طريقة عمل الرز البرياني. Ў—нё… Џгб «б—“ «б»—н«дн «бедѕн »«бѕћ«ћ Џбм «’жбе »«б’ж—

طريقة عمل الرز البرياني التركي

طريقة عمل الرز البرياني

يُعتبر طبق البرياني من الأطباق التي نشأت في الهند تحديداً؛ حيث تتواجد هناك أصنافٌ متعدّدة منه، ولا يقتصر تواجد البرياني على جنوب آسيا فقط؛ حيث يتمّ تحضيره في الشرق الأوسط أيضاَ. باستخدام ملعقة ذات ثقوب اخرجى اللوز من السمن. أضيفي الطماطم، المعجون، الدجاج، البطاطس، وكوب ماء وقلبي. ثم صفي الأرز أضيفي على الماء ودعيه جانباً. المقوم لإعداد طبق أرز برياني ، من الضروري إحضار عدد من المكونات ، تختلف الكمية حسب البلد ووفقًا لعدد الأشخاص الذين يرغبون في تناول هذا الطبق كما سنرى في الأسطر التالية. بعد ست دقايق و اذا استوى الرز تقلبه في بلم صحن مثل كذا لا انصح هنا بخلط الجميع لان طبعا الخلطة تبي تصير حارة شوي و ما كل يبي الحار و بالتالي كل يخلط مع الرز الكمية اللي يبيها اثناء الاكل. إلى جانب هناك العديد من السلطات والمشروبات الباردة.

التالى

طريقة طبخ الارز البرياني بالصور

طريقة عمل الرز البرياني

اضف الدجاج و قلقله لمدة دقيقتين و نصف 4. طبعا رز يفضل المهيدب الطريقة :- 0. . اخرجى قطع الدجاج عن سطح الارز، قلبي الارز بالشوكة ثم اسكبى في طبق تقديم و اسع. . في كاس صغير ضعى ماء الورد و الزعفران، دعى الخليط جانبا.

التالى

طريقة عمل الرز البرياني

طريقة عمل الرز البرياني

أضيفي البهارات، الكركم، الملح، الفلفل، القرفة، الغار، الهيل، الكمون، الكزبرة الصحيحة، وكوب من الماء. قلبي إلى أن يصبح البصل غامق اللون. ثوم حسب الرغبة ما فيه ريحة لأنه مطبوخ مرة 6. بهارات بيرياني و انصح بـ برياني مصالحه من مهران 10. ٢ طريقة التحضير البرياني يعتبر البرياني من أطباق الأرز الشهيّة التي تحظى بشعبيّةٍ واسعة في الوطن العربي؛ فغالباً ما يتم استخدام خلطة البهارات الهنديّة إلى جانب كلٍّ من الأرز البسمتي، والخضراوات، واللحم أو الدجاج لإعداده. سخني 4 ملعقة كبيرة زيت على نار متوسطة. أضيفي البصل وقلبي إلى أن يصبح ذهبي اللون.

التالى

طريقة عمل الرز البرياني

طريقة عمل الرز البرياني

. صفى الارز و اضيفى على البصل و قلبي بخفة ليختلط مع البصل و يتشرب بطعم البهارات. دعي الخليط يغلي بضع دقائق لتحصلي على صلصة سميكة. أضيفي اللبن الزبادي و الكزبرة الخضراء و قلبي لتختلط المكونات جيداً. اضيفى الهيل، الفلفل، الشطة ، الكركم، الكمون و الملح، قلبي البهارات لعدة ثوانى لتتصاعد رائحتها.

التالى

Ў—нё… Џгб «б—“ «б»—н«дн «бедѕн »«бѕћ«ћ Џбм «’жбе »«б’ж—

طريقة عمل الرز البرياني

اقلى الزبيب الى ان تنتفخ حباتة فقط. اضف الزبادي او اللبن اذا ما عندك مثلي و البطاطس و استمر في التحريك لمدة خمس دقائق ثم تقصر عليه مرة و تغطيه لمدة 8 دقايق. . اضيفى قطع الدجاج و قلبي لتختلط مع البهارات و البصل و تتشرب رائحة الخليط الشهية. دجاج او لحم و يفضل مقطع قطع صغيرة. في هذة الاثناء تكون جهزت الرز في قدر ثاني و نقعته في موية و غسلته و نشفته و بعدين تذر عليه الملح و شوي زيت و تكب الموية الفايحه عليه و تحطه على نار حامية الين يبدى ينبل ثم تقصر علي مره و تغطيه يعني تسوي رز ابيض مثل حق الاندنوسيات : 9.

التالى

طريقة عمل البرياني الهندي بالدجاج

طريقة عمل الرز البرياني

ضعي 10 كوب ماء، ملعقة كبيرة ملح و ملعقة كبيرة من زيت الذرة والأرز البسمتي ودعيه يغلي على نار قوية ولكن لا ينضج الأرز تماما. اضيفى البصل، الثوم، الزنجبيل و الفلفل الاخضر، قلبي المواد لتتحمص و تتصاعد رائحتها. قلبي الدجاج و غطى المقلاة مدة ١٠ دقيقة ثم اضيفى مقدار كاس من الماء. اضيفى مقدار ٤ كاس من الماء على الارز، دعى الارز يغلى على نار قوية ليتشرب معظم الماء و تتكون ثقوب على سطح الارز. شب الضو على نار عالية.

التالى