وزير الصحه الياباني. مجلس وزراء اليابان

مجلس وزراء اليابان

وزير الصحه الياباني

وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو في مؤتمر صحفي في طوكيو يوم 11 سبتمبر ايلول 2019. وابدى تقدير بلاده لحجم الاعباء التي يتحملها الاردن نتيجة استضافة اللاجئين، لافتا الى الدعم الذي قدمته اليابان لمشاريع مائية في محافظات الشمال. تشكيل وسلطات مجلس الوزراء الياباني بشكله الحالي تجري تبعا الذي وضع بعد الحرب العالمية الثانية، أما قبل ذلك فكان مجلس الوزراء تحت تابعا لسلطة. تصوير: إيسي كاتو - رويترز طوكيو رويترز - قال وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو يوم الخميس إن امرأة توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد لتكون أول حالة وفاة بالمرض في اليابان الذي بدأ في الصين. كانت يومي إيشيكاوا، البالغة من العمر 32 عاما والتي تعمل في دار للجنازات، قد تقدمت بالتماس يوم الاثنين لوزارة الصحة تطلب فيه التخلي عن إلزام الموظفات باستخدام أحذية الكعوب العالية.

التالى

وزير الصحة الياباني يحب الكعوب العالية

وزير الصحه الياباني

عمان-الدستور استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الياباني تارو كونو والوفد المرافق، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي. يتمتع الوزراء بحصانة قانونية وعندما يكونون في مناصبهم تمنع اتخاذ أي إجراءات قانونية بحقهم، إلا بموافقة رئيس الوزراء. وعرض رئيس الوزراء لتطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط خاصة ما يتعلق بالقدس، التي اكد انها قضية سياسية تهم جميع العالم الاسلامي، وان مستقبلها يجب ان يحدد من خلال مفاوضات الوضع النهائي، مؤكدا موقف الاردن الرافض لقرار الولايات المتحدة باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتباره باطلا ومتعارضا مع القانون الدولي والشرعية الدولية. وقال كاتو، في مؤتمر صحفي، مساء السبت: «نعتذر بشدة عن هذا الموقف الذي نجم عن إهمالنا. يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أوقف مؤخرا تمويل منظمة الصحة العالمية، متهما إياها بمساعدة بكين في تغطية مدى انتشار ومدى خطورة مرض كوفيد19- بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي. ومرضت المرأة في يناير كانون الثاني لكن لم تظهر عليها أي أعراض سوى الالتهاب الرئوي وكانت تعالج في المستشفى ثم نُقلت إلى مستشفى آخر بعد تدهور حالتها. وكشف كاتو أثناء الاجتماع السنوي الذي انطلق أمس الاثنين ولمدة يومين، أن اليابان ستساهم بمبلغ 280 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات المعنية، للتعامل مع الوباء.

التالى

وزير الصحة الياباني: على منظمة الصحة العالمية التحقق من مصدر فيروس كورونا

وزير الصحه الياباني

وعلى الرغم من أن اليابان لم تشهد تفشيا كبيرا، مقارنة مع بعض البؤر الساخنة حول العالم، فإن هناك ما يزيد على 16 ألف حالة إصابة مسجلة و579 حالة وفاة، وفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية. وقال كاتو في برنامج إخباري تلفزيوني اليوم، إنه إذا وافقت هيئة المراجعة على هذا العقار، فإنه يعتزم إقراره على الفور. نص : مونت كارلو الدولية يسبب ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية آلاما للكثير من النساء، وكانت قد انتشرت في الولايات المتحدة عادة لدى بعض النساء بحمل الحذاء ذو الكعب العالي في الحقيبة وارتدائه قبل الدخول إلى مقر العمل، وتتراجع ظاهرة هذه الأحذية في أغلب عواصم الدول المتقدمة، باستثناء اليابان، حيث تعتبر هذه الأحذية إحدى العادات الاجتماعية الملزمة. وهذه ثالث حالة وفاة بالفيروس خارج بر الصين الرئيسي. وامتنعت طوكيو عن التعليق في وقت سابق حول صحة كيم، لكنها أعلنت على لسان أمين عام مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيد سوجا، أنها تعمل بنشاط على جمع وتحليل المعلومات حول هذه القضية، كما أنها ناقشت مع الإدارة الأمريكية التقارير عن مشاكل صحية محتملة يعاني منها زعيم كوريا الشمالية. من جهته اكد وزير الخارجية الياباني على العلاقات المتميزة التي تربط اليابان والاردن. كانت هذه تفاصيل خبر وزير الصحة الياباني: على منظمة الصحة العالمية التحقق من مصدر فيروس كورونا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

التالى

وزير الصحة الياباني: على منظمة الصحة العالمية التحقق من مصدر فيروس كورونا

وزير الصحه الياباني

وتحدث وزير الصحة الياباني كاتو كاتسونوبو، أثناء الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية، والذي عُقد عبر تقنية الفيديو، عن الجهود التي تبذلها بلاده لمكافحة الفيروس. إلا أن رد الوزير أثار استياء عدد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، الذين طالبوه بالعمل لمدة يوم كامل وهو يرتدي حذاء بكعب عال. بحسب قانون مجلس الوزراء للعام 2001 يجب أن يكون العدد الأعظم للوزراء 14 وزيرا عدا رئيس الوزراء، ويسمح بزيادة العدد إلى 17 عند ظهور حاجة لذلك. وأجازت الإدارة الأمريكية للأغذية والعقاقير الأسبوع الماضي الاستخدام الطارئ لهذا الدواء لعلاج كوفيد-19، وهو مرض رئوي شديد العدوى يسببه فيروس كورونا المستجد. وأوضح وزير الصحة الياباني كاتو كاتسونوبو، أثناء الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية، والذي عُقد عبر تقنية الفيديو، الجهود التي تبذلها بلاده لمكافحة الفيروس. واكد الملقي تطلع الحكومة لدعم اليابان من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا لإنشاء مركز تدريبي في مجال التكنولوجيا لتقديم تدريب نوعي للشباب الباحثين عن عمل، وادارته من احدى الشركات اليابانية الكبرى وبالشراكة مع القطاع الخاص الاردني.

التالى

وزير الصحة الياباني: طوكيو قد تعتمد عقار ريمديسيفير لمعالجة كورونا يوم الخميس

وزير الصحه الياباني

وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة مثل زيادة إجراءات الفحص لمنع تكرار ذلك». وكشف كاتو أثناء الاجتماع السنوي الذي انطلق أمس الاثنين ولمدة يومين، أن اليابان ستساهم بمبلغ 280 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات المعنية، للتعامل مع الوباء. وأضاف «بمجرد استيراده، نود أن يستخدمه من يعانون من ظروف خطيرة في أقرب وقت ممكن». واكد رئيس الوزراء ان الاردن يتمتع بعلاقات متميزة مع دول الاقليم وذلك بفضل الاعتدال الذي يميز سياسته الخارجية، وانه سيبقى صوت العقل والحكمة الذي ميزه منذ بدايات تأسيس الدولة الاردنية. وقد أثار غيابه تساؤلات لدى المراقبين والمتابعين للشأن الكوري الشمالي، وكان آخر ظهور للزعيم كيم في وسائل الإعلام الرسمية لكوريا الشمالية يوم 11 أبريل الجاري. واكد رئيس الوزراء، العلاقات الاستراتيجية التي تربط الاردن واليابان، معربا عن شكر الاردن وتقديره للدعم والمساعدات الفنية التي يقدمها اليابان للأردن لدعم الاحتياجات الانسانية والاقتصادية. في حال استقالة مجلس الوزراء يجب عليه الاستمرار بعمله بشكل طبيعي حتى تعيين رئيس وزراء جديد.

التالى

وزير الدفاع الياباني: لدينا شكوك حول صحة زعيم كوريا الشمالية

وزير الصحه الياباني

وتضاربت الأنباء في شهر أبريل الماضي حول صحة الزعيم الكوري الشمالي، وتحدثت وسائل إعلامية عن أنه خضع لعملية جراحية في القلب، فيما نفت مصادر أخرى أن تكون حالة كيم الصحية حرجة، فيما لم تعلق بيونغ يانغ أبداً على أي من هذه الأنباء. يذكر أنه قد نشرت وسائل الإعلام التي تديرها الدولة في كوريا الشمالية صورًا وفيديوهات الشهر الماضي، يظهر فيها على ما يبدو الزعيم الشاب البالغ من العمر 36 عامًا في مصنع للأسمدة - وسط تقارير متصاعدة أنه إما ميت أو يصارع من أجل حياته. وعلى الرغم من أن اليابان لم تشهد تفشيا كبيرا، مقارنة مع بعض البؤر الساخنة حول العالم، فإن هناك ما يزيد على 16 ألف حالة إصابة مسجلة و579 حالة وفاة، وفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون الياباني. وذكر وزير الصحة في مؤتمر صحفي يوم الخميس أن أحدث حالة وفاة بالفيروس لامرأة في الثمانينيات من العمر وتعيش في مقاطعة كاناجاوا المجاورة لطوكيو. Chief Cabinet Secretary served as Deputy Prime Minister until 5 أبريل 2000.

التالى

مجلس وزراء اليابان

وزير الصحه الياباني

وقال ان الاردن شريك رئيس لليابان ليس فقط في الشأن الاقتصادي وانما ايضا في القضايا السياسية ذات الصلة بالإقليم لاسيما ان الاردن لاعب رئيس في منطقة الشرق الاوسط. يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أوقف مؤخرا تمويل منظمة الصحة العالمية، متهما إياها بمساعدة بكين في تغطية مدى انتشار ومدى خطورة مرض كوفيد19- بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي. يترأسه ووزراء يبلغ عدد 14 كحد أقصى. يعين بناء على توصية ، ويختار رئيس الوزراء من بين أعضاء البرلمان على أن يحصل على ثقة بشكل دائم للبقاء في منصبه، ويقوم رئيس الوزراء بتعيين وعزل الوزراء. وفي وقت سابق، قالت ، إن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ليست خطيرة، كما نفت وجود تحركات غير عادية في الجارة الشمالية قد تدل على تدهور صحته. وتقدمت شركة «جيلياد ساينسز» بطلب لسرعة الموافقة على استخدامه في اليابان أمس الاثنين. Interior Minister served as Deputy Prime Minister until Okada was found alive on 28 فبراير 1936.

التالى

وزير الصحة الياباني يؤكد أول وفاة لمريضة بفيروس كورونا الجديد

وزير الصحه الياباني

وتأكدت إصابة اثنين من سائقي سيارات الأجرة، أحدهما في العاصمة طوكيو، بالمرض مما يثير احتمال أن تكون العدوى انتقلت إلى الركاب. وكانت كوريا الشمالية، قد أعلنت أمس أن زعيمها كيم جونغ أون، رأس اجتماعًا للجنة العسكرية المركزية للحزب الحاكم وقرر تعليق خطط التحرك العسكري ضد كوريا الجنوبية. ولفت الملقي بهذا الصدد الى الجهود والدبلوماسية الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني للتحذير من خطورة تغيير الوضع القانوني التاريخي القائم في مدينة القدس. واليابان من أسوأ البلدان نكبة بالفيروس خارج بر الصين الرئيسي حيث اكتشفت 251 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك الحالات على متن السفينة دايموند برنسيس المحتجزة قيد الحجر الصحي قبالة ميناء يوكوهاما. Today, however, his second term is generally regarded as continuation of his first. واكد ان الاردن يقدر دور اليابان السياسي المهم لتعزيز الامن والاستقرار على مستوى العالم وايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية في اطار حل الدولتين.

التالى