البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة. الخدمات الإلكترونية

صحة

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

ومن أجل الوصول إلى ذلك اعتمدت الوزارة عملية إعادة هندسة الاجراءات والعمليات من خلال تطوير المعايير والبروتوكولات الطبية والعلاج، واعتماد التقنيات والأنظمة الحديثة. رابط البوابة الالكترونية لوزارة الصحة نظام التوظيف الصفحة الإلكترونية تشرف عليها الوزارة وعلى كل ما يتعلق بها، ومن خلالها يستطيع أي فرد التقدم للوظائف المتاحة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة دون الذهاب إلي أي فرع من فروع الوزارة، فالطلب يصل إلكترونيا إلي الوزارة ويتم مراجعته، وهنا لابد من ذكر طريقة التسجيل. وفرّت وزارة الصحة ووقاية المجتمع منصة البيانات المفتوحة لجميع الممارسات الرائدة التي تعكس رغبة الوزارة في التطوير المستمر من خلال الانفتاح على المتعاملين ، بغرض رفع و تعزيز مستوى المعرفة العامة والمتخصصة ، وتعريف باختصاصات ومهام الوزارة المحددة بموجب النظم والقوانين المعمول بها في هذا الشأن ، وذلك التزاماً منها بمبادئ الشفافية والعلانية والتعاون والمشاركة وتشجيع المشاركة الإلكترونية للجهات الحكومية وغير الحكومية. نبذة عن الخدمات الإلكترونية تتطلع حكومة مملكة البحرين الموقرة إلى مواكبة أحدث التطورات المتسارعة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات لتقديم مختلف الخدمات الصحية لصالح أفراد المجتمع البحريني والمواطنين والمقيمين بالمملكة. . نشكرك على قراءة البوابة الالكترونية لوزارة الصحة ف يالموقع ونتمنى أن تكون قد حصلت على ماتريد، وفي حالة عدم وجود حل فتابعنا في وقت لاحق وتأكد أننا نبحث بجهد لنشر الحلول الصحيحية.

التالى

البوابة الالكترونية وزارة الصحة مسير الرواتب خدمات الموظفين

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

دون اخذ تصريح مسبق من وزارة الصحة وقاية المجتمع. هي بيانات متاحة لجميع مستخدمي البوابة الإلكترونية لوزاة الصحة ووقاية المجتمع من المتعاملين والمستفيدين كالطلاب والباحثين وزوار صفحة الوزارة ، فهي بيانات عامة بموجب القانون بحيث تساعد على تعزيز المشاركة ورفع مستوى المعرفة وتوفير الابحاث العلمية والمعلومات الاحصائية وقد أنتجتها الوزارة في إطار مباشرتها اختصاصاتها واتاحتها للآخرين لاستخدامها، ويجب على زوار البوابة والمستفيدين من خدماتها الاطلاع على سياسة استخدام تلك البيانات لمعرفة أي تحديثات تتم عليها. هي منصة إلكترونية تخدم القطاع الصحي في المملكة من خلال تقديم خدمات إلكترونية معتمدة من قبل وزارة الصحة، أنشئت منصة صحة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفعيلاً للتوجه الحكومي، وتهدف إلى أتمتة وتوحيد الإجراءات والخدمات وتسهيلها في جميع الجهات الصحية وتشمل العديد من الخدمات الصحية التي تحت مظلة منظومة الصحة وقطاعاتها المتنوعة للأفراد من المنشأت الطبية. قبل الحديث عن كيف اسوي حساب في وزارة الصحة ، يجب في البداية أن نتحدث سريعًا عن البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية عبر شبكة الإنترنت وعن أهم الخدمات التي يتم تقديمها عبر البوابة. منصة صحة تخدم الأفراد من مواطنين ومقيمين من خلال انجاز المعاملات الصحية الخاصة بالفرد بشكل دقيق وسريع.

التالى

صحة

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

ويأتي تطوير خدمات الصحة إلكترونياً بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ومبادئها القائمة على الاستدامة والتنافسية والعدالة لتشكل مرتكزاً هاماً لتحقيق التنمية المنشودة في ظل المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المفدى حفظه الله وعاه، وليصب بالدرجة الأولى في تحسين مستوى جودة وكفاءة منظومة الرعاية الصحية المقدمة، حيث يعتبر هذا النظام المتطور محدداً أساسياً لنوعية حياة الفرد ومدى مشاركته الفعالة في المجتمع وحصوله على خدمات صحية سهلة الوصول وذات نوعية عالية. البوابة الاكترونيه لوزارة الصحة مسير الرواتب خدمة مسير الرواتب هذه الخدمة مُقدمة من وزارة الصحة التابعة إلى المملكة العربية السعودية، وتوفر هذه الخدمة الكثير من الخدمات أبناء المملكة، ومن هذه الخدمات، خدمة معرفة رواتب جميع العاملين داخل وزارة الصحة السعودية، كما يمكنهم من خلال هذا النظام صرف رواتبهم بشكل إلكتروني، وتوفر هذه الخدمة تقديم جميع البيانات المُفصلة عن رواتب العاملين في الوزارة. البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة ، تقوم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بطلب بعض من الموظفين بين الحين والأخر للعمل في الوزارة، ومن خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة يمكن التسجيل في تلك الوظائف، وبذلك يتوفر عناء الذهاب إلى المكاتب وضياع الوقت، ولكن في أضيق قد يذهب البعض إلى مكاتب وزارة الصحة لوجود عطل ما في الموقع الإلكتروني. كما تشمل الخدمات الإلكترونية نظام المتابعة لوزارة الصحة والهيئة الوطنية لمزاولة المهن والخدمات الصحية NHRA ولوحة مؤشرات الصحة الأولية وامتحانات الأطباء والتحقق من الشهادة الطبية. منصة صحة تخدم جميع المنشأت الطبية من خلال تقديم الخدمات الصحية إلكترونياً لجميع المنشأت الطبية وتسعى إلى توحيد وأتمتة الاجراءات والخدمات بما في دوره رفع جودة الاداء وخفض التكاليف. وتهدف الوزارة من خلال تطبيق النظام الوطني للمعلومات الصحية I - Seha والذي يعتبر أحد أهم المشاريع الوطنية الصحية التي جرى تطبيقها خلال الأعوام الماضية وفقاً لأعلى المعايير الدولية ، إذا يتضمن النظام الوطني توفير جميع المعلومات الأساسية كقاعدة بيانات رئيسية لتسجيل جميع المرضى والمقيمين بمملكة البحرين، حيث يتضمن النظام تحديثاً للبيانات الأساسية للمرضى، كما تم إنشاء قاعدة البيانات للملف الطبي الإلكتروني وذلك سعياً إلى تحقيق منظومة صحية وطنية شاملة ومتكاملة للمعلومات الصحية. وزارة الصحة الاردنية بوابة الموظف للخدمات الكترونية والتي يتم من خلالها التسجيل والدخول اليها من خلال الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة.

التالى

وزارة الصحة بوابة الموظف الالكترونية لمساعدة الموظفين

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

ومن أهم الخدمات التي تمت إعادة هندستها خدمة تسجيل وإصدار شهادات الميلاد حيث تمت أتمتة الخدمة ابتداء بتسجيل المواليد وإصدار الرقم الشخصي وحتى استلام الشهادة عن طريق البريد. وفي إطار تطلعات وزارة الصحة الرامية إلى الالتزام بتطبيق مشاريع ومبادرات تنافسية تسعى للإرتقاء بمستوى جودة الأداء وكفاءة الخدمة الصحية المقدمة لتتلاءم وتطلعات المرضى واحتياجاتهم فقد تم توفير خدمات حجز المواعيد الإلكترونية للأفراد وخدمة التسجيل لتحديد طبيب العائلة، وخدمات شهادة الميلاد وشهادة الوفاة، والتطعيمات ومعلومات المريض وأسأل طبيب وسجل المتبرعين وجاهزية نتائج الأشعة والمختبر وتقديم المقترحات البحثية الصحية وخدمات الهاتف النقال. وتستهدف هذه الخدمات الإلكترونية المواطنين والمقيمين بالرعاية الصحية الأولية والثانوية والثلاثية وطلبة المدارس ومهنيو القطاع الصحي ومزودي الخدمات الصحية بالإضافة إلى موظفي الوزارات والهيئات الحكومية. حيث تمكّنهم من الأستفادة من البيانات المنشورة واستخدامها حسب الحاجة والرغبة مع مراعاة متطلبات السياسة القانونية مثل حفظ الحقوق؛ حيث تحتوى البيانات المفتوحة على ملفات تضم مختلف بيانات الدولة في المجال الصحي متضمنة العديد من الاحصائيات. وقال مدير مديرية النفقات السيد محمد عمر في تصريحات صحفية اليوم، ان الخدمة تساعد الموظفين والمستخدمين في الحصول على كشوفات للرواتب وضمن الفترة التي يحددها المستخدم وكذلك استخراج كشف ضريبي للرواتب لسنوات محددة وكشف تفصيلي للحوافز الاخيرة لجميع المهن وسجل صرف الحوافز لغير المشمولين بانظمة الحوافز الرئيسية وشريحة صرف الراتب الشهري الحالي المحول الى البنوك، ونماذج حوافز للاطباء والصيادلة والمهن التمريضية والمهن الفنية والادارية.

التالى

وزارة الصحة بوابة الموظف الالكترونية لمساعدة الموظفين

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

الخدمات المقدمة للأفراد: الاستعلام عن نتيجة الإجازة المرضية. كما أن الوزارة لا تضمن استمرارية توفير هذه البيانات أو جزء منها كما أنها لا تتحمل أي مسؤولية تجاه مستخدمي البيانات وما قد يقع عليهم من ضرر أو خسارة بسبب إعادة استخدام هذه البيانات يكون مستخدم البيانات المفتوحة مسؤولاً مسئولية تامة عن إعادة استخدام البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني للوزارة لأي غرض كان ، ولا تتحمل الوزارة بأي حال من الاحوال بأي تبعية مهام كانت في حالة استخدام محتوى هذه البيانات بأي طريقة من طرق الاستخدام كانت سواء المتعلقة بمحتوى البيانات أو مصدرها أو تاريخها أو غيرها. وقد حققت وزارة الصحة تميزاً بارزاً من خلال العمل على تطبيق نظام وطني صحي شامل يخدم جميع مواطني مملكة البحرين وقاطنيها، إذ يواكب هذا التحول الإلكتروني آخر التطورات الحديثة في تقنية الخدمات الصحية المطبقة عالمياً. وزارة الصحة الاردنية بوابة الموظف ىمبينة ان عملية التسجيل تتم من خلال الرقم الوطني والرقم الوظيفي ورقم القيد حرصا على سرية البيانات نظرا لاهمية الكشوفات. الخدمات المقدمة للمنشأت الطبية: خدمة التراخيص الصحية.

التالى

الخدمات الإلكترونية

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

وتم تطوير البوابة بالتعاون ما بين مديرية النفقات ومديرية تكنولوجيا المعلومات. الصناعة… وغيرها من مختلف القطاعات الحكومية. وتتيح للفرد الوصول إلى جميع الخدمات المقدمة من مختلف الجهات والمؤسسات الصحية في المملكة. وبين ان الهدف من الخدمة هو توفير الوقت والجهد في انجاز بعض المعاملات التي تتطلب من الموظفين اثبات كشف الراتب وبعض المعاملات الاخرى، اذ تتيح للموظف الحصول على جميع بيانات راتبه وحوافزه الكترونياً وتمكنه من طباعة تلك التقارير شخصياً دون الحاجة لمراجعة مركز الوزارة. إعادة هندسة الإجراءات والعمليات تهدف وزارة الصحة من خلال استراتيجيتها إلى توفير الخدمات والرعاية الصحية ذات الجودة لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء. خدمة التقارير الطبية : خدمة الشهادات الصحية. منصة صحة معتمدة من قبل وزارة الصحة © 2018 للاستفسارات.

التالى

البوابة الالكترونية وزارة الصحة مسير الرواتب خدمات الموظفين

البوابة الالكترونية الموحدة لوزارة الصحة

. . . . . .

التالى