التقرير اليومي وزارة الصحة. وزارة الصحة

التقرير اليومي لوزارة الصحة حول آخر المستجدات حول فيروس كوفيد 19

التقرير اليومي وزارة الصحة

واكد انه يخضع الاطباء العرب والاجانب للضوابط والشروط المعمول بها كافة. وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. واشار الى انه وضمن الضوابط يحق للممارسين والمقيمين الاقدمين او الاختصاص في فروع طب المجتمع , طب الاسرة , التخدير , طب الطوارئ , الطب العدلي , الطب النفسي التقديم للدراسات العليا في فرعه حصرا فقط ولايجوز التقديم للفروع الاخرى لحاجة وزارتنا لهذه الاختصاصات. ان لايكون للمتقدم على الدراسة اية عقوبة ادارية لفت نظر , انذار , توبيخ او قطع راتب لمدة يوم واحد فأكثر اوغياب لمدة ثلاث ايام فأكثر خلال السنة الاخيرة ان لايكون المتقدم للدراسة ممن سبق وان قبل في الدراسات العليا في الجامعات العراقية او العربية او الاجنبية والغي قبوله بسبب يعزى الى تقصيره او تركه الدراسة. أعلنت والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 97 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2172 حالة حتى اليوم. وافاد لايحق للمرقن قيده في فرع معين التقديم للدراسة الا اذا اعادته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى مقعده الدراسي وفي نفس الفرع علماً ان لايمنح المرقن قيده اجازة دراسية في حالة عدم حاجة الوزارة لاختصاصه. .

التالى

بالصورة: اليكم التقرير اليومي لوزارة الصحة عن الاصابات بكورونا

التقرير اليومي وزارة الصحة

وكانتر وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، اعلنت عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى اليوم. خدمة الخبر العاجل المجانية للافراد : للإشتراك بخدمة اخبار لبنان العاجلة على الواتسأب. . كما تابعت الوزيرة استراتيجية نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والحالات التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد زوال الأعراض الإكلينيكية مع استمرار إيجابية تحاليلهم، من مستشفيات العزل إلى بعض الفنادق والمدن الجامعية ونزل الشباب، حيث يتم استكمال المتابعة الطبية لهم لحين تحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية وتمام شفائهم. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد-19 ارتفع ليصبح 2655 حالة، من ضمنهم الـ 2172 متعافيا.

التالى

التقرير اليومي لوزارة الصحة لحالات اليوم ١١ مايو

التقرير اليومي وزارة الصحة

. وبين المدير العام لدائرة التخطيط وتنمية الموارد انه من بينها ضوابط عامة للتقديم للدراسات كافة وتشمل ان يتعهد الحاصل على شهادة عليا بالعمل في وزارة الصحة حصراً بعد التخرج. الدوري لمتحدث عن اخر مستجدات الوضع. اليومي لمتحدث الصحة لحالات الاصابة الجديدة. يمكنك اضافة الرقم التالي الى مجموعتك 81480010 وستبدأ الرسائل بالوصول الى المجموعة خلال ساعات.

التالى

‫التقرير اليومي من وزارة الصحة لحالات الاصابة الجديدة(3989)واعداد المدن ليوم الاحد 28/6/2020.‬‎

التقرير اليومي وزارة الصحة

مع مراعاة عدم ترويج طلبات للمتمتعين باجازات طويلة ستة اشهر واكثر واجازات الامومة او المصاحبة الزوجية او الاجازات المرضية الا بعد المباشرة من تلك الاجازات. وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105. وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 27536 حالة من ضمنهم 6827 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1052 حالة وفاة. وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية. وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا كوفيد-19 ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم الـ 6827 متعافيا. .

التالى

بالصورة: اليكم التقرير اليومي لوزارة الصحة عن الاصابات بكورونا

التقرير اليومي وزارة الصحة

تتابع وزارة الصحة العامة أخذ العينات من جميع المشتبه بإصابتهم وتراقب جميع المخالطين والقادمين من البلدان التي تشهد انتشارا محليا للفيروس. . . ارسل كلمة اشتراك الى الرقم التالي 81480010. وسنرد عليك باقرب وقت خدمة المجموعات : لتصلكم الاخبار اللبنانية العاجلة على مجموعاتكم الاخبارية على الواتسأب. بإستثناء بعض الحالات القليلة التي شخصت أخيرا، والتي هي قيد التقصي الوبائي، وتؤكد الوزارة أن جميع الحالات الباقية مرتبطة بعدوى من خارج لبنان. .

التالى

بالصورة: اليكم التقرير اليومي لوزارة الصحة عن الاصابات بكورونا

التقرير اليومي وزارة الصحة

وحمل تقرير وزارة الصحة اليوم الثلاثاء أنباء مطمئنة نسبيا للمواطنين، حيث انخفض عدد حالات الإصابة الجديدة لأقل من 1200 بعدما كان مقاربا لـ 1500 بالأمس. الرسالة إن وزارة الصحة في السلطة الوطنية الفلسطينية كإحدى مؤسسات دولة فلسطين المستقلة ملتزمة بمبدأ العمل المشترك مع جميع الشركاء لتطوير الأداء في القطاع الصحي والارتقاء به وذلك لضمان إدارة القطاع الصحي بشكل مهني سليم وخلق قيادة قادرة على وضع السياسات وتنظيم العمل وضمان توفير خدمات نوعية في كل القطاع الصحي العام والخاص. ويتضمن التقرير اليومى لكورونا 6 خانات تضم عدد الاصابات اليومى وعدد الوفيات اليومى وكذلك اجمال اصابات كورونا والمتحولة عيناتهم من ايجابي لسلبي لفيروس كورونا وكذلك المتعافين تماما واصبح التقرير حاليا يتضمن كل الخانات السابقة ماعدا المتحولة نتائج عيناتهم من ايجابي لسلبي لفيروس كورونا. كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الغاء خانة المتحولة عيناتهم من الإيجابى إلي السلبي لفيروس كورونا من التقرير الأزرق اليومى التى تصدرة الوزارة بأنه تم الغاء عمل المسحات التأكيدية للتعافي من كورونا وتم الأكتفاء وفقا للبرتوكول العلاجى الجديد بمرور 10 أيام علي الحصول علي العلاج حال كان الشخص ايجابي لكوفيد 19 ويصبح متعافي تماما بعد مرور هذة المدة بدون أعراض. . وتنشر وزارة الصحة والسكان المصرية بيانا يوميا يتضمن أعداد حالات الإصابة الجديدة، والوفيات، ومن تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، ومن تعافوا بالكامل وخرجوا من مستشفيات العزل. وأضاف أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديدة.

التالى