التجهيزات المدرسية مكة. عام / تعليم مكة المكرمة يدشن مركز مصادر التعليم وكالة الأنباء السعودية

اليوم : إدارة التجهيزات المدرسية بتعليم مكة تستضيف الوفد التعليمي بإدارة تعليم المذنب وشرورة

التجهيزات المدرسية مكة

فيما تم استشراف ملتقى الإنتاج التعليمي الرقمي بكلمة استهلالية من قبل مدير إدارة تعليم مكة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي والتي رحب من خلالها بالحضور الكريم ، معبراً عن مدى سعادته بهذا التدشين التعليمي الرقمي الفاعل ، والذي أسهم بدوره في إثراء الميدان بالمنتجات الرقمية التعليمية ذات الجودة العالية، مشيراً إلى أن مجال المحتوى التعليمي الرقمي يعد من المجالات الرئيسة لتمكين المحتوى الرقمي في التعليم، والذي سيتم توظيفه في الفصول الدراسية كأحد العوامل الأساسية في التحول نحو التعليم الرقمي ، وتحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠، معرباً عن فخره واعتزازه بإنجازات إدارة الشؤون المدرسية والممثلة في إداراتها المتنوعة والتي قدمت أعمال جبارة وجهود متتالية وإبداعات متميزة ومتابعات حثيثة منذ بدء العام الدراسي ، مثمناً جهود مدير إدارة الشؤون المدرسية بقيادة الأستاذ محمد المدخلي بصفة عامة وإدارة التجهيزات المدرسية ممثلةً في مدير إدارة التجهيزات المدرسية الأستاذ خالد الغامدي ومساعدته الأستاذة خلود القرشي وفريق العمل الرائع بصفة خاصة، وهذا إن دل فإنما يدل على حرصهم وهمتهم العالية لتعزيز استخدام التقنية في التعليم لدى طلابنا وطالباتنا بما يسهم في الارتقاء بالمستوى التحصيلي لهم ، متطلعاً إلى المزيد من المبادرات النوعية ، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح. . صدى المواطن — نوره عبدالله اعتمد معالي رئيس جامعة حفر الباطن الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله آل ناجي القحطاني خطة عمل عودة الموظفين والموظفات لمقرات العمل بمقر الجامعة الرئيس بمحافظة حفر الباطن والفروع بمحافظات الخفجي والنعيرية والقرية العليا. ـ و إختار له عبد المطلب آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زُهرة سيد بنى زهرة لما رأى فى ذلك من شرف و نسب ، فخرج هو و عبد الله من مكة قاصدين منازل بنى زهرة و خطب إليه آمنة و تزوج عبد المطلب من إبنة عمها هالة و التى أولدها حمزة بن عبد المطلب عم النبى - صلى الله عليه و سلم - و ضريبه فى السن. ـ و سياسيا أقيم بمكة ما يسمى بدار الندوة ، و قد كان قادة القبائل يتجمعون فى دار الندوة لإتخاذ القرارت بالتشاور بينهم. ـ و مكث عبد الله فى رحلته هذه الأشهر التى يقتضيها الذهاب إلى غزة و العودة منها و قد عرج ، و هو عائد إلى مكة ، على أخواله فى المدينة ليسترح عندهم من وعثاء السفر ثم يكمل طريقه إلى مكة ، لكنه مرض عند أخواله عبد الله قد مات و دُفن بعد مسير القافلة إلى مكة ، فعاد أدراجه إلى مكة ينعى اخاه إلى أهله ، و قد قدم عبد المطلب إلى الآلهة فى ذلك اليوم قرابين لم تسمع العرب من قبل بمثلها لما كان لعبد الله من قدر فى قلب أبيه.

التالى

مبكراً.. تقف على التجهيزات المدرسية استعداداً للعام الجديد

التجهيزات المدرسية مكة

ومن جانبها قدمت مساعدة مدير إدارة التحهيزات المدرسية الأستاذة خلود القرشي كلمتها بعنوان مركز الإنتاج التعليمي الرقمي في مكة -رؤية وطموح والتي أوضحت من خلالها أن مركز الإنتاج التعليمي الرقمي يهدف إلى إنتاج محتوى تعليمي رقمي من الميدان التعليمي في قالب يناسب العمليات التعليمية والاستراتيجيات الحديثة وسوق العمل الرقمي ودعم المناهج الدراسية بأدوات واستراتيجيات تقنية مواكبة لمتطلبات العصر ومن صنع المستفيد الأساسي الطالب واستقطاب وبناء كوادر بشرية مؤهلة على الإبداع والإنتاج وتأسيس بنية تحتية لتطوير وبناء نظم وخدمات تعليمية الكترونية قادرة على خدمة المناهج الدراسية ، موضحة التوصيات النوعية التي خرج بها تدشين المركز والمتمثلة في تخصيص ساعة في الأسبوع من ساعات النشاط للتصاميم والإنتاج ، العمل التكاملي بصمة تميز المشروع ، الالتزام بمبدأ البساطة بعمق في الإنتاج والتصميم ،إعادة تأهيل الاستديو التعليمي وتجهيزه بأحدث أجهزة وبرامج الإنتاج ليتمكن الطلاب والطالبات من الاستفادة من إمكانياته في الإنتاج الرقمي ، راجيةً من المولى جل وعلا أن يحقق هذا الملتقى أهدافه المثمرة بإذن الله. هذا وقد عرضت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة الغامدي تأملات مستقبلية لطالبة الإنتاج التعليمي الرقمي والتي عرضت من خلالها ثلاث دواعم فاعلة لتصبح الطالبة منتجة رقمية والمتمثلة في السعي بكافة الإمكانات البشرية والمادية إلى نجاح التكامل الداعم للتقنية الرقمية الرائدة بدءً من إدارة الإشراف التربوي وإدارة الموهوبات وإدارة التوجيه والإرشاد وجميع الإدارات لتغذية الإنتاج الرقمي بمواد معتمدة ومراجعة محكمة ، وتوجيه مشاريع الطالبات في المواد الدراسية والأنشطة اللاصفية في تحقيق رؤية التجهيزات المدرسية في أن تكون مكة عاصمة الإنتاج التعليمي والرقمي الأولى ، ووقوف جميع قيادات مكة يداً بيد لتحقيق الرؤية الطموحة ، سائلةً المولى عزوجل أن يحقق هذا الملتقى أهدافه الذي عقد من أجله. وشهد اللقاء مداخلات ومجموعة من التوصيات التطويرية التي تهدف لتجويد العمل في إدارة التجهيزات المدرسية وزيادة فاعليتها. واشتمل اللقاء على ورقة عمل عن واقع تطبيق إدارة المعرفة للدكتورة عبير العقباوي من الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية. تلا ذلك كلمة المتقاعدات قدمتها نيابة عنهن مساعدة مدير إدارة التجهيزات المدرسية كاميليا عفان والتي تقدمت من خلالها بخالص الشكر لمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ومساعدته الدكتورة آمنة الغامدي ومديرة إدارة الإشراف التربوي لمياء بشاوري وجميع القيادات التربوية وذلك لدعمهم وحضورهم المحفز الفاعل ، مقدمةً تحية إجلال وإكبار لكل من كان لهم الفضل بعد الله تعالى في نجاح مسيرة العملية التربوية التعليمية في هذا الصرح التعليمي الشامخ في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، داعيةً الجميع أن تتضافر الجهود ليكن يدًا بيد للارتقاء بتعليم مكة دوماً وأبداً.

التالى

التسجيل الالكتروني لبرامج ادارة التدريب التربوي في مكة : الأهداف وخطوات التسجيل

التجهيزات المدرسية مكة

وذكرت مديرة الإدارة النسائية حصة الرديني أن اللقاء يأتي في وقت نحن فيه أمام مساحة مفتوحة للإبداع والتميز، تحكمها المبادرات التي هي بمثابة الأرض الخصبة لبلورة أفكارنا ومنتجاتنا التعليمية التي ستنعكس إيجابا على أبنائنا وبناتنا في ظل الثورة المعلوماتية التي تأطرت برؤية المملكة الثاقبة، مما يجعلنا أمام حقيقة واضحة لن نصل إليها إلا بالشواهد والأدلة التي يحكمها عملنا، وما نقدمه على أرض الواقع لخدمة العملية التعليمية من خلال المعطيات التي بين يدينا. ـ و قيل إن وفاة والده كانت بعد حمل والدته بشهرين و قيل قبل الولادة بشهرين. القيم : نحن ضمن مجتمع مسلم لذا فإن قيمنا مستمدة من شريعتنا ولا تختلف عن القيم التي تعمل بها باقي الإدارات داخل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لكننا نبرزها هنا لتكون أمام أعيننا نبراساً لا نحيد عنه الأهداف : 1. وتجول المدير العام بالمركز مستمعاً إلى شرح مفصل من أمين المركز بندر المطرفي عما يحويه المركز من تجهيزات وأجنحة وخدمات تعليمية وتقنية تُسهم في تجويد العملية التعليمية والتربوية وتسهم أيضاً في تهيئة بيئة جاذبة للقراءة واستخدام كافة الوسائل التعليمية التي وفرتها إدارة التعليم ممثلة في إدارة التجهيزات المدرسية لتكون عوناً لهم في الحصول على المعرفة والمعلومة من أقصر الطرق وبطريقة تقنية عصرية. وذكر بأنه سيتم تطبيق ساعات العمل المرن بحيث يكون حضور الموظفين وفق التقسيمات التالية: المجموعة الأولى: تبدأ العمل الساعة 7:30 صباحًا وتنتهي 2:30 مساءً، والمجموعة الثانية: تبدأ العمل الساعة 8:30 صباحًا وتنتهي 3:30 مساءً، والمجموعة الثالثة: تبدأ العمل الساعة 9:30 صباحًا وتنتهي الساعة 4:30 مساءً.

التالى

الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية

التجهيزات المدرسية مكة

وسبق أن تم التعميم من قبل الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية بوكالة الوزارة للشؤون المدرسية لإدارات التعليم للاستفادة مما هو متوفر بالمستودعات بجميع أنواعها؛ مما يعزز من كفاءة الإنفاق، إلى جانب الاستفادة من عمليات المناقلات بين المدارس بما يحقق جاهزية المدارس قبل بداية العام الدراسي الجديد، كما تم توزيع بند المستلزمات التعليمية على جميع الإدارات لتأمين الاحتياج الضروري من مقاعد وطاولات وسبورات البورسلان وغيرها. Advertisements كانت هذه تفاصيل خبر وزارة التعليم تقف مبكراً على التجهيزات المدرسية استعداداً للعام الدراسي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد. ووصل إجمالي المقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول 612 مقرراً، وستكون بمتناول جميع الطلاب منذ اليوم الأول لبداية العام الدراسي الجديد 1442هـ، كما تم الانتهاء من تجهيز المختبرات الافتراضية للمواد العلمية كيمياء-فيزياء لتكون بمتناول كل طالب ومعلم وكل طالبة ومعلمة منذ بداية العام الدراسي متماشية مع المناهج الدراسية؛ مما يحقق تعلمًا أفضل من خلال تنفيذ التجارب العلمية. تقديم: متعلمو اليوم يحتاجون بشكل كبير إلى المرونة في التعليم والتعلم، لذلك فالمتعلم في حاجة لأجهزة تساعده على الحركة وحرية الاتصال، وقد وجد في الأجهزة اللو. صاحب التدشين افتتاح مدير عام التعليم الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي لمعرض مركز الإنتاج التعليمي الرقمي برفقة قيادات تعليم مكة والذي يحتوي على شاشة الكتب التفاعلية ، شاشة الانفوجرافيك، شاشة الفيديوهات، شاشة الاختبارات الإلكترونية ، شاشة تعرض الالعاب التعليمية ، شاشة تعرض نماذج من اعمال الطالبات وشاشة تعرض الهيلوجرام. و قد أقام عبد الله مع آمنة فى بيت أهلها ثلاثة أيام ، على عادة العرب حين يتم الزواج فى بيت العروس ، ثم إنتقلا معا إلى منازل بنى عبد المطلب و لم يُقم معها طويلا إذ خرج فى تجارة إلى الشام و تركها حاملا. عبد الله الشهري ومشرف المختبرات الأستاذ: علي الشطيري هذا اليوم في تكريم الأستاذ: أحمد المرواني.

التالى

إدارة التجهيزات المدرسية بتعليم مكة تحتفي بمنسوباتها المتقاعدات » صحيفة مكة الالكترونية

التجهيزات المدرسية مكة

وأفاد المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور خالد المطيري أن الخطة راعت التدرج في التحاق الموظفين بمواقع الجامعة على ثلاث مراحل وفق مستجدات الوضع الوبائي، ابتداءً من يوم غدٍ الأحد بما لا يقل عن ٥٠ % من موظفي الجهة على أن تتضمن تلك النسبة جميع المستويات الوظيفية التي تبدأ من مدراء الإدارات وأعلى ، فيما يستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن ُبعد وفق المتبع خلال الفترة الماضية، على ألا تقل نسبة الموظفين الذين يعودون لمقرات العمل عن ٧٥ %من موظفي الجهة ابتداءً من يوم الأحد 15 شوال المقبل، ويكتمل عودة جميع الموظفين لمقرات العمل بنسبة 100 % يوم الأحد 22 شوال مع التزام الجميع بالإرشادات والتدابير الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة. الرسالة: تأمين تجهيزات مدرسية متميزة وإيجاد بيئة تعليمية جاذبة والتفاعل مع الميدان التربوي تدريباً وتطويراً. كما تم استعراض بذور الإنتاج التعليمي الرقمي في مسيرة التحصيل العلمي والمهاري للطالبة. ـ و لما تم الوضع أرسلت آمنة بنت وهب إلى عبد المطلب عند الكعبة تخبره أنه وُلد له غلام ، فسُرَّ بذلك و ذهب إلى آمنة فحمل الرسول الكريم - صلى الله عليه و سمل - و دخل به الكعبة و سماه مُحَمَّدَاً. ـ و كانت مكة المكرمة هى اكثر أماكن الجزيرة العربية امانا لما لها من هيبة و زعامة بين العرب و يقول الله - سبحانه و تعالى - فى سورة العنكبوت {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِمْ}. يهدف إنشاء مركز الإنتاج التعليمي والرقمي إلى نشر الثقافة التقنية وتفعيلها في الفصول التعليمية وتغذية الميدان التربوي بالمواد التعليمية الرقمية والمساهمة بتقديم محتويات تفاعلية ودعم المناهج الدراسية بأدوات واستراتيجيات تقنية مواكبة لمتطلبات العصر وتدريب الكوادر البشرية على الإنتاج التعليمي.

التالى

التجهيزات المدرسية بتعليم مكة تدشن مركز الإنتاج التعليمي الرقمي

التجهيزات المدرسية مكة

احمد الدندني لإدارة التجهيزات والوقوف على اهم احتياجات الميدان التربوي من التجهيزات والمستلزمات التعليمية. تواصل وزارة التعليم ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون المدرسية استعداداتها المبكرة للعام الدراسي 1442هـ من خلال وقوفها الميداني على المباني الجديدة، ومستلزمات المدارس وصيانتها في جميع مناطق المملكة؛ مما يضمن بداية جادة للطلاب والطالبات مع أول يوم دراسي. نشر الوعي التقني بين المعلمين والمشرفين التربويين والمشاركة في المناشط التربوية التي تقام لهذا الغرض. مبينًا بأنه تم تفويض المدير المباشر بمسؤولية توزيع أوقات عمل الموظفين خلال الفترة الانتقالية حتى اكتمال الحضور. وجهزت الوزارة 168 مبنى مدرسياً جديداً بالأثاث، بينما يجري العمل على إنهاء تجهيز وتأثيث 28 مبنى جديداً و42 مبنى من النماذج الحديثة بالرياض، وتأثيثها بالمواصفات الفنية المعتمدة، إلى جانب حصر المدارس للتوريد مباشرة، ويشمل ذلك التركيب والتشغيل للمختبرات المدرسية وغرف المعلمين بالتنسيق مع إدارات التعليم في عملية التسلّم.

التالى

إدارة التجهيزات المدرسية

التجهيزات المدرسية مكة

إرساء البنى التحتية للمدارس وتوفير احتياجاتها من التجهيزات المدرسية. كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وقد قام فريق التحرير في بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي. استهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر وعقبه السلام الملكي ، تلا ذلك كلمة تكريمية ضافية ألقتها مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة الغامدي والتي عبرت من خلالها عن بالغ سعادتها بهذا الحفل البهيج ، ممتنةً للمتقاعدات بجزيل الشكر على كل ماقدمنه من جهود ومثابرة ، مبينةً أن مرحلة التقاعد هي أهم مرحلة في حياة الانسان حيث تتطلب منه في وقت مبكر من عمره التفكير فيما سيقوم به حتى يتمكن من إفادة نفسه وأبنائه ومجتمعه وبداية جديدة مع الحياة وفرصة للتنفس والنمو واستثمار أوقات الفراغ والتطور العقلي وتعلم أشياء جديدة والمساهمة في بناء المجتمع وجني ثمار الجهد والعمل ونقل الخبرات ، ولا يعني ترك العمل في ميدان ما نهاية المشوار أو توقف جيل من العطاء تماما لأن العطاء مستمر وله صور كثيرة وعديدة وهو مؤشر لقدوم جيل جديد يتعاون مع الجيل السابق في البناء والعطاء ويستمد منه الخبرة والحنكة والرأي السديد وهو شاهد على ما قدمته الأجيال الأولى من عطاء وتضحيات وجهد وضعت به أساس المسيرة للنهضة وللتنمية فسارت عليه بعد ذلك الأجيال تباعا ليتولى البناء على القواعد الصلبة التي أسستها الأجيال الأولى ، متوجهةً بالشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا التكريم الرائع ، متمنيةً لهن دوام التوفيق والنجاح وأن يجعل كل ماقدمنه في ميزان حسناتهن. واستثمار التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم من أثاث مدرسي ومعامل ومختبرات وتقنيات ومصادر تعلم ومكتبات مدرسية لإتاحة الفرصة للمتعلم لاختيار المكان والزمان المناسبين، ومساعدة المعلمين والطلاب على تفعيل التعليم من خلال تقديم المحتوى العلمي بأساليب تعتمد على تقنية المعلومات والاتصال الحديثة. و بذلك كانت مكة المكرمة فى أعلى درجات الإستقرار الدينى و السياسى و المالى فى الجزيرة العربية. جدير بالذكر تطرق الملتقى لعدد من المحاور المطروحة والمداخلات الإثرائية التي ناقشت حزمة فاعلة من الموضوعات الهادفة وتكريم كافة المشاركين والمشاركات في إعداد برنامج التدشين. وتساهم في إحداث بيئة مدرسية أمنه صحية جاذبة للطلاب تنمي الاتجاه للتعلم الذاتي، ومحفزة للتعليم من خلال استخدام أحدث تقنيات المعلومات والاتصال والتجهيزات المعملية والوسائل المعينة.

التالى