بنظرات بعض الفلاسفة الغربيين أنفسهم، عن حالة المجتمع الاخلاقية والأسرية وثقافة الغرب.

التالى

آخر تطورات مظاهرات أمريكا اليوم

احداث امريكا اليوم

ويظل السؤال قائما، من يا ترى سيرث الحضارة الغربية عند موتها؟ وهل العالم الاسلامى مؤهل لتلك المهمة الكبيرة؟ وإذا لم يكن مؤهلا اليوم فمتى يكون مؤهلا؟ وكيف وسط هذه الصراعات والحروب والتخلف والارهاب أو الإتهام بالإرهاب فى العالم العربى والاسلامى، يمكن لنا أن نرث هذه الحضارة ونقوم بتنميتها، وإنقاذ القيم الانسانية؟ أسئلة كثيرة أطرحها لعلها تحفزنا جميعا للتفكير فى المستقبل، أوالخروج من الصراع القائم، وأداء الدور العظيم المناط بالامة. بث مباشر لـ مظاهرات يوم 8 يونيو 2020 في أمريكا :. اخبار الرياضة اليوم - هاي كورة — يواجه ويستون ماكيني، لاعب شالكه وجادون سانشو واشرف حكيمي، ثنائي بوروسيا دورتموند، وماركوس تورام لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ شبح العقوبات من الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد احتفالاتهم الداعمة للمطالبة بالعدالة في قضية الشاب الأمريكي الأسمر جورج فلويد، حيث أوضح اتحاد الكرة أنه يحظر إصدار أي بيانات سياسية بشكل علني. وتتلخص أهم الأسباب التى يشير إليها هؤلاء الكتاب والفنانون فى تفشى الجريمة ، والكراهية والعنف الأبيض أو خرافة التفوق الأبيض، والمخدرات والمسكرات ،والشيخوخة التى أصابت المجتمعات الغربية، بسبب الثقافة الغريبة السائدة ، ونقص الانجاب أو التكاثر الطبيعى ، وكثرة الأسر التى بلا أب ولا أم. ينطلق السيد جورج ابن السيد شلبي للبحث عن العم توم لاسترجاعه فيعرف ببيعه للسيد ليغر، فيتخذ الطريق ليحرّره؛ لكنه كان على الفراش يلتقط آخر أنفاسه، فمات العم توم، قبل أن يستطيعا إنقاذه، وأقسم جورج على قبر العم توم ألا يمتلك عبداً، وجمع العبيد ليعيد عليهم مشهد موت العمّ توم، وقال لهم: «انطلقوا إلى الحرية؛ ولكن تذكّروا أنّكم مدينون لذلك الرجل الطيب العم توم، وردّوا ذلك الجميل لزوجته، وأبنائه، وفكروا بحريتكم كلّما رأيتم كوخ العم توم». امريكا اليوم تظهر للناس بوجهها القبيح الكالح فالنظام السياسى بشقيه الجمهورى والديموقراطى يشخص الحالة بانها أعمال شغب يجب التعامل معها بحزم وعدم التراخى معها ، وهذا يوضح الخلل الذى يتصف به النظام السياسى فى البلد ، وخطورة الوضع تكمن فى ان الخطاب الرسمى الان بعيد عن تقديم مبادرات حقيقية تنهى العنصرية وتعالج مشاكل الشرطة. السودان اليوم: انتفض السود في امريكا ضد العنصرية وسيادة القيم الغير اخلاقية ، ودخلت البلد فى ورطة كبرى اوضحت سقوط امريكا اخلاقيا وسياسيا وقيميا ، وفى الحقيقة ان ما يجرى الان فى امريكا ليس قضية البيض ضد السود فالامر ليس بهذه البساطة ، وانما هو نظام حكومى رسمى يعتمد قمع المحتجين ، وقد تساءل الكثيرون وابدوا حيرتهم من اطلاق الشرطة النار على المتظاهرين ، اذ إتضح للناس كيف ان واشنطون تعيش أزمة حقيقية أثر اتساع رقعة التظاهرات والحديث عن جرحى ومعتقلين بل وحتى قتلى.

التالى