قاعدة عين الاسد. بعد الهجوم الإيراني ..مخاوف التصعيد ودعوات للتهدئة +++ تغطية حية +++

تسلسل الأحداث بعد القصف الصاروخي الإيراني لقاعدة

قاعدة عين الاسد

وكشفت صور الأقمار الصناعية، الأضرار المادية للهجوم على القاعدة وكذلك قاعدة أخرى قرب مطار أربيل وعن إصابة عدد من حظائر الطائرات في قاعدة عين الأسد الجوية، والتي بدت خالية. وبعد سيطرة تنظيم الدولة على ناحية البغدادي، هاجم مقاتلوه القاعدة وحاولوا اقتحامها. شن الحرس الثوري الإيراني هجوماً بصواريخ باليستية على قاعدة عين الأسد الجوية، في غرب العراق التي يتمركز بها جنود أميركيون، وهي ثاني أكبر القواعد الجوية بالعراق، بعد قاعدة بلد الجوية وهي ذات أهمية عسكرية واستراتيجية. وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن صواريخ باليستية إيرانية أطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية حيث تتمركز قوات أميركية. ولم تحدث أي إصابات نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية على القاعدة. وتخوض الولايات المتحدة وإيران نزاعا شرسا على النفوذ في العراق حيث تحظى طهران بدعم جهات فاعلة وفصائل مسلّحة فيما تقيم واشنطن علاقات وثيقة مع الحكومة العراقية.

التالى

search

قاعدة عين الاسد

لكن بعد الاجتياح الأمريكي عام 2003، باتت قاعدة الأسد إحدى أكبر القواعد التي تتخذها القوات الأمريكية - ثم سرعان ما تم تحويلها إلى الوضع الراهن. تقييم الخسائر والأضرار جارٍ الآن. واستهدفت واشنطن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، عبر طائرة مسيرة فجر الجمعة، مما زاد من حدة التوتر بين إيران وواشنطن. وتحتوي القاعدة، منذ الثمانينيات، على ملاجئ للطائرات وأخرى للجنود قادرة على تحمل القصف بقنابل غير تقليدية. لكن في الحقيقة حتى لو صحت هذه الأنباء الخاصة باتفاق من خلال وسطاء على ألا تكون الضربة مهينة وجارحة للأمريكان فتضطرهم لدخول حرب شاملة مع إيران، فإن هذا يؤكد قوة ما تمتلكه إيران من أسلحة رادعة لا تريد أمريكا لجنودها أن يتعرضوا لنيرانها. وهي أكبر قاعدة جوية في غرب ، وكانت منطلقا لعمليات عسكرية إستراتيجية خلال الاحتلال الأميركي للبلاد سنة 2003.

التالى

قاعدة عين الأسد الجوية

قاعدة عين الاسد

وذكرت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس أن تسعة صواريخ على الأقل سقطت على قاعدة عين الأسد الجوية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بعد أن تعهدت الفصائل المقربة من طهران في العراق بالرد على غارة أميركية بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الأسبوع الماضي. وشنت إيران هجمات صاروخية على قاعدة عين الأسد الجوية ومنشأة عراقية أخرى تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ردا على مقتل قاسم سليماني القائد بالحرس الثوري الإيراني. صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزا جيدا في أي مكان في العالم، إلى حد بعيد! قوات أميركية وفي سنة 2014 استعادت قاعدة عين الأسد أهميتها وزخمها نظرا لاحتضانها جنودا وضباطا ومستشارين عسكريين أميركيين يقدمون الدعم للقوات الحكومية العراقية في حربها على تنظيم الدولة الإسلامية. ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من إطلاق إيران صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية. فيديو على مواقع التواصل يرجح أنه لإنطلاق الصواريخ الإيرانية التي استهدفت قواعد في العراق: ننوه إلى أنه لا يمكن التأكد من صحة الفيديو من مصادر مستقلة: 43 الحرس الثوري يحذر من أن أي عدوان أمريكي على طهران سيواجه برد ساحق.

التالى

قاعدة عين الأسد الجوية

قاعدة عين الاسد

في الأيام الأخيرة واستجابة للتهديدات والإجراءات الإيرانية، اتخذت وزارة الدفاع جميع التدابير المناسبة لحماية موظفينا وشركائنا. كان من المتوقع أن يدلي ترامب ببيان حول القصف الإيراني، لكن البيت الأبيض نفى ذلك. وفي العراق، يوجد هناك نحو 500 عسكري يشاركون في مهمتين منفصلتين. وفي عام 1991، استخدمت القاعدة كمنطلق لوحدة الصواريخ العراقية بعيدة المدى، إذ قصفت تل أبيب ومناطق داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنها حيفا. وزار الرئيس الأميركي دونالد ترمب قاعدة عين الأسد بشكل مفاجئ في 26 ديسمبر عام 2018 برفقة زوجته ميلاندا ترمب للاحتفال مع الجنود الأميركان في القاعدة بأعياد الميلاد.

التالى

قاعدة عين الأسد الجوية

قاعدة عين الاسد

نحن نعمل على تقييم الأضرار الأولية للمعركة. وتداولت صفحات تواصل اجتماعي محلية في الأنبار، أنباء في السياق ذاته، فيما ألمح السياسي عبد القادر النايل إلى وجود مساعٍ لانشاء وجود عسكري إيراني بالقرب من قاعدة عين الأسد. صور قاعدة عين الاسد في العراق من خلال هذه الصور سيلاحظ بان هذه القاعدة مجهزة بأحدث الامكانيات العسكرية التي يمكنها ان تتأهب لاي حرب او اي هجوم تتعرض له القاعدة، و قد قامت الولايات المتحدة الامريكية ودول الحلفاء بالقيام بتجهيز العديد من الملاجئ التي يمكنها ان تبقي الجنود على قيد الحياة لمدة قد تصل الى 8 اشهر في باطن الارش، ولهذا تعد قاعدة عين الاسد في العراق من اكبر واضخم القواعد العسكرية فقي الشرق الاوسط والعراق. بينما برر الأمريكان الأمر بعدم وجود بطاريات دفاع جوى في القاعدة من الأساس! تقع في ناحية ، قرب نهر بدأ ببنائها عام وأكتمل عام بواسطة ائتلاف ضم مجموعة من الشركات. وتمثل القاعدة في الوقت الحالي مرتكزاً لأكثر من ألفي جندي وعسكري أميركي، إضافة إلى سرب مروحيات مقاتلة ومنظومة رصد جوي تغطي أكثر من 400 كيلومتر، إضافة إلى وحدات استطلاع وفرقة مهام خاصة تتولى عملية البحث عن البغدادي. كما نقلت وسائل اعلام عن مصادر في البنتاغون تأكيدات بشأن تعرض أربيل للقصف.

التالى

ما نعرفه عن قاعدة في العراق المستهدفة بالصواريخ الإير

قاعدة عين الاسد

اطلع عليه بتاريخ 19 يونيو 2017. في المقابل، قالت القوات المسلحة الدنمركية على تويتر إن الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي جنود دنمركيين. وبانسحاب الولايات المتحدة من القاعدة عامي 2009 و2010 سُلّمت قاعدة الأسد إلى العراقيين، لكنها تعرضت للهجوم بعد أن بسط تنظيم الدولة الإسلامية سيطرته على محافظة الأنبار المتاخمة. زار الرئيس الأميركي دونالد ترامب قاعدة عين الأسد بشكل مفاجئ يوم 26 ديسمبر 2018 برفقة زوجته ميلانيا ترامب للاحتفال مع الجنود الأميركان في القاعدة بعيد الميلاد المجيد. وسحب عدد من أعضاء التحالف الدولي جنودهم من العراق، تخوفاً من هجمات جديدة على قواعد عسكرية سبق أن طالها 15 هجوماً صاروخياً منذ نهاية أكتوبر. من الواضح أن هذه الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستضيفان عسكريين أمريكين وأفرادا من قوات التحالف في عين الأسد واربيل. ولم ترد على الفور تقارير عن سقوط إصابات بشرية في أي من القاعدتين.

التالى

تسلسل الأحداث بعد القصف الصاروخي الإيراني لقاعدة

قاعدة عين الاسد

احتفال الايرانيين بقصف قاعدتين أمريكيتين في العراق 08. بدءاً من نهاية عام ، تواجد فيها أكثر من 300 من أفراد الجيش الأميركي في عين الأسد. قاعدة جوية عراقية تمثل أهمية إستراتيجية وعسكرية، حيث تضم مقر قيادة الفرقة السابعة في الجيش العراقي، وهي الأكبر في غرب ، وتقع في محافظة التي تشهد معارك بين القوات الحكومية ومسلحي. تناولت العديد من الصحف السعودية والعربية اليوم الخبر الابرز لهذا اليوم، والذي يفيد بان القوات الايرانية قد قامت بقصف قاعدة الاسد الجوية في العراق، وعلى اثر ذلك تساءل الكثير من المغردين والمتتبعين لأخبار المنطقة عن قاعدة عين الاسد الجوية الامريكية، والتي اصبحت اليوم من اكثر الاماكن والاهداف التي تخطط القوات الايرانية لقصفها، فبعد اغتيال قائد فيلق القدس وقائد الحرس الثوري الايراني سابقا، قامت القوات الايرانية بتحديد قاعدة الاسد كأحد اهم اهدافها في العراق، خاصة ان قاسم سليماني من اكثر الشخصيات الايرانية الشيعة التي تنشط في المنطقة. قراؤنا من مستخدمي تلغرام يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام أسامة مهدي: تبنت مليشيا عراقية موالية لايران اليوم عملية تصوير قاعدة عيد الاسد التي تضم قوات اميركية بغرب العراق بطائرة مسيرة مهددة بالثأر لمقتل سليماني والمهندس.

التالى

معلومات عن قاعدة عين الاسد الجوية الامريكية

قاعدة عين الاسد

وقبل هذا وذاك فإن قصف قاعدة أمريكية بهذه الجرأة هو جنون اختارته إيران بكامل قواها العقلية! إقرأ المزيد ويأتي القصف الصاروخي الإيراني ضد القوات الأمريكية، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية بمطار بغداد قبل أيام. ولم يتضح بعد مصير من كانوا على متن الطائرة. وأضافت أن الطائرة كانت تقل 180 راكبا بالإضافة إلى طاقمها. ويتمركز نحو 115 جنديا ألمانيا في أربيل. كما حذر البيان حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة من أنهم سيتعرضون للهجوم إذا تم استخدام دولهم لشن هجمات على إيران. . ومنذ مقتل سليماني والمهندس، وتتبادل واشنطن وطهران التهديدات المتبادلة.

التالى