هدف دعم التوظيف. السعودية.. دعم 80 ألف موظف عبر صندوق

«هدف» يدعم الموظفين السعوديين بـ50% من أجورهم لمدة عامين.. تعرف على التفاصيل

هدف دعم التوظيف

وجدد الصندوق دعوته لمنشآت القطاع الخاص للتسجيل إلكترونيًا والاستفادة من دعم البرنامج، من خلال الدخول إلى صفحة البرنامج على البوابة الوطنية للعمل طاقات عبر وتفعيل «برنامج دعم التوظيف»، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها. ويبدأ الدعم من نسبة 30٪ وحتى 50٪ من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 بأثر رجعي ، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و 15 ألف ريال. واستكمل الصندوق إيداع مبالغ الدعم لشهري مارس وأبريل للمنشآت التي أكملت إجراءات التسجيل حتى تاريخ 10 مايو الماضي. كما يجب أن يكون الحد الأدنى من أجر الموظف المستحق للدعم 4000 ريال، أما الحد الأعلى يكون 10000 ريال سعودي، كما سوف يكون الدعم 70% للتوظيف و30% للتدريب، كما تستحق المنشأة دعم إضافي وذلك في الحالات التالية توظيف الإناث، وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، والتوظيف في القرى والمدن الصغيرة، والتوظيف في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتوظيف في المهن الحرجة. وقد أعطى القائمون على السياسة الاقتصادية في المملكة الأولوية القصوى لهذه القضية، وعملوا على إيجاد وتطوير الآليات الحديثة الفعالة لتسريعها وتوجيهها بشكل يتلاءم مع متطلبات سوق العمل المحلية لضمان المردود الأعلى، كماً ونوعاً، ودعم الاقتصاد الوطني. كما يأتي برنامج «دعم التوظيف» ضمن أولى مبادرات الدعم الحكومي التي أطلقها الصندوق؛ لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد COVID-19.

التالى

استعلام دعم الموارد البشرية هدف لموظفي القطاع الخاص 1441

هدف دعم التوظيف

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10٪ عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50٪ من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل. ويمكن لمنشآت القطاع الخاص التسجيل الكترونيا والاستفادة من المبادرة، من خلال الدخول إلى صفحة المبادرة على البوابة الوطنية للعمل «طاقات» وتفعيل «برنامج دعم التوظيف»، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفين المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها. آلية الدعم المقدم : حيث سوف يقدم الصندوق دعم للتوظيف، يبدأ بنسبة 30% من الأجر الشهري للموظف المدعوم للسنة الأولى، وبنسبة تصل إلى 20% للسنة الثانية وبنسبة 10% للسنة الثالثة. ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف مواطن ومواطنة، حيث تأتي كأحد المبادرات، التي أطلقها الصندوق أخيرا ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص، وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا «COVID-19». كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

التالى

هدف: مبادرة دعم التوظيف تدعم أجور المعلمين والإداريين السعوديين في المدارس الأهلية وكافة المنشآت

هدف دعم التوظيف

وإذا رغبت الاستفسار عن أمر ما فيمكنك التَواصُل بخدمة العملاء من خلال هذا الرقم: 920020301، إلى طرف أنه يمكنك مراقبة حسابهم على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر من خلال هذا. © متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية «هدف» يدعم الموظفين السعوديين بـ50% من أجورهم لمدة عامين. وأجمل هدف قاتل في تاريخ آسيايُنافس نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عبدالرحمن غريب على أجمل قاتل في تاريخ بطولة دو. تعرف على التفاصيل أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «» أن برنامج دعم التوظيف يدعم أجور المواطنين والمواطنات في جميع الوظائف والمهن بكل منشآت القطاع الخاص بنسبة تصل إلى 50% من الأجر الشهري لعامين. تقديم موعد الصرف ويأتي تقديم الصندوق لموعد صرف الدعم المالي للبرنامج عن شهر مايو، ليصادف التاريخ المحدد للصرف يوم 28 مايو مع إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص. وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسة، وفي المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لكل من الفئات المذكورة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

التالى

هدف

هدف دعم التوظيف

يذكر أن الصندوق قد أعلن عن تخصيص نحو 5. كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في المدن غير الرئيسية، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل. وأوضح صندوق تنمية الموارد البشرية «» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن برنامج دعم التوظيف يقدم الدعم للذين تتراوح رواتبهم بين 4 آلاف و15 ألف ريال، لافتًا إلى أن الدعم يستمر لمدة 24 شهرًا ولا يتعارض مع أي برامج حكومية أخرى. أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية هدف عن تفعيل أولى مبادرات الدعم التي أعلنت عنها الحكومة، لتمكين المنشآت وضمان استقرارها وتنمية أعمالها، حيث تستهدف المبادرة دعم الموظفين والموظفات السعوديين الذين تم توظيفهم في القطاع الخاص، من بداية يوليو 2019 بأثر رجعي ولم يسبق دعمهم، إذ يتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف مواطن ومواطنة. ويُمكن للمدارس الأهلية وكافة منشآت القطاع الخاص، الاستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم، من تاريخ 1 يوليو 2019 بأثر رجعي ، وكذلك لأي توظيف جديد أو مستقبلي، حيث يبدأ الدعم من نسبة 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح أجر الموظف المدعوم بين 4000 و 15 ألف ريال. وتدعم المبادرة، جميع الوظائف والمهن وكافة القطاعات الاقتصادية؛ حتى المهن التي صدر عليها قرارات توطين، وتستطيع جميع المنشآت الاستفادة من المبادرة، لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم، من تاريخ 1 يوليو 2019، ما لم تكن المنشأة موقفه لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الصندوق.

التالى

هدف يطلق برنامج دعم التوظيف

هدف دعم التوظيف

وأكد الصندوق استمرار استقبال طلبات التسجيل لمنشآت القطاع الخاص؛ للاستفادة من دعم برنامج «دعم التوظيف» لأجور السعوديين والسعوديات. واستكمل الصندوق إيداع مبالغ الدعم لشهري مارس وأبريل للمنشآت التي أكملت إجراءات التسجيل حتى تاريخ 10 مايو الماضي، وهو التاريخ المحدد لانتهاء فترة التسجيل للاستفادة من الأثر الرجعي للبرنامج. تشكل تنمية الموارد البشرية السعودية أبرز الأهداف التي تسعى الدولة إلى تحقيقها ضمن جهودها الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي. ومن هذا المنطلق جاء إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية هدف كمشروع طموح يضمن الاستثمار الناجح في مواردنا البشرية. وأشار الصندوق إلى أن آلية الدعم للبرنامج تقوم على إيداع الدعم نهاية الشهر المستحق في الحسابات البنكية للمنشآت، بالإضافة إلى شهر سابق للمنشآت المستفيدة من الأثر الرجعي للبرنامج. وأوضح الصندوق أن الدعم يبدأ من نسبة 30 % وحتى 50 % من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، ويشمل من تم توظيفهم بعد بداية يوليو 2019 «بأثر رجعي، وكذلك التوظيف الجديد والمستقبلي، وأن يتراوح الأجر بين 4000 و15 ألف ريال.

التالى

السعودية.. دعم 80 ألف موظف عبر صندوق

هدف دعم التوظيف

وتدعم المبادرة أجور المواطنين والمواطنات الذين تم توظيفهم، في جميع الوظائف بالقطاع الخاص، من تاريخ 1 يوليو 2019 بأثر رجعي ، وكذلك أي توظيف جديد، وبنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و 15 ألف ريال. © متوفر بواسطة صحيفة عاجل الالكترونية هدف يُودِع 215. . شاهد أيضًا أفضل وأسوأ الدول للعمالة الوافدة ألبوم من Microsoft News. تأتي هذه المبادرة كأحد المبادرات، التي أطلقها الصندوق مؤخراً ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص، وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن، وتأثير تداعيات فيروس كورونا COVID-19. ويدعم البرنامج أجور المواطنين والمواطنات في جميع الوظائف والمهن بجميع منشآت القطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و15 ألف ريال.

التالى