انتخابات اسرائيل. انتخابات إسرائيل: خارطة الأحزاب والحكومة القادمة

نتائج الانتخابات الاسرائيلية 2019 بعد فرز معظم الأصوات

انتخابات اسرائيل

فإذا تمكن برفقة حلفائه من الحصول على غالبية برلمانية، سيمثل أمام القضاء من موقع قوة وسيحافظ على منصبه. تشهد الساحة السياسية في دولة الاحتلال الإسرائيلي انتخابات برلمانية مبكرة سوف تجري يوم الثلاثاء الموافق ٩ أبريل ٢٠١٩م. وأقيم 18 مركزا انتخابيا خاصة للإسرائيليين الموضوعين في حجر صحي في منازلهم والبالغ عددهم 5600 شخص، وبينهم كثر ممن زاروا دولا تفشى فيها الفيروس. من يُنتخب للكنيست يُنتخب المرشحون للكنيست من أي قائمة محددة على أساس الترتيب الذي يظهرون فيه. أما بيبى، المولود في تل أبيب بين 3 أبناء، وقضى فترة من طفولته في الولايات المتحدة الأمريكية، فبذل قصارى جهده كى يوهم الجميع بأن أصدقاءه يتزايدون، فراح يتحدث عن علاقات سرية مع دول عربية لا ترتبط بعلاقات رسمية مع إسرائيل، وسافر إلى روسيا ليتسول دعم الرئيس فلاديمير بوتين، وراح يضغط على الإدارة الأمريكية كى تمنحه أي شىء يعزز به موقفه المتدهور في الانتخابات.

التالى

نتائج الانتخابات الاسرائيلية 2019 بعد فرز معظم الأصوات

انتخابات اسرائيل

این امر بر اساس شمارش تاکنونی آرا برای هیچ حزبی متحقق شده است. مؤرشف من في 15 فبراير 2020. وكان نتانياهو قد تعهد خلال حملته الانتخابية بضمّ وادي الأردن والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة فور فوزه بفترة خامسة في الحكم. وكان نتنياهو قد أثار انتقادات دولية الأسبوع الماضي عندما أعلن اعتزامه ضم غور الأردن في حال فوزه بالانتخابات. ويعد نتنياهو 70 عاما الزعيم الذي حكم إسرائيل أطول فترة في تاريخ البلد.

التالى

انتخابات إسرائيل: معركة متصاعدة.. اتهامات متبادلة

انتخابات اسرائيل

كذبة مثالية وفي أول تعليق على حديث ليبرمان، نفى نتانياهو، أقوال رئيس «إسرائيل بيتنا»، وقال إنه سيضم الأغوار ومناطق أخرى بالضفة الغربية في حال فوزه بالانتخابات، مضيفا أن منشقين سيلتحقون بحزبه الليكود حال عدم تمكنه من حصد أغلبية لتشكيل الحكومة. لا يتوقف أنصار نتنياهو عن أنه يتعرض لمؤامرة كونية لإسقاطه، يشارك فيها العرب والروس والديمقراطيون الأمريكيون والأوروبيون، خاصة ألمانيا وفرنسا. القرار أثارموجة احتجاجات واسعة، استمرت لأسابيع وخلفت أكثر من ألفي جريح و حوالي خمسين قتيلاً. وتحتدم المنافسة بعد أن تحالف غانتس مع المشرع يائير لابيد لتشكيل حزب أزرق أبيض الجديد الوسطي، والذي تفوق بشكل طفيف في معظم استطلاعات الرأي على حزب ليكود اليميني، حزب نتنياهو. وتوقعت الاستطلاعات فوز حزب الليكود وحده بـ35 مقعدا، وحزب أزرق أبيض بـ33، والقائمة المشتركة للأحزاب العربية بـ14 مقعدا، و10 مقاعد لتحالف حزب العمل وميرتس وجيشر، و8 لكل من الحزبين المتدينين شاس ويهدوت هتوراة، و7 لتحالف اليمين المتطرف بقيادة وزير الدفاع نفتالي بنيت، و6 لحزب «إسرائيل بيتنا» بقيادة أفيغدور ليبرمان.

التالى

انتخابات إسرائيل: استطلاعات تظهر فوز الليكود ونتانياهو يحتفل

انتخابات اسرائيل

وللكنيست دور دستوري تأسيسي رغم أن هذا الدور أنكره البعض في الماضي. وأعلنت الولايات المتحدة أيضاً أنها لم تعد تعتبر المستوطنات غير قانونية. ويرفض الحزب فكرة قيام دولة فلسطينية. وسط آمال عربية ويهودية يسارية بأن يشكلوا رقمًا قويًّا في نتائج الانتخابات يمكّنهم من منع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من تشكيل حكومة يمينية متطرفة جديدة. ويتم هذا الأمر بقسمة الأصوات القانونية الممنوحة للقوائم التي حققت الحد المؤهل، على 120 لتحديد عدد الأصوات التي تخول قائمة ما الحصول على مقعد واحد.

التالى

الانتخابات التشريعية الإسرائيلية 2020

انتخابات اسرائيل

وأن المجتمع الاسرائيلي يتجه أكثر نحو التطرف اليميني. من يحق له المشاركة في الانتخابات المنافسة في الانتخابات تكون بين قوائم المرشحين. وتشير التوقعات إلى أن عدد المقاعد التي سيفوز بها 29 مقعداً. وعلى إثرها ازدادت وتيرة التصعيد في غزة واستهدفت الغارات الإسرائيلية مكتب زعيم حماس إسماعيل هنية. وتيرة الانتخابات يفترض أن تقام الانتخابات للكنيست كل أربع سنوات.

التالى

الانتخابات في إسرائيل

انتخابات اسرائيل

وكشف ليبرمان، أن «رئيس الوزراء يجري اتصالات مكثفة، بهدف التوصل إلى صفقة مع النيابة العامة بشأن لائحة الاتهام المقدمة ضده». ومنذ انتخابات الكنيست الثامن يتم توزيع الأصوات الفائضة إلى قوائم ذات عدد الناخبين الأعلى بالنسبة للمقعد- طريقة معروفة في العالم كطريقة دا-هونت وتعرف بإسرائيل كطريقة على اسم أعضاء الكنيست اللذان اقترحا هذه الطريقة. او در ائتلاف با فرمانده سابق ارتش، گانتس ائتلافی را علیه نتانیاهو تشکیل داده است. ورغم ذلك، من غير الواضح ما إذا كان الأخير سوف يستلم مهمة تشكيل الحكومة، لكونه وبعد أسبوعين سوف يحاكم في في قضايا فساد. وأقيم 18 مركزا انتخابيا خاصة للإسرائيليين الموضوعين في حجر صحي في منازلهم والبالغ عددهم 5600 شخص، وبينهم كثر ممن زاروا دولا تفشى فيها الفيروس. . وهذه هي المرة الثالثة التي تجرى فيها انتخابات في إسرائيل خلال عام.

التالى