نبات العرعر. فوائد عشبة العرعر

فوائد نبات السرو للصحة والجسم والأمراض التي يعالج منها

نبات العرعر

معلومات عن شجرة العرعر تاريخ شجرة العرعر استخدمت القبائل الهندية الأمريكية بذور العرعر كغذاء لها وقد كانت أوراق العرعر تستخدم في علاج القيء والتهاب المفاصل والسعال المستمر. تكيف أشجار العرعر مع البيئة تستطيع شجرة العرعر تحمل الكثير من الظروف المناخية كما أنها تتحمل كل من التربة الحمضية والقلوية. تنمو الأشجار بشكل أكبر في الأماكن الرطبة وجيدة التصريف، وتنمو بعض أنواع الأشجار على التلال الصخرية والمروج الخضراء والأراضي الزراعية المهجورة. حيث يمكن إضافة زيت العرعر إلى زيت قاعدي واستخدامه في حمام أو خلال التدليك لتحفيز الحيض. فوائد العرعار لفك السحر يستخدم العرعار من قبل الكثير من الناس لاستخدامات عدة منها استخدامة فى السحر وجلب الحبيب وغيرها من الاستخدامت الدجلية ، ولكن السحر محرم شرعاً فى العقائد والكتب السماوية المختلفة ، لذلك يجب الحذر من اى استعمال قد يغضب ربك او يخالف شريعتك ، وهناك من يستخدم العرعر للتخلص من السحر ولكن تذكر ان الله هو الضار النافع ، لن يضرك انسان بش الا باذن الله لو اجتمعت الدنيا كلها عليك لن يضروك الا بما كتبه الله لك ، فكن مع الله ولا تخشى البشر. ويفضل البعض استخدام العرعر مباشرة على الجلد لمعالجة الجروح وألم المفاصل والعضلات.

التالى

معلومات عن نبات العرفج

نبات العرعر

نبات العرعر لفك السحر……يعتبر نبات العرعر أحد النباتات المعمرة دائمة الخضرة وله العديد من الأانواع الت قد تصل إلى خمسين نوع ، وهذا النوع من النباتات يحتوى على العديد من المواد السكرية المتعددة كما يشتمل على الزيوت الطيارة والكثير من المواد الصمغية والشمعية ، كما يحتوى على العديد من العناصر المفيدة للجسم كالكالسيوم وغيرها من العناصر المفيدة للصحة ، كما يستخدم فى العديد من العلاجات الطبية الهامة ، فضلا عن إمكانية استخدامه فى أعمال الطلاء للابواب أو النوافذ وسوف نتعرف من خلال مقالنا هذا على أهم فوائد ومميزات هذه العشبة المختلفة. المحتويات الكيميائية للعرعر: يحتوي على زيت طيار وانيولين ومواد سكرية وراتنجية وصمغية وشمعية طعمها مر وقد قام الدكتور جابر سالم القحطاني وزملاؤه بقسم العقاقير بجامعة الملك سعود بدراسة الزيت الطيار لنبات فوجدوا انه يحتوي على مركبات كثيرة تصل إلى 80مركباً وكان أهمها باينين، بايونيك أسد، كامفين، سدرال، سيدرين، وسيسكوتربين كما وجدوا قلويدات وجلوكوزيدات قلبية واحماض عضوية بالاضافة إلى املاح من اهمها الكالسيوم، ومن أهم المركبات المفصولة والتي اعطت تأثيراً مضاداً للبكتريا وخاصة البكتريا الخاصة بالسل الرئوي فصل مركبان قورنت بالمضادات التي تعطى لعلاج السل ووجد ان هذين المركبين اقوى من تلك المستحضرات. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات. أضرار عشبة العرعر درجة أمان عشبة العرعر يُعَدّ استهلاك كُلِِ من نبات العرعر، وفاكهة العرعر، ومُستَخلَص العرعر غالباً آمن عند تناوله بالكميات الطبيعية الموجودة عادةً بالأطعمة، بالإضافة إلى احتمالية أمان استهلاكه عن طريق الفم بالكميَّات المُوصَى بها طِبيَّاً على المدى القصير، وعلاوةً على ذلك فإنَّ تناول العرعر عن طريق الفم لفترة طويلة أو بجرعة عالية غالباً غير آمن، وذلك لأنَّه قد يسبب مشاكل في الكلى، ونوبات تشنج، وآثاراً جانبيّةً خطيرةً أخرى، ومن الجدير بالذكر أنَّه من غير الآمن بالنسبة لكلٍ من المرأة الحامل ولمن ترغب في الحمل استخدام العرعر فقد يكون له تأثير في الرحم سواءً بدرجة الخصوبة أو حتى بالتسبب بالإجهاض، ومن الأفضل أيضًا تجنب استخدام العرعر للمُرضِع، وذلك لعدم وجود أدلة كافية حول كيفية تأثيره على الرُّضع. يمكنك معالجة هذا الأمر باستخدام زيت العرعر العطري، فتستطيع إما مزج الزيت مباشرة على سطح فروة الرأس عن طريق تدليكه، أو إضافة بضع قطرات إلى شامبو الأعشاب الطبيعي للمساعدة في تعزيز خصائصه المضادة للقشرة.

التالى

نبات العرعر واستعمالاته الطبية

نبات العرعر

الاستخدامات الحالية للعرعر يستخدم نبات العرعر في الوقت الحالي في صناعة بعض الأطباق والصلصات. يستعمل مشروب اوراق العرعر بنسبة 25جم + 180ملي ماء مغلي + 5جم نترات البوتاسيوم + 15جم عسل نقي والجرعة من 2إلى 3أكواب يومياً وذلك لعلاج عسر البول وحصوات المجاري البولية والاستسقاء. يستخدم العرعر في علاج بعض الامراض الجلديه و ذلك لوجود نسبه عاليه من فيتامين أ و خليط من المركبات الموجوده فيه ، فهو يقوم بعلاج التهابات الجلد وعلاج مرض الصدفيه و البهاق و حب الشباب و يساهم في علاج التجاعيد التي تظهر عند كبار السن و يساهم في إلتئام خلايا الجلد و التخلص من الندبات كما انه ينضج البشره. الغرغرة بطبخه يسكن اوجاع الاسنان وقروح اللثة ويشد رخاوتها، وثمره طرياً يشد ويلحم الفتق أكلا وضماداً وان عجن بالعسل ولعق ابرأ السعال المزمن. ويُصنع في بعض بلاد أوروبا مسحوقا من حب العرعر والشعير يشرب بدل القهوة. يستعمل مغلي العرعر 20 جم لكل كوب ماء والجرعة من 3-4 اكواب يوميا وذلك لعلاج الامراض الجلدية المزمنة والبثور والدمامل.

التالى

نبات العرعر واستعمالاته الطبية

نبات العرعر

كما يحوي لشجر العرعر على مركب في تركيبته. وتدخل حبات العرعر في صناعة الكثير من الأدوية، لعلاج وعلاج البطن والشرج والربو يستخدم مغلي خشب العرعر لعلاج الأمراض الجلدية المزمنة. كرر ذلك ثلاث مراتٍ يومياً. تفرز أغصان وجذوع أشجار العرعر مادة راتنجية على هيئة دموع صغيرة تشبه في شكلها المصطكي إلا أن لونها أغمق. من الغريب في شجرة العرعر أن أوراقها يتغير شكلها مع تقدمها في العمر، فالأوراق تكون إبرية في بداية عمرها ثم تتخذ شكلاً حرشفياً في مرحلة البلوغ. يوجد عدة انواع من العرعار اهمها: J. نبات العرفج من النباتات التي استخدمها العرب القدماء، الذين كانوا يقطنون في البوادي، والصحراء، كثيراً، وهو معروف بفوائده واستخداماته المتعددة، وقد ورد ذكره في الكثير من قصائد الشعراء، والأمثال العربية القديمة، باعتباره جزءاً مهماً من الغطاء النباتي، وفي الوقت الحاضر، تتم زراعته ضمن محميات طبيعية، للحفاظ عليه، ومنع ندرته.

التالى

نبات العرعر واستعمالاته الطبية

نبات العرعر

ويستعمل حب العرعار في علاج رائحة الفم الكريهة وثقل المعدة، وذلك بأن يتناول المصاب من ست إلى عشر حبات، وأما زيت هارلم الذي يستعمله المصابون بالمغص الكلوي فانه يُستخلص من تربنتين العرعار. نبات العرعر هو نبات معمر يصنف من النباتات الصحية حيث كان يستخدم منذ القدم في العلاجات الشعبية، وتستخدم في ذلك أوراقه وجذوره وسيقانه وثماره، وهو غني بالزيوت الطيارة وعدد من العناصر المهمة للصحة منها الأحماض العضويّة، والقلويدات، وجلوكوزيدات، بالإضافة إلى المعادن و الفيتامينات. ويُصنع رُب العرعار من حبيبات العرعار الناضجة تماما بعد غمرها في الماء وغليها لمدة ساعة، ثم تسحق وتصفى بالمصفاة ويضاف إليها السكر، ثم تُعاد إلى النار حتى يصبح لدينا سائلا لزجا يوضع في أوعية ويحفظ كما يحفظ المربى. أخذ العرعر عن طريق الفم على المدى الطويل أو بجرعة عالية أمر غير محتمل لأنه يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى ، والمضبوطات ، وغيرها من الآثار الجانبية الخطيرة. يستعمل حب العرعار في المستحضرات الطبية أكثر مما يستعمل في المأكولات، ولكن هذا لا يمنع من أن نفيد من خواصه التي تجعل بعض الطيور تقبل عليه بنهم شديد إلى درجة تصبح معها لحومها ذات رائحة عطرية واضحة ومنفرة لدى الآكلين. وقد كانت النساء تستخدم شاي العرعر لتسريع الولادة وتستخدمه كمنشط عام ومن أجل علاج البرد والحمى والتهاب اللوزتين والالتهاب الرئوي.

التالى

Џ—Џ— (‘ћ—) √дж«Џ «бЏ—Џ— .. √дж«Џ «бЏ—Џ— .. »ЌжЋ ж ё«—н—

نبات العرعر

وتنتج الأشجار زهورًا من من الذكور والإناث وتكون الفاكهة على شكل توت أخضر صغير، ثم تتحول إلى اللون الأرجواني الداكن المزرق عند نضوجها. فإنه قد يكون فعالًا أيضًا في مكافحة البكتيريا والفيروسات. وتعتبر هذه الطبقة البيضاء كمادة تخمير طبيعية للكائنات العضوية المجهرية المفيدة، والتي تساعد على تشجيع عملية التخمير عند صنع مخلل الملفوف أو المخلل المخمر بشكل طبيعي. ويُصنع في بعض بلاد أوروبا مسحوقا من حب والشعير يشرب بدل القهوة. يوجد عدة أنواع من العرعر أهمها: J.

التالى