اخبار منفذ الوديعه اليوم. الحكومة اليمنية تغلق منفذ الوديعة البري مؤقتا امام حركة المسافرين

عاجل : السلطات السعودية تغلق منفذ الوديعة مع اليمن لهذه الأسباب

اخبار منفذ الوديعه اليوم

قامت السلطات السعودية مع اليمنية بنفس الوقت في فتح منفذ الوديعة الحدودي الذي يربط اليمن والسعودية حالياً اليوم الجمعة بعد إغلاقه. وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ تسجيل 25 حالة إصابة بكورونا منذ العاشر من أبريل الماضي وحتى اليوم الخميس، في محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت، بينها خمس حالات وفاة. أوافق قامت أخبار24 بتحديث سياسة الخصوصية لأنشطتها وخدماتها الرقمية. وأضافت المصادر أن المنفذ مفتوح أمام الخارجين من السعودية وكذلك لحركة الشاحنات من وإلى المملكة. وأوضح مندوب مكتب الصحة أن مركز الفرز والحجر الصحي بالمستشفى الميداني قدم الرعاية الصحية الأولية للوافدين من خلال المعاينة والفحص المخبري والأشعة السينية والرقود والعلاجات المجانية وخدمات أخرى للوافدين منذ تدشين العمل فيه في الـ17 من يونيو الجاري، بإشراف من الوزارة، وتمويل مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ وتشغيل مؤسسة طيبة للتنمية. وعلى مايبدوا بأن الغارة ركزة على السيارة التي تحمل مسلحين يشار إليهم بأنهم مسلحين من الحوثيين وقوات صالح كانوا يريدون محاولة إثارة الضجة في المنفذين. واكدت المصادر ان هذه الاجراءات احترازية لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد وستظل كذلك حتى إشعار اخر.

التالى

اغلاق منفذ الوديعة للمغادرين والقادمين من اليمن للسعودية

اخبار منفذ الوديعه اليوم

حيث كانت في وقت سابق قد قامت قوات التحالف في غارة جوية على إحدى السيارات في القرب من المنفذ اليمني للوديعة على إحدى السيارات التي كانت تقل مسلحين. مغتربين ومقيمين بعوائلهم وأطفالهم ينتظرون إذن السلطات السعودية بدخولهم إلى الجارة السعودية، نساء وأطفال يباتون الليل بشكل جماعي مع أطفالهم وسط مسجد الوديعة القريب من منفذ الوديعة- اليمني السعودي. استقبل منفذ الوديعة اليوم 400 مسافر من العالقين في الجانب السعودي بعد مايقارب الشهر من إغلاق المنفذ الحدودي مع السعودية ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا. ومطلع أبريل الماضي، أغلقت الحكومة اليمنية منفذ الوديعة خشية انتشار كورونا في البلاد عن طريق المسافرين القادمين من السعودية. هذا وقد تم فتح المنفذ اليوم الجمعة بعد ساعات من إغلاقة والبدء بشكل مبسط من السماح للمارين من الدخول والخروج. و دعا الصيعري المسافرين إلى ضرورة التقيّد بالتعليمات لتجنب تحمّل عناء و مشقة السفر. وقالت مصادر مطلعة في منفذ الوديعة إنه تم إيقاف دخول أي فرد إلى السعودية حتى إشعار آخر في حين يسمح بالخروج.

التالى

бг нЌѕЋ гд

اخبار منفذ الوديعه اليوم

واضاف المصدر وقد تم إيواءهم في سكن خاص بهم من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع العلم ان الحجر الصحي الفنادق ممتلئة بشكل كامل ولا توجد القدرة على اضافة اي شخص إليها حاليا. يأتي ذلك في الوقت الذي أغلقت فيه المملكة حدودها البرية مع العراق والكويت والبحرين، ضمن احترازات منع تفشي فيروس كورونا. وقال المدني إنه يشتري كل يوم خمس قناني مياه للشرب وقد ارتفعت سعر حبة الماء من 100 ريال إلى 300 ريال حد قوله. وأضاف المصدر أن الحجر الصحي التابع للمنفذ تم تجهيزه بكادر طبي ووحدة عناية متوسطة وقسم مختبر مجهز بكافة الأجهزة المخبرية والمحاليل الخاصة بفحص فيروس كورونا، لافتًا إلى أن هناك قسمًا خاصًا بالأشعة مجهزًا بسعة 20 سريرًا. واقرت الحكومة اليوم الخميس اغلاق المنفذ امام حركة المسافرين بعد اسبوع من فتحه واستيهاب كافة الغالقين في المتفذ بحسب كشوفات القنصلية العامة في جدة.

التالى

اليمن يعلن فتح منفذ الوديعة لاستقبال مواطنيه العالقين في السعودية

اخبار منفذ الوديعه اليوم

ليست الفنادق فقط من تستغل أزمة تكدس المغتربين في الوديعة، بل أيضا المواد الغذائية ارتفعت بشكل كبير، حسب أحمد المدني. يمن دايز - خاص أوقفت السلطات السعودية بمنفذ الوديعة البري الحدودي اليوم الإثنين حركة دخول الأفراد إلى المملكة في إطار إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. وجاء ذلك بناء على توجیھات رئیس مجلس الوزراء الدكتور معین عبدالملك، بشأن العالقین الذي تم إدخالھم عبر المنفذ ویخضعون للحجر الصحي بمستشفى الودیعة البري. واكدت الحكومة ان هذا الاغلاق لا يشمل حركة الشحن التجاري والإغاثي والإنساني، والحالات الخاصة التي سيتم التنسيق حولها بين القنصلية اليمنية في جدة والسلطات في المملكة العربية السعودية. قالت مصادر محلية ان منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية اغلق للقادمين والمغادرين حتى اشعار اخر.

التالى

إغلاق منفذ الوديعة البري امام المسافرين ابتداءً من اليوم الثلاثاء

اخبار منفذ الوديعه اليوم

وبحسب توجيها سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء فقد اكد على السماح بمغادرة العالقین من الحجر الصحي، الیوم، بعد منحھم شھادات طبیة من مكتب الصحة بسیئون، بشان فیروس كورونا. تحظى نور ورفيقاتها بمكان في المسجد بينما تبقى عشرات النساء الأخريات مع أطفالهن في العراء بسبب عدم وجود مساحة كافية فيه لبقية النساء. وقررت الحكومة عمل حجر صحي للعالقين الواصلين في الوديعة قبل السماح لهم بالمغادرة إلى مناطقهم. واضافت المصادر ان السلطات السعودية اغلقت منفذ الوديعة البري الوحيد أمام المسافرين ويتم السماح بمرور الشاحنات. و يأتي هذا الاغلاق تنفيذا لقرار حكومة هادي بشأن الإجراءات التنفيذية لمواجهة فيروس كورونا.

التالى

عاجل : السلطات السعودية تغلق منفذ الوديعة مع اليمن لهذه الأسباب

اخبار منفذ الوديعه اليوم

وأشار إلى أن الإجراءات المشددة التي تتخذ بحق اليمنيين المغتربين بسبب ما وجدته سلطات المنفذ السعودي في مركبة أحد اليمنيين المغتربين كمية من الحشيش مخبئة بإحكام داخل إحدى قطع محركات السيارة. و لفت الصيعري أنه تم استثناء حركة الشحن التجاري و الإغاثة الإنسانية، حيث سيتم السماح بمرورها. حيث منعت السلطات السعودية من دخول الشاحنات الكبيرة إلى المنفذ اليمني في الوقت الحالي وذلك لتسهيل مرور المسافرين من وإلى السعودية. وكان المنفذ قد فتح ابوابه لاستيعاب كافة العالقين اليمنيين في المنفذ مؤكدا في الوقت ذاته اتخاذه كافة الاجراءات اللازمة لحجر هؤلاء العالقين لمدة 14 يوما ليسمح بعدها دخولهم الاراضي اليمنية. أسباب التأخير قال أحد اليمنيين المغتربين المنتظرين في منفذ الوديعة إن المنفذ السعودي يعرقل دخول اليمنيين بشكل متعمد وبدون أي مبرر وأن السلطات السعودية في المنفذ يدخلون كل يوم سيارة واحدة و10 مغتربين و باص نقل جماعي مع ركابه وخمس شاحنات تجارية فقط.

التالى

منفذ الوديعة: تم وصول جميع العالقين المسجلين عبر القنصلية بجدة

اخبار منفذ الوديعه اليوم

مشيرا إلى أنه تم اجراء فحوصات مجانية لقرابة اثنين و ثلاثين ألف مسافر. تعرف على المزيد عن سياسة الخصوصية من هنا. واضافت المصادر ان السلطات السعودية اغلقت منفذ الوديعة البري الوحيد أمام المسافرين بينما يتم السماح بمرور الشاحنات والخليجين ولا يسمح الدخول حاليا إلا عبر الطيران فقط. كما أطلقوا النار مرة أخرى على عدد من الدوريات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من رجال الأمن وهم محمد بن مبارك البريكي، وفهد بن هزاع الدوسري، سعيد بن هادي القحطاني. كما ناشد المغتربين اليمنيين القابعين في منفذ الوديعة السلطات اليمنية للعمل مع السلطات السعودية على حل لمعناتهم وتسهيل مرورهم لعودتهم إلى أعمالهم في المملكة.

التالى