مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية. يوقع اتفاقية لتقديم خدمات إسكانية لمنسوبي سلطان بن عبد العزيز للخدمات

اتفاقية تعاون بين مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية ووزارة الصحة

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

مؤكداً أن مرافق مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية امتداد لوزارة الصحة ومكملة لها وأنها تحت تصرف الوزارة. وتأتي هذه المبادرة بعد أن لو حظ انخفاض معدل تطعيم الأطفال بسبب تفشي جائحة كورونا التي أدت إلى عزوف الأهالي عن زيارة المراكز الصحية لعمل التطعيمات اللازمة لأطفالهم. وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة في مواجهة الوباء، والتكامل والتنسيق والتعاون الذي تم بين مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي. مؤكداً أن مرافق مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية امتداد لوزارة الصحة ومكملة لها وأنها تحت تصرف الوزارة. .

التالى

الصندوق الخيري لمعالجةالمرضى

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

وأوضح أن هذا البرنامج التعاوني مع وزارة الصحة يتم تقديمه من قبل المؤسسة دعما للجهود الجبارة التي تقوم بها وزارة الصحة وتكاملاً مع القطاعات العاملة في الدولة لمكافحة هذا الوباء. إن إنشاء هذا الصندوق لمسة حانية من لدن سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز , لتتمكن فئة المرضى المحتاجين من الإستفادة من إمكانيات مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية دون مقابل. والصندوق الخيري لمعالجة المرضى هو صورة ناصعة من صور هذا التراحم. ويأتي انضمام مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية استكمالاً لاتفاقيات سابقة مع المؤسسة العامة للتقاعد، ووزارة الحرس الوطني ووزارة التعليم ووزارة المالية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية ووزارة العدل ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة النقل ومنظومة وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التعليم ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى الملك خالد للعيون والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وغيرها من الجهات الحكومية والعسكرية بالإضافة الى شركات القطاع الخاص الكبرى مثل سابك. وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة في مواجهة الوباء، والتكامل والتنسيق والتعاون الذي تم بين مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي. وبين أن إمكانات المؤسسة والمدينة تحت تصرف وزارة الصحة، حيث وفرت المدينة ما يقارب 150 سريراً منها 18 سرير للعناية المركزة و10 غرف عزل تحت إدارة فريق من أطباء المدينة.

التالى

اتفاقية تعاون بين مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية ووزارة الصحة

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

فعرض الأمر على مجلس أمناء المؤسسة، فأيد هذه الفكرة وقرر في جلسته المنعقدة في 25 رمضان 1423هـ إنشاء الصندوق الخيري لمعالجة المرضى ، ذوكيان مستقل ووضع نئامه الأساس ، وشكل مجلس إدارة له يضم نخبة من أصحاب الخبرة والإختصاص في العلةم الشرعية والإجتماعية والطبية، وينبثق عنه لجنة تنفيذية، لحقق الأهداف التي أنشئ من أجلها. افتتحت المدينة رسمياً في 30 أكتوبر 2002م، حيث تقدم الرعاية الصحية التأهيلية لكل من المرضى المنومين والغير منومين. الرياض- البلاد أشاد الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالإجراءات والتوجيهات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين — حفظهما الله — تجاه التعامل مع جائحة كورونا. نوفمبر 2019 : مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية تعد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية إحدى مشاريع وقد تم إنشاء المدينة كمستشفى تأهيل متخصص ومركز طبي بسعة 511 سرير من أجل المساهمة في تلبية الاحتياجات الصحية للمجتمع السعودي. وقال إن سموّ رئيس مجلس أمناء المؤسسة الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وجّه بتسخير إمكانات المدينة ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة للإسهام في التصدي لهذه الجائحة التي عمت دول العالم كافة. وأكد أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز ، أن المؤسسة ممثلة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تعد إحدى المنشآت الصحية الوطنية التي تعمل بشكل دائم مع وزارة الصحة وتتكامل مع منظومة القطاع الصحي الوطني، مشيراً إلى أنه مع جائحة كورونا يستمر هذا التكامل في مواجهة الوباء من خلال التعاون والتنسيق لاستقبال وعلاج وعزل مرضى كورونا المتجدد COVID-19 وعمل اللازم تجاه تقديم الرعاية الطبية لهم خلال فترة العزل أو العلاج إذا لزم الأمر.

التالى

مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

ويهدف كذلك إلى توجيه الأهل وتمكينهم من المشاركة الفعالة في مرحلة تقدم طفلهم. وأشاد الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز بالإجراءات والتوجيهات التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله - تجاه التعامل مع جائحة كورونا ، منوهاً بالبرامج الفعالة الرامية لتوفير أعلى درجات الرعاية والوقاية للمواطنين والمقيمين. بدوره، أكد المشرف على الإسكان المؤسسي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن سعيد، أن الوزارة تسعى من خلال مثل هذه الاتفاقيات للوصول لكافة المواطنين وتسهيل الإجراءات وتسريعها وتوفير الوقت من خلال إقامة منصات دائمة ومؤقتة داخل الجهات لتوفير جميع الخدمات الإجرائية لمنسوبي تلك الجهات لتملك المسكن الأول. وأكد سموه أن المؤسسة ممثلة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تعد إحدى المنشآت الصحية الوطنية التي تعمل بشكل دائم مع وزارة الصحة وتتكامل مع منظومة القطاع الصحي الوطني، مشيراً إلى أن هذا التكامل قائم منذ تأسيس المدينة عام 2002م من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود رحمة الله عليه، ويمتد العمل التكاملي المشترك بوتيرة مستمرة في ظل تكثيف الجهود لمواجهة هذه الجائحة من خلال التعاون والتنسيق الكامل لاستقبال وعلاج وعزل مرضى كورونا المستجد COVID-19 وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم خلال فترة العزل والعلاج من خلال أقسام المدينة المختلفة المجهزة بالكوادر البشرية وبالأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة من دون مقابل وذلك تجسيدًا للعمل الوطني والإنساني تجاه الأوضاع الراهنة. والسلام عليكم و رحمة الله. وأكد أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز ، أن المؤسسة ممثلة بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تعد إحدى المنشآت الصحية الوطنية التي تعمل بشكل دائم مع وزارة الصحة وتتكامل مع منظومة القطاع الصحي الوطني، مشيراً إلى أنه مع جائحة كورونا يستمر هذا التكامل في مواجهة الوباء من خلال التعاون والتنسيق لاستقبال وعلاج وعزل مرضى كورونا المتجدد COVID-19 وعمل اللازم تجاه تقديم الرعاية الطبية لهم خلال فترة العزل أو العلاج إذا لزم الأمر.

التالى

مدينة سلطان للخدمات الإنسانية تسخر إمكاناتها لمكافحة الجائحة

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

بالنسبة للمساحة الكبيرة هي ليست كلها مشفى فهناك حديقة للتنزه وألعاب للأطفال ونهر يوجد به البط وبعض الأسماك لتوفير الراحة و السعادة سواء للمراجعين أو المنومين بحيث انهم لا يستطيعون الخروج وترك أطفالهم هناك ايضاً سوبر ماركت ومطعم للأكلات البحرية. ونوه سموه بالبرامج الفعالة الرامية لتوفير أعلى درجات الرعاية والوقاية للمواطنين والمقيمين، مثمناً الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الصحة في مواجهة هذه الجائحة ،ومقدراً التكامل والتنسيق والتعاون القائم بين مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص إلى جانب القطاع غير الربحي. خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة مقدمة : َفي إطار رسالة مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز اَل سعود الخيرية بالاسهام في تطوير الرعاية الصحية ، توفر مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية منظومة متكاملة من برامج الرعاية والتأهيل ، تتطلب توفير ميزانية تشغيل مرتفعة, ونظراَ لمعاناة بعض المرضى من ظروف حياتية تمنعهم من تجميل جرء من التكلفة وبعد أن تلقت المؤسسة عددا من الاستفسارات من أهل الخير عن كيفة المشاركة في هذا العمل الأنساني فكرت المؤسسة من منطلق خيري في طريقة تساعد هؤلاء المرضى على ذلك. ثانيا : برنامج الأطفال والتدخل المبكر : يهدف هذا البرنامج من خلال إدراك الاحتياجات الخاصة للأطفال إلى تقديم خدمات التأهيل الشاملة لمختلف أنواع الإعاقات ,ويشمل جلسات علاج طبيعي وتعليم وخدمات اجتماعية ونشاطات علاجية. وتقدم المدينة الخدمات العلاجية والتأهيلية، والمساندة، و تقديم برامج تعليمية وعلاجية للذين في حاجة إلى متطلبات تعليمية خاصة بسبب الإعاقة البدنية والاعتلالات في النمو والمشاكل الصحية المعقدة. وأوضح أن هذا البرنامج التعاوني مع وزارة الصحة يتم تقديمه من قبل المؤسسة دعما للجهود الجبارة التي تقوم بها وزارة الصحة وتكاملاً مع القطاعات العاملة في الدولة لمكافحة هذا الوباء.

التالى

مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية

مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية

وبين أن إمكانات المؤسسة والمدينة تحت تصرف وزارة الصحة، حيث وفرت المدينة ما يقارب 150 سريراً منها 18 سرير للعناية المركزة و10 غرف عزل تحت إدارة فريق من أطباء المدينة. ساعد بإضافة إليها في مقالة متعلقة بها. ولا يحرم النظام الأساس للصندوق ذوي القلوب الرحيمة من فرصة السخاء بالهبات و الصدقات. هذه المقالة إذ مقالة أخرى. تغطي منشآت المدينة مساحة تزيد على 1,200,000 متر مربع، وتقع شمال مدينة الرياض.

التالى