الساحة البريدية جديد المنتدى. هل يعتبر إطعام الحيوانات والطيور صدقة ؟

منتديات تو زوو

الساحة البريدية جديد المنتدى

منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا. وما تساءلت عنه تساءل عنه الصحابة رضوان الله عليهم فقالوا: يا رسول الله ، وإن لنا في البهائم أجرا ، قال : في كل كبد رطبة أجر. DropDownNavigation{width:100%;position:relative;background: 151f2b;-webkit-box-shadow:3px 4px 5px rgba 0,0,0,. وقال صلى الله عليه وسلم: من لا يرحم لا يرحم. ومشاهدة العيان ارجو ان اكون افدتكن حبيباتى بلغنى الله واياكن ليلة القدر وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة جزاكن الله خيرا وبارك الله فيكن حبيباتى وشكرا خاص للحبيبة rona81 للتوضيح ويارب فى ميزان حسناتك فعلا الموضوع دة انا كنت محتارة فية وانا مراقبة الكلاب من اول اليالى العشر كل يوم تنبح حتى الان واضح انها سنتبح حتى بعد رمضان : لان هذا طبيبعة الكلاب اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنباة اللهم امين دعوااااااااااااااااااااااااتكن لى يا اجمل بنات واحبكن فى الله تم تعديل 27 سبتمبر, 2008 بواسطة نسألكن الدعاء. إذ المعلوم أنّه ليس كلّ كحول مسكر، وقد تقدم أنّ قشر البرتقال يتضمن كحولا ولكنه غير مسكر، فالحاصل أنّه إذا كانت نسبة الكحول في العطر مسكرة أي يمكن تحويلهاكمسكر فهذا يمنع منه لاسيما إذا كانت 60% أو 70% فما فوق، أمّا إذا كانت غير مسكرة فلا حرج في استعمالها في التطيب اذا ما معنى انها اذا كانت غير مسكرة فلا حرج وكيف اعرف. وكذلك النمل يؤجر العبد على الإحسان إليها فقد عظم الشرع أمرها ونهى عن قتلها كما جاء في حديث ابن عباس قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل أربع من الدواب، النملة والنحلة،والهدهد والصرَد.

التالى

المحتوي الخاص بالعضو الساحة البريدية

الساحة البريدية جديد المنتدى

وقد أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على أصحابه تحريقها. All Recent Post, comments and random posts 6. فينبغي على المسلم أن يتأسى برسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الباب ويعرف مسائل وأحكام الرفق بالحيوان ولا يجعل الكفار قدوة له في هذا الأمر فإن المرجع في معرفة الفعل المأذون والفعل الممنوع إلى الشرع والعرف الصحيح. فإنّ العطور الكحولية إذا كانت تجعل العطر سائلا مسكرا فلا يجوز أن يتطيب بها المسلم لقوله صلى الله عليه وسلم: « كل مسكر خمر » ١ وهي تدخل في عموم الأحاديث التي تنهى عن بيع وشراء واستعمال وصنع المسكرات مثل قوله صلى الله عليه وسلم: « لعن الله الخمر وشاربها، وساقيها وبائعها، ومبتاعها وعاصرها، ومعتصرها، وحاملها والمحمولة إليه، » الحديث ٢ أما إذا كانت نسبة الكحول غير مسكرة فلا بأس باستعمالها لأنّها ليست بخمر، إذ المعلوم أنّه ليس كلّ كحول مسكر، وقد تقدم أنّ قشر البرتقال يتضمن كحولا ولكنه غير مسكر، فالحاصل أنّه إذا كانت نسبة الكحول في العطر مسكرة أي يمكن تحويله إلى شراب مسكر فهذا يمنع منه لاسيما إذا كانت 60% أو 70% فما فوق، أمّا إذا كانت الكحول غير مسكرة فلا حرج في استعمالها في التطيب. آخر مساهمة 113 134 الجمعة 29 مايو 2020, 2:06 pm طالب عفو ربه 58 59 الأربعاء 16 أكتوبر 2019, 10:51 am طالب عفو ربه 41 41 الثلاثاء 23 يوليو 2019, 11:02 am طالب عفو ربه 67 68 الإثنين 02 ديسمبر 2019, 10:37 am طالب عفو ربه 17 17 الأربعاء 05 سبتمبر 2018, 10:16 pm طالب عفو ربه 52 52 السبت 18 مايو 2019, 2:47 am طالب عفو ربه 63 70 الإثنين 02 ديسمبر 2019, 12:44 pm طالب عفو ربه 202 220 السبت 20 يونيو 2020, 9:14 am طالب عفو ربه 56 57 الثلاثاء 16 يونيو 2020, 8:12 pm طالب عفو ربه 57 57 السبت 08 فبراير 2020, 10:09 pm طالب عفو ربه 50 50 السبت 20 يونيو 2020, 10:02 am طالب عفو ربه 28 29 الأربعاء 24 يونيو 2020, 2:00 pm طالب عفو ربه. .

التالى

المحتوي الخاص بالعضو الساحة البريدية

الساحة البريدية جديد المنتدى

فالإحسان إلى الحيوان عبادة يتقرب بها المسلم إلى ربه لينال رضاه ويحصل ثوابه. ويجدر التنبيه هنا على أن الإنسان يؤجر على ذلك إذا فعله ابتغاء مرضات الله أما إذا فعله من باب الاقتداء بغير المسلمين أو اتباع الموضة أو غير ذلك مما يكون من قبيل العادات فلا يؤجر الإنسان على ذلك. وهو داخل في عمل الإحسان إلى الحيوان في قوله صلى الله عليه وسلم: إن الله كتب الإحسان على كل شيء. قال تعالى: وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ. وقد جعل فيه الشارع الحكيم فضلا عظيما كما ثبت في الصحيحين: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: غفر لامرأة مومسة مرت بكلب على رأس ركي يلهث قال كاد يقتله العطش فنزعت خفها فأوثقته بخمارها فنزعت له من الماء فغفر لها بذلك.

التالى

تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

الساحة البريدية جديد المنتدى

ورحمة الحيوان والإحسان إليه سبب عظيم لرحمة الله للعبد يوم القيامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رحم ولو ذبيحة عصفور رحمه الله يوم القيامة. لا شك أن شراء الحبوب ونثرها في الأرض لتطعمها الطيور من البر الذي أرشد عليه الشرع ورغب فيه. وهذا لا يصح وذكر بعضهم أن المياه المالحة تصبح في ليلة القدر حلوة وهذا لا يصح وذكر أيضاً أن الكلاب لا تنبح فيها وهذا لا يصح وذكر آخرون أن الأنوار تكون في كل مكان حتى في الأماكن المظلمة في تلك الليلة وهذا لا يصح وذكر أن الناس يسمعون في هذه الليلة التسليم في كل مكان. خالد بن سعود البليهد عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة صيد الفوائد. ومن إحسان النبي صلى الله عليه وسلم بالطير ما رواه أبو داود أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان في سفر ومعه بعض أصحابه، فذهب لبعض شأنه، فأخذ جماعة منهم فرخين لطائر يسمى قبرة فجعلت تحوم وتعلو وتهبط لتخلص ولديها منهم، فلما رآها ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: من فجع هذه بولدها ردوا ولدها إليها.

التالى

هل عدم سماع نباح الكلب من علامات ليلة القدر؟

الساحة البريدية جديد المنتدى

وهذا لا يصح إلا أن يكون المقصود أن ذلك لفئة خاصة ممن اختارهم الله تعالى وأكرمهم فيرون الأنوار في كل مكان ويسمعون تسليم الملائكة فهذا لا يبعد أن يكون كرامة لأولئك الذين اختارهم الله واصطفاهم في تلك الليلة المباركة وأما أن يكون ذلك عاماً فهذا باطل معارض لدلالة الحس المؤكدة. فإذا كان هذا الفضل ورد فيما استخبث من الحيوان فكيف بما هو أفضل منه جنسا ونفعا. والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم. . . .

التالى

«бъ”№«Ќ№… «бхЏ№«г№…

الساحة البريدية جديد المنتدى

. . . . . . .

التالى

كم هي نسبة الكحول المباحة في العطور؟

الساحة البريدية جديد المنتدى

. . . . . . .

التالى

هل عدم سماع نباح الكلب من علامات ليلة القدر؟

الساحة البريدية جديد المنتدى

. . . . . . .

التالى