اقوى جواز سفر في العالم. جواز السفر الياباني والسنغافوري في الصدارة عالمياً وجوازات عربية تتذيّلُ القائمة

أغلى جوازات السفر في العالم 2018

اقوى جواز سفر في العالم

من الجدير بالذكر أن الإمارات احتلت مرتبة جيدة كونها الدولة العربية الوحيدة التي كان ترتيبها في المرتبة الثامنة والثلاثين، حيث يسمح لمواطنيها بالدخول إلى مئة واثنتين وعشرين دولة. ما المرتبة التي يحتلها جواز سفر بلدك؟. جواز السفر يعتبر جواز السفر وثيقة حكومية رسمية تحدد جنسية وهوية حامله، وهي وثيقة ضرورية من أجل السفر والتنقل من الدولة التي يقيم فيها حامل الجواز إلى الدول الأخرى، حيث من غير الممكن التنقل بين الدول وعبور الحدود من دون هذه الوثيقة، وإلى جانب هذه الوثيقة قد يحتاج حاملها إلى تأشيرة دخول. حيث لم تتمكن أيا من الدولتين في الحصول علي أي ولاية قضائية جديدة منذ بداية العام، بينما علي الجانب الآخر نشط جواز السفر الياباني والسنغافوري اللذين كان ينظر لهما على أنهما لا يمكنهما تصدر القائمة، لكنهما نشطا تأشيرات خارجية راكدة، ويشير متابعين لمؤشر هينلي إلى أنه ليس متوقعا أن تستعيد كل من أمريكا وبريطانيا ترتيبهما الأول في الذي كان عام 2015. Commercial Nationalism: Selling the Nation and Nationalizing the Sell.

التالى

أقوى جوازات سفر في العالم 2019

اقوى جواز سفر في العالم

فوفق المؤشر المذكور سابقاً، والذي يعتمد على بيانات اتحاد النقل الجوي الدولي، جاء في ذيل القائمة الجواز الأفغاني 109 عالمياً، 25 دولة ، وحلّ قبله الجواز العراقي 108 عالمياً، 27 دولة ، وجاء قبله الجواز السوري 107 عالمياً، 29 دولة ، وحلّ قبله الجواز الباكستاني 106 عالمياً، 30 دولة وقبله جاء الجواز الصومالي 105 عالمياً، 31 دولة ، وقبله الجواز اليمني 104 عالمياً، 33 دولة ، وقبله جوازات السفر للسودان وفلسطين وليبيا 103 عالمياً، 37 دولة وقبلهم حلّ اللبناني 101 عالمياً، 39 دولة. . وفي العشرة الأوائل حلت أيضا فنلندا وإيطاليا وبريطانيا وإيرلندا وأسبانيا. حين جاء في المركز الثالث في مؤشر أقوي جواز سفر في العالم كلاً من اليابان وايطاليا واسبانيا وافرنسا واليونان والبرتغال تقاسمو المركز الثالث في القائمة. فيما تقدمت الصين لمراتب متقدمة، و يبدو أن الصين عازمة على الدخول الى قائمة افضل 20 جواز سفر في العالم خلال عامين على الأقل. تم تغيير اسمه في يناير 2018. فوفق المؤشر المذكور سابقاً ، والذي يعتمد على بيانات اتحاد النقل الجوي الدولي، جاء في ذيل القائمة الجوازان العراقي والأفغاني 104 عالمياً اللذان يمكنان حامل الواحد فيهما من السفر دون تأشيرة إلى 30 دولة، وذهب المركز قبل الأخير للجوازين السوري والصومالي 32 دولة ، وقبل ذلك جاء الجواز الباكستاني 33 دولة واليمني 37 دولة والإريتيري 38 دولة والسوداني والفلسطيني 39 دولة والليبي واللبناني 41 دولة.

التالى

أقوي جواز سفر في العالم 2019 الإمارات تدخل ضمن أفضل 10 الهجرة نيوز

اقوى جواز سفر في العالم

قامت مؤسسة هينلي وشركاؤه بالتعاون مع واستنادًا إلى البيانات الرسمية من قاعدة البيانات العالمية الخاصة بهم بتحليل أنظمة التأشيرات لجميع الدول والأقاليم في العالم منذ عام 2006. اختلف ترتيب جوازات السفر في العالم 2019 بشكل ضئيل، لكن المفاجأة كانت في تراجع جواز السفر الألماني. وبحسب تصينف أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2019 — 2020 ، حصد الجواز الفرنسي المرتبة الأولى ، حيث جمع 83. تربع علي عرش قائمة أقوي جواز سفر في العالم جواز سفر دولة سنغافورة, نعم يتربع الجواز السنغافوري علي قائمة أفضل وأقوي جوازات السفر في العالم وللمرة الثانية علي التوالي حيث يسمح جواز السفر السنغافوري لحامله بدخول 166 دولة حول العالم بدون تأشيرة مسبقة. ترتيب أقوى جوازات سفر من موقع فهرس هنلي أضعف 10 جوازات سفر في العالم 2019 احتلت 8 دول عربية مرتبة أضعف 10 جوازات سفر وهي العراق وسوريا والصومال واليمن وفلسطين والسودان وليبيا ولبنان. أما في المرتبة الثانية حل جواز السفر الألماني بـ 82. إقرأ المزيد وقال التقرير إن المواطنين الألمان يمكنهم الآن زيارة 177 دولة دون تأشيرة، بما يعني زيادة عن العام الماضي، حيث كان بإمكانهم زيارة 176 دولة من أصل 195 دولة بالعالم.

التالى

قائمة أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2020.. وهذا ترتيب الجواز السعودي

اقوى جواز سفر في العالم

احتل جواز السفر العراقي المرتبة قبل الأخيرة على العالم، حيث يسمح لحامليه بدخول ثلاثين دولة فقط، أما أضعف جواز سفر فكان للسنة الثالثة على التوالي من نصيب الجواز الأفغاني الذي يسمح لمواطنيه بدخول خمس وعشرين دولة فقط. قد تعتمد بعض الفهارس الأخرى على معايير وطرق أخر تجعل الترتيب يختلف. وتحتل الكويت المركز الثاني ويليها دولة قطر. يقدم مؤشر هينلي ترتيب لـ 199 حول العالم بحسب عدد الدول والأقاليم التي يمكن لحامله السفر إليها بدون أو بتأشيرة دخول عند الوصول. يتم تحديد قوة جواز السفر بناءً على عدد الدول التي يستطيع حامل وثيقة السفر دخولها بدون تأشيرة. كما يلعب جواز السفر أيضا دورا كبيرا في امكان الحصول على تأشيرة عمل في الخارج.

التالى

ترتيب اقوى جواز سفر في العالم 2019

اقوى جواز سفر في العالم

وفي المركز الثاني بعد جواز السفر الياباني والسينغافوري، حلّت جوازات السفر الفنلندية والألمانية والكورية الجنوبية 187 دولة ، وفي المركز الثالث حلّ الدانماركي والإيطالي ولوكسمبورغ 186 دولة ، ثم رابعاً؛ الأسترالي والهولندي والبرتغالي والسويسري 184 دولة ثم البلجيكي والكندي واليوناني والإيطالي والنرويجي والبريطاني 183 دولة ثم المالطي 182 دولة. مؤرشف من في 24 أبريل 2019. الطريقة المستخدمة في الترتيب تلعب دوراً هاماً في النتيجة. The 2018 Henley Passport Index was designed with these questions in mind. تأتي ألمانيا على قائمة الدول التي تمتلك أقوى جواز سفر في العالم كله؛ حيث يستطيع حامله السفر بحرية دون الحاجة إلى تأشيرة أو وجود ما يُعيقه، ففي التقرير الصادر عن مؤسسة هينلي احتلت ألمانيا المركز الأوَّل على مستوى العالم برصيد 177 نقطة، بينما لم تظهر أي جوازات سفر عربية ضمن العشرة الاوائل. وجاء في المركز الأول عربياً المركز 20 عالمياً ضمن القائمة المذكورة دولة الإمارات العربية المتحدة التي يتيح جواز سفرها لحامله دخول 167 دولة ، تلتها الكويت المركز 57 عالمياً ويتيح جواز سفرها لحامله دخول 91 دولة ، ثم قطر المركز 60 عالمياً ويتيح جواز سفرها لحامله بالسفر إلى 56 دولة ، ثم البحرين 65 عالمياً 80 دولة ، ثم عُمان 67 عالمياً 77 دولة بعدها السعودية 72عالمياً 72 دولة ، ثم تونس 77 عالمياً 67 دولة ، ثم المغرب 83 عالمياً 61 دولة ، وبعدها موريتانيا 86 عالمياً 58 دولة ، تليها الجزائر 94 عالمياً، 50 دولة ثم مصر والأردن 95 عالمياً 49 دولة.

التالى

أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2019

اقوى جواز سفر في العالم

تابعنا من خلال صفحات التواصل الإجتماعي لموقع ليصلك كل جديد علي موقعنا. الألماني في المرتبة الثالثة وخلال هذا الربع من العام 2018، تراجع جواز السفر الألماني إلى المرتبة الثالثة، حيث يشارك معه في هذا الترتيب كلا من كوريا وبية وفرنسا، وذلك بعد أن قفزت من المرتبة الرابعة إلى الثالثة، الماضي، عقب حصولها على تصريح بدون تأشيرة الدخول إلى أوزبكستان، ومنح إعفاء الكوريين الجنوبيين من تأشيرة الدخول إلى اتحاد جمهورية ميانمار الترتيب الثالث في الأول من اكتوبر الجاري، بعد أن كان ترتيب جواز السفر الكوري الجنوبي في المركز الرابع، وبذلك يحق لمواطني فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا دخول 188 دولة دون تأشيرة دخول. مؤرشف من في 25 أبريل 2016. مؤرشف من في 29 فبراير 2016. الياباني يقفز إلى قمة الأقوى عالميا وبحسب المؤشر تصدر جواز سفر الياباني ترتيب أفضل الجوازات وأهمها بل أقواها علي مستوي العالم، وجاء تصدر الجواز الياباني ذلك بعد أن تجاوز جواز السفر السنغافوري، والتي كانت تتصدر قائمة الجواز الأقوى في العالم، منذ أيام قليلة مضت، بعد أن نجحت في الحصول على تصريح بالسفر دون الحاجة إلى تأشيرة إلى اتحاد جمهورية ميانمار.

التالى

ترتيب اقوى جواز سفر في العالم 2019

اقوى جواز سفر في العالم

ويعبر لون جواز السفر بالعادة عن هوية الدولة الوطنية والقواسم المشتركة التي تجمع الدولة مع الدول الأخرى. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2016. في حيث جاء في نهاية الترتيب كأضعف جواز سفر في العالم, جواز سفر دولة أفغانستان حيث يسمح لحامله بدخول 30 دولة فقط بدون تأشيرة. وفيما يتعلق بالدول العربية، فيصنف جواز سفر الإمارات العربية المتحدة كأفضل جواز سفر عربي، حيث جاء في المركز الـ 33 عالميا، بإتاحته الدخول إلى 133 دولة دون تأشيرة وفي ما يلي الترتيب العالمي لأقوى 10 جوازات سفر عربية: إقرأ المزيد 1- الإمارات العربية المتحدة: 133 دولة المركز 33 2- الكويت: 83 دولة المركز 58 3- قطر:77 دولة المركز 62 4- البحرين: 75 دولة المركز 63 5- عمان: 71 دولة المركز 65 6- السعودية: 69 دولة المركز 67 7- تونس: 66 دولة المركز 69 8- المغرب: 61 دولة المركز 74 9- موريتانيا: 57 دولة المركز 78 10- جزر القمر: 52 دولة المركز 83 المصدر: إنديبندنت فادية سنداسني. أقوى جوازات السفر في العالم من الطبيعي جداً أن ترتبط قوة وفاعلية جواز السفر بالدولة التي أصدرته، فكلما تمتعت الدولة المصدرة للجواز بالأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، ستفتح الدول الأخرى أبوابها لمواطني هذه الدولة، بالإضافة إلى تقديم مزايا كثيرة لهم مثل إعفائهم من تأشيرة الدخول. كل ما هو مميز تجدونه على لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا و.

التالى