وكيل امارة عسير. وكيل إمارة عسير يرعى حفل ختام الأولمبياد الوطني الثاني لرعاية أيتام المملكة ويتوج الفائزين

وكيل إمارة عسير يطلق مشروع المدارس الخضراء

وكيل امارة عسير

إمارة منطقة عسير أُنشِئت إمارة منطقة عسير عام 1338 هجري، وذلك خلال تأسيس المملكة العربية السعودية، وهي إمارة تابعة لوزارة الداخلية السعودية، علماً أنّ مقر الإمارة يقع في مدينة أبها، ولا بد من الإشارة إلى أنّ الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود هو أمير منطقة عسير، في حين أنّ المهندس عبد الكريم الحنيني هو وكيل الإمارة. وأكد آل مريع، أن إمارة منطقة عسير تتفرد بتفعيل قنوات تطوعية متعددة وثرية مع أزمة كورونا تحت مضلة مبادرة نشامى عسير موضوعنا في هذا الندوة. تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير احترافية، تتناول أهم الأحداث المحلية بشكل خاص والعربية والدولية بشكل عام. ونوه سموه الأمير فيصل بن بندر بجهود وزير السياحة في تقديم الروئ والأطروحات الاستراتيجية لتحقيق الهدف الذي تنشده القيادة الحكيمة في رؤية المملكة 2030. عمر بن عبدالعزيز المبارك محور صناعة السياحة في المملكة، مشيراً إلى أن المنتج السياحي في المملكة أخذ يتطور بشكل ملحوظ في ظل الاهتمام به من قبل الحكومة والمختصين والمستثمرين، عارضاً السبل والطرق التي تكفل صناعة سياحية مثمرة. وتحدث سعد بن أحمد القحطاني رئيس قسم الإيواء السياحي بهيئة السياحة والتراث الوطني عن معايير التراخيص للمخيمات البيئية السياحية، ذاكراً أنها تعد أحد أهم وسائل الجذب السياحي، حيث تشهد مؤخراً تطوراً ملموساً وانتشاراً واسعاً في السنوات الأخيرة في مناطق المملكة الصحراوية والجبلية والساحلية. وذكر الغربي، أن الإعلام الجديد منح كل الفرص لتقدم المشاريع نفسها للجمهور والتعامل معه مباشرة، ولذلك لابد أن نتعامل معه باحترافية ونوكل بناءه وإدارته للمتخصصين، وأن نوظفه التوظيف المهني، ونكون حذرين جدًا في التعامل معه، ولا نهمله.

التالى

برعاية سمو أمير عسير وكيل الإمارة يدشن أولمبياد الرسم والتصوير

وكيل امارة عسير

وتضمن الافتتاح جولة في المعرض المقام بقرية المفتاحة التشكيلية بأبها ، والاطلاع على أعمال وعروض الطالبات الفنية والمهنية من مختلف المناطق ، وحفل خطابي تخلله كلمة لمديرة إدارة النشاط الفني والمهني بوزارة التعليم الدكتورة منال الرويشد ، تناولت من خلالها أهداف الأولمبياد ومن أبرزها : إطلاق الخيال الفني الإبداعي وتنميته للإسهام في تطور الحركة الفنية في المملكة ، وكذلك التمثيل الأمثل للمملكة في المنافسات الإقليمية والدولية ، فيما قدمت تعريفا بالمشروع وفاعليته في الميدان التربوي ، وختمت الرويشد كلمتها بالشكر والتقدير للإدارة العامة للتعليم في المنطقة لحسن التنظيم والاستضافة ، ولفريق العمل ولكل من خطط وعمل من أجل هذا المشروع. حضر التدشين وكيل إمارة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي. فيما شاهد الحضور عرضآ مرئيآ عن مهرجان محايل ، ثم القيت قصيدة نبطية للشاعر أحمد المنجحي. صحيفة عسير — حنيف آل ثعيل : استقبل معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري في مكتبه بالإمارة أمس, مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حسن بن علي الشهراني بمناسبة تعيينه في منصبه. وتمنى معاليه ، التوفيق والنجاح للشهراني فيما كلف به , كما جرى بحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الإمارة والشؤون الصحية بالمنطقة في ظل جائحة كورونا وفق توجيهات سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه.

التالى

بقيادة الأمير تركي بن طلال.. منطقة عسير تقدم أنموذجا في مبادرة “نشامى عسير”

وكيل امارة عسير

أبها نيابة عن سمو أمير منطقة عسير رعى وكيل إمارة المنطقة المكلف محمد بن ناصر بن لبده مساء أمس الجمعة حفل ختام فعاليات الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة، الذي يقام بتنظيم جمعية آباء بمنطقة عسير، وذلك بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي جامعة الملك خالد. بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد حضور الحفل عرضاّ عن رحلة توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن آل سعود — رحمه الله -، وما سار عليه أبناؤه الملوك من بعده حتى يومنا الحاضر. وشهدت الندوة عدداً من المداخلات الصوتية والمكتوبة تناولت أهمية التطوع، وصناعة المبادرات ضمن المؤسسات الرسمية، والعلاقة بين المؤسسات والبرامج التطوعية، وأهمية التعاون بين الإعلام ممثلا في جمعية إعلاميون والثقافة ممثلة في نادي أبها الأدبي والمؤسسات التطوعية، إضافة للمبادرات وفي مقدمتها مبادرة نشامى عسير، ومن أبرز الأسماء التي شاركت في الحوار والمداخلة: الدكتور علي الشعبي، الدكتور سعد عثمان، إدريس النعمي، الدكتور محمد الشريف، سعد مبارك، وجابر الحمادي. ثم افتتح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مدير الجلسة الأولى لأعمال منتدى المعرض إبراهيم المشيقح، والذي بدأ بتبيان قيمة معرض رحلات في صناعة السفر والسياحة، كما تعرف مثل هذه المعارض بأنها المحركات الرئيسية لاقتصاد السياحة، ثم قدم مدير إدارة التراخيص بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني م. حظر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي. ورفع وكيل إمارة الرياض الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما يحظى به القطاع الخيري والغير ربحي من دعم ورعاية واهتمام بالغ في سبيل تعزيز المؤسسات الأهلية والتعاونية، مقدماً معاليه شكره وامتنانه للمساهمين والمتبرعين من جهات وشركات وفاعلين خير في هذا البلد الكريم. واستعرض الاجتماع الاستراتيجية الوطنية للسياحة وأهم العوامل الجاذبة و الاستثمارية كما قُدم نبذة عن حملة الصيف في المملكة والوجهات المستهدفة والمواقع الفاعلة في منطقة الرياض.

التالى

وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل مدير الشؤون الصحية بالمنطقة

وكيل امارة عسير

عقب ذلك زار وكيل الإمارة معارض مدارس البنين على مستوى المنطقة والمحافظات، والمعرض الكشفي فيما قام بغرس شتلة إيذانا ببدء المشروع. وأبان أن المهرجان يشهد عددآ من الفعاليات المتنوعة الأخرى ومنها معارض الأسر المنتجة , ورياضة الهايكنج السعودي , ومعرض جمعية رعاية المعاقين ، والنباتات العطرية ، كرنفال السيارات مجلس الطيبين , وليلة الصداقة للأشخاص ذوي الإعاقة ، وفعاليات الأسرة والطفل ، إضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية وفي ختام كلمته شكر وكيل إمارة عسير المكلف على حضوره وتشريفه للحفل ، كما شكر مديري الإدارات الحكومية والأمنية والأهالي والإعلاميين على جهودهم التي أسهمت في نجاح افتتاح مهرجان المحافظة. . في حين أشار ماجد سليمان الدخيل مدير عمليات مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم إلى أن للمطار دور بارز في تنشيط السياحة بالمنطقة فكان أحد الوسائل الرئيسية في تنميتها. وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، باستمرار خدمة المواطنين والمقيمين عبر مركز الاتصال في إمارة المنطقة على مدار 24 ساعة مع عودة الحضور لمقار العمل. وبين رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع، أن اجتماع عدة جهات أو مؤسسات لإعداد وتقديم مادة فكرية وثقافية عن التطوع، والتحاور حول مشروع التطوع وواقعه ونموذجه في منطقة عسير، ممثلا بهذه المبادرة المبتكرة، يؤكد على رعاية وحرص أمير منطقة على تفعيل المبادرات التطوعية، واهتمامه بالعمل الثقافي والأدبي بشكل متكامل ومنهجي. اضف تعليق بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

التالى

وكيل إمارة القصيم: موقع المنطقة وطبيعتها ومهرجاناتها جعلوها وجهة سياحية جاذبة

وكيل امارة عسير

موقع عسير تقع منطقة عسير وسط الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، أي بين خطي عرض 17. التعليق You may use these HTML tags and attributes: الاسم هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. واختتم وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان أوراق الجلسة الأولى للمنتدى بحديثه عن مقومات منطقة القصيم كوجهة سياحية ، حيث أشاد خلال الجلسة بتميز ومثالية منطقة القصيم كوجهة سياحية متميزة وجاذبة، تترجمها روزنامة المهرجانات، ومقومات السياحة الجاذبة والمتنوعة والتي تواكب تطلعات شرائح المجتمع، وفي ختام حفل الافتتاح كرّم وكيل إمارة منطقة القصيم الرعاة والمشاركين في المنتدى العلمي. كما آكد آل عمرو خلال كلمته بأن الجمعية تعتزم ضم أبناء الشهداء إليها لدعم مواهبهم واكتشافها، وتقديم كل العون لهم من خلال الجمعية. وأوضح وكيل إمارة منطقة عسير المكلف محمد بن ناصر بن لبدة أن المركز يأتي ضمن اهتمام أمير منطقة عسير لضمان سرعة التفاعل مع أي شكوى أو مطالبة دون الارتباط بأوقات الدوام الرسمية، مشيرا إلى أن المركز يهدف إلى استقبال البلاغات والطلبات المقدمة من المواطنين والمقيمين بالمنطقة عبر القنوات الإلكترونية والتقنية، وتقديم خدماته لجميع الحالات بناء على تصنيفها بعدد من النطاقات التي تسهّل مسار الإجراء الإداري من قبل المختصين. واطلع الربيعة فور وصوله على معارض مدارس البنات والجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي البيئي ومشاركة المرشدات الكشفيات، فيما أعطى إشارة البدء لانطلاق سباق الدراجات المصاحب للفعالية. اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم في مكتبه بقصر الحكم مع معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وذلك عبر الإتصال المرئي.

التالى

سمو أمير #عسير يوجه باستمرار خدمة المواطنين والمقيمين عبر مركز الاتصال في الإمارة

وكيل امارة عسير

شارك في الاجتماع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض وصاحب السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب للاستراتيجة والاستثمار بوزارة السياحة ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري ووكيل إمارة الرياض المساعد للشؤون التنموية سعود بن عبدالعزيز العريفي ورئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان بن عبدالعزيز العجلان والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد بن محمد حميد الدين ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء فهد بن زيد المطيري. تلا ذلك زيارة المرسم الحر والاطلاع على أعمال الطلاب والطالبات وجهود مدارس المنطقة في المجال البيئي، فيما ثمن الربيعة لتعليم المنطقة هذه المبادرة عطفا على أهميتها. وأكد سمو أمير منطقة الرياض الرعاية والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بدعم القطاع السياحي في المملكة والتطلع في مستويات عالية والرافد الثقافي والاجتماعي ونقله للعالم بصورته الحقيقية. ويضم البرنامج التدريبي للمفتشين الذي تحتضنه جامعة الملك خالد لمدة 7 أيام مشاركة 200 متدرب، بالإضافة إلى فريق عمل الهيئة العامة للإحصاء في منطقة عسير، متناولًا عددًا من المحاضرات وورش العمل تحقيقًا للوصول إلى المعلومة الصحيحة باعتبارها مرتكزًا رئيسًا لتسهيل عملية عد الأسر من قبل الباحث الميداني. وفور وصول سعادة وكيل الإمارة شهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد وجمعية آباء، مثلها سعادة وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الدكتور عبداللطيف الحديثي، ومن طرف الجمعية سعادة مديرها العام الدكتور سعد آل عمرو، والتي نصت على تعاون الطرفين في العديد من المجالات العلمية والإجتماعية. من جهته قدم معالي وزير السياحة أحمد الخطيب شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على المتابعة والاهتمام بقطاع السياحة، مشيراً إلى ما تزخر به مدينة الرياض ومحافظاتها من مقومات سياحية وتاريخية تجعل منها وجهة سياحية جاذبة و لأهميتها السياسة والتاريخية كونها عاصمة المملكة. وتطرق عضو مجلس إمارة منطقة عسير الدكتور عبد الرحمن آل مفرح إلى الأثر الاقتصادي لجائحة كورونا، والذي حرصت عليه الدولة لضمان استقرار الجانب الاقتصادي بدعم القطاعات التجارية وتأجيل الرسوم و إعفاء بعضها، ساهمت في تقليل الضرر على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا الدور المحوري لجمعيات حفظ النعمة لتوفير الغذاء للمحتاجين بسلات غذائية و وجبات ساخنة، وتطورت مع حلول العيد لإيصال حلويات وعطور بدعم من مؤسسات وطنية، مؤكدا أن مبادرة نشامى عسير عملت على وضع خارطة طريق للعمل التطوعي الممنهج للوصول للمحتاج دون أن يخرج من منزله، مطالبا بالتعاون بين الجمعيات الخيرية وتوحيد الجهود لعدم تقاطع مهامهم واعمالهم، وتوزيع المستفيدين بينهم لتحقيق التكامل.

التالى

أين تقع عسير

وكيل امارة عسير

وأوضح وكيل إمارة منطقة عسير المكلف محمد بن ناصر بن لبده، أن المركز يأتي ضمن اهتمام سمو أمير منطقة عسير بضمان سرعة التفاعل مع أي شكوى أو مطالبة دون الارتباط بأوقات الدوام الرسمية، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى استقبال البلاغات والطلبات المقدمة من المواطنين والمقيمين بالمنطقة عبر القنوات الإلكترونية والتقنية، وتقديم خدماته لجميع الحالات بناء على تصنيفها بعدد من النطاقات التي تسهّل مسار الإجراء الإداري من قبل المختصين. شهد وكيل إمارة منطقة عسير رئيس اللجنة المحلية للتعداد السكاني محمد بن ناصر بن لبدة أمس الأحد بحضور معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي انطلاق البرنامج التدريبي للمفتشين المشاركين في التعداد السكاني السعودي لعام 2020م في منطقة عسير، ، وذلك في مبنى المدرجات المركزية بمقر الجامعة الرئيس بأبها. وأكد العجلان ان غرفة الرياض حريصة على تعزيز دورها في خدمة المجتمع والمشاركة الفاعلة في المبادرات الاجتماعية والتنموية، وان هذه المرحلة من جائحة فيروس كورونا تستلزم الوقوف صفا واحد مع توجهات الدولة وتعزيز العمل الاجتماعي والإنساني والتوعوي، مشيدا بالتعامل الحكيم من قبل الجهات المعنية في معالج الوضع القائم وتعاون المواطنين والمقيمين مع التوجيهات والتعليمات الهادفة الى المحافظة على صحة الجميع. وتم بحث البروتوكولات الصحية المعتمدة وتعزيز التنسيق القائم بين إمارة الرياض ووزارة السياحة في العديد من المجالات وتفعيل الجهات ذات العلاقة والدعم والتعاون. من جهته نوه رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان بالدعم الكبير الذي تجده كافة القطاعات من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهم الله، واشاد العجلان بتبني امارة منطقة الرياض لمبادرة خيرات الرياض، مشيرا الى انها تأتي في اطار اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض، بالأسر المحتاجة والعمالة. وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة عسير الفائزين في المنافسات والجمعيات والجهات المشاركة في إنجاح الأولمبياد.

التالى