ابرد مكان بالعالم. تقرير MBC: «دلة العرب» تشارك فريق سعودي مغامرة أبرد مكان بالعالم

أكثر 10 أماكن برودة في العالم

ابرد مكان بالعالم

يذكر أوميياكون في العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي كانت محطة لرعاة الأيائل الذين يسقون حيواناتهم من عين دافئة قرب القرية، لكن الحكومة السوفيتية حولت المكان إلى مستوطنة دائمة للرعاة. ويبلغ متوسط درجة الحرارة في المدنية خلال ديسمبر، 40 درجة تحت الصفر، وانحدر الرقم إلى نحو 60 تحت الصفر في عام 1911. وأقيم السباق في منطقة ياكوتيا، ولم تتعد الحرارة سالب 47 درجة مئوية في أكثر اللحظات دفئاً، ولم يستطيع أي من المشاركين الـ16 أن يكمل السباق لنهايته جراء البرد القارس. وذلك لأن الأرض في هذه المنطقة متجمدة إلى مدى بعيد داخل القشرة الأرضية حتى عمق 1500 مترا، وبالتالي يزداد حجمها وتتمدد، مما يسبب اندفاع الماء من الأعماق إلى السطح. وأوضحت أن هذه المنطقة تعرف بهضبة شرق القطب المتجمد الجنوبي، وتقع على ارتفاع أكثر من ألف متر داخل القارة كما أنها توصلت لأبرد عشر مناطق بالعالم وهى بالترتيب منطقة فوجي الواقعة بشرق القطب المتجمد الجنوبي وأدنى درجة حرارة فيها بلغت 93.

التالى

بالصور .. تعرف على أبرد مكان على وجه الأرض

ابرد مكان بالعالم

فالشوارع دائمًا ما تكون خالية، وغالبية الأهالي يمكثون في بيوتهم، ويعتمدون في غذائهم على الأكلات الدسمة واللحوم التي تمدهم بالطاقة والدفء في هذا البرد الذي يعيشونه. وأكدت وكالة ناسا أن بلدة اويمياكون الروسية هي من أبرد المناطق في العالم التي يسكنها البشر، وتصل درجة الحرارة بها إلى 71. كشفت دراسة أميركية حديثة أن أبرد مكان على وجه الأرض أكثر برودة مما كنا نعتقد سابقا والذي يقع بالقرب من الجزء العلوي من الغلاف الجليدي في القارة القطبية الجنوبية، حيث تصل حرارته إلى ما يقرب من 100 درجة مئوية تحت الصفر في فصل الشتاء. لكن الحياة يجب أن تستمر؛ فقد أصدرت السلطات المحلية أمراً بإلغاء الفصول الدراسية للطلاب الأطفال في الصفوف من الأول إلى الخامس فقط، بينما قالت إن الدراسة لن تتوقف في المدارس المتوسطة أو الثانوية، كما عبر آخرون عن تحديهم للطقس البارد عبر ممارسة السباحة، وذهب البعض إلى نحت التماثيل الثلجية. وتوصلت الدراسة أن الوديان الصغيرة المنخفضة في الطبقة الجليدية من القطب الجنوبي، تستقطب أدنى درجات الحرارة.

التالى

ابرد مكان في العالم , صور ابرد مكان في العالم , صور ابرد مكان , ابرد مكان

ابرد مكان بالعالم

وأشارت ناسا على موقعها الإلكتروني لتحليلات العلماء الأمريكيين لدرجات الحرارة في هذه المنطقة لمدة 32 عاما من خلال أجهزة مثبتة على أقمار صناعية أنهم لاحظوا انخفاض درجة الحرارة إلى 92 درجة تحت الصفر عشرات المرات في بعض المناطق القريبة من جبل جليد بين دوم أرغوس وفوجي. . بروسبكت كريك، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية تصل درجة الحرارة هنا في شهر يناير إلى 10- °، ولكنها في عام 1971 قامت هذه المنطقة بتسجيل أدنى درجة حرارة على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت إلى درجة 62. ولحفر القبر يعمل الأهالي على إشعال النار بواسطة الفحم لبضع ساعات، ليذوب الجليد قليلًا، ثم يتم سحب الجمر والحفر على عمق 4 سنتيمترات تقريبًا، وتكرار العملية لعدة أيام حتى تصبح الحفرة عميقة بما يكفي لدفن النعش. أقام منظمون ماراثوناً مثيراً وفريداً من نوعه في منطقة نائية بأقصى الشرق الروسي، إذ جرى السباق في حرارة متدنية بلغت 51 درجة مئوية تحت الصفر. روجرز باس، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية تقع فوق مستوى سطح البحر بـ 5,610 متراً حسب التقسيم القاري في ولاية مونتانا، ويعتبر هذا المكان هو الأكثر دفئاً في القائمة، حيث تصل درجة الحرارة في يناير من 0° إلى 10- °. لذلك فإذا كنت من محبي السفر والمغامرة، وترغب في التعرف على أماكن ووجهات سياحية فريدة من نوعها، لدرجة أنها تُشعرك أنك في عالم آخر، فمن المؤكد أن هذا التقرير سوف يمنحك أفكاراً مبتكرة عند التخطيط لعطلتك أو مغامرتك التالية.

التالى

الاخبار

ابرد مكان بالعالم

أما بقية أشهر السنة فهي عبارة عن صيف دافيء نوعًا ما، وبسبب عمليات التبخر للثلوج المكدسة يكون الصيف في هذه القرية أكثر رطوبة من الشتاء، في الشتاء يكون طول النهار 3 ساعات فقط، أما في الصيف فيصل طوله الى 12 ساعة. تشبه عروس بثوب زفاف أخضر وتشتهر مدينة إب بوجود المدرجات الزراعية حيث الزراعة فوق الهضاب والمرتفعات، وهذه صور تعبر عن مدى جمال هذه المدينة الرائعة جداً: تتميز بموقعها الجغرافي الهام وتتميز بالمدرجات الزراعية نلاحظ جمال الطبيعة في هذه المدينة الشلالات في مدينة إب مدينة إب 8- قالما: قالما ننتقل إلى الجزائر حيث نجد قالما التي تقع شمال شرق الجزائر وتبعد عن العاصمة بحوإلى 537 كم، وتتميز قالما بموقعها وسط سلسلة جبلية ضخمة خضراء. ومن المشاكل التي يواجهها السكان أيضا بسبب برودة الطقس، تجمد حبر الأقلام، والتصاق النظارات في الأوجه، وسرعة نفاد بطاريات الطاقة، كما يستغرق دفن الموتى مدة لا تقل عن ثلاثة أيام، حيث يجب إذابة الجليد بالفحم المشتعل قبل حفر الأرض. وكان مصور سويسري قد قال أثناء زيارة له إلى المدينة، إن الخروج من أجل شراء سجائر يشكل مجازفة كبيرة. فوستوك، القارة القطبية الجنوبية بطبيعة الحال فإن هذه المنطقة هي صاحبة الرقم واحدة من حيث الأكثر برودة في القارة القطبية الجنوبية، والتي تحمل الرقم القياسي لأدنى درجة حرارة في العالم، حيث وصلت إلى 89. عمل أهل القرية — يعمل أهل القرية بالرعي، حيث يقومون برعي كلا من الأبقار، وحيوان الرنا، والخيول، حيث تعد تلك الحيوانات هي المصدر الرئيسي لغذائهم، ونستطيع أن نقول أن القرية، عبارة عن مستوطنة للرعاة، وقد قامت الحكومة السوفيتية بتحويلها إلى ذلك.

التالى

بالفيديو والصور.. أبرد مكان يسكنه البشر في العالم

ابرد مكان بالعالم

يبلغ أرتفاعها عن سطح البحر 750 متر، وتلقب القرية بـ حلقة ضحايا ، كونها الوجهة السابقة للمنفيين السياسيين في حكم جوزيف ستالين ، ويتميز سكانها بعمرهم المديد. صورة توضح مكان المدينة في روسيا لافتة في القرية تؤشّر إلى القطب البارد ويمكن وصف القرية الروسية بالمتجمدة، فهي تعتبر أبرد مكان مأهول بالسكان على وجه الأرض، والأبرد على الإطلاق في القطب الشمالي، حيث سجلت أدنى درجة حرارة على الإطلاق في الأماكن المسكونة في العالم في عام 1924م. أيضا أدى هذا الانخفاض غير المعهود والنادر في درجات الحرارة الى عدم هبوط أيِّ طائرات بها؛ خشية من تجمُّد المحركات والوقود الخاص بالطائرات. وإذا كانت لديك الرغبة في أن تعيش تجربة أخذ سيلفي رموشالثلج وتحدي المستحيل بالنزول إلى المياه المجمدة، فما عليك سوى زيارة هذه القرية المتواجدة بسيبريا الواقعة بروسيا، لكن لا تنسى أن تتعلم بعض الكلمات الروسية؛ ليسهل عليك التعامل مع سكان هذه القرية؛ لأنهم لا يتحدثون لا العربية ولا الإنجليزية علىالإطلاق. قد يكون من الصعب تحديد بالضبط أين هو المكان الأكثر برودة على سطح الأرض، ولكن بقياس مدى سخونة وبرودة جميع أماكن العالم، فإنه يظهر لنا أكثر الأماكن برودة. وظهر في مقطع الفيديو، المغامر دخيل المطرفي وهو يتناول القهوة، باستخدام دلة العرب الكهربائية، بصحبة مغامرين سعوديين، في قرية باتاجاي الروسية، خلال مغامرته في الوصول إلى أبرد المناطق المأهولة حول العالم. وما زاد من برودة طقسها، هو موقعها الجغرافي، فالقرية موجودة داخل وادي، وذلك الوادي يبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 2000 متر تقريباً، وعدد ساعات النهار في فصل الشتاء داخل القرية، لا يتجاوز الثلاث ساعات فقط، أما في فصل الصيف، فإن عدد ساعات النهار في القرية تكون إحدى وعشرون ساعة، ودرجة الحرارة تكون خمسون درجة تحت الصفر.

التالى

أشد مناطق العالم حرارة.. من بينها مدن عربية

ابرد مكان بالعالم

. Smart Cara can process food waste into an organic environment friendly compost within 3 hours of time which is faster than any food recycling machines currently available in the market and the smart switches helps to operate the machine in an easy way. معلومات عن مدينة ياكوتسك تعد مدينة ياكوتسك عاصمة جمهورية ساخا، وهي تقع جنوب سيبيريا ، وتعد ميناءً رئيسياً على نهر لينا، وتم تأسيس هذه المدينة عام 1632م، وتضم جامعة تأسست عام 1956م، وفرعاً من الأكاديمية الروسية للعلوم. وتقع أويمياكون على بعد 350 كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية ويمتزج موقعها الجغرافي ومناخها القاري مع طبيعتها التضاريسية حيث أنها تقع على وادي يرتفع نحو 2000 متر عن سطح البحر، ما يفاقم من برودة الجو مما يجعل سكانها الذين يبلغ عددهم 500 نسمة فقط يعانون من برودة الطقس الشديد الذي تصل درجه حرارته الى 70 درجه تحت الصفر، وفي الصيف قد تصل درجه الحرارة 18. قرية أويمياكون — Oymyakon الروسية، وباللغة الروسية Оймякон، وهي قرية صغيرة تقع في قلب سيبيريا، على أطراف الأراضي الروسية، شمال شرق جمهورية ساخا بـ ياقوتيا في روسيا، تحديدًا في مدينة ياكوتسك الروسية على بعد 350 كيلومتراً فقط من القطب الشمالي.

التالى

تعرف على أبرد 7 مناطق في العالم

ابرد مكان بالعالم

وصلت درجة الحرارة الى 71. وتؤدي هذه الأحوال الجوية القاسية إلى استنزاف الذكية، كما تجبر التربة المتجمدة السكان على وضع مزيد من الدعائم أسفل منازلهم أثناء بنائها. . بعض المشكلات الأخرى التي تواجه السكان — مشكلة الغذاء: تحول حالة الطقس دون نمو أي نوع من أنواع النباتات بأراضيها، وعند زيارتك للقرية فلن تجد أمامك سوى مجموعة من الأشجار المعمرة، والمصدر الأساسي الذي يعتمد عليه السكان في غذائهم، هو نوعان من اللحم وهما، لحم الخيول، ولحم حيوان الرنا. تعد مدينة ياكوتسك وتقع في أقصى شرقي روسيا، ضمن منطقة سيبيريا، ولا تبتعد كثيراً عن الدائرة القطبية الشمالية، هي أبرد مكان في العالم كله، تشهد زمهريراً يفوق الوصف؛ حيث سجلت، درجة حرارة شديدة البرودة 47 درجة تحت الصفر، بحسب ما أوردت تقارير محلية، وعادة ما تشهد هذه المدينة أرقاماً قياسية فيأثناء الشتاء؛ لذلك أصبحت تعرف بأبرد مدينة في العالم. ومن أجل الوصول إلى أويمياكون، لابد من قيادة السيارة مدة يومين من مدينة ياكوتسك، عاصمة إقليم يكوتيا، والتي تتمتع بأقل درحة حرارة في مدينة على وجه الأرض، لكنها تضم مطارين وجامعة ومدارس ومسارح ومتاحف أيضا ويبلغ طول النهار في هذه القرية 3 ساعات بالشتاء ويصل إلى 21 ساعة في الصيف الذي لا يمكن أن تتعدى فيه درجة الحرارة عن 30 درجة.

التالى

أبرد 5 مناطق بالعالم

ابرد مكان بالعالم

من جانبها نشرت الوكالة على قناتها على يوتيوب مقطع فيديو تشرح به اكتشافها لأكثر الأماكن برودة في العالم موضحة أنه يقع بقارة انتركاتيكا الجنوبية كما عرضت فيديو آخر يشرح كيفية تحول هذا المكان للمنطقة الأكثر برودا بالعالم. وبالنسبة للكثافة السكانية في هذه المنطقة فهي منخفضة بالطبع، إلا أنه يوجد بها فنادق عديدة يمكن للسياح الذين يأتون لاستكشاف المنطقة الاختيار من بينها. كما يُعاني سُكان المنطقة من تجمد الأطعمة بشكل دائم، والمفارقة الطريفة هنا أنهم يستخدمون الثلاجات لحفظ الأطعمة، ومنعها من التجمد. أولان باتور، منغوليا بالتأكيد هذا هو المكان الأكثر سكاناً ضمن القائمة، وهي عاصمة منغوليا، والتي تحمل مرتبة الشرف لكونها أبرد عاصمة في العالم، وهي ترتفع حتى 1,310 متراً عن مستوى سطح البحر، وتضم 1,278,000 نسمة، وعلى ما يبدو بأنها مركز ثقافي كبير، لاحتوائها على المتاحف الفنون الجميلة، وتصل بها درجة الحرارة في شهر يناير إلى 26. ما رأيك لو سافرت مثلاً إلى أبرد منطقة مأهولة أو إلى أقرب مكان في العالم للفضاء الخارجي؟! بالفعل هو الأقسى ولكن ليس الأقسى فى العالم. قد تشعر بالبرد وأنت في منزلك وأنت في بلدك ولكن هل تعلم انه يوجد بعض المناطق على مستوى العالم والتي تعتبر من أبرد المناطق وتنخفض درجة الحرارة بها تحت الصفر بمراحل؟ فإذا كنت لا تعرف أبرد الأماكن في العالم فإننا من خلال تلك المقالة سوف نقوم بعرض أبرد سبعة مناطق في العالم فتعرفوا عليها معنا 1- قرية Verkhoyansk في روسيا وتعتبر هي من أكثر الأماكن برودة على وجه الأرض وتصل درجة الحرارة بها إلى 82 تحت الصفر ويعيش بها السكان كما ان درجة الحرارة بها تكون منخفضة أيضا في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة في فصل الصيف إلى ثلاثة درجات تحت الصفر ويوجد بعض المناطق الأخرى في دولة روسيا ترى الشمس لوقت قصير جدا لشهرين او ثلاثة فقط طوال العام، وقرية فيرخويانسك هي آخر مكان في دولة روسيا وتصل درجة الحرارة بها إلى تسعة وستين تحت الصفر كما أن السكان هناك يحاولون التعايش مع هذا الطقس البارد للغاية.

التالى