الدوري السعودي الدرجة الثانية. استئناف الدوري والكأس السعودي وإلغاء تصفيات الدرجة 3.. تعرف على المستجدات

استئناف الدوري والكأس السعودي وإلغاء تصفيات الدرجة 3.. تعرف على المستجدات

الدوري السعودي الدرجة الثانية

وأشار البيان إلى أن أهم الملفات على طاولة اجتماع الرابطة، تحديد يوم 20 أغسطس المقبل، موعدًا أوليًا لعودة الدوري، إلى جانب وضع سيناريوها مقترحة في حال عدم مناسبة ذلك، على أن يكون بعد موافقة الجهات المعنيّة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا بالمملكة. وتتاهل الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأوائل. يفتقر محتوى هذه المقالة إلى. استئناف مسابقة دوري الدرجة الثانية بالسعودية وأبان الاتحاد أنه قرر استئناف مسابقة دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات، وعدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة لدوري الدرجة الثانية مع تصعيد الأندية الثمانية المتنافسة وزيادة أندية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المقبل من 24 إلى 28 فريق. فضلاً، ساهم في من خلال إضافة. وكانت وزارة الرياضة، تعليق كل الأنشطة الرياضية في المملكة، منتصف مارس الماضي، وحتى إشعار آخر؛ بسبب المخاوف المتعلقة بتزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، وهو القرار الذي ألقى بظل ثقيل على مكونات كرة القدم في المملكة.

التالى

جدول وترتيب الدوري الاسباني

الدوري السعودي الدرجة الثانية

وينافس 24 فريقًا في دوري الدرجة الثانية، مقسمين إلى مجموعتين، حيث يتصدر هجر، المجموعة الأولى برصيد 46 نقطة، بفارق 10 نقاط أمام مطارده الساحل، وضمن الصعود إلى الدرجة الأولى، فيما يحتل الدرعية قمة المجموعة الثانية برصيد 36 نقطة، متفوقًا على عرعر بخمس نقاط. ويعمل اتحاد الكرة على الوقوف على رؤية رؤساء أندية دوري الدرجة الثانية، حول آليات استئناف المسابقة خاصة في ظل تبقي 3 جولات فقط على نهاية البطولة، وسط حالة من الانقسام حول عدالة عودة الدوري. عودة النشاط الرياضي بالسعودية ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن بناءً على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022، فقد قرر تحديد الرابع من أغسطس المقبل موعدًا لعودة استئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020. كما أن طول مدة دوري الأولى حالياً تسبب في تعثر برامج صيانة الملاعب الزراعية. كما أعلن المجلس أنه بناءً على ما رفعته لجنة المسابقات حول مسابقات الفئات السنية، فقد تم اعتماد إلغاء بطولات الدوري الممتاز للفئات السنية غير المنتهية دون تحديد بطل أو هبوط، واعتماد نتائج وترتيب بطولات الفئات السنية المنتهية وتثبيت البطل والفرق الصاعدة والهابطة، وإلغاء بطولات المملكة للفئات السنية دون تحديد بطل، وتصعيد الفرق من الدور الذي توقفت فيه المسابقة مع استكمال المباراتين المؤجلتين لتحديد المتأهل الأخير، وزيادة أندية مسابقات الفئات السنية ، وزيادة عدد التبديلات في المباراة من ثلاثة إلى خمسة تبديلات خلال فترة استئناف المسابقات حسب التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأكدت مصادر خاصة لـ«عكاظ»، أن مقترح الإلغاء جاء بعد تقديم العديد من المبررات التي تحول دون إكمال الجولات الـ3 المتبقية، يأتي أولها عدم تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في دوري الدرجة الثانية، وانتفاء عدالة المنافسة في المباريات المتبقية، كون الأندية التي فقدت المنافسة على الصعود إلى الدرجة الأولى وضمنت البقاء أو التي تحدد هبوطها رسمياً ليس لديها أي حافز أو هدف تسعى لتحقيقه، إذ سرحت معظم لاعبيها المحترفين الأجانب والمواليد وأجهزتها الفنية والطبية بسبب توقف الدوري، وعدم قدرتهم على الصرف المالي عليهم خلال فترة توقف النشاط الرياضي التي تجاوزت 3 أشهر، إذ ستكمل الجولات الـ3 المتبقية دون طموح، ولن يكون استعدادها مثل من ينافس على الصعود أو يصارع على الهبوط. ووعد المجلس خلال اجتماعه الذي عقد عن بعد، أن هذه الجهود تأكد حرص حكومتنا الرشيدة على صحة المواطن والمقيم، سائلين الله عز وجل أن يرفع عن وطننا هذه الجائحة.

التالى

جدول وترتيب الدوري الاسباني

الدوري السعودي الدرجة الثانية

وبلا شك أن إعادة اللاعبين المحترفين لاستكمال الفترة المتبقية من الدوري تتطلب موافقتهم على العرض المالي للفترة الجديدة، الذي سيرغم النادي على دفعه أو الاستغناء عنهم، كما أن الإعداد لتكملة الدوري يتطلب صرفا ماليا كبيرا، وأندية الدرجة الثانية تعاني مالياً بسبب كثرة مصروفاتها خلال الموسم، لهذا فإن الأندية الهابطة أو التي ضمنت البقاء ستكمل المباريات لأجل الإكمال فقط وستوفر أموالها للموسم الجديد. رفع عدد من أندية دوري الدرجة الثانية مقترحاً لاتحاد القدم ورابطة دوري الدرجة الثانية، يتضمن إلغاء الدوري دون مراسم لتتويج البطل، وتصعيد 8 فرق دفعة واحدة إلى دوري الدرجة الأولى، بواقع 4 فرق من كل مجموعة في دوري الدرجة الثانية، بحيث يكون عدد أندية دوري الدرجة الأولى الموسم القادم 28 فريقا، بواقع 14 فريقا لكل مجموعة، وكذلك إلغاء الهبوط من دوري الدرجة الثانية إلى الدرجة الثالثة للموسم الحالي. وأشار الاتحاد في بيان له عقب الاجتماع أنه سيتم التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد مواعيد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2019-2020، كما سيتم التنسيق مع الأندية لعودة التدريبات اعتبارًا من تاريخ 29 شوال 1441هـ الموافق 21 يونيو 2020 وذلك استعدادًا لاستكمال الموسم الرياضي وفق بروتوكول طبي وإجراءات احترازية مشددة. أي معلومات غير يمكن التشكيك بها و إزالتها. وأعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أمس الثلاثاء، عقد اجتماع عاجل خلال الساعات القليلة المقبلة، لأعضائها بحضور رئيس اتحاد كرة القدم، من أجل بحث آليات عودة الحياة إلى الملاعب أكدت الرابطة، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على بحث الآلية المناسبة حيال عودة مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأفضل الحلول المتاحة والمتوافقة مع الظروف الحالية. مارس 2019 دوري الدرجة الثالثة السعودي تاريخ الإنشاء 1997 الرياضة البلد الإتحاد عدد الفرق 103 مستوى الدوري 4 أحدث بطل الصعود القنوات الناقلة الرياضية السعودية - الدوري السعودي لكرة القدم الدرجة الثالثة تعتبر مسابقة لأندية الدرجة الثالثة في أبطال المناطق في الدوري السعودي لأندية الدرجة الثالثة رابع بطولة تقام بنظام و مسمى الدوري في كرة القدم السعودية بعد الدوري الممتاز و دوري الدرجة الأولى و دوري الدرجة الثانية ، و تقام البطولة من دورين بين أندية المناطق ,ويشرف عليها حيث يتأهل للتصفيات النهائية دور الـ 32 أبطال المناطق والمكاتب. © متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية مصير دوري الدرجة الثانية على طاولة الاتحاد السعودي يبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، كافة الخيارات المتاحة لحسم مصير دوري الدرجة الثانية، وذلك خلال الاجتماع مع رؤساء أندية المسابقة، اليوم الأربعاء، على خلفية تحديد موعد مبدئي لعودة الحياة إلى ملاعب المملكة.

التالى

التفاصيل

الدوري السعودي الدرجة الثانية

وسيعمل استكمال الدوري على إرباك عمل الأندية بسبب دخول فترة التصنيف والتثبيت للاعبين الهواة للموسم الحالي مع الموسم القادم، إذ سيضع الأندية في حرج كبير مع لاعبيها الهواة. الدوري السعودي الدرجة الثانية الجهة المنظمة تاريخ الإنشاء 1996 الرياضة البلد عدد الفرق 24 أحدث بطل هبوط الكأس المحلي - دوري الدرجة الثانية السعودي، وهو الدوري الثالث من حيث الأهمية في الدوريات السعودية بعد الدوري الممتاز و دوري الدرجة الأولى و هو المؤهل لفرق أندية ، حيث يتأهل أربع فرق، ويهبط أربعة فرق إلى أندية. . وازداد التعقيد والصعوبة في الإكمال بعد أن انتهت جميع عقود اللاعبين المحترفين الأجانب أو المحترفين مواليد السعودية منذ نهاية شهر أبريل الماضي، حسب برمجة جدول دوري الدرجة الثانية الذي كان مجدولاً أن ينتهي في منتصف أبريل الماضي. مجلس إدارة الاتحاد السعودي وثمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الجهود غير المسبوقة والمثمرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا. ويحمل مقترح زيادة عدد أندية الدرجة الأولى إلى 28 ناديا مقسمة إلى مجموعتين العديد من المزايا، أولها تخفيض الإنفاق المالي الكبير على الدوري، إذ أرهقت ميزانيات الأندية وتكالبت عليها الديون والقضايا المحلية والدولية، إضافة إلى تقليل المدة الزمنية للدوري، إذ إن مدة الدوري حالياً مع الإعداد تصل إلى 11 شهراً للموسم الواحد، بمعنى أنه لا يوجد توقف إلا شهر واحد فقط خلال السنة، وهو الذي أحرج مسؤولي الأندية أمام المحترفين الأجانب، الذين لم يسمح لهم بفترات توقف لزيارة أسرهم وبلدانهم، حتى في أيام «فيفا» لا يتوقف هذا الدوري المرهق. وكشفت تقارير صحفية، معارضة بعض مكونات المسابقة لقرار عودة مباريات دوري الدرجة الثانية، مشددة على أنه ضد عدالة المنافسة، خاصة بعد قيام بعض الأندية بتسريح اللاعبين والمدربين الأجانب، والسماح لهم بمغادرة المملكة.

التالى

استئناف الدوري والكأس السعودي وإلغاء تصفيات الدرجة 3.. تعرف على المستجدات

الدوري السعودي الدرجة الثانية

. . . . . .

التالى

استئناف الدوري والكأس السعودي وإلغاء تصفيات الدرجة 3.. تعرف على المستجدات

الدوري السعودي الدرجة الثانية

. . . . .

التالى

جدول وترتيب الدوري الاسباني

الدوري السعودي الدرجة الثانية

. . . . . . .

التالى

جدول ترتيب فرق الدوري السعودي 2019/2020

الدوري السعودي الدرجة الثانية

. . . . . . .

التالى