مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

المؤسسة العامة للتأمينات الأجتماعية

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

ولفتت إلى ان الخبير الاكتواري أوصى بتعديل جدول معاملات الاستبدال بما يتوائم مع معدل عائد الاستثمار ومعدلات الوفاة المستخدمة لتمكين النظام من استيعاب هذه التكلفة دون تأثير سلبي على التوازن المالي للنظام. . حماية أفراد المجتمع من الانحراف والتشرد والضياع من خلال ما تقدمة التأمينات الاجتماعية من معاشات وتعويضات تؤمن حاضرهم ومستقبلهم. بالاضافة الى خدمة طلب صرف المعاش المقدم. ويشمل نطاق المشروع تصميم 1250 وحدة سكنية تتكون من شقق وفيلات وبيوت بطابق وبيوت بطابقين. المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي هي مؤسسة حكومية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري يديرها مجلس إدارة يعنى بالإشراف والرقابة عليها ومكون من تسعة أعضاء يمثلون أصحاب العمل والعمال والحكومة أنشئت المؤسسة لتتولى تطبيق أحكام القانون وتحقيق أهدافه ويتضمن عملها : -1 تحصيل الاشتراكات الشهرية المستحقة على الأفراد والمنشات وتقديم المنافع التأمينية للمؤمن عليهم ولأفراد أسرهم.

التالى

PIFSS :: تعديلات قانون التأمينات تصب في مصلحة المواطن

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

التوقف عن مزاولة أي عمل خاضع للنظام. المساعدة على التخفيف من الأعباء والإلتزامات الملقاة على عاتق الدولة والمجتمع باعتبار التأمينات الاجتماعية من أهم الأدوات الاقتصادية لتحقيق التوازن ومعالجة الاختلالات الاقتصادية. صفحة العميل مرحباً بكم في صفحة الخدمة الإلكترونية. وأوضحت انه استنادا لما تقضي به أحكام المادة 78 مكررا من قانون التأمينات بفحص المركز المالي لنظام الاستبدال مرة على الاقل كل ست سنوات بمعرفة خبير اكتواري تبين من الفحص الأخير عن تحقيق نظام الاستبدال للتوازن المالي. والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مؤسسة عامة حكومية لها استقلالها المالي والإداري ويشرف عليها مكون من أحد عشر عضواَ هم: وزير العمل رئيساَ للمجلس، ومحافظ المؤسسة نائباَ للرئيس، وثلاثة أعضاء يمثلون وزارات العمل، والمالية، والصحة، وثلاثة أعضاء من المشتركين في النظام من ذوي الكفاءات العليا في أعمالهم، وثلاثة أعضاء من أصحاب العمل، وتزاول المؤسسة نشاطها من خلال المركز الرئيس وواحد وعشرين مكتباَ في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

التالى

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

وقد أقر القانون على السماح للمستبدلين مدى الحياة و مدد متزايدة ممن لا يحق لهم الاستبدال مرة أخرى بالتقدم للمؤسسة بطلب استبدال جديد وكان مجلس الأمة الكویتي قد وافق في المداولة الثانیة على مشروع قانون بتعدیل بعض أحكام قانون التأمینات الاجتماعیة المتعلقة بنظام الاستبدال حیث تم تعدیل جداول القیمة الاستبدالیة ليحصل المؤمن علیھم وأصحاب المعاشات على قيم استبدالية أعلى من السابق. وأوضحت ان الاستبدال من نفس نسيج المعاش التقاعدي وغيره من الحقوق التي حددها القانون المقررة بأنظمة التأمينات الاجتماعية التي تقوم على أساس التكافل الاجتماعي ً انطلاقا من التزام الدولة وفقا للمادة 11 من الدستور بتوفير خدمات التأمين الاجتماعي. إستثمار فوائض أموال المؤسسة في إقامة المدارس والجامعات والمساكن وغيرها من المشروعات ذات الطابع الاجتماعي والصحي والإسكاني وكل ما يسهم في حل عدد من المشكلات الاجتماعية المتعلقة بهذا الشأن. رقم تلفون المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة هاتف التأمينات الذاتية لأصحاب العمل والمشتركين والمستفيدين وذلك عبر الهاتف المجاني 8001243344 باللغتين العربية والإنجليزية حرصاُ منها لتحقيق هدفها في التحول الإلكتروني وتقديم الخدمات الهاتفية لعملائها بمزايا عديدة من سهولة الوصول للخدمة من أي مكان وعلى مدار الساعة دون الرجوع والحاجة للتحدث إلى موظف التأمينات. حرصت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على انشاء هذه الصفحة بشكل يتيح للمستخدمين المسجلين الدخول إلى المعلومات التأمينية الخاصة بهم والتي تشمل مايلي: بيان مدد الاشتراك، بيان المرتب أو شريحة الاشتراك، بيان الحقوق التأمينية، بيان سجلات الاستبدال، بيان سجلات الاستقطاع، بيان سجلات رد المبالغ، بيان جهة الصرف و صافي المبالغ الشهرية المحولة، الاستفسار عن المعاش التقاعدي، طلب شهادات لمن يهمه الأمر. توفر مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهراً أو 60 شهراً على الأقل، مع إضافة المدة المكملة ل 120 شهراً. مساهمة الفوائض النقدية في نمو وتطوير المجتمع وذلك بالمساهمة في خطط التنمية في مختلف المجالات.

التالى

الرئيسية

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

واشارت المؤسسة إلى انه سيتم اعادة التسوية من تاريخ سريان القانون لجميع المستبدلين و أن حالات الاستبدال الجديدة ستتقدم وفقا للجدول الجديد. خلق علاقات طيبة ومتكافئة نسبياً بين أصحاب الأعمال والعاملين. وتعد المناظر الطبيعية المتكاملة الواسعة والمستدامة الصديقة للبيئة أيضا جزءا من نطاق. حماية أصحاب الأعمال وبخاصة الصغار منهم من التعرض للازمات المالية بسبب مطالبة من يعملون لديهم بمكافأة نهاية الخدمة ونحوها من المستحقات القانونية مما قد يؤثر سلباً على أوضاعهم المالية. مساهمة استثمارات التأمينات الاجتماعية في المشاريع ذات المردود المباشر على المؤمن عليهم مما يساعد على الاستقرار والحد من تسرب الأيدي العاملة. وأشارت المؤسسة إلى بعض الأمثلة للمستفيدين من إعادة التسوية في التعديلات الجديدة بالأخص للأعمار الكبيرة فعلي سبيل المثال المستبدل البالغ من العمر 61 عاما مع 14 سنة مدة متبقية في الاستبدال سيكون تخفيض الجزء المستبدل في حال كان هذا الجزء 200 إلى 149 دينار كويتي وذلك من تاريخ العمل بالقانون الجديد. وقالت المؤسسة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا اليوم ان نظام التأمينات الاجتماعية يقوم على أساس التكافل الاجتماعي الذي يكون أفراد المجتمع فيه مشاركين في المحافظة على المصالح العامة والخاصة وعلى أساس المسؤولية المشتركة بينهم في تأمين الأخطار التي تلحق بهم.

التالى

PIFSS :: تعديلات قانون التأمينات تصب في مصلحة المواطن

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

يجب تغيير حجم الصورة، لا يجب أن يتجاوز 280 بك. وقالت المؤسسة ان الاستبدال هو حق اختياري مقرر بقانون التأمينات الاجتماعية منذ تاريخ العمل بة يسمح لصاحب المعاش الفعلي او الافتراضي استبدال جزء من المعاش التقاعدي بمبلغ من دفعة واحدة وذلك وفق شروط وضوابط محددة ضمن القانون ومنها جدول يحدد معاملات الاستبدال حسب السن. المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي هي مؤسسة حكومية تتمتع بالاستقلال المالي والإداري يديرها مجلس إدارة يعنى بالإشراف والرقابة عليها ومكون من. وفي مثال آخر سيكون تخفيض الجزء المستبدل للبالغ من العمر 63 عاما مع 10 سنوات مدة متبقية في الاستبدال في حال كان الجزء المستبدل 350 إلى 279 دينار اعتبارا من تاريخ العمل بالقانون ، وكل ذلك بناء على توصية الخبراء الاكتواريين في منظمة العمل الدولية. رفع المستوى المعيشي والاقتصادي للمؤمن عليهم من العاملين ممن يفقدون القدرة على الدخل والتكسب من خلال توفير المعاشات التأمينية لهم في حالات العجز أو الشيخوخة أو الوفاة.

التالى

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تحرير المؤمن عليهم وأسرهم من دواعي الخوف والقلق من الحاضر والمستقبل. حجم الخط 2020-06-21 تعديلات قانون التأمينات تصب في مصلحة المواطن أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ان التعديلات التي ادخلت على بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الخاصة بالاستبدال تصب في مصلحة المواطن بالدرجة الاولى وجاءت بناء على توصيات الخبراء الاكتواريين في منظمة العمل الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة. قيام روابط اجتماعية قوية بين طرفي علاقات العمل والإنتاج مما يحول دون نشوء المنازعات بينهما. ويعد نظام التأمينات الاجتماعية صورة من صور التعاون والتكافل الاجتماعي التي يقدمها المجتمع لمواطينه ويقوم على رعاية العاملين في القطاع الخاص وكذلك العاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي ليوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة. المنافع التأمينية يهدف النظام التأميني إلى تحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير الحماية الحقيقية للمؤمن عليه عند تعرضه لإخطار فقدان القدرة على الكسب عند بلوغه سن الشيخوخة أو أصابته بالعجز أو حدوث الوفاة بغرض توفير الحياة الكريمة للمؤمن عليه و أسرته لمواجهة متطلبات الحياة , وفقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية رقم 26 لسنة1991م. صدر أول قانون للتأمينات الاجتماعية في اليمن عام 1987م بموجب القانون رقم 16 لسنة 1987م استهدف توفير الحماية الاجتماعية للفئات العاملة في القطاع الخاص والغير مشمولة بأنظمة التقاعد الأخرى، وبنفس العام صدر قرار بإنشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتتولى تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية، ثم صدور القانون رقم 26 لسنة 1991م، وأخيراً صدر القانون رقم 13 مكرر لسنة 2013م.

التالى

الرئيسية

مؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تأمين العيش الكريم للمؤمن عليه وأسرته في حياته ومن بعده عن طريق توفير دخل مستقر. يمثل النظام التأميني مدخلاً للامان الاجتماعي الشامل لأفراد المجتمع. . . . .

التالى