مديرية الشؤون الصحية. اتصل بنا

تكليف الدكتور أيمن رخا مديرًا لمديرية الشئون الصحية ببورسعيد

مديرية الشؤون الصحية

. وتوجه محافظ قنا بالشكر لأطباء المحافظة على جهودهم المستمرة وتفانيهم في العمل ، فهم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين من الأمراض والاوبئة والذين يضحون بأرواحهم لرعايتنا الصحية ويستحقون منا كل التكريم والتقدير. ولا يفوتنا هنا أن نعلن عن امتنانا وتقديرنا لما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض من اهتمام ودعم لتطوير قدرات القطاع الصحي في جميع مدن ومحافظات وقرى المنطقة, والاستفادة من ثورة الاتصالات والمعلومات في هذا الشأن, كما نتقدم بالشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لعنايته بتنفيذ أنظمة الحكومة الالكترونية في جميع الجهات التابعة للوزارة ضمن خطة شاملة وإستراتيجية واضحة للارتقاء بجميع عناصر منظومة الرعاية الصحية. وأضاف الداودى ان هذه الأزمة اظهرت المعدن الأصيل لجيش مصر الأبيض الذى لم يتوان فى التصدى لهذا المرض وحرصهم على الوقوف فى الصفوف الأمامية لعلاج المصابين والحد من انتشار الفيروس مؤكدا على كفائتهم وقدرتهم على التعامل مع مثل هذه الظروف مشيرا الى ان الدولة بكامل أجهزتها تقف خلفهم وحريصة على تقديم كافة اوجه الدعم لهم حتى نعبر معا بمصر الى بر الأمان. بناءا علي توجيهات اللواء اشرف الداودي محافظ قنا اجري الدكتور حازم عمر نائب المحافظ جولة تفقدية للوحدة الصحية بقرية القلعة بمركز قـفط ترافقه الدكتورة ايناس فاروق مدير الرعاية الاساسية بمديرية الصحة بقنا. تقدم محافظ قنا بالشكر والتقدير لكل من يمثلون خط الدفاع الأول من أطقم طبية ومتطوعين وعاملين فى المجال الصحى فهم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين من الأمراض والاوبئة والذين يضحون بأرواحهم لرعايتنا الصحية ويستحقون منا كل التكريم والتقدير ، مؤكدا علي ان الدولة ستقوم بتكريمهم بشكل لائق على جهودهم الحثيثة في أداء الواجب الطبي والوطني فهم يخوضون معركة في الصفوف الأمامية بالنيابة عن الشعب المصري في الفترة الحالية ضد فيروس كورونا.

التالى

الصفحة الرئيسية

مديرية الشؤون الصحية

وأوضحت زايد أن التغيير بدأ بالفعل على أرض الواقع وذلك بعد ملاحظتها أثناء جولتها بمستشفى رمد بورسعيد، مراجعة الصيادلة الإكلينيكين لبروتكولات العلاج وتعديله وكتابة ملاحظاتهم، مؤكدة أن دور الصيدلي لا يقتصر على الأعمال الإدارية. تم عقد اجتماع موسع بديوان عام المحافظة بحضور العميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد والمقدم أركان حرب احمد شلبى قائد قطاع التأمين بالمحافظة ورؤساء مجالس المدن وعدد من وكلاء الوزارة تم خلاله بحث آلية تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن الإحتفال بعيد القيامة المجيدوشم النسيم للحد من انتشار فيروس كورونا. وقدم المحافظ الشكر لجميع العاملين بالمستشفى لما لمسه من إنتظام للعمل وإنضباط الأطباء وطاقم التمريض والفنيين والعمال وإستعدادهم التام للتعامل مع اى حالة طوارئ فضلا عن حفاظهم على النظافة العامة وإلتزامهم بتطبيق الإجراءات الواقائية مطالباً إياهم بالإستمرار فى تقديم أفضل أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المستشفى. اجتماع وكيل الوزارة مع مديري الادارات والمستشفيات التقي اليوم السبت 4 ابريل السيد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة مع السادة مديري الادارات الصحية ومديري المستشفيات ومديري الادارات الداخلية بالمديرية لبحث تعليمات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ علي امن وسلامة البلاد والواردة بالكتاب الدوري الوارد من السيد رئيس مجلس الوزراء. ودعا محافظ قنا المواطنين الى ضرورة إتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوافرة على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية لوزارة الصحة داعيا إياهم بعدم الإلتفات إلى الإشاعات وعدم تداول الأخبار المتعلقة بالفيروس دون التأكد منها من مصادرها الموثوقة. من جانبه شكر الشيخ غندور منصور اللواء اشرف غريب محافظ قنا و الدكتور رمضان وكيل وزارة الصحة علي سرعة استجابته وتقديم الخدمات الطبية اللازمة له.

التالى

مدريات الشؤون الصحية

مديرية الشؤون الصحية

وبناء على توجيهات اللواء اشرف الداودي محافظ قنا فقد كلف العميد البيلى رؤساء المدن بالتنسيق مع قوات الأمن لتطبيق كافة الإجراءات الإستباقية التى قررها مجلس الوزراء لمنع اى تجمعات تهدف الى الإحتفال بعيد القيامة المجيد وشم النسيم كما وجه بسرعة عمل حصر بالحدائق والمتنزهات والجزر النيلية التى يتردد عليها المواطنين وإرسالها الى مديرية الأمن حتى يتسنى لها تأمن تلك المناطق ومنع اى تجمعات محتملة للمواطنين للإحتفال بعيد شم النسيم. ووجه الداودي تحية إعزاز وتقدير لمجهوداتهم المبذولة وتفانيهم في أداء واجبهم في نقل من تظهر عليه اعراض فيروس كورونا خلال الفترة الماضية ، مؤكدا علي ان العاملين بقطاع الصحة هم الجيش الأبيض لمصر وخط الدفاع الأول لحماية المواطنين من الأمراض والاوبئة والذين يضحون بأرواحهم لرعايتنا الصحية ويستحقون منا كل التقدير والاحترام. وخلال الاجتماع وجهت زايد بتكليف الدكتور الشاب أيمن رخا ويبلغ من العمر ٣٤ عامًا، أحد شباب مديرية الشئون الصحية ببورسعيد ومنسق ميداني بمنظومة التأمين الصحي الشامل، للعمل مديرًا لمديرية الشئون الصحية ببورسعيد، خلفًا للدكتور عادل تعيلب الذي تم تكليفه مديرًا لفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، كما وجهت باطلاق اسم عادل تعيلب على قاعة التدريب في المديرية تكريمًا له. حيث تابع نائب المحافظ سير العمل بالوحدة الصحية للوقوف على مدى تقديم الخدمات الصحية ومدى توافر الأدوية والامصال والمستلزمات الطبية وادوات مكافحة العدوي ومتابعة حركة الحضور والانصراف للعاملين بالوحدة ، موجهاً طبيبة الوحدة بتوفير كافة اوجه الرعاية الطبية للمواطنين المترددين وشدد علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. افتتحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمبني هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وذلك في إطار الاستعدادات للتدشين الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد أولى محافظات المرحلة الأولى من تطبيق المنظومة، وبحضور الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزير لشئون الرقابة والمتابعة ومدير مشروع التأمين الصحي الشامل، والدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية.

التالى

مديرية الشئون الصحية بقنا, شارع المستشفيات, Qena (2020)

مديرية الشؤون الصحية

وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور ايمن السيد مدير ادارة الطوارئ بالمديرية والدكتور منتصر مدير الادارة الصحية بقنا والدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام والدكتور سيد الكاشف مدير مستشفى الحميات والدكتور كمال مدير مستشفي الصدر وعدد من الأطباء. ووقع الاتفاقية من جانب المدينة الطبية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، فيما وقعها من جانب الخطوط ال. وأوضح الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا أن ذلك يأتي بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بمراجعة موقف ماكينات الغسيل الكلوى بجميع وحدات ومراكز الغسيل الكلوى التابعة لوزارة الصحة بمختلف المحافظات وسرعة البدء الفورى فى إحلال وتجديد الماكينات التى تجاوزت 40 ألف ساعة عمل أو 10 سنوات لرفع كفاءة وحدات الغسيل. وكرم المحافظ كل من الدكتور سيد الكاشف مدير مستشفى الحميات بقنا والدكتور كمال همام مدير مستشفى الصدر والدكتور عبادى عبدالرحمن مدير مستشفى حميات نجع حمادى والدكتور مصطفى عبدالحميد طبيب بمستشفى الصدر وكل من الممرضه سميه الليثى والممرضه ايمان التريكى من العاملين بقسم العزل. والجدير بالذكر ان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا اصدر الأربعاء الماضى قرارا بغلق كافة الحدائق العامة والمتنزهات وكورنيش النيل ومنع حركة المراكب النيلية الترفيهية ضمن حزمة الإجراءات الإحترازية التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

التالى

مدريات الشؤون الصحية

مديرية الشؤون الصحية

وأكدت لـ«عكاظ» أمس الدكتورة ميسون العمود منسقة برنامج رعاية المسنين في الإدارة العامة للمراكز. وأوضح محاضر الدورة الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بكلية الطب جامعة جنوب الوادي أن الدورة تهدف الي تدريب اكبر عدد ممكن من الاطباء علي اساسيات العناية المركزة في ظل الظروف الراهنة للتصدي لفيروس كورونا المستجد بالإضافة الي كورس مكثف عن طرق استخدام جهاز التنفس الصناعي وكيفية وضع المريض عليه بطريقة آمنه. من جانبه ذكر الدكتور يوسف غرباوي ان مبنى المدينة يضم ١٤٥ غرفة مجهزة بعدد ٢٩٠ سرير وتم فرشها وتوفير كافة المستلزمات الضرورية للمرضى المقرر عزلهم في حال الاحتياج لذلك مؤكدا ان الجامعة تضع كافة امكانياتها لدعم قطاع الصحة بقنا في مواجهة هذه الأزمة. جدير بالذكر انه تم تخصيص مساحة ٣ آلاف متر مربع لإنشاء امتداد جديد لمركز الأورام بتكلفة مالية تصل الى ٨٠ مليون جنيه وسوف يضم أجهزة العلاج الاشعاعي — جهاز الرنين المغناطيسي — جهاز الاشعة المقطعية البوزيتروني بالإضافة الي مكاتب ادارية وقاعات اجتماعات وتدريب وذلك ضمن خطة المحافظة لتوفير كافة احتياجات مرضى الأورام بقنا وتخفيفا لهم من أعباء الإنتقال الى محافظات اخرى للعلاج. كرمت مديريه الصحه بقنا أطباء قسم العظام بمستشفى قنا العام حرص د أيمن خضارى وكيل وزارة الصحة بقنا على تكريم أطباء قسم العظام بعد نجاحهم فى إجراء اول عمليه بالعمود الفقرى لأول مره بمستشفيات قنا العمليه كانت استئصال غضروف حاد بالعمود الفقرى وتمت بنجاح تام وتكون فريق الأطباء من د محمد عبد المجيد الضبع د أحمد عبد الرزاق د بيتر عويضه. حتي لقاءه بالسيد المحافظ اشرف غريب الداودي اثناء اليوم المفتوح والذي قد اقيم بمركز فرشوط وما ان عرض شكواه حتي امر سيادته السيد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة باتخاذ اللازم. واكد الدكتور حازم عمر علي استمرار زياراته الميدانية للوحدات الصحية بالقري والنجوع لمتابعة سير العمل ومدي الالتزام بتقديم الخدمة الصحية للمواطنين بتلك القري مشيرا الي انه مع بداية شهر ابريل الماضي تم اعتماد24 وحدة صحية بعدد من القري بكافة المراكز بالمحافظة للعمل وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين علي مدار 24 ساعة وبأماكن قريبة من محال إقامتهم وتخفيفا لحدة الزحام على المستشفيات.

التالى

مديرية الشئون الصحية بمنطقة الرياض, olaya street, Riyadh (2020)

مديرية الشؤون الصحية

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على خبرة الم. عبد الله الربيعة بترقية 1610 موظفين وموظفات للمراتب من الثانية وحتى الخامسة. كما تفقد اقسام الاستقبال والحالات الحرجة والعناية المركزة والتعقيم المركزي بمستشفي الحميات واقسام الرجال والسيدات والعزل بمستشفي الصدر مؤكدا علي ضرورة التأكد من إلتزام الاطباء وأطقم التمريض بالاشتراطات الصحية وتوافر عوامل الأمن والسلامة والصحة المهنية وإرتداء العاملين الكمامات الواقية من الأمراض ، وأوضح انه تم تزويد عدد من مستشفيات المحافظة بـ 8 اسرة عناية مركزة و6 اجهز تنقس صناعي وتم تدريب الاطباء علي التعامل معها من قبل متخصصين من الجامعة. وأكد محافظ قنا على دعم المحافظة وحرصها على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لكافة احتياجات الاطقم الطبية مؤكدا ان كلمات الشكر والتقدير لا توفيهم حقوقهم فالجميع يقف خلفهم ويقدم لهم كامل الدعم كجزء من رد الجميل لما يقومون به خلال هذه المرحلة. وأوضح خلال افتتاحه اللقاء التنسيقي لبرنامج التكامل الإكلينيكي بين المستشفيات، بحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور محمد الفائز، و. و خلال اجتماع عقدته الدكتورة هالة زايد واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أوضحت أن المنظومة تعمل على تغيير مفهوم الثقافة الصحية في مصر ، مشيرة إلي أن العاملين بالمنظومة يسجلون أسمائهم في تاريخ الطب في مصر، وتوجه المحافظ بالشكر للدكتورة هالة زايد بعد نجاحها في تحقيق حلم المصريين في الحصول على أفضل مستوى من الخدمة والرعاية الصحية في مصر، بدعم من القيادة السياسية. اوضح الداودى أن إجمالي تكلفة وحدة العناية المركزة بلغت 3 ملايين جنيه وتضم 8 اسرّه و 4 أجهزة تنفس صناعي وجهازىّ صدمات وجهاز أشعة وجهاز رسم قلب لافتا إلي أن مركز علاج الأورام ساعد كثيرا في التيسير علي أبناء قنا من معاناة التنقل خارج المحافظة لتلقي العلاج.

التالى

مديرية الشئون الصحية بمنطقة الرياض, olaya street, Riyadh (2020)

مديرية الشؤون الصحية

وتحدث سيادته خلال اللقاء علي التشديد علي عدم الادلاء باي بيانات او معلومات او نشر اي تقارير تخص العمل بالقطاع الصحي بجميع الادارات والوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية التابعة لمديرية الصحة كما شدد سيادته علي عدم نشر اي معلومات او بيانات او اي اخبار عن العمل بالقطاع الطبي بمديرية الصحة وذكر سيادته ان تلك التعليمات تاتي في اطار الحفاظ علي سلامة البلاد ومنع اي معلومات خاطئة من شانها الاضرار بالصالح العام. وأكد الداودي علي ضرورة تجهيز مبنى المدينة ورفع كفاءته ليتلائم مع اشتراطات مستشفيات العزل حال الاحتياج اليه ضمن خطة الطوارئ لاستقبال الحالات التي تحتاج الى العزل وذلك تحت الإشراف الطبي الكامل من وزارة الصحة السكان موجهاً بتوفير كافة المتطلبات الضرورية لذلك مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة الفرق الطبية ومتابعة عمليات التعقيم والتطهير بشكل مستمر. أكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ان نظام العمل والإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد بمستشفى حميات نجع حمادى تدعوا للإطمئنان مؤكدا على ان مخزون الأدوية والمستلزمات الوقائية متوفرة بكميات مناسبة جاء ذلك خلال جولته بالمستشفى للإطمئنان على انتظام سير العمل ومدى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية رافقه الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا والدكتور بدوي المعاون مدير ادارة نجع حمادي الصحية والدكتور محمود عبدالهادي مدير المكتب الفني والدكتور عبادي مدير حميات نجع حمادي وخلال الزيارة تفقد محافظ قنا جميع أقسام المستشفى بما فيها القسم المخصص لعزل الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس وإستمع خلال الجولة لشرح تفصيلى من مدير المستشفى ورؤساء الأقسام حول آلية العمل والإجراءات المتّبعة مع المرضى وحالات الإشتباه وبعث المحافظ رسالة طمأنه لجميع المواطنين بأن إدارة الطب الوقائى وفرق الرصد والإستقصاء تتعامل بشكل فورى ووفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية مع المخالطين للحالات المصابة بالفيروس بالإضافة الى تطهير محال إقامتها والمناطق المحيطة بها. وأكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة ان الوزارة ستقوم بصرف حوافز مالية خاصة لجميع الفرق الطبية التي تعمل على مواجهة هذا الفيروس بمستشفيات حميات قنا — والصدر — حميات نجع حمادي تقديرًا للبطولات التي يقدمونها في رعاية المرضى. وعلي الفور امر الدكتور رمضان الخطيب بسرعة تلقي العلاج للشيخ غندور بمستشفي قنا العام وقامت المستشفي باستقبال المريض والكشف اللازم عليه وتقديم الخدمة الطبية والعلاج المناسب لمرضه.

التالى