الهدف الوظيفي. الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

الهدف الوظيفي

هنا كتابة هدفك الوظيفي سيوضّح له سبب تقديمك لهذه الوظيفة، وأنّك ترغب في الحصول على هذا العمل — وإن كان لا يتناسب مع الخبرة الكبيرة التي تمتلكها — كونك ترغب في تغيير مجال عملك على سبيل المثال. . لمعرفة كيفية تطوير أهداف وظيفية قصيرة وطويلة الأجل، تذكر أنه يجب أن تكون ذكي. فرد متحمس يسعى للحصول على وظيفة محاسب في شركة ABC والتي سوف تستفيد من قدرات رياضية قوية ، واستنتاجية ، وحل المشكلات. من أمثلة ذلك بالنسبة للرجال: الروش، الدماغ، الحوت، العبيط….

التالى

ماهو الـهدف الـوظيفي؟ و كيف تكـتب هـدفاً وظـيفياً جـيداً؟

الهدف الوظيفي

يجب أن يكون هدفك أن تكون الموظف المثالي لهذه الوظيفة، وأن تؤكد لمدير التوظيف أنّك الأمثل لشغل هذه الوظيفة؛ فلو كنت تقدّم لوظيفة في مصنع البسكويت في بلدة صنع البسكويت نفسها، فإنني أؤكد لك حتماً أنّ هدفك الوظيفيّ لن يناسب سوى هذه الوظيفة فقط في هذا المكان، ولن تفلح في استخدامه للتقديم لأي وظيفة أخرى. الجزء الثالث: الخبرات أو التعليم يختلف الجزء الثالث بإختلاف الشخص الباحث عن الوظيفة، فإذا كان الباحث عن وظيفة لديه خبرة من وظائف سابقة، فسوف يتم البدء بها في هذه الجزئية، على أن تكون الجزئية التالية هي الخاصة بالشهادات الدراسية والتعليم. إذا كنت واضحًا جدًا بشأن ما تريد، فسيسهل عليك العثور على ما تريده والوصول إليه. نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية وفي حالة تضمين الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، فإنه من الأمور الهامة العمل على تخصيص الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية من أجل مطابقة الموضع الذي يتقدم الشخص من أجل شغل منصبه، كلما كان الشخص أكثر تحديداً، كانت فرصة الشخص أفضل في التفكير بالوظيفة، التي يهتم الشخص بها، من الجيد أن يتم كتابة الهدف الوظيفي لكل وظيفة تقدم لها الشخص. الوصف الوظيفي لمهنة عامل مستودع ماهي وظيفة عامل مستودع؟ هو المسؤول عن إعداد واستكمال طلبات التسليم داخل المستودع وفقا للجدول الزمني المحدد واستلام ومعالجة المنتجات ومخزون المستودعات وكذلك إجراء ضوابط الحفظ والسلامة والحفاظ على معايير الجودة العالية وتحتاج الوظيفة الي القدرة على استخدام المعدات مثل الرافعة الشوكية وغيرها واجادة تنظيم المهام والقدرة البدنية لتحمل اعباء العمل. ولا تستخدم الحروف الكبيرة capital letters إلا في بدايات الجمل ، وأول حرف من اسمك ، واسم الشركات التي عملت بها أو أي اسم تم ذكره ، وأيضاً المناصب أو الوظائف ، غير ذلك تصبح كل الحروف small letters حروف صغيرة بما فيها حروف الجر وأدوات اللغة مثل for - the - on - of ، إلا إذا كانت في أول الجملة فتكتب كبيرة.

التالى

كيف أكتب الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟

الهدف الوظيفي

وفي مقالنا هذا سنقدّم لك الطريقة الأفضل لكتابة الهدف الوظيفيّ الذي يعتبر مفتاحك السحريّ لسيرة ذاتية مميّزة. المثال أدناه يوضّح الوصف الوظيفي لمتخرّج جديد تقدّم لوظيفة في مجال خدمة العملاء: 4- الوصف الوظيفي لمتقدّم يرغب في تغيير وظيفته في حال كنت تمتلك خبرة سابقة، وترغب في تغيير وظيفتك، ننصحك هنا بالتركيز على المهارات التي تمتلكها وتستطيع نقلها معك إلى مكان العمل الجديد وإفادة الشركة الجديدة بها. انظمة الموارد البشرية الحديثه تهتم بمدى تطلع المتقدمين اليها، لتكون لديها فكرة عن مدى تطور هذا الموظف أو قدرته على التطور في حال التحاقه بالوظيفة لديها، لذالك فإن الهدف الوظيفى هو اول ما ينظر اليه موظف الموارد البشرية وفي حالة جذب أنتباهه وأهتمامه سيهتم بقراءة باقي الأقسام ويضع أسمك من ضمن المرشحين للمقابله الشخصية، فيجب عليك فى هذا القسم أن تكتب هدفا محددا واحترافيا بقدر الأمكان والأبتعاد عن التعميم. القسم الأول من البيانات الشخصية سيحتوي على: اسم المتقدم، عنوانه، طرق الإتصال سواء تليفون محمول — تليفون أرضي — بريد إلكتروني شخصي فقط مثل الياهو Yahoo ، هوت ميل Hotmail، جوجل ميل Gmail جي ميل ، ولا تكتب البريد الإلكتروني الخاص بالشركة التي تعمل بها إذا كنت لازلت موظف بالشركة. بواسطته يتم توضيح نوع العمل الذي يرغب المتقدم للطلب الحصول عليه، وأيضاً الاشارة إلى المهارات والخبرات التي يمتلكها، والتي تأهله للوظيفة. اما العناصر الاساسية الاخرى التي يجب ان تذكر في السيرة الذاتية فهي كالتالي: المعلومات الشخصية و كذلك توضيح الهدف من العمل وحاول ان لا تتبع نمطا معينا في ذكر هدفك من العمل بل اجعلها عدة اهداف تود تحقيقها وتسعى اليها ولا بد ذكر المؤهلات والدرجات العلمية والاكادمية التي تحملها وسنة الحصول عليها ويجب ان تذكر ايضا خبراتك السابقة مع ذكر عدد السنوات ومكان عملك السابق ومن الجيد ايضا ذكر المكافأت وشهادات التقدير التي حصلت عليها خلال سنوات عملك. يجب أن يعمل الشخص على توضيح أهدافه من خلال توضيح كافة المؤهلات العلمية التي يتمتع بها الشخص، والخبرات التي لها صلة بمجال عمل الشركة التي يرغب الشخص في الالتحاق بالوظيفة الخاصة بالشركة، ويُنصح دائمًا بالرجوع إلى اسم العمل خلال توضيح البيان الموضوعي للسيرة الذاتية.

التالى

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

الهدف الوظيفي

يعد الهدف الوظيفي خلال السيرة الذاتية هو الأكثر فاعلية، حيث أن الهدف الوظيفي يعمل على تحديد المهنة أو الوظيفة التي يبحث عنها الشخص، مع توضيح الخبرات والمهارات التي يمتلكها الشخص من أجل الحصول على المهنة المثالية له، كما قد تتضمن الهدف الوظيفي بالسيرة الذاتية على المكان الذي كان فيه الشخص، والمكان الذي يريد الشخص الذهاب إليه بحياته المهنية. أن كتابة هدفك الوظيفي سوف يوضح سبب تقدمك لهذه الوظيفة بالتحديد، ولماذا أنت ترغب في الحصول على هذا العمل. نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية للمحاسب يعد المحاسب هو الشخص مسؤول عن فحص وتحليل، وكذلك العمل على إعداد كافة البيانات والسجلات المالية الخاصة بالشركة أو المؤسسة التي يعمل بها الشخص، وفي الغالب يقدم المحاس المدخلات مع تقديم المشورة بشأن الأمور المالية الخاصة بالمؤسسة أو الشركة التي يعمل بها، بما في هذا وضع النظم المستخدمة من أجل تتبع وتسجيل كافة التكاليف، وجميع النفقات، وعادة ما يتم استخدام المعرفة الخاصة بالاستراتيجيات الضريبية. فإنّ أي مسؤول توظيف بمجرد رؤيته لواحدٍ من هذه الأمثلة السيئة سيلقي بملف السيرة الذاتيّة إلى سلة المهملات وينتقل إلى التي تليها مباشرة. سنكتفي الآن بذكر الأمثلة السيئة، ونستفيض الحديث أكثر في كيفية كتابة الهدف الوظيفي، وكيف يمكن أن تكتب هدفاً وظيفيا مميزاً! هذه الطريقة في الكلام عن نفسك سوف تجعل صاحب العمل يشعر أنك شخص سخيف، وسوف يزيلك من القائمة المحتملة. نموذج الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية ، يتطلب التقدم لأي وظيفة عمل سيرة ذاتية تشتمل على كل المعلومات الخاصة بالشخص المتقدم للوظيفة. كوم — ان الهدف الوظيفي هو عبارة عن مجموعة من الجمل القصيرة التي تحدد فيها نقاط رئيسية في مسيرتك المهنية تهمك وتريد انجازها بشكل متقن بحيث ستترك انطباعا جيدا لدى القائمين على العمل بأنك افضل المرشحين الذين يتنافسون معك نحو نيل الوظيفة التي تتقدم لها وتريد الحصول عليها لذلك اختر هدفا يناسبك ويناسب المؤسسة التي تريد العمل فيها وتناسب الوظيفة ايضا.

التالى

هل انت حديث التخرج وتريد ان تكتب سيرة ذاتية قوية ؟

الهدف الوظيفي

بالتأكيد نحن جميعنا نرغب في الحصول على هذه الأمور، لكن هنا علينا أن ننظر إلى الأمر ونضحك فقط، لأنّ ذكر أمرٍ واحدٍ من هذه الأمور التي تريدها سيعتبر سخيفاً جداً بالنسبة لمدير التوظيف، وبناء عليه سيزيلك من قائمة الاحتمالات تماماً. أحد أخطار الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية هي أن الشخص يمكنه أن يركز بشكل أكبر على ما يريد بحياته المهنية، وليس بما هو عليه، مع توضيح كيفية إضافة قيمة إلى الشركة، مع ضرورة تضمن السيرة الذاتية لكافة المعلومات الوظيفة التي تريدها الشخص، إلا أن كان الشخص يريد أيضاً توضيح سبب ترشيح الشخص لشغل هذا المنصب، والمثال على هذا، ذكر 10 سنوات من تخفيض الميزانيات بشكل ناجح، مع ذكر ما يريد الشخص تطبيقه من خلال تلك المهارات على ميزانية المنظمة المتقدم لها الشخص. أيضاً إستخدام نوع خط واحد بمقاس ثابت لكل النقاط الفرعية التي سوف تسردها تحت العناوين. يفضل استخدام اسمك الحقيقي او اختصاراته المختلفة لاعطاء انطباع قوي عن كفائتك الوظيفية. يجب أن تكون أهداف حياتك المهنية واضحة في سيرتك الذاتية.

التالى

كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

الهدف الوظيفي

لذلك كان من المهمّ تضمين الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية أو ما يعرف بالـ Job Objective Statement. إبدأ دائماً الجمل التي تكتبها بأفعال تدل على النشاط والقدرة مثال:أسست ، دربت ، طورت ، أنشأت ، خططت ، نظمت ، أشرفت. هذا المثال جيّد أيضاً لأنّه يشمل كل النقاط المهمة في الهدف الوظيفي الجيّد، فقد ذكر فيه أنّه يهدف للعمل في الشركة بحد ذاتها، وذكر المنصب مساعد مدير مراقبة الجودة الذي يسعى إليه. . إذا كان كلامنا يبدو منطقيّاَ لك، فتخيّل ماذا سيكون ردّ فعل مسؤول التوظيف في حال اطلع على سيرتك الذاتية المكونة من عشر صفحات مع خبرة لا تقلّ عن العشر سنوات لشغل منصب منسق مشروع؛ بالطبع سيعتقد أنّ هذه السيرة الذاتية وصلته عن طريق الخطأ وبمحض الصدفة لا أكثر. فبينما بعض الناس لا يزالون يرون أنّ كتابة الهدف الوظيفي أصبح خارجاً عن المألوف وقديم الطراز، فإنّك إذا استطعت أن تكتبه بطريقة مميزة، فإنّه سيكون سلاحك السريّ في حماية سيرتك الذاتية من إلقائها في سلة المهملات. فى هذا الجزء يتم تقسيم المهارات الشخصية الى قسمين متتاليين الا وهما مهارات الحاسب الآلى من حيث مدى الاحترافية والبرامج التى تجيد استخدامها حتى واذا كانت بعيدة عن المجال المطلوب والقسم الثانى هو المهارات اللغوية، حيث تقوم بكتابة اللغات التى تجيدها باحترافية وايضا تكتب اللغات التى تجيدها الى حد ما مع ذكر مدى اجادتك فيها.

التالى

الهدف من الوظيفة

الهدف الوظيفي

هدفك الوظيفي يجب أن يكون بقعة الضوء التي ترى منها النور لتبدأ ممارستك الحقيقية لحياتك المهنيّة، والتي ستكون مصدر الطاقة التي تحمسك وتزيد من طاقتك واهتماماتك. تلك هي أهمّ الأفكار التي يجب أن تكتبها في الوصف الوظيفي الخاصّ بك. كوم — ان من اهم النقاط التي تعزز من فرصتك في الحصول على عمل وفي اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح هو الهدف الوظيفي الوارد في السيرة الذاتية ، دعنا في هذا المقال نتحدث قليلا عن السيرة الذاتية والهدف الوظيفي فيها ما هي السيرة الذاتية السّيرة الذاتيّة هي الوسيلة التى من خلالها تحصل على الوظيفة المناسبة، وحيث انها الأداة الاولى التي تقوم بإعدادها حتى تتمكن من عرض الخبرات، والمؤهلات، والمسيرة المهنيّة بحرفيّة مُميّزة وتسويقها أمام المسؤولين وارباب العمل، وبالتالي ينبغي على من يبحث عن العمل أن يذكر كلّ ما يخصّ من تحصيله العلمي وخبرته العملية ومؤهلاته وقدراته بشكل منطقي واضح، ولا بد من ذكر أهمّ الصفات التي ترشحه للحصول على هذه الوظيفة دون غيره من المتنافسين لنفس الوظيفة وعادة ما تكون صفحة او صفحتين على الاكثر شاملة المعلومات المهمة التي تهم صاحب العمل بالاطلاع عليها لارتباطها بفرصة العمل المتوفرة لديه. وفي النهاية لا تستعجل ابدا في كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك وحاول قدر الامكان ان تكون سيرتك الذاتية مكتوبة بشكل مثالي لانها ستكون قيمة جدا بنظر اصحاب العمل واجمع المعلومات المهمة فيها بشكل واضح ومرتب و الق نظرة عليها قبل وبعد الطباعة كذلك نود تذكيرك انه من المهم جدا ان تكون مطلعا على شروط العمل الذي تود ان تناله وحاول ان تكون سيرتك الذاتية قد كتبت على النحو الصحيح المناسب لشروط العمل وكذلك. Akhtaboot is an online career network that is committed to providing a user-friendly, effective, and efficient way of linking the right person to the right career opportunity in the MENA region.

التالى

الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

الهدف الوظيفي

الهدف الوظيفي أي صاحب عمل يطلب موظفين لديه في شركته فهو يتطلب مهارات معينة يحتاج إليها في الموظف حتى يتم تعيينه وهذه المهارات قد تظهر في كلام المتقدم في الهدف الوظيفي الذي يقوم بملء بياناته. يمكنكم الاستعانة بالنماذج والنصائح السابقة لكتابة الوصف الوظيفي في سيرتكم الذاتية، يمكنكم قراءة مقالنا حول لمعرفة المزيد حول هذا الأمر كما تستطيعون أيضًا قراءة مقالنا حول لتكون مميزة، بالإضافة إلى العديد من التي يسعكم تحميلها والاستفادة منها في كتابة سيرتكم الخاصة. أي بمعدّل 5 أسطر تقريبًا. لهذا يجب على المتقدم لأي وظيفة مهما كانت الاهتمام بكتابة الهدف الوظيفي بعناية ويكون هذا الهدف مميز عن الكلام التقليدي المعهود حتى يلفت نظر إليك ولا يكون مصير السيرة الذاتية بك مثل غيرها في القمامة. كما لا يفوتكم اليوم تفاصيل: الهدف المهني أو الوظيفي أحد الأشياء التي يجد الكثير من المتقدمين للعمل على صعوبة إعداد هذا النموذج، وخاصة أنهم لا يعرفون كيف يمكن أن يصاغ هذا النموذج بشكل صحيح وجذاب. من الأمور المحتملة التي قد تتعرض لها أن مسؤول التوظيف أو صاحب العمل الذي سوف يقرأ السيرة الذاتية الخاصة بك، فمن المحتمل عدم إكمال قراءة النموذج الخاص بك، وذلك لعدة أسباب منها: ربما يشعر صاحب العمل من السيرة الذاتية أنك لديك خبرات هائلة، ولكن تريد فقد أن تبحث عن عمل آخر غير عملك الحالي. جمع ومتابعة وحفظ الكشوفات الخاصة بالحسابات المالية والدائن والمدين وتدقيق جداول الأعمار للذمم الشهرية.

التالى