كورونا في الكويت. إحصائية كورونا في الكويت

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت

كورونا في الكويت

وانضمت البحرين والكويت بذلك لدول عربية أخرى وصلتها حالات مصابة بالفيروس، هي الإمارات التي سجلت حالتين جديدتين، ليصير العدد الإجمالي بها 13 حالة. ويعلن الوباء عندما ينتقل المرض بسهولة من شخص لشخص آخر في العديد من مناطق العالم. تم تسجيل 11 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 205 حالة. ويتوقع محللون أن تطال مثل هذه المشاكل الكثير من الشركات. قامت العديد من الجمعيات الخيرية والأشخاص بتوصيل السلال الغذائية للمحتاجين أثناء فترة العزل المناطقي تحت إشراف قوات الأمن الخاص في وزارة الداخلية. قامت الجمعيات الكويتية بالبدأ باستخدام نظام إلكتروني لحجز مواعيد لزيارة الجمعيات في فترة حظر التجول منعًا للازدحام ولتنظيم العملية.

التالى

إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID

كورونا في الكويت

تم إجراء مسحة لعدد 3,814 حالة صحية في الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع المسحات مُنذ بداية الأزمة 379,338. تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 236 حالة. عبر حسابه في تويتر عن شفاء 3 حالات جديدة ليرتفع إجمالي عدد الحالات المُعافاة إلى 12 حالة. تم إجراء مسحة لعدد 3,645 حالة صحية في الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع المسحات مُنذ بداية الأزمة 361,239. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 180 حالة. في 25 مايو، أعلن وكيل ديوان الخدمة المدنية أن العاملين في الصفوف الأولى الذين توفوا بسبب فيروس كورونا يتم اعتبارهم كشهداء واجب. تم إجراء مسحة لعدد 3,618 حالة صحية في الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع المسحات مُنذ بداية الأزمة 256,314.

التالى

فيروس كورونا في الكويت: كيف يمكن أن يكون محفّزاً للإصلاحات؟

كورونا في الكويت

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المزرم قوله، إن تعطيل الدراسة سيكون اعتبارا من الأول من مارس القادم ولمدة أسبوعين، ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية. وجه وزير الصحة الكويتي د. وأعلن وزير الصحة الكويتية د. وفي إجراء احترازي، علقت البحرين الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين. في نهاية 29 فبراير، كانت هُناك 45 حالة مؤكدة في الكويت. جميع هذه السياسات وغيرها هي نتيجة العمل الحكومي التفاعلي. وتسجيل 4 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 19 حالة، الحالات لمواطن كويتي يبلغ من العمر 74 عام، ومقيم من الجنسية الهندية يبغ من العمر 59 عام، ومقيم من الجنسية المصرية يبلغ من العمر 45 عام، ومقيم من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 64 عام كانوا جميعًا يتلقون الرعاية الطبية في وحدة العناية المركزة.

التالى

إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID

كورونا في الكويت

وتمّ تسجيل 582 إصابة جديدة 319 لمواطنين و263 لجنسيات أخرى ، فيما انخفضت حالات الوفاة لتسجل حالتين فقط، مع إجراء 3504 مسحات جديدة رفعت إجمالي الفحوصات إلى 382 ألفاً و842. رسالة للمُواطنين والمُقيمين في الكويت عبر تغريدة في تويتر وكتب «استحلفكم بالله البقاء في بيوتكم» وحققت انتشارًا كبيرًا بين المواطنين والمُقيمين في دولة الكويت. إنه الوقت الأنسب للعمل على إيجاد حلول لاعتماد البلاد غير المستدام على النفط وسط تفشي الجائحة وانهيار أسعار النفط. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 191 حالة. في نهاية 24 فبراير، كانت هُناك 5 حالاتٍ مؤكدةٍ في الكويت. وأعلنت الحكومة عن صرف راتب شهر لجميع الطلبة والطالبات الدارسين في الخارج وذلك بسبب تداعيات أزمة كورونا.

التالى

كورونا يتسبب بتعطيل مشروع السكني في الكويت

كورونا في الكويت

كما أن لتأثير فيروس كورونا أثره في ثقة المستثمر في بورصة بكين لتداولات الأسهم، والتي تبخّرت منها استثمارات تعادل 130 مليار دينار لغاية إعداد هذا التقرير، بنسبة انحدار شديدة، وصلت إلى %9، والتي تعتبر الأكثر حدة منذ الانهيار المالي في يونيو 2015. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 166 حالة. وقد دفع هذا الواقع الجديد بـ إلى دق ناقوس الخطر في ما يتعلق بالإنفاق العام خلال الجائحة، وهو ما اعتبرته الحكومة افتراء بحقها، مشيرةً إلى عدم تقديم أدلة إثباتاً لهذه المزاعم. ولذلك، فإن انخفاض الطلب على النفط ومشتقاته نتيجة لهذا الركود الاقتصادي أثّر في حركة أسواق النفط وأسعاره حول العالم، والذي من المنتظر خروج ما يقارب 3 ملايين برميل من السوق %20 من حصة الصين الكلية. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 91 حالة، منها 40 حالة حرجة و51 مستقرة. وشركة لوفتهانزا وخطوط جوية أخرى قطعت اتصالاتها مع الصين. شعار وزارة الصحة في الكويت وقالت وزارة الصحة الكويتية إنها تأكدت من إصابة 3 مواطنين بالفيروس دفعة واحدة ممن كانوا قادمين من إيران، وتحت الحجر الصحي الإجباري.

التالى

كورونا.. 9 حالات في الكويت كلها قادمة من إيران

كورونا في الكويت

والسبب نقصان قطع غيار تأتي في العادة من الصين. في وقت لاحق، أُعلن عن حالتين في نفس اليوم. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 197 حالة. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 70 حالة، منها 34 حالة مستقرة و36 حرجة. وأنشطة الدعاية مثل هذا النشاط مع نجم كرة القدم بول بوغبا في هونغ كونغ عام 2017 لن تتم في الوقت الحاضر. وتسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 24 حالة، الحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية يبلغ من العمر 57 عام كان يتلقى الرعاية الطبية في وحدة العناية المركزة خلال الأيام الستة الماضية.

التالى

كورونا يتسبب بتعطيل مشروع السكني في الكويت

كورونا في الكويت

وتسجيل 5 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 38 حالة، الحالات هي لمقيم من الجنسية الباكستانية 61 عام ، ومقيم من الجنسية الهندية 63 عام ، ومقيم من الجنسية البنغلاديشية 43 عام ، ومقيم أردني 54 عام ، ومقيم هندي 43 عام كانوا يتلقون الرعاية الطبية في وحدة العناية المركزة على مدار 18 و10 و18 و2 و12 يومًا الماضية على التوالي. وبسبب شح المعلومات، طُرِحت علامات استفهام حول المنطق الذي يقف خلف السياسة الجديدة. أعلن مجلس الوزراء الكويتي بأن من يتسبب في نقل الأمراض السارية بما فيها كورونا بشكل عمدي ستكون عقوبته الحبس 5 سنوات مع غرامة تصل إلى 50 ألف دينار كويتي. أدى الحظر الجزئي والبقاء في المنزل إلى إغلاق المسارح ومراكز التسوق والمتاجر وأماكن الترفيه. الفساد: حلّت الكويت في المرتبة الأخيرة بين دول مجلس التعاون الخليجي في للعام 2019 الصادر عن منظمة الشفافية الدولية. تم إجراء مسحة لعدد 2,224 حالة صحية في الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع المسحات مُنذ بداية الأزمة 351,636. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 61 حالة، منها 31 حالة مستقرة و30 حرجة.

التالى

فيروس كورونا في الكويت: كيف يمكن أن يكون محفّزاً للإصلاحات؟

كورونا في الكويت

إذ على الرغم من أنه أُريد لهذه الحكومة أن يكون عمرها قصيراً إلى حين إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في خريف 2020، ضخّ الوباء حياة جديدة في السلطة التنفيذية وساهم في تعزيز مكانة ، وحوّلها من حكومة كانت تترنح تحت وطأة في مجلس الأمة وتقديم وزيرَين فيها المبكرة، إلى حكومة أزمة فعالة، أي خلية عمل تنشط على مدار الساعة من أجل التصدي للوباء المتفشي. تم تسجيل 10 حالات وفاة جديدة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 148 حالة. تم إجراء مسحة لعدد 3,760 حالة صحية في الـ 24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع المسحات مُنذ بداية الأزمة 244,476. أعلنت وزارة الصحة أن عدد المرضى في وحدة العناية المركزة قد بلغ 168 حالة. شعار وزارة الصحة بالبحرين يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي، عبر مطار البحرين الدولي، حيث تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، التي أكدت إصابتهم بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة 17 حالة. تم تعليق الفصول الدراسية من 1 إلى 12 مارس، والتي تم تمديدها حتى 29 مارس، وبعد ذلك إلى 4 أغسطس. كان من المطلوب من الوافدين إلى مطار الكويت الدولي القادمين من بلدان أخرى إجراء الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

التالى