اثير النشمي. 📚 كتب أثير عبد الله النشمي للتحميل و القراءة 2020 Free PDF

📚 كتب أثير عبد الله النشمي للتحميل و القراءة 2020 Free PDF

اثير النشمي

في رواية احببتك اكثر مما ينبغي ، ستبقى إلى آخر لحظة في انتظار انتفاضة حقيقية لكرامة جمانة ، أو لضمير عزيز. معلومات عن أثير النشمي عبد الله النشمي كاتبة سعودية مقيمة في الرياض. لا أدري لماذا تتركني عالقة بين السماء و الأرض. مؤلفات أثير النشمي استبشر المشهد الروائي السعودي بمولد روائية شابة تبعث الأمل في إضافة اللمسة العاطفية على الرواية السعودية، حققت نجاحًا باهرًا خلال مدة قصيرة، كما أنّ كتاباتها تميزت بأسلوبٍ سلس وعذب ومعانٍ جميلة وعميقة، ومن مؤلفات أثير النشمي. حينما قررت أن تخبرني كم هي نادمة على زواجي بها قالت : ليتك كنت أخي استخدمت الكاتبة لغة سهلة شاعرية وظفت هذه اللغة لسرد مشاعر و أفكار بطلها مشهور و ما يعانيه من ضياع و فقدان للسلام الداخلي مبتعدة نوعا ما عن سرد الأحداث. وقد رأي البعض أن فكرة الرواية مكررة لما قدمته فى رواية أحببتك أكثر مما ينبغى، ولكن الكثيرين أشادوا بعنوان الرواية المميز والذى حقق للرواية انتشارا واسعا فى جميع أنحاء الوطن العربى.

التالى

أثير عبد الله النشمي

اثير النشمي

لنتحدث قليلًا عن أعمالها: من الروايات المفضلة لدي، الرواية التي كشفت إبداع أثير عبدالله النشمي وسبب شهرتها، وإبداعها الحقيقي بنقل حواس المرأة العاشقة المتألّمة، السعيدة، المنتظرة، والباكية، إنَّها تنقل أحاسيس أنثوية رقيقة وعميقة للغاية، لقد عبَّرت بشكلٍ كبيرٍ جدًا ماذا يعني أن تحب الأنثى، وذلك عبر سردها لقصة الفتاة جمان التي تغادر الرياض إلى كندا لدراسة علوم الحاسوب، فتلتقي شابًا سعوديًا أيضًا يدعى عبد العزيز، والذي يقلب حياتها رأسًا على عقب، ففي حين يبدو شابًا طائشًا عطش لملذات الحياة، فقد كانت هي تلك الفتاة الخجولة المحافظة التي تحيا من أجل عائلتها ومن أجل من تحب، لتشكّل علاقتها مرحلةً غريبةً من حياتهما، مرحلة من العشق اللا متناهي، ولكنه مليء بالأشواك والألم. ترفض جمانة هذا العرض ، فتُفاجَأ بسيل من ردات الفعل الجنونية ، حيث لا يتردد عزيز بالزواج ، و لا يردعه أي شيء من الوشاية بجمانة أمام أمها عن علاقة مزعومة برجل متزوج. لطالما كانت الرواية طريقة من أجل التحدث عن موقع أو حدث في الواقع الحقيقي، لكن يتم ترجمتها من خلال قصة جميلة يطلق عليها رواية تحتوي العديد من المواقف، والظروف المختلفة التي تحدث من خلال تسلسل الأحداث من خلالها، ومن ضمنها فلتغفري الذي تعتبر من رواية أثير التي أبدعت في كتابة هذه الرواية، من خلال تقديم العديد من المواقف الحقيقية التي تدور بين الرجل والمرأة في الحياة الاجتماعية من خلال رواية درامية، تحتوي علي المواقف الساخنة، والحنونة، والمشوقة، فقد صرح العديد من الشخصيات المعجبة بالرواية أنهم قضوا أوقات رائعة في قراءة فلتغفري، والتفكير في النهاية، له تكون حزينة أم مفرحة، لكن الأمر الممتع أكثر أنها تحمل الكثير من المشاعر المختبئ بين حروف الرواية، لذلك أنصحكم أن تقدموا علي قراءة هذه الرواية، من أجل قضاء أوقات الفراغ في شيء مفيد، يجدد خلايا الدماغ من جديد، والنشاط والحيوية، ويعيد التفكير في الكثير من المعتقدات الخاطئة في الحياة، قراءة ممتعا علي الدوام. الغريب في علاقتنا هذه يا عزيز أنها تتأرجح ما بين أقصى اليمين و أقصى اليسار. ساعد بإضافة إليها في مقالة متعلقة بها. أقاومك بضراوة، أقاوم تخليك عني بعنف أحياناً وبضعف أحياناً أخرى، أقاوم رغبتك في أن تتركني لأنه لا قُدرة لي على أن أتقبّل تركك إياي. الكاتبة قدمت فى الرواية أسلوب مشوق وأحداث متسلسلة ومترابطة، فالرواية أجادت الحديث من منطق رجل إلى حدٍ ما، فالرواية حققت نسبة مبيعات عالية وأيضا أشاد بها النقاد.

التالى

أثير عبد الله النشمي

اثير النشمي

تعود الأمور إلى نصابها الحقيقي ، فهذا الشاب من المستحيل أن يتغير ، و في ذروة فرحتها يعود ليسقطها من جديد في مستنقع مزاجيته المقيتة. جمانة شابة سعودية مبتعثة في كندا ، تقع في حب عبد العزيز ، و هو شاب سعودي مبتعث أيضاً. هذه الطفولة القاسية تركت في داخل مشهور شروخًا نفسية لم يستطيع أن يلئمها الزمن، عكست على حياة مشهور بطريقة سلبية جعلته يتخبط بجدران ذاكرته محاولا إيجاد مخرج دون جدوى. الذي لا يضاهيه في سموه ورفعته حلم. تُروى القصّة من منظور جمانة التي عشقت عزيز فتاهت بين حبها من جهة وغيرتها القاتلة من جهة ثانية ثمّ شكوكها المستمرة في الطرف الثالث. في الغربة؛ يسترجعُ الكاتب ذكرياته والحزن الذي يلمّ به كل مرة بسبب الحنين إلى وطنهِ تارة والاشتياق إلى حبيبته تارة ثانيّة.

التالى

اقتباسات من رواية فلتغفري اثير النشمي

اثير النشمي

لكنني مازلتُ معلقة، ما زلت أتكئ على جدارك الضبابي بانتظار أن تنزل سلالم النور إليَّ من حيث لا أحتسب، سلالم ترفعني إلى حيث لا أدري وتنتشلني من كل هذه الُلجَّة. اليوم أنا رجل مشواه الدواخل، في صدري حكاية حزينة لطفل صغير بلا حول و لا قوة و لا رأي. عاشت رفقة أسرتها الصغيرة المكوّنة من والديها وأخٍ وحيد ثمّ أربع أخوات. يؤلمني أن تجعلني امرأة شرسة مع غيرك ، مطواعة هشة معك. احببتك اكثر مما ينبغي، وأحببتني أقل مما أستحق بهذه الكلمات تبدأ الكاتبة سرد قصة جمانة. دموع القهر أكثر ملوحة من سواها، ثق بأمرأة اعتادت علي الملوحة كما لو أنها عاشت طوال حياتها كسمكة.

التالى

تحميل وقراءة رواية فلتغفرى

اثير النشمي

كعادة أثير عبدالله النشمي التي لا تثبت على شخصية امرأة معينة، بل هناك شخصيات مختلفة دومًا في كلّ رواية تكتبها، ففي هذه الرواية تروي قصة فتاة فقدت والدها التي تحبه، وكيف أثّر ذلك على حياتها من ضعف وانكسار وخوف من كلِّ ما هو خارج حدود منزلها، وبأنَّ هناك دومًا شيء ما ينقصها، كالدفء، والحنان، كالسند، والأمان الذي عاشته مع والدها، فهي ترى نفسها ضعيفةً جدًا لا تستطيع حماية نفسها. وكالعادة شخصيات جديدة خارجة عن كلِّ التوقعات، إلَّا أنَّها موجودةٌ في مجتمعاتنا، فأثير تروي هنا قصة شاب يعيش في أسرة متفككة للغاية، بين أب غائب وأم متحجرة القلب لا تملك في قلبها من العاطفة ما يروي أطفالها، فرسمت في أذهانهم نمط جديد غير متوقع عن ما هو معروف عن الأمهات، نمط الوحش الشرير الذي تريد الهروب منه لا أن تأخذه بأحضانك حين تغدر فيك الدنيا. مقدمة رواية فلتغفري سألتكِ يوم ذاك إن كنتِ مسترجلة، أذكر كيف رفعتِ رأسكِ، وكيف سدّدتِ نظرتكِ الحادة تلك كقذيفة من لهب… كانت نظراتكِ شهية رغم حدتها ورغم تحديها. لقد مثلت الشكل الآخر للمرأة، لم تكن أبدًا تلك المرأة التي تعيش حياتها لتحتمي بظل رجل، بل تلك الشخصية التي تطالب دومًا بحقها، انطلاقًا بأبسطها كحق قيادة السيارة. غارقة في حبي لك ولا قدرة لي على انتشال بقايا أحلامي من بين حطامك. لا يُنسى ولا يرحل ولا يموت كباقي البشر. كنت أحاول لملمة أجزائي لنفتح مجدداً صفحة بيضاء أخرى.

التالى

تحميل وقراءة رواية فلتغفرى

اثير النشمي

؟ تروي جمانة بحرقة و ندم العديد من المواقف بينها و بين عزيز ، و التي لطالما كانت فيها مثالاً للفتاة العربية التقليدية الضعيفة. متعبة أنا يا عزيز ، أشعر بك كفيروس شرس يتصاعد في أنفاسي … يصول و يجول و يقتل في خلاياي المقاومة. في ديسمبر تنتهي كل الأحلام، ط 1، 2011، ط 6، 2013 ولها رواية أخرى اسمها فلتغفري. و لكنك لن تحضى بهذا الانتصار النفسي أبدًا ،فدائماً سينتصر الطبع على التطبع. أثير عبد الله النشمي أثير عبد الله إبراهيم النشمي الأسعدي العتيبي، كاتبة سعودية مقيمة في الرياض.

التالى

ملخص رواية عتمة الذاكرة أثير عبد الله النشمي

اثير النشمي

؟ لماذا تجاهلت كل ما كنت أؤمن به ليلتها. من الغريب أن تكون أمي مصدر ذلك الخوف من الغريب أن تكسر أمي بدواخلنا الثقة. بعد انفصاله عن زوجته منتهى عاش الضياع و الألم أصبحت ذاكرته تحمل الكثير من التشتت بين ماضيه، و حاضره، و منتهى، و أخيرا اختار له القدر أن يتخلص من ذكرياته دفعة واحدة لأنه انتقل ليكمل ما تبقى من حياته في عتمة الذاكرة. أصرخ في وجهك حيناً، وأبكي أمامك حيناً آخر ومخالب الذل تنهش أعماقي. الرواية الثانية للكاتبة أثير عبدالله النشمي التي حقّقت نجاحًا باهرًا أيضًا لأثير، إلَّا أنَّها خرجت هنا من النمط تمامًا المعتادة عليه، تناولت شخصية ذكورية تائهة ضائعة ذاقت ما لذ وطاب من ملذات الدنيا، كما مزجت في روايتها الرومانسية مع السياسة، وناقشت عدّة قضايا منها هجرة أبناء الوطن من وطنهم، أو إن صح التعبير هو تهجير الوطن لأبنائِه لما يلاقوه من عوائق دائمة وحواجز وآلام عدّة على الصعيد العام والشخصي. أقوال لأثير النشمي أسهمت أثير النشمي المهتمة بالتربية الخاصة والطفولة وأدب الطفل، في تطوير وإثراء الأدب السعودي، وذلك بفضل لغتها العذبة الجميلة وحبكتها الروائية،استحقت أثير النشمي بجدارة كل تلك الشهرة والصدى، ومن أجمل الاقتباسات الموجودة في رواياتها.

التالى