ما هو قانون قيصر. ما هو

شبحُ يلوح: الخناق يضيق على الأسد وتخوف المواطنين

ما هو قانون قيصر

واتهم نواب المجلس حكومة الأسد بارتكاب جرائم حرب، بينما تشهد أعداد القتلى زيادة مطردة. ويدرس القانون شمل البنك المركزي السوري بالعقوبات المفروضة، مع وضعه لائحة بقيادات ومسؤولي النظام السوري المقترح فرض العقوبات عليهم، بدءًا من رئيس النظام، بشار الأسد، بتهمة انتهاكات حقوق الإنسان. The Washington Post باللغة الإنجليزية. مؤرشف من في 17 ديسمبر 2019. ذهب ديختر الى بيريس وعاد إلي مع المصادقة.

التالى

قانون «قيصر»

ما هو قانون قيصر

. الاعتبار الثَّالث، إنَّ هذه الدّول الحليفة تربطها بسوريّة علاقات استراتيجيّة تتجسّد باتفاقيات ثنائية للتعاون في المجالات كافة، الاقتصاديّة والعسكريّة، إلى جانب محاربة الإرهاب ومواجهة الهيمنة الأميركيّة. وعلى الرغم من اللهجة القاسية للمشروع، فإنه يترك الباب مفتوحاً للحل السياسي، فهو يسمح للرئيس الأميركي برفع هذه العقوبات في حال لمس جدية في التفاوض من قبل نظام الأسد، بشرط وقف الدعم العسكري الروسي والإيراني للأسد، كما يمكن للرئيس الأميركي رفع العقوبات لأسباب تتعلق بالأمن القومي الأميركي. مع العلم أن المكتب الإعلامي في رئاسة مجلس الوزراء، نفى خبر تبني الحكومة قانون قيصر للعقوبات الأميركية، مشيرا إلى أن «الحقيقة أن الحكومة بصدد دراسة تأثير هذا القانون على لبنان، والهوامش التي يمكن للحكومة العمل فيها من دون حصول ارتدادات سلبية على البلد، ولم يحصل أي التزام أو نقاش أو تبنّ لهذا القانون في جلسة مجلس الوزراء». وفي النهاية لم ينجح هذا. في النهاية لم يكن لدينا اي قتلى او جرحى في هذه العملية.

التالى

قانون «قيصر»

ما هو قانون قيصر

وينص القانون على معاقبة كل من يقدم الدعم للنظام السوري، ويلزم رئيس الولايات المتحدة بفرض عقوبات على الدول الحليفة للأسد. هذا التمرد على الإرادة الدولية ما كان ليتم لولا الحماية المطلقة التي أمنتها روسيا لنظام الأسد. صادق مجلس النواب الأميركي في تشرين الثاني 2016 بأغلبية ساحقة على مشروعي قانونين يفرض أحدهما إجراءات صارمة على داعمي نظام الأسد ماليا أو عينيا أو تكنولوجيا، بينما جدد الآخر قانون العقوبات المفروضة على إيران منذ عقود. علاقة قانون قيصر بالانهيار الذي يعانيه اقتصاد النظام لا شك بأن صدور قانون قيصر أسهم في انهيار اقتصاد النظام السوري. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن قانون قيصر يستثني من العقوبات المواد الأساسية، التي تشمل الغذاء والدواء والحاجيات الأساسية.

التالى

قانون «قيصر»

ما هو قانون قيصر

اطلع عليه بتاريخ 10 سبتمبر 2019. عوامل سياسية — العقوبات الاقتصادية على الدول الداعمة للنظام السوري، إيران أولاً ثم روسيا، إضافة إلى حالة عدم الاستقرار في كل من لبنان والعراق، رئتي النظام اللتين يتنفس من خلالهما، سيما لبنان، وتحديداً المصارف والبنوك اللبنانية التي تعتبر مخزن عملات التجار الذين يتعاملون مع النظام بتأمين العملات الأجنبية، حيث منعت تلك البنوك صرف مبالغ كبيرة لعملائها، مما خلق أزمة نقد وسيولة لدى النظام بدرجة كبيرة. العقوبات: تطبق العقوبات المنصوص عليها في البندين الفرعيين ب و ج من المادة 206 من قانون الصلاحيات الاقتصادية في حالات الطوارئ 50 1705 USC على أي شخص ينتهك أو يحاول انتهاك أو يتآمر على الانتهاك ، أو تسبب بانتهاك اللوائح المنصوص عليها في القسم 303 ب لتنفيذ الفقرة 1 أ بنفس درجة ا العقوبات على الشخص الذي يرتكب فعلاً غير قانوني موصوف في المادة 206 أ من ذلك القانون. لكن هذا الموقف استبعد الخيار العسكري، وفق ما جاء على لسان مبعوث أمريكا إلى سوريا، جيمس جيفري. ولعلّه ما يفسّر اتخاذ «قيصر»حيزًا واسعًا من نقاشات الساسة اللبنانيين. اطلع عليه بتاريخ June 5, 2019.

التالى

ما هو قانون قيصر ومتى يتم تنفيذه وماذا يستهدف ؟.

ما هو قانون قيصر

اعتقلنا كل الخلية باستثناء السيد الذي نجح في الفرار بشكل ما. وهذا ما فعلناه مع عياش. أصبحَ قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا عام 2019 جُزءًا من قانون إقرار الدفاع الوطني للسنة المالية 2020 وفقًا لتقرير مجلس النواب 116-333. أما الهاتف، كما أقول لك، فهو من النوع الأكثر غباء، الفا، لا يمكن تغيير الشريحة فيه. أيّ أنّ واشنطن تُحاول من خلال قانون « قيصر » أن تحقق ما عجزت عن تحقيقه بوساطة الحرب الإرهابيّة التي فشلت في إسقاط الدولة الوطنية السورية المستقلة وتحويل سورية إلى بلد تابع للولايات المتحدة، سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وأمنياً … هذه الخلاصة تَظهر بوضوح من خلال قراءة ما تضمنهُ « قانون قيصر » من استهدافات اقتصاديّة وسياسيّة : أولاً، اقتصادياً. وهذه القائمة تستهدف كل الأشخاص الذين يقدمون الدعم للنظام، كذلك المتعاملين مع المشمولين باللائحة، تقع عليهم عقوبات من الدرجة الثانية. ويمكن أن يوقف الرئيس فرض العقوبات في حال توقفت حكومة النظام السوري وحلفاؤها عن استخدام المجال الجوي السوري لاستهداف المدنيين بالبراميل المتفجرة أو الأسلحة الكيماوية والصواريخ، وتوقفت عن محاصرة المجتمعات في سوريا وسمحت بدخول المساعدات الإنسانية والرعاية الطبية إلى جميع المناطق السورية.

التالى

شبحُ يلوح: الخناق يضيق على الأسد وتخوف المواطنين

ما هو قانون قيصر

مؤرشف من في 19 ديسمبر 2019. وعندها تبين أن أحدهم غزي. إضافة إلى تقديم الخدمات التقنية أو المعلومات المساعدة على صيانة أو توسيع الإنتاج المحلي لحكومة سوريا في قطاع الغاز والنفط، أو في قطاع الطيران العسكري، وفي قطاع البناء والهندسة بشكل مباشر أو غير مباشر. أُعيد تقديمُ مشروع القانون هذا إلى الكونغرس تحت مسودة HR1706؛ ولا يزالُ قيد المراجعة في مجلس النواب. فشد الخناق سيحصل على لبنان وسوريا على السواء. .

التالى

قانون «قيصر»

ما هو قانون قيصر

وبحسب ، فإن القانون بعد إقراره سيكلف وزارة الخزانة الأمريكية بدراسة نشاطات البنك المركزي السوري، لتحديد إن كان يجب اتخاذ إجراءات خاصة بحقه أم لا. مؤرشف من في 13 ديسمبر 2019. ويشمل القانون كل من يقدم الدعم العسكري والمالي والتقني للنظام السوري، من الشركات والأشخاص والدول، حتى روسيا وإيران، ويستهدف كل من يقدم المعونات الخاصة بإعادة الإعمار في سوريا. فضحت الصور ما يجري داخل السجون، وسلطت الضوء على ما وصفت بأنها من أكبر الفظاعات التي عرفتها البشرية في تاريخها. مؤرشف من في 27 سبتمبر 2019.

التالى