موعد انتهاء فيروس كورونا. الإعلان عن موعد انتهاء تهديد فيروس لكل العالم

أكاديمية بريطانية تتوقع موعد انتهاء إزمة فيروس كورونا المستجد

موعد انتهاء فيروس كورونا

ونقلت رويترز عن مفوضية الصحة الوطنية قولها بأن العدد الإجمالي للوفيات في البر الرئيسي بلغ 1016، كما تأكدت إصابة 2478 بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 42638. واستندت إلى البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات، ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان. وتوقعت الدراسة أن ينتهي الوباء في الإمارات في 11 مايو، والكويت في 5 يونيو، وقطر في 26 يوليو، وفي عمان في 15 مايو، والبحرين في 6 أغسطس، والعراق في 31 مايو، والجزائر في 25 مايو، وتونس في 16 مايو، والمغرب في 12 يونيو، والسودان في 1 مايو. كشفت دراسة حديثة، بجامعة سنغافورة، عن انتهاء وباء فيروس كورونا، في مصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، منتصف مايو المقبل والسعودية أول يونيو المقبل. وتوقعت الدراسة أن تنتهي جائحة كورونا في الأردن في 6 مايو، وفي لبنان في 7 مايو، ليكونا أول دولتين عربيتين تشهدان نهاية الجائحة. سنغافورة تزف بشرى سارة للمصريين وقد أضافت الدراسات أن أزمة ستنتهي في دولة مصر 20 مايو، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة تداعيات هذا الفيروس المستجد، وقد أضافت أن هذه الأزمة ستنتهي في السودان في الرابع من شهر مايو،أما في المملكة العربية السعودية ستصل إلي ذروتها في أول شهر مايو وسوف تنتهي في بداية يونيو.

التالى

تعرف على موعد انتهاء تهديد فيروس كورونا لـ العالم

موعد انتهاء فيروس كورونا

وأشار إلى تسجيل حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم كانت مخالطة للحالات الأربعة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيل إيجابيتها للفيروس في مصر 60 حالة، منهم 27 حالة تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية بعد تلقيهم الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وأشار إلى أن الدولة ماضية في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقلل فرص العدوى وانتشار الفيروس لحين إيجاد علاج ولقاح للفيروس. . وتوقعت الدراسة أن السودان سيكون أول بلد عربي ينتهي فيه الوباء بنسبة 97% بحلول الأول من مايو المقبل، فيما ستكون الأردن ولبنان أيضا من أوائل البلدان العربية الخالية نسبيا من الوباء، وذلك في الفترة ما بين 6و7 مايو، وبعدها الإمارات العربية المتحدة في 11 مايو، ثم عمان في 15 مايو، فتونس في 16 مايو، وبعدها مصر في 20 مايو، ثم الجزائر في 25 مايو، وأخيرا العراق في يوم 31 من الشهر ذاته. انتشر في الآونة الأخيرة فيروس مستجد يدعي بفيروس كورونا كوفيد 19 ، والذي قد بدأ انتشاره في الصين، وقد تم انتشاره في جميع أنحاء العالم مسببا أعراض للمرضي المصابين به، تشبه إلي حد كبير أعراض الإنفلونزا الموسمية، وبات هذا الفيروس يهدد أمن جميع سكان العالم، لذا فإن جميع دول العالم تسعي جاهدة لمواجهة هذا الفيروس، وذلك عن طريق اتباع إرشادات هيئة الصحة العالمية، كما تسعي الدول إلي الوصول لعقار يساهم في القضاء علي الفيروس، ويسرع من شفاء المصابين به. توقعت دراسة أعدتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم موعد انتهاء أزمة كورونا في العديد من الدول العربية والغربية.

التالى

دراسة تتوقع مواعيد انتهاء جائحة كورونا في بلدان عربية

موعد انتهاء فيروس كورونا

كما سمحت دبي، التي فرضت الاحتواء التام، بإعادة وسائل النقل العام كما يُسمح بالتجمعات العائلية الصغيرة. الدراسة التي نشرتها مؤخرا جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم، عملت على توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات باستخدام الكمبيوترات العملاقة، في تحليل البيانات الصادرة من المؤسسات الصحية الرسمية بدول العالم المختلفة، للتنبؤ بالتواريخ الرئيسية لانتهاء دورة حياة الفيروس التاجي. وفي الولايات المتحدة الأميركية، التي أودى فيها كورونا بحياة أكثر من 53 ألف شخص حتى أمس السبت ، فتتوقع الدراسة انتهاء الجائحة في 11 مايو، وفي كندا في 17 مايو. وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد covid-19 ، ارتفعت إلى 27 حالة سلبية، اليوم، الأربعاء، وذلك بعد أن ثبتت سلبية تحاليل الفيروس معمليًا لمواطن مصري ضمن الأربعة حالات التي تم الإعلان عن إصابتهم يوم الإثنين الماضي. توقعت دراسة أعدتها جامعة في سنغافورة توقيت انتهاء أزمة فيروس كورونا في العديد من الدول التي تفشى فيها المرض إلى الآن، والذي ارتفعت حالات الإصابة به إلى أكثر من 2. وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي في معظم الدول العربية المشمولة بالبحث خلال شهري مايو ويونيو المقبلين، عدا الأردن ولبنان، حيث تشير النتائج إلى انتهاء الجائحة فيهما في 19 و22 من هذا الشهر. اقرأ ايضا : وأوضح عضو المجلس، أنه على الجميع توخي الحذر، ورفع درجة الوقاية، لأنها خير من العلاج وخاصة مع عدم اكتشاف مصل أو دواء لفيروس كورونا المستجد.

التالى

الإعلان عن موعد انتهاء تهديد فيروس لكل العالم

موعد انتهاء فيروس كورونا

وعن مشروع إيجاد لقاح للفيروس في المملكة، أوضح أنه تم البدء في هذا المشروع من خلال وجود تعاون بين أكثر من مؤسسة بحثية بالسعودية وهو الآن في أطوار متقدمة في المراحل السريرية. وأضاف المركز التابع لمجلس الوزراء، في توضيح عدد من الحقائق حول انتشار فيروس كورونا في مصر، أن الحل في إجراء الفحوصات وعزل وعلاج المصابين. ومن المقرر أن يستمر الاجتماع على مدار يومين تقريبا في جنيف، بهدف وقف تفشي الفيروس وإنقاذ أرواح الآلاف والملايين. وأعلنت سلطات الصحة الصينية، في وقت سابق، من اليوم الثلاثاء، حصول 108 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني، في زيادة عن يوم أمس، عندما بلغت الوفيات 97. وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة وباء كورونا ستنتهي في مصر في 20 مايو، وفي السودان في الرابع من الشهر ذاته، وفي السعودية ستصل لذروتها في الأول من مايو على أن تنتهي مطلع يونيو. وأشارت إلى تنظيم العمل في ظل أزمة كورونا وأنه يجب تقليل عدد العاملين في الشيفت الواحد إلى أقل عدد ممكن وتوفير مستلزمات غسيل الأيدي للعاملين من أحواض وصابون ومناديل إضافة إلى توفير المطهرات الكحولية للعاملين والمترددين واستخدام أدوات مائدة أو أكواب للاستخدام مرة واحدة وتعيين شخص واحد للتعامل مع النقود الكاش، وقياس الحرارة قبل الدخول، ومنع إقامة الحفلات الخاصة ومنع أي نشاط قد يؤدي إلى تجمعات.

التالى

تعرف على موعد انتهاء فيروس كورونا فى المملكة العربية السعودية

موعد انتهاء فيروس كورونا

وأعلنت الإمارات يوم الخميس الماضي، أنها ستخفف قيود السفر، وتعيد فتح مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي. ويناقش الـ400 عالم مصدر الفيروس الأصلي، سواء من الخفافيش أو غيرها، ومعرفة كيفية وصوله إلى البشر وهل وصل عن طريق حيوانات أخرى مثل الثعابين أو آكل النمل الحرشفي. وأشاد تشونغ بإغلاق المدن الرئيسية المصابة مثل مدينة ووهان، لأن هذا مكن السلطات من السيطرة على الفيروس في مرحلة مبكرة. وتتسابق عدد كبير من الشركات والمعاهد البحثية في أستراليا والصين وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تطوير اللقاح، ولكن أشار معظمهم إلى أنها عملية قد تستغرق عدة سنوات. إرادة الشعوب تحد من تفاقم الازمة وأضافت الدراسة أن إرادة الشعوب هي المحدد الرئيس لمدى انتشار المرض من عدمه، ولا سيما ان زيادة أعداد المصابين والضحايا، تزيد من حالات الزعر والهلع لدى الجميع، لدرجة أن الشعوب تلقي تبعات انتشار المرض على الحكومات، على الرغم من أن المواطنين يستطيعون باتباع مجموعة من الإجراءات الاحترازية، وقلة الازدحام والتنقل من الحد من زيادة الأعداد المصابة وكذلك الضحايا، وذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة من مراكز البحوث في جهات عديدة في العالم. وبالرغم من ذلك إلا أن أستاذ علم الفيروسات الدكتور فهد المجحدي، توقع انتهاء أزمة كورونا في المملكة العربية السعودية خلال 3- 4 شهور أو أقل من ذلك؛ مشيرًا إلى قصر المدة مرتبط بالتزام الناس بالإجراءات الوقائية والاحترازية، أو فرض الدولة مزيدًا من الإجراءات الحازمة في حال تساهل المجتمع. وفي السياق ذاته، حددت وزارة الصحة والسكان، 3 مراحل لتطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد، بهدف الحد من أعداد المصابين والوفيات التي قد تنجم عن الحالات الجديدة، وتحقيق التوازن بين دوران عجلة الحياة الطبيعية وبين استمرار الإجراءات الاحترازية، والتعافي المجتمعي من آثار الكورونا والتخلص التدريجي من الآثار النفسية الناجمة عن أزمة الكورونا، وتفادي التكدس المقترن بأي نوع من الخدمات وخاصة التسوق والنقل.

التالى

فيروس كورونا

موعد انتهاء فيروس كورونا

وفي يونيو، تتوقع الدراسة أن يكون نهاية الفيروس في دول عربية أخرى، أولها الكويت في 5 يونيو، ثم المغرب في 12 يونيو، تليها قطر في 26 يوليو، وأخيرا البحرين التي تشهد انتهاء الجائحة في 6 أغسطس، وفقا لنتائج الدراسة. جامعة سنغافورة تحدد موعد انتهاء أزمة فيروس كورونا في مصر وقد توقعت احدي الدراسات التي أعدتها احدي جامعات سنغافورة، موعد انتهاء أزمة هذا الوباء في العديد من دول العالم، حيث انتشر هذا الفيروس بشكل كبير في جميع أنحاء العالم مسببا العديد من الوفيات، حيث قد وصل عدد الإصابات إلي نحو 2. كما قدرت الدراسة، تمكن دولة الإمارات، من التغلب على الوباء في 15 مايو المقبل، والسعودية تنتهي منه 1 يونيو، على أن ينتهي في قطر في 8 يوليو. سنغافورة تزف بشرى سارة للمصريين وقد اعتمدت الدراسة التي أجرتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا أمس الجمعة الموافق 24 أبريل 2020، على البيانات الرسمية المقدمة من العديد من دول العالم حول الإصابات وأيضا دورة حياة في تلك الدول، التي قدمت هذه البيانات، بعد دراسة الفيروس وأعراضه بشكل جيد من أجل التوصل لحل هذه الأزمة. وتظهر نتائج الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي بنسبة 97 % في معظم الدول العربية خلال شهري مايو ويونيو حزيران المقبلين.

التالى