لقمة القاضي. طريقة عمل عوامة ( لقمة القاضي )

طريقة لقمة القاضي المقرمشة

لقمة القاضي

. أحضري ملعقتين ذات ثقوب كبيرة. دعيه بجانبك أثناء قلي العجينة. ضعي الملعقة الصغيرة في الزيت ثم ضعيها في عجينة العوامة لتملئيها، ضعي الملعقة فوق الزيت الساخن في المقلاة وأسقطيها بإصبعك الأبهام لتنزل العجينة على شكل كرة متناسقة في الزيت. نغطيها ونتركها تختمر ويتضاعف حجمها في مكان دافىء تقريباً ساعه. أما السائل العسلي المذاق «الشربات»، الذي يستخدم لتزيين حلوى اللقيمات، فتعود أصوله إلى تركيا. وتتألق مع السكر الأبيض الناعم فتُصبح مثل اللؤلؤ، وحديثاً أصبحت بالشوكولاتة أو النوتيلا، والكراميل وأحيانا الكريمة أيضا.

التالى

طريقة عمل لقمة القاضي الجاهزة

لقمة القاضي

اقرئي أيضا: أقرأي أيضاً: طريقة عمل شربات لقمة القاضي شربات لقمة القاضي هو العسل. . دعي القطر ليبرد تماما قبل الأستعمال. لقمة القاضي بالكسترد مدة التحضير: 10 دقائق - 30 دقيقة مدة الطهي : 30 دقيقة. تهبط العجينة قبل القلي باليد القلي على مرحلتين.

التالى

‫الطريقه الصحيحه لعمل لقمة القاضي الذهبيه و المقرمشه مع سر تشكيل الكور المتساويه

لقمة القاضي

اقرئي أيضا: طريقة عمل لقمة القاضي بالشوكولاتة إذا كُنتِ من مُحبي فلا تترددي في تجربة هذه الوصفة. من بين هذه الأكلات «لقمة القاضي»، وهي حلوى منزلية سهلة التحضير على شكل كرات ذهبية هشة تذوب في الفم، وهي تشبه حلويات «الدونات» العالمية. لقمة القاضي من أشهى الحلويات العربية التقليدية الأصيلة، وهى تمتاز ببساطة مكوناتها وسرعة تحضيرها فضلًا عن الطعم اللذيذ الشهي، لقمة القاضي تُعرف في كل البلدان العربية وإن اختلفت المسميات ففي بعض الدول تُعرف بإسم اللقيمات ومعروفة بإسم الزلابيا في بلدان أخرى وأيضًا مشهورة بالعوامات، كلها مسميات مختلفة ولكن اتفق الجميع على طعمها الشهي الهش من الداخل والمقرمش من الخارج، طعم يذوب بالفم فتشتهه في وقت، وقد تفنن الجميع في صنعها وطريقة تقديمها فمنهم من يفضلها بالقطر وأخرون يفضلونها بالسكر البودرة أو النوتيلا أو الشيكولاته البيضاء أو السوداء ، ونحن سنحاول تقديم بعض الوصفات للقمة القاضي لتجددي وتنوعي في تقديمها كل يوم في شهر رمضان. طريقة عمل لقمة القاضي العادية: المكونات احضري وعاء عميق وضعي فيه كل المكونات الجافة الدقيق+الخميرة+السكر+الملح+النشا ثم نضيف الماء بالتدريج حتى تصبح العجينة ما بين المتماسكة واللينة، تُغطي العجينة لمدة نصف ساعة للتخمير، احضري وعاء عميق و ضعي فيه الزيت واتركية ليصبح ساخنًا ثم قومي بتقطيع العجينة بواسطة ملعقة صغيرة مغموسة بالماء حتى لا تلتصق وقومي بتحميرها حتى اللون الذهبي، واخرجيها وضعيها في مباشرة ثم ضعيها في طبق التقديم، وقدميها لعائلتك وبالهنا. اعيدي تغطية العجينة ودعيها في مكان دافئ. .

التالى

‫الطريقه الصحيحه لعمل لقمة القاضي الذهبيه و المقرمشه مع سر تشكيل الكور المتساويه

لقمة القاضي

لذلك قم بغسل واستبدال إسفنج وأقمشة المطبخ والمناشف بشكل متكرر. او لقيماتتلك الحلوى الشهية المقرمشة ، المحببة للصفار والكبار. تترك لتختمر لمدة 45 دقيقة أخرى ثم تُشكل على هيئة كرات بواسطة ملعقة مُبللة بالزيت وتقلى في زيت ساخن حتى تصبح ذهبية اللون ثم توضع في القطر البارد. تجمع شعوب البحر المتوسط عادات وتقاليد مشتركة وأكلات متشابهة، فنجد أصنافاً تتخذ أسماء ومسميات عديدة، مما يثير نزاعاً طريفاً في ما بينهم حول أصلها. نقدّم في هذا المقال طريقة عمل العوامة على الطريقة السورية، التي تعدّ من الحلويات التي تنتشر في شهر رمضان المبارك، وتعتبر من طقوس الشهر الفضيل، وبالرغم من نسبة السكر العالية التي تحتوي عليها، إلّا أنّها ما زالت ضمن أفضل الحلويات التي يتمّ تحضيرها في المنزل، وتنجح بشكل كبير وعادةً نحصل على طعم مقرمش ولذيذ.

التالى

طريقة عمل عوامة سورية

لقمة القاضي

العوامة كما تسمى في سورية أو لقمة القاضي من الحلويات الشعبية ذات الشهرة الواسعة في العالم العربي وفي الكثير من دول العالم وهي معروفة بأسماء مختلفة تعود أصولها الى القرن الثالث عشر عرفت في بغداد بإسم لقمة القاضي وانتقلت اليها من اليونان عن طريق التجار وسميت في اليونان باسم لوكوماديس وانتشرت ايضا في مصر وسميت زلابيا. . خذي الكرة بالمعلقة الصغيرة وأسقطيها في الزيت الساخن لتتكون لديك كرة متناسقة. . ولا تزال هذه الحلوى تحظى بشعبية كبيرة في اليونان وهم يفضلون تناولها مع الآيس كريم بنكهة المستكة أو مع القرفة.

التالى

طريقة عمل عوامة ( لقمة القاضي )

لقمة القاضي

ولأنني عاشقة للقمة القاضي وأُحب دائما أن أُشاركك بالوصفات التي أعشقها، إليكِ طريقة عمل لقمة القاضي بأكثر من وصفة. ينتشر بائعي العوامة بكثافة في شهر رمضان وهي حلوى على شكل كرات صغيرة مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل تشبه بقوامها حلوى الدونات الأمريكية ، تغمس بالقطر وهي ساخنة، وتقدم باردة مع القهوة إليكم طريقة صنهعا في المنزل: المكونات والمقادير : 2 كوب من الدقيق ملعقة كبيرة نشاء ١ وربع كوب من الماء الدافئ ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية الناعمة ملعقة صغيرة سكر رشة ملح زيت نباتي للقلي كوب من القطر أو الشيرة طريقة التحضير: نضع الطحين والملح والسكر والخميرة والنشاء والماء في الخلاط الكهربائي ونخلط جيدا تتكون لدينا عجينة لينة نضع العجينة في طبق ونغلفها ونتركها لساعتين لتتخمر جيدا نضع الخليط في كيس الحلواني نسخن الزيت لنبدأ بقلي العوامة او لقمة القاضي نبدأ بصب العجينة على شكل كرات صغيرة في الزيت ترفع العوامة عن النار وتصب في القطر وتقدم. يُمكنكِ أيضا استخدام العسل الأبيض العادي ولكن الشربات يمنحها رونق ومذاق مُميز. لعمل القطر: يوضع السكر والماء والليمون على نار متوسطة لمدة 10 دقائق بدون تقليب. وتقدم «لقمة القاضي» في تركيا وأغلب الدول العربية مع القهوة التركية أو الشاي بعد الوجبات أو عند استقبال الضيوف.

التالى

طريقة عمل عوامة ( لقمة القاضي )

لقمة القاضي

كرري تشكيل العوامة إلى كرات لتملئي المقلاة. لقمة بالنوتيلا المقادير 2 كوب طحين دقيق - 2 ملعقة كبيرة سكر- 1 ملعقة كبيرة خميرة- رشة ملح- ماء للعجن حسب الطلب- 2ملعقة كبيرة كبيرة زيت- زيت للقلي. ضعي العوامة في القطر ثم في طبق التقديم. طريقة تحضير حلى التشورو بالنوتيلا بالفيديو لتحضير حلى التشورو أو ما يعرف بكرابيج حلب عند أهل الشام أو ما يعرف بالداطلي العراقي أو القيمات لدى أهل الخليج بكل سهولة شاهدي الفيديو. . لقمة القاضي أو كما نُسميها الزلابية أو العوامة من الحلويات الشرقية المُميزة.

التالى