مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا. 5 أسباب تجعلك تشاهد المسلسل التركي

قصة مسلسل عروس اسطنبول ..... الصراع بين الحب والحقيقة

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

ويتابع القول لـ«ساسة بوست»: «إنها معركة ثقافات، والمسلسل يحمل فكرة وثقافة مناقضة للتوجهات التي تعيشها تركيا منذ أكثر من 10 سنوات، وهي توجهات ذات طابع إسلامي، حريص على القيم والأخلاق الإسلامية والمظاهر الإسلامية. النسبية الوحيدة الباقية من السنة مع عمتها، التي لا تزال تعيش مع سورييا مع قضيتها،فجأة تقع في حب رجل أعمال الكاريزمية مع وبدأ فاروق مع العروس في بورصة إنها قصة حب مأساوية. بداية مشوارها الفني في التمثيل كانت أول أعمالها التمثيلية في عام 2016 مع فيلم Blood Money ، والذي شارك في تأليفه لاحقًا في سلسلة Babam و The Warrior, كما شاركت إبرو شاهين ، المدرجة ضمن طاقم مسلسل العروس في اسطنبول ، بطولة أوزكان دنيز وأسل أنور ، دور شخصية بوران كوناجي الساذجة لعشاق عثمان بوركو. المعنون بـ«عودة الأتراك، لقد جعلوا جميع الإسرائيليين مدمنين»: «دفعت الهستيريا الإسرائيلية التي تحيط بالدراما التركية، مشاهدي هذا المسلسل إلى السفر في أمل يائس للحصول على صورة شخصية مع فاروق بطل المسلسل نفسه، وحاول الفنانون المحتالون أن يفرضوا على السياح 200 دولار للجولة المنظمة التي تشمل فرصة لرؤية المجموعة». Ebru Şahin ولدت في عام 1994 في اسطنبول , بعد الانتهاء من تعليمه في كلية العلوم الرياضية بجامعة اسطنبول ، درست التمثيل , كانت أول أعمالها التمثيلية في عام 2016 مع فيلم Blood Money ، والذي شارك في تأليفه لاحقًا في سلسلة Babam و The Warrior, كما شاركت إبرو شاهين ، المدرجة ضمن طاقم مسلسل العروس في اسطنبول ، بطولة أوزكان دنيز وأسل أنور ، دور شخصية بوران كوناجي الساذجة لعشاق عثمان بوركو , كما ظهرت في أفلام مثل Monolog و Piyasadan Büyük Alacagimiz Var , وقد لعبت دور Vesile في المسلسل التلفزيوني Harem , لقد جمعت أكثر من 90،000 متابع على حساب rebrusahin Instagram الخاص بها , كم انها عملت جنبا إلى جنب مع Cansu Tosun في برنامج تلفزيوني Küçük Hanimefendi. فكرة ذكية وخطوة جريئة وهذا الأمر طبيعي جدًّا بحكم أنّ طاقم المسلسل كله تقريبًا ماعدا الممثلين، هو طاقم تركي، ومخرجه تركي، وفريق الماكياج والتصوير أيضًا تركي. إلى حد الهوس ربما، انغمس الكثير من الإسرائيليين في مشاهدة المسلسل التركي «عروس إسطنبول» حتى أُحصي مليون مشاهدة لهذا المسلسل بينهم، فهم يتحدثون عنه في مناقشات طويلة تجري في كل مكان، في المنازل، والمقاهي، وفي أماكن العمل، وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

التالى

«عروس إسطنبول».. دراما تركية أسرت قلوب الإسرائيليين وعقولهم

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

فإذا ما تصفحت مثلًا على «فيسبوك» صفحة «عروس إسطنبول، للمدمنين فقط» التي أنشأها إسرائيليون، فستجد نفسك تحدق بأكواب مزينة بصور فاروق بوران بطل المسلسل ، وكذلك صور لإسرائيليين زاروا أماكن تصوير المسلسل في تركيا، ومعلومات حول ماركات ملابس بطلة ، والكثير من تفاصيل الهوس الإسرائيلي بالمسلسل. وهي تعاني بشدة بسبب مشاكلها العائلية ومشاكلها الخاصة السابقة. كيرا عليانا زابسي ايس سوكان Furkan Ogulcan Ilker ميعاد عرض المسلسل Gülperi جولبيري : 15 سبتمبر 2018م كل يوم سبت من كل أسبوع. كما يشير سفيان — المقيم في القدس المحتلة- إلى دور ما يعرف بـ«تمشرق» المجتمع الإسرائيلي، بمعنى أن كثرة اليهود الشرقيين في إسرائيل دفعت نحو ظهور ثقافتهم وتأثيرها في الآخرين، ويوضح الباحث المقدسي خلال حديثه لـ«ساسة بوست»: «أشعر أن تركيا تتحرك في بعد آخر لا تستطيع تصوراتنا السياسية في العالم العربي استيعابه، ذلك هو بعد التعددية في المجالات السياسية والاجتماعية، وهو بعد لم تستطع أفكارنا نحن العرب المعاصرين الانتقال إليه، كوننا أحاديين جدًّا في فهمنا لطبيعة الدولة والمجتمع، ففي كثير من الأحيان يصعب علينا تصور منظومات تحتوي على تناقضات مبدئية وسلوكية، مع أن هذا هو الأصل في الاجتماع الإنساني». ننتظر تعليقاتكم واستفساراتكم حول كل ما يتعلق بالمسلسلات والأعمال الدرامية الجديدة في تعليق أسفل المقال، وسوف نجيب عليها في أقرب وقت.

التالى

«عروس إسطنبول».. دراما تركية أسرت قلوب الإسرائيليين وعقولهم

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

عائلة سحر دينيز أوغور هي أم قوية محبة لعائلتها بعد وفاة زوجها استمرت حماتها في العيش مع ابنتيها وابنها، الأطفال المتأصلون الذين لا يتوقعون شيئًا سوى صحة أطفالهم وسعادتهم، لكنه سيختبر حياة ساهر ، التي اضطرت إلى القدوم إلى إسطنبول ، من أبناءها، Seher لديه وظيفة جديدة في القصر الآغا مع أطفال سحر أغا يدخل خدمة الدماغ ويبقى في خدمة العجاف، كان ابن شيفان سهير ، البالغ من العمر 19 عامًا ، صبيًا متحجرًا وابنًا مسؤولًا Civan هي طفل والدتها وجدتها لأنها آخر طفل، بعد وفاة والده تولى شيفان مسؤولية رجل المنزل ، وبعد المدرسة عمل في المقهى والمتجر وجلبت المال إلى منزل ، الذي لا علاقة له بالتشرد ، قد أنهى للتو المرحلة الثانوية ، وليس هناك جامعة في ذهنه، لدى إسطنبول خطط مختلفة لـ Civan ، المهتم بجني المال والعمل في إسطنبول. وقد بدأ عرض الموسم الأول للمسلسل فى شهر مارس 2017م ، ويعرض الان الموسم الثانى من المسلسل ، كما يجرى التحضير لحلقات الموسم الثالث ابتداءا من شهر ديسمبر من العام القادم. ويشدد اغبارية على أن مسلسل «عروس إسطنبول» يتناول في أحد جوانبه الأساسية مكانة المرأة التركية، والطابع العام للمجتمع التركي، الذي يريده الغرب والإسرائيليون بشكل خاص بوصفه مجتمعًا علمانيًّا، بلا قيم ولا أخلاق ولا مبادئ، مضيفًا: «هذا في ظني ما حدا بالإسرائيليين إلى متابعته، خاصة وأن المجتمع الإسرائيلي يتأثر سريعًا بالإعلام، وقد عمل الإعلام العبري على الترويج للمسلسل، وكال له المديح، بهدف تحقيق جملة من الأهداف التي تخدم الأجندة الإسرائيلية في مواجهة سياسات الدولة التركية». الشخص الذي سيدخل حياتي يجب أن يكون ذكي جداً، إذا كان يفتقد للذكاء العاطفي فذلك سيبدو مثيراً للاشمئزاز، ويمكن للشخص المرح والاجتماعي أن يؤثر علي كثيرا. ويعجب فاروق بثريا بعدما يشاهدها وهي تغني في احدى الفنادق ويجد فيها الفتاة الجميلة والجريئة التي يتمنى الجميع التقرب منها، ويُصر فاروق على الزواج بثريا على الرغم من رفض والدته السيدة أسماء التي تريد أن تزوجه من فتاة ذات أصول عريقة، ولكن ينجح فاروق في الزواج من ثريا ويعيشا معاً حياة جميلة مفعمة بالحب.

التالى

مسلسل «عروس إسطنبول» الصراع ما بين الحب والحقيقة

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

يقول الكاتب والصحافي المقيم في الناصرة حامد اغبارية إن قصة المسلسل تبدو في ظاهرها بسيطة وعادية، لكن عندما تغرق في التفاصيل، وتتابع الحوار ومظاهر الممثلين وسلوكياتهم، تجد أنه يحمل رسائل من تلك التي يعشقها مجتمع متحلل من القيم مثل المجتمع الإسرائيلي. قصة المسلسل إسطنبول الظالمة وأحداثه ومعلومات كاملة عنه مسلسل تركي جديد للفنان الكبير فكرت كوسكان والممثل الشاب أوزان دولوناي، من إنتاج فيلم أفسار، المخرج سيفدات ميرسان، سيناريو وحوار سيرما بيرن، مدير تصوير فولكان أصلان، تدور أحداثه عن عائلتين ، لكنهم عائلتين مختلفتين تماماً، الأولى عائلة سحر الفقيرة، التي لديها ثلاث أولاد بنتان وولد كانوا يعيشوا في أنطاليا ، ستجبرها الظروف لأخذ أولادها والإنتقال بهم إلى إسطنبول. عائلة إبرو شاهين لا توجد معلومات متوفرة عن عائلتها , لانها من الشخصيات التي تحب الخصوصية ولا تشارك اي معلومات على عائلتها على مواقع التواصل الاجتماعية. «عروس اسطنبول» من بطولة أوزغان دينيز، أصلي إنفر، صالح بادمجي. باشاك كوكلوكايا Başak Köklükaya تم الاتفاق معها لتقوم بدور سحر في المسلسل، هي ممثلة تركية معروفة قدمت العشرات من الأفلام والمسلسلات التركية، ولدت في أنقرة في 19 مايو عام 1974م، تخرجت من جامعة بلكنت ، كلية الموسيقى والفنون المسرحية ، قسم المسرح في جامعة هاسيتيب ، المعهد الحكومي في أنقرة. إبرو شاهين والمشوار الفني لم تبدأ التمثيل بسرعة بل قررت الانتهاء من دراستها أولا، ثم دراسة التمثيل حتى تتمكن من تنمية موهبتها، مما جعلها تدخل معسكرات تدريبية للتمثيل وكورسات كثيرة وغيرها من التدريبات حتى نالت أول أدوارها في فيلم سينما باسم Blood Money ظهرت في وقت لاحق في فيلم Babam عرفها الجمهور التركي بعدما قدمت هذا الدور، للمخرج نهاد دوراك، وللكاتب نيل بيليفان، بطولة شيتين تيكيندور ، ميليسا سينولسون ، بيركر غوفين، وكان دورا بمثابة فاتحة طريق لها اتجاه أعمال أهم واشهر رغم صغر سنها، يحكي قصة كبيرة من الأب والابن، إنه حقيقي يجب مشاهدته، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمنظر الرائع لشوارع بحر أيجه والبحر، من الواضح أن الناس بذلوا جهودًا هائلة لتصوير الفيلم بكل التفاصيل الموجودة به، يمكنك أن تشعر حتى رائحة السمك في المصنع، لكن القصة ستأخذك وستشعر بالطاقة وقد لا تتوقف عن البكاء لمدة نصف ساعة ولا يمكنك أن تشعر بالتحرك. تحتل الدراما التركية مكانة متميزة فى الوطن العربى ، حيث ينتظر الجمهور جميع المسلسلات التركية والاعمال الدرامية الجديدة ، ويعد مسلسل عروس اسطنبول أحد أهم المسلسلات التركية الجديدة التى حققت نجاح باهر فى الفترة الأخيرة.

التالى

قصة مسلسل جولبيري Gülperi صور معلومات وتقرير كامل

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

ويضيف شلحت الذي ألف مجموعة كتب في مجال النقد الأدبي لـ«ساسة بوست» أنه: «كذلك لا بد من التنويه بأن الإسرائيلي المتوسط منكشف إلى درجة كبيرة على تركيا، وبالأساس من الناحية السياحية ما يجعل إمكان مشاهدة مسلسل تركي أوفر حظًا من إمكان مشاهدة مسلسل آخر». أكثر من مليون إسرائيلي أدمنوه لم تمنع العلاقات الإسرائيلية التركية المتوترة أكثر من مليون إسرائيلي عن المسلسل التركي «عروس إسطنبول»، فقد أصبح هذا المسلسل حديث الساعة بالنسبة للمهووسين بالدراما التلفزيونية من الإسرائيليين. أبطال المسلسل التركي جولبيري Gülperi وأدوارهم : نورغول يشليتشاي — Nurgül Gültekin — في دور جولبيري، الأم التي تتحدى القضاء من أجل الحصول على حضانة أطفالها. أسماء أبطال مسلسل اسطنبول الظالمة فكرت كوسكان. فتابعونا لمعرفة أحداث المسلسل التى تدور فى اطار اجتماعى ودرامى مشوق حيث يناقش الحياة والعلاقات الاجتماعية والانسانية داخل الأسرة الواحدة ، كما يسلط الضوء على الحب والرومانسية والمشاعر الرائعه بين الطرفين. في عام 1999م قدمت إنها نجمة في و زيكي ديميركوبوز إخراج الصورة على الصفحة الثالثة مع كل فيلم سينما فاز الجوائز في تركيا في السنوات التالية ، واصل مسيرته في مشاريع السينما والتلفزيون، أكد الكثير من النقاد أنها تحتل مكانة هامة بين أكثر الممثلين المطلوبين في الفترة الماضية بجمالها وطبيعتها الطبيعية.

التالى

مسلسل «عروس إسطنبول» الصراع ما بين الحب والحقيقة

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

كما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن لأبطال المسلسل إلى إسرائيل دون تأكيد من طرف الأتراك لهذه الزيارة، وهي زيارات تأتي في المجالات الثقافية والرياضية بغية خلق علاقات طبيعية تقود إلى جو تطبيعي كامل، خاصة بعد تدهور العلاقات التركية الإسرائيلية، إثر حادثة سفينة مرمرة التي اعترضتها إسرائيل خلال رحلة تضامنها في 31 مايو أيار 2010 مع قطاع غزة المحاصر إسرائيليًّا. غناء ثريا صوت ثريا في الغناء منذ بداية أول حلقة من المسلسل، يُجذب المشاهد، إذ أنه صوتا قويا ولديها احساسها الخاص. وتسبب الهوس بالمسلسل في جعل بورصة المدينة الواقعة في شمال غرب تركيا، والتي جرى فيها تصوير المسلسل للإسرائيليين، حيث سهلت الشركات السياحية المختلفة الرحلات والجولات الفاخرة في الأماكن التي جرى فيها تصوير سلسلة حلقات «عروس إسطنبول». الإسرائيلية شيلان ذهبت إلى تركيا والتقطت الصور في مواقع تصوير المسلسل- يديعوت أحرونوت لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أن الاهتمام بهذا المسلسل وصل إلى مستوى عالٍ من الهستيريا، إذ «لا ينتظر هؤلاء المدمنون على المسلسل حتى تتم الترجمة إلى العبرية ليشاهدونه عبر بث قناة تركية في الإنترنت، فقد أصبح هذا المسلسل ظاهرة ثقافية: تُجرى في مواقع التواصل الاجتماعي نقاشات حول حبكته والرسائل التي ينقلها في إطار مجموعات لفتيات تشارك فيها عشرات آلاف المشاركات». مسلسل عروس اسطنبول مسلسل عروس اسطنبول تدور أحداث هذا المسلسل فى كلا من مدينتى اسطنبول وبورصا حول عائلة بوران تلك العائلة الغنية التى تعد من أكثر العائلات عراقة واصالة بالمدينة ، وتتكون هذه العائلة من السيدة أسماء بوران وأبنائها فاروق وفكرت ومراد وعثمان ، حيث يجسد هذا المسلسل العلاقة المميزة بين فاروق وأخواته الثلاثة ، كما يعرض قصة الحب بين فاروق وثريا الفتاه الاسطنبولية فى اطار رومانسى.

التالى

قصة مسلسل جولبيري Gülperi صور معلومات وتقرير كامل

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

ولنا في أفلام هوليوود المسيئة للعرب والمسلمين والفلسطينيين خير مثال». سيشارك في العمل فكرت كوشكان الذي يجسد دور رجل ثري يدعى الأغا كراتشاي، مينا توغاي بدور شنيز زوجته الخبيثة و أبناؤهم جينك و داملا حيث يجسدان أدوارهم محمد أوزان دولوناي و سيماي برلاس. تقرير تركي عن أجور الفنانين بالمسلسل : بعض المواقع التركية نشرت أجور الفنانين في المسلسل التركي الجديد جولبيري، أجر الفنانة نورغول يشيلتشاي 150 ألف ليرة عن الحلقة الواحدة، أما الفنان تيموشين حصل على 50 ألف ليرة أسبوعيا، وقد أثارت هذه الأجور بال كثير من متابعي النجمين بسبب كثرة الأجور، وهل العمل حقاً يستاهل كل تلك المبالغ. يتقبلها أخوته الثلاثة ككنّة البيت، لكنّ والدة فارس تذلها بمعاملة سيئة، واحتقار هائل، وحين تعبّر عن رفضها لها بعدم تناول الطعام معها لأول مرة على مائدة العائلة، تعدّ ثريا صينية طعام ، وتصعد بها لحماتها ليلى هانم، بأمل تحسين علاقتها بها ، لكنّ ليلى هانم تجرحها بكلمات قاسية مسمومة، وتُسقط صينية الطعام على الأرض، وتطردها من غرفتها، وتخفي ثريا ما حدث لها عن الجميع، لكنّ فارس بإحساسه يعرف ما حصل لها، ويتأكد منها، ويطلب منها الصبر من أجله. إبرو شاهين معلومات شخصية تاريخ الميلاد 18 مايو عام 1994م مكان الميلاد إسطنبول — تركيا الجنسية تركية المؤهل الدراسي جامعة إسطنبول ، كلية علوم الرياضة الحالة الاجتماعية غير متزوجة إبرو شاهين الميلاد والنشأة والدراسة Ebru Şahin رايان بنت شابة اشتهرت بالوطن العربي والعالم كله بسبب مسلسلها الأول من حيث البطولة زهرة الثالوث ، ولدت إيبرو في مدينة إسطنبول، ديانتها هي اليهودية، وزنها 54 كجم، أما طولها فهو 166 سم، تحب ممارسة الرياضة منذ صغرها وهي الجودي التركي، من هواياتها هي ممارسة الرياضة والتصوير، تخرجت من جامعة نيويورك في إدارة الإعلام والاقتصاد ، وهي حاليًا خريج العلوم الاقتصادية من جامعة إسطنبول التقنية ، وحصلت على درجة الماجستير في جامعة هارفارد ولكن هذا لا يكفي لابنتنا، تواصل الدراسة في أكاديمية نيويورك للسينما وأكاديمية نيويورك للسينما كتابة نصوصها ، إيريك موريس ، مدرب جون روبن ومدرب بينيلوبي كروز ، سلمى حايك من ابنتنا في تدريب السيناريو، كما قامت أيضًا بكتابة وإخراج أفلامه القصيرة ، التي وقعها في أربع اتفاقيات أفلام قصيرة مع Universal Studios. عاد للدراسة مرة أخرى لكنه بدأ العمل بالنجارة، أقنعه مدرسه بالمرحلة الثانوية أن يمثل بالمسرح في نهاية الأسبوع ، وكان هذا سببا في حبه للتمثيل ، وأن يصبح ممثلا مسرحيا في المستقبل، بعدما أنهى دراسته الثانوية أنشأ له مجموعة من الصور التي أرسلها لإحدى الوكالات الفتية من أجل العمل بالتمثيل، أراد أن يكون ممثلا مسرحيا لذلك قرر أن يأخذ امتحان معمار سنان في سن 21 لكنه فشل به، ثم حاول مرة أخرى في الدراسة بكونسرفتوار إسطنبول الحكومي، ثم درس مع جامعة جوته في برلين.

التالى

قصة مسلسل جولبيري Gülperi صور معلومات وتقرير كامل

مسلسل عروس اسطنبول ويكيبيديا

على السبب الذي جعل تلك العائلة تنتقل إلى إسطبول أبطال إسطنبول الظالمة أبطال مسلسل إسطنبول الظالمة الممثلة سيماي بارلاس بطل المسلسل اوزان دولوناي فكرت كوشكان أبطال المسلسل ادريس نبي تاشكين دينيز اوغور. تقول الإسرائيلية سيغاليت شيلان 48 عامًا أنها ذهبت إلى تركيا لعشقها هذا المسلسل، وزارت القصر الذي جرى به تصويره، كما التقطت صورًا في المقهى الذي التقى به فاروق لأول مرة مع حبيبته، ونشرت هذه الصور على مجموعة «فيسبوك»، وفي معرض ردها على سؤال حول شعورها بالعداء للأتراك لكونها إسرائيلية، أجابت: «هم عكس ما يظهر في وسائل الإعلام، السياسة لا تهمهم، تحدثوا إلينا برحابة، وأخذونا في جولة، والتقطنا الصور معًا». يتزوجها بسرعة وتأتى إلى إسطنبول كعروس حققت حلمها الأبدي وفي الوقت الذي يكاد حلمها أن يتحقق تصاب عروس إسطنبول بالصدمة وتكتشف سر ماضيها السيئ الذي كان كالكابوس الغامض عليها. تيموشين اسن في دور قادر أيدين محامي جولبيري الذي يحاول مساعدتها على الحصول على أولادها. كذلك ابن أخ الأغا كراتشاي نديم على كرسي متحرك و يجسد دوره بيركير جوفين.

التالى