الثقافة الجنسية. الثقافة الجنسية

الثقافة الجنسية للأطفال

الثقافة الجنسية

تدعى هذه الوضعية أيضاً باسم المتسلق البطيء. كتب مسيحية عن الجنس و الثقافة الجنسية تجميع لاهم الكتب التي تتناول نظرة المسيحية للجنس للتحميل pdf 1-كتاب المسيحية و الجنس — الدكتور موريس تاوضروس 2-كتاب الجنس ومعناه الإنساني — كوستى بندلي — منشورات النور 3-كتاب الجنس في انواره و ظلاله — رؤية إنسانية و إيمانية — كوستي بندلي 4-كتاب الثقافة الجنسية بدون احراج — تأليف دكتور عادل حليم 5-لغة الجنس — نحو حياة جنسية سعيدة — جاري سمالي وتيد كانينجهام. لابد وأن تتم وفقاً للمفاهيم الجنسية الرسمية، ومن خلال ذلك لن تكون الثقافة الجنسية دعوة للانحلال الخلقي كما يزعم البعض. سناء أن الأسرة يمكن أن تقوم بهذا الدور أما إذا درست مادة الثقافة الجنسية فى المدارس فإنه يخشى أن تنقلب المسألة إلى تهريج. كما أن الإشارة المتعمدة إلى أسلوب أو مناهج للتربية الجنسية مستقلة ستؤدى إلى تنبيه الأطفال مبكراً لممارسة هذه الغريزة وهذا بطبيعة الحال ينجم عنه مشاكل خطيرة. بالإضافة لكل ذلك فإن إثارة الرجل جنسيا تختلف عن إثارة المرأة، فالرجل يشعر بالإثارة بمجرد النظر أو التخيل كما أنه يُمكن إثارته في كل الأوقات إلا أنتعتمد أيضا على دورتها الشهرية واستعدادها النفسي للأمر.

التالى

الثقافة الجنسية

الثقافة الجنسية

جهل لا يضر ورفض آخرون هذه الفكرة بشدة لأسباب كثيرة ومنهم : صفاء سيد - ربة بيت ، لمياء سيد - طالبة، رضا إبراهيم - مدرس لغة عربية ثانوية ، نور الهدى محمد - مدرسة اقتصاد ثانوي ، وفاء حنفي - مدرسة علوم ، وسعدية سعد - مدرسة جغرافيا ، وماجدة بكر - مدرسة اول ثانوي ، وأجمعوا على أن تدريس هذه المادة في هذه المرحلة الحرجة سيفتح عقول الأولاد والبنات ويدفعهم إلى التفكير في موضوعات أكبر من سنهم ، وخاصة مع تأثير الإعلام والأغاني الهابطة التى تحقق لهم الإثارة بالفعل. والهدف الأساسي من التربية ونشر الثقافة هو التزويد بالمعلومات الصحيحة وتعليم الألفاظ العلمية المتصلة بمجال التعليم. أما إذا تجاوزنا ذلك كان الأمر دعوة لتفتيح الأذهان ونشرًا لما لا يحمد عقباه. واشترطوا لنجاح هذه التجربة ضرورة تأهيل المعلم الذي يقوم بتدريس هذه المادة حتى تظل في إطارها العلمي المقبول ، ولا تخرج إلى حيز التهريج والإثارة. عندما يسألك طفلك عن جسمه أو أجسام الآخرين لا تشعري بالخجل أو تضحكي وتتحاشي السؤال، بل خذي السؤال على محمل الجد، فطفلك ينتظر منكِ إجابات صادقة، فأنتِ من تعلمينه عن الحياة من حوله، أجيبي بأجوبة بسيطة ملائمة لعمره، ولا داعي للخوض في تفاصيل، فإذا ما أراد أن يعرف المزيد سيسأل مرة أخري.

التالى

الثقافة الزوجية

الثقافة الجنسية

ولا شك أن العلاقة الجنسية بين الشريكين هى أساس الحياة الزوجية السعيدة ويحتاج الطرفين لتكوين فكرة مبدأية قائمة على نصائح علمية عن كيفية مُمارسة العلاقة بشكل صحيح ومعلومات عن الطرف الآخر وهكذا. يمكن أن تستخدم هذه الوضعية للإدخال المهبلي فقط. أما من سن 15 - 18 فيضاف لهم المواضيع التالية : من حق النساء أن يقررن إجراء الإجهاض، من حق الناس احترام تعاليم دينهم وتقاليدهم ، ولكن هذا لا علاقة له بحقوق المرء الشخصية ، عدم وجود دليل على أن الصور الفاضحة تسبب أي إثارة جنسية ، خدمة التواصل مع الشريك الجنسي بشأن الاحتياطات اللازمة لكليهما ، تعليم المراهقين كيفية الحوار حول هذه العلاقات والحدود التى يجب التوقف عندها. أما الرأي المعارض، الذي يُقر على الجانب الآخر أن الجنس هو فطرة يمارسها الإنسان بدون تعلم أو تدرب. . نانسي عويس ماالمقصود بالثقافة الجنسية؟ تقوم المدارس وبعض الجمعيات في أمريكا بإعداد برامج لتوعية الأطفال والمراهقين بالممارسات الجنسية وكيفية تجنب الآثار غير المرغوب فيها فى حالة الممارسات غير الشرعية - كالحمل ؟! فالتربية يقوم بها المربى أياً كان مجال تخصصه، وسواء أكانت التربية جنسية أو ما بخلاف ذلك فهي نوع من السلوك الذي يمد الأفراد بالمعلومات العلمية والاتجاهات السليمة إزاء مسألة ما مثل: السلوك الجنسي إذا كانت التربية على المستوى الجنسي بما يتناسب مع كل مرحلة عمرية وإمكانات النمو العقلي والجسدى والنفسي لتحقيق التوافق. والفرق الثاني هو أن الرجل يحتاج جسديا لممارسة الجنس للتخلص من الحيوانات المنوية التي ينتجها جسمه وتتراكم في الخصية، بينما الأمر يختلف بالنسبة للمرأة التي تحتاج للحب والمشاعر لإشعال رغبتها في ممارسة الجنس كما أن الأمر يعتمد أيضا على ميعاد دورتها الشهرية والفترة التي قبلها وبعدها.

التالى

طرق و وضعيات جنسية

الثقافة الجنسية

يعتقد معظم الناس أن هذه الوضعية أخذت اسمها من … ما هي وضعية اسلوب الكلب؟ وضعية اسلوب الكلب هي وضعية إدخال مهبلي من الخلف تجثو فيها الزوجة على أطرافها الأربعة، وتجعل هذه من السهل على الزوج الوصول إلى مهبل الزوجة. وهي تقوم أساسًا على مبدأ حق الطفل في التعرف على جسده، وكيفية إشباع رغباته من جميع النواحي ، وهذا هو التعريف الرسمي لها من منبعها الأصلي فى الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن المواضيع التى تحتوي عليها هذه البرامج: المعاشرة بين الجنسين ، العادة السرية ، الإجهاض ، كيفية ممارسة الجنس دون خطر الحمل، مساعدة المراهق على تحديد اتجاهه الجنسي ، أى تحديد أي الجنسين يفضل أن يعاشر ، العادة السرية كوسيلة للإشباع الجنسي بعد البلوغ ، العلاقات الشاذة كبديل مُرضٍ للعلاقات العادية ، وهذه المواضيع مدرجة في برامج الثقافة الجنسية المطروحة للتدريس في مدارس الولايات المتحدة الأمريكية. الثقافة الجنسية جزء لا يتجزأ من مجموعة المعارف والمهارات المطلوبة لكل إنسان طبقاً لاحتياجاته فى كل مراحل حياته، فهي تمثل جزءاً أيضاً من حقائق الحياة التي يعيشها. رح قلك شي هالامر مستحيل يظبت عنا عند العرب لاسباب نحنا كلنا بنعرفها اسمحلي خالفك بالرأي لماذا كلما تناقشنا بموضوع نصل الى أن العرب هيك ومارح يتغيرو ياأخي حتى معرفة الله لا تخلق مع الانسان بالفطرة بل نتيجة التعلم من قال إن الإنسان في الغرب يخلق متحضراً,والإنسان العربي يخلق همجياً؟ سابقاً كانت المجتمعات متقاربة الى حد كبير في العادات والثقافات أما الان فقد تغيرت الأمور ليس لأننا لا نملك القدرة على التعلم بل لأننا لم نجد أحداً يعلمنا ومشكورين الجميع على الردود أكيد الثقافة الجنسية شيء ضروري على الجميع أن يكون على اطلاع بهالموضوع بس للصراحة مجتمعنا ما بيخليك تعرف شو معنا الثقافة الجنسية لأنو بمجرد الشخص فتح الموضوع الشخص الاخر سوف ينظر لك نظرة احتقار ليش لانو عم نحكي بشي بيقولو عنو عيب وابو محمد قولتك الاهل رح يتقبلوا انو ولادن يحكوا معن بهالموضوع باعتقادي صعب مشكور أبو محمد موضوعك جريء ورائع بتمنى من الكل يعطي رأيوا حولو » الخميس نوفمبر 02, 2017 5:34 pm من طرف » الجمعة أبريل 15, 2016 4:17 pm من طرف » السبت يوليو 25, 2015 3:13 am من طرف » الأحد يوليو 19, 2015 3:41 am من طرف » السبت مايو 23, 2015 11:38 pm من طرف » الأحد مايو 10, 2015 2:11 am من طرف » الأحد مايو 10, 2015 1:47 am من طرف » الثلاثاء أبريل 07, 2015 12:17 am من طرف » السبت أبريل 04, 2015 1:55 am من طرف » السبت مارس 21, 2015 3:30 pm من طرف » الجمعة مارس 06, 2015 1:38 pm من طرف » الجمعة فبراير 13, 2015 6:09 pm من طرف » الجمعة فبراير 06, 2015 10:04 am من طرف. ويدعو إلى استراتيجية تربوية تتآزر فيها كل وسائل الإعلام ومؤسسات التربية والأسرة حتى تصل المعلومات الصحيحة لأولادنا ونربي جيلاً صالحاً قادراً على بناء أسر صالحة وتربية أجيال جديدة. فما بال الإنسان الذي يتمتع بالعقل ويدرك الجنس فطرياً، فقد عرف الإنسان كما يقولون الجنس بالغريزة والفطرة لا بالتعليم.

التالى

كتب مسيحية عن الجنس و الثقافة الجنسية

الثقافة الجنسية

وأكدت هدى علي أحمد - مأمورة ضرائب - ضرورة تأهيل المعلم الذي يتولى هذه المسؤولية مع توفير الرقابة الشرعية على مضمون المنهج حتى لا يخرج عن سياج الحياء والعفة فيضر أكثر مما ينفع. وإذا كان التطور في النمو سليمًا وناجحًا في هذه المرحلة و المراحل السابقة، فإن ذلك يؤدي إلى الاستقرار والاستقلالية والنمو والنضج و إنجاب الأطفال وتربيتهم. وضع حرف السرير وهذا الوضع يقوم فيه الزوج بالإستلاقاء علي ظهرة ونزول رجلة علي الأرض بالشكل الذي يجعلها تلامس الأرض بشكل فعلي بينما تقوم الزوجة بمداعبة القضيب الخاص بالزوج بشكل فيه إثارة لها ولزوجها وبعد اكتمال عملية الانتصاب تقوم الزوجة بالاعتداء فوق قضيب الزوج وتقوم بالرفع والنزول عليه ولكن ببطء في باديء الأمر حتى يشعر الزوجان بالمتعة الحقيقة من الممارسة وبعد ذلك يتم تسريع المعدل حتى إتمام الإيلاج. الوضع المريح للرجل تعرف علي الوضع المحبب للرجل في العلاقة الجنسية بين الزوجين وهي نوم الرجل على الظهر ثم جلوس زوجتة فوقة كما هو موضح في الصورة. وبما أن هذه الوضعية أكثر وضعية جنسية مستخدمة فقد اكتسبت سمعة بأنها مملة وحتى محتشمة! إلا أنه فى حقيقة الأمر قد يرجع السبب إلى عدم المصارحة والائتلاف فى العملية الجنسية. الثقافة الجنسية جزء أساسي لا يتجزأ من التربية الشاملة، وهي لا تتوقف على مرحلة دون مرحلة، بل تبدأ منذ الطفولة المبكرة، وبالقدر الذي يسمح به نموه العقلي، وتستمر معه خلال مراحل الطفولة المتتالية حتى نهاية مرحلة المراهقة بمراحلها المختلفة. تعرف هذه الوضعية أيضاً بأسماء الملعقة الكلاسيكية، والغرف.

التالى

الثقافة الجنسية للأطفال

الثقافة الجنسية

ومن بين متطلبات وجود الإنسان في الحياة التثقيف الذي لا بد أن يلم به : الثقافة الجنسية التي يحث عليها الإسلام ، كما يحث علي أي ثقافة بشرط أن تتم بقدر فهم الفتي والفتاة لهذه الأمور. فالجنس هو شيء فطرى وطبيعي تمارسه الكائنات الحية على كافة المستويات من نبات وإنسان وحيوان. وتؤدي المعلومات الخاطئة والشائعات المُنتشرة عن العلاقة الحميمة إلى الكثير من الأضرار للزوج والزوجة وقد تتسبب أيضا في فشل التواصل بينهما في العلاقة الحميمة. والجدير بالذكر أن هذا الملل الزوجي من شأنه أن ينتج عنه مجموعة من الضغوطات النفسية والتوترات والتي بدورها ينتج عنها مجموعة لا حصر لها من المشاكل الزوجية في الحياة الزوجية بصفة عامة ومن هذا المنطلق قد حرصنا من خلال هذه المقاله أن نقدم لكم بعض الأفكار الجديدة والتي تخص مجموعة من الأوضاع التي تخص ممارسة العلاقة الجنسية بين كلا الزوجين في غرف النوم. ويمكن وضعها داخل منهج متكامل للتربية الأسرية بمقررات دراسية منضبطة على أيدي أساتذة فضلاء مختصين.

التالى

كتب مسيحية عن الجنس و الثقافة الجنسية

الثقافة الجنسية

وبشكل عامبينما لا تهتم النساء كثيرا بطول المدة. ويُمكنكِ التحدث مع زوجك في هذا الأمر بعد الزواج إذا كان لا يتركك تصلين لنشوتك أثناء العلاقة، فمن شروط العلاقة الزوجية الناجحة هو أن يهتم كل طرف بإسعاد الآخر ويُحاول تلبية احتياجاته. ومن المهم أن تُقَدم لكل شخص حسب مرحلته العمرية وبأسلوب علمي غير مثير وألا تخرج عن الإطار المناسب لها. وبعض الآباء والأمهات - نتيجة انتشار الحوادث - يخافون جداً على أولادهم ويشددون عليهم ، وهذه الشدة والصرامة قد تأتي بنتائج عكسية. وفى المرحلة الثانوية يمكن أن يتطور المنهج ليشمل اقتصاديات الأسرة وميزانية الأسرة وبنودها ، وبالنسبة للبنات ويا حبذا لو تضمن المنهج الأحكام الشرعية المتعلقة بالحيض والطهارة وحرمة العورة ، وكذلك الحجاب والعفة ، والهدف يكون واضحًا ألا وهو أسرة واعية بحقوقها وواجباتها بالنسبة لكل أفرادها. واقترحت أن يكون المدخل إلى هذه المادة هو الفقه والتوعية بقواعد النظافة والطهارة ، والمحافظة على الجهاز التناسلي الذي يقوم بمهمة عظيمة في بقاء النوع وتعاقب الأجيال وعمارة الأرض ، في إطار الزواج الشرعي والتحذير من الممارسات الخاطئة التي قد يقوم بها الأولاد والبنات عن جهل ، أو على سبيل التجربة وهو ما قد يضرهم أو يسبب لهم بعض الأمراض الفتاكة مثل الإيدز. مداعبة الزوجة للزوج والجدير بالذكر أن فور أن تستلقي الزوجة وتعتلي فوق زوجها فإن ذلك من شأنه أنه قد بدأت الممارسة الفعلية للعلاقة الحميمة ولكن وجب علينا هنا أن نذكر أنه في خلال هذا الوضع نجد أن دور المداعبة الذي تقوم به الزوجة تجاه زوجها يعد من أهم الأدوار في هذا الوضع والذي يحفز بشكل أساسي الزوج ومن ناحيه أخري فإنه يحقق لكلا الزوجين الإشباع والرضا حيث تكون الزوجة متحكمة في إدارة دفة العلاقة حيث يكون لديها القدرة والتحكم في إدخال وإخراج العضو الذكري للزوج مما يثيرها بشكل مباشر.

التالى