فيلم بسبوسة بالقشطة. بسبوسة بالقشطة.. تفاصيل أكبر عملية غسيل أموال فى تركيا على حساب سمعة مصر

صدى البلد: بسبوسة بالقشطة.. مؤامرة إخوانية على الأراضي التركية لتشويه الشرطة المصرية.. تفاصيل

فيلم بسبوسة بالقشطة

تمرُّ الأزمان ويبقى الإنسان هو المشكلة الكبرى التي لا تُحلُّ. أنتجت قناة مكملين بالتعاون مع شركة ايه تو زد، استكمالا لمسلسل التحريض ومهاجمة النظام المصري فيلما جديدا يحمل اسم بسبوسة بالقشطة، والذي يعرض ضمن فعاليات المهرجان الأوروبي للأفلام المستقلة، ويجد بطولة فيلم بسبوسة بالقشطة كل من الفنانين الهاربين إلى تركيا محمد شومان، وهشام عبد الحميد، ومجموعة من الممثلين المصريين الذين يستقرون في تركيا، من تأليف وسيناريو وحوار أحمد زين، من إخراج عبادة البغدادي. البورتريه الشهير للفنان كما في الفيلم هذا الفيلم يقدم صورة قريبة لشخصية وعالم ومعاناة الفنان الإيطالي التلقائي أنطونيو ليغاوبي Antonio Ligabue 1965 — 1899 الذي ولد في سويسرا وعانى من طفولة شاقة وأحيل بعد وفاة أمه وأشقائه الثلاثة في حريق شب في بيتهم، إلى العيش في كنف أسرة سويسرية تبنته، لكنه لم يستطع التجاوب مع حياته الجديدة بسبب تداعيات طفولته الشاقة المعذبة، ثم اضطرابه النفسي الذي يدفعه إلى الحدة والتعبير عن مشاعره بالعنف، فيتم ترحيله إلى إيطاليا حيث يعيش في منطقة غوالتيري الواقعة بجوار نهر بو، وهي منطقة شديدة الروعة والجمال تتميز بمناظرها الطبيعية الرائعة التي نراها في الفيلم من خلال براعة عدسة مدير التصوير الإيطالي ماتيو كوتشي. . ولكنه يخضع الشخصية التي يتناولها وهي امرأة شابة تدعى أنييس تعمل مغنية أوبرالية وتقوم في أوقات الفراغ، بعمل الدوبلاج الصوتي لأفلام الرعب اليابانية إلى اللغة الإسبانية.

التالى

تحاور منتج ومخرج الفيلم المصري

فيلم بسبوسة بالقشطة

ووفقا لمخرج الفيلم «عبادة البغدادي»، فإن الفيلم لا يرتبط بحقبة زمنية معينة لكنه شكل متكرر لفترات الحكم المتعاقبة في عالمنا العربي وطبيعة ما يعيشه المعارضون السياسيون في المعتقلات ومراكز الاحتجاز. فقد شهدت هذه المشاهد أضعف حلقات الفيلم من حيث السبك الفنيّ، ومن حيث الحوار الدائر على ألسنة الشخصيات الضابط والسجين والسجَّان. الرابط أدناه المقال نقدى مستقل عن الفيلم. الفيلمان المتسابقان في الدورة الجديدة من مهرجان برلين، في ظل مؤشرات قوية إلى قدرتهما على المنافسة وانتزاع الجائزة الكبرى، هما من إيطاليا والأرجنتين، أي ينتميان إلى ثقافة متشابهة إلى حد كبير، تتميز بالعاطفة والتفاعل الحار مع الحياة. يمتاز السيناريو الذي قدمه الفيلم بالتركيز على الهدف رغم أنَّه قد تشعَّب أكثر مما يلزم الفيلم القصير أنْ يكون عليه -لذلك فهو فيلم متوسط، بل هو أقرب للطويل من حيث الموضوع والأحداث لا من حيث عدد دقائقه-. إنه يستخدم حينا، الكاميرا المتحركة المهتزة التي تعبر عن الاضطراب الكامن في عقل بطله، وحينا آخر يستخدم الحركة للتعبير عن العلاقة بين الفنان وبيئته وبينه وبين الطبيعة.

التالى

فيلم عن العلاقة الإنسانية بين المعتقلين وسجانيهم

فيلم بسبوسة بالقشطة

براعة الأسلوب هي أهم ما يميز هذا الفيلم. ويتناول الفيلم، الحائز على الجائزة الماسية كأفضل فيلم قصير، والجائزة البرونزية في فئة السيناريو من خلال مشاركته بالمهرجان الأوروبي للأفلام المستقلة، قصة رمزية تلخص علاقة بين سجين سياسي وسجان، من خلال مشاهد ومواقف إنسانية متباينة تجمع طرفي الصراع، ويتناول الأبعاد الإنسانية التي تلخص الصراع الداخلي لإحدى أدوات السلطة القمعية ودوره الوظيفي، وبين إنسانيته وبساطة تكوينه النفسي. . ويتناول الفيلم قصة رمزية تلخص علاقة بين سجين سياسي وسجان من خلال مشاهد ومواقف إنسانية متباينة تجمع طرفي الصراع. ومنذ متى لمْ يكن الإنسانُ مَظلومًا؟! الفيلم من إنتاج قناة مكملين بالتعاون مع شركة AtoZ، وبطولة الفنان «محمد شومان» والنجم «هشام عبدالحميد»، قصة وتأليف «أحمد زين» وإخراج «عبادة البغدادي». . واستمع إلى كيف يتحدث الأمينان محمد وسيد معًا، وكيف يتحدث الضابط وحده، وكيف يتحدث الأمين محمد عندما أنشأ علاقة مع السجين خالد.

التالى

تحميل وتنزيل فيلم بسبوسة بالقشطة

فيلم بسبوسة بالقشطة

صناع العمل تعمدوا الإساءة لمصر ورموزها، طوال فترة اللقاء الذي تم عرضه، وتشويه صورة المصريين والقادة من الشرطة والجيش. ففي النهاية يبقى الإنسان هو الإنسان. لكن بطلنا سيلتقي بالفنان الإيطالي ريناتو مارينو الذي يثني على موهبته التلقائية التي يراها مثيرة للإعجاب، وهو الذي سيتولى تعليمه كيفية استخدام الفرشاة والألوان الزيتية في رسوماته، كما سيتيح له الإقامة في منزله مع والدته الطيبة. بين مخيم اليرموك وحاجز قلنديا. . فى الحقيقة الفيلم ليس بالجودة المدعاة، بل إن به العديد من الأخطاء و عليه الكثير من الملاحظات التى تجعله يبدو كهدية قدمتها المعارضة للنظام.

التالى

برس بي : بسبوسة بالقشطة.. فيلم لمحمد شومان وهشام عبد الحميد للتحريض ضد مؤسسات الدولة

فيلم بسبوسة بالقشطة

. سيمر أنطونيو ليغاوبي أو توني كما كانوا ينادونه، بالكثير من المشاكل حتى بعد أن يبدأ في الرسم. و في الأخير الابل بري من التهمة يوقفوا أكل حيوانات. كذابين زي السعودية في عام 2012 يقولون ان سبب الكورونا الإبل!!! ويركز فيلم بسبوسة بالقشطة، على التحريض ضد الدولة المصرية ومهاجمة مؤسسات الدولة من خلال تناول حياة السجون المصرية من وجهة نظر إخوانية معادية، محاولين من خلال أحداث فيلم بسبوسة بالقشطة إثارة الفتنة والوقيعة بين الشعب والشرطة، ويعود السبب فى الدفع بهذا الفيلم فى مثل هذا التوقيت هو فشل أتباع الإخوان بتركيا وغيرها من الدول التى يهربون إليها فى سيناريوهات التحريض التى يتبعونها ضد الدولة المصرية، وآخرهم فشل المدعو محمد على الهارب بإسبانيا فى محاولته إثارة الفتنة ودفع الناس للنزول للمظاهرات وتعطيل الحياة فى مصر. فيلم بسبوسة بالقشطة فيلم بسبوسة بالقشطة، ويعد محمد شومان من أكبر المحرضين ضد مصر، من أجل الحصول على الأموال عن طريق الدعم الذى تقدمه جماعة الإخوان، رغم أنه واحد ممن كانوا يناصرون الحزب الوطني في عهد الرئيس السابق مبارك، والمشاركة في حملات دعائية ضد الأخوان من قبل، بجانب تحوله إلى أداة تستخدمها الإخوان في التحريض ضد الدولة المصرية عبر شاشات الجماعة الإرهابية.

التالى

النبأ: ( بسبوسة بالقشطة ) فيلم اخواني لتشويه الشرطة المصرية في أوروبا برعاية تركيا

فيلم بسبوسة بالقشطة

منوهًا إلى أن غياب التمويل وراء تراجع الدراما العربية والمصرية، فالمبدعون العرب يمتلكون الأفكار والطموح الفني وغياب التمويل وراء تراجع الإبداع العربي. ومعنى كل ما سبق أنَّ الفيلم إنسانيّ خالص، يُركِّز على قضيَّة واحدة هي المُشترك الإنسانيّ دون غيره، وأنَّه لمْ يخرج أبدًا عن هذا الغرض قيد أنملة. فيلم بسبوسة بالقشطة تم إنتاجه لمناقشة أوضاع السجون المصرية، والبحث عن حقوق السجناء، وإلقاء الضوء على المعاناة فى ظل العلاقة المعقدة بين السجين والسجان هكذا روجت جماعة الإخوان الإرهابية، وأبواقها الإعلامية عناوين براقة عن الفيلم الوثائقى الذي قررت الخوض به للمنافسة على جائرة أحد المهرجانات الأوروبية. والفيلم اهتمَّ اهتمامًا بالغًا بالتفاصيل الصغيرة، مما صنع له تميُّزًا فنيًّا وجودةً. والفيلم قد اختار التصنيف الأخير ليُقدِّم تجربة إنسانيَّة خالصة، ورسالة معنويَّة مُؤثرة. ومن المقرر أن تعرض قناة مكملين الفيلم قريبا على شاشتها، بحسب الإعلان الترويجي له.

التالى

النبأ: ( بسبوسة بالقشطة ) فيلم اخواني لتشويه الشرطة المصرية في أوروبا برعاية تركيا

فيلم بسبوسة بالقشطة

. لكن من فيلم الواقع، ومن الأسلوب الواقعي بألوانه الطبيعية، ننتقل في النصف الثاني من الفيلم إلى فيلم الكوابيس والهواجس الخيالية حيث تمتزج الحقيقة بالخيال، والخرافة بالحقيقة، وتشيع الألوان الكثيفة للديكورات القريبة من التعبيرية بانحناءاتها وحدّة زواياها مع غرابة زوايا التصوير، بحيث يبدو استديو التسجيل الصوتي الذي تتردد عليه البطلة عالما سريا غريبا كل الغرابة. ووطن صابر بين أسير وسفير ، بين مخيم و مستوطنة. ومن المقرر أن تعرض قناة مكملين الفيلم قريبا على شاشتها بحسب الإعلان الترويجي له. ولعلَّ دقَّة الاهتمام بالتفاصيل الذي امتاز بها دورا محمود السعداوي سيد ، ومحمد عبد اللطيف الضابط أمر لافت للانتباه جدًّا، مما يدلُّ على مهارة تمثيليَّة حقيقيَّة. و نضع المصلحة العامة و المصالح العليا للوطن نصب اعيننا لتحقيق تطلعاتك لغدٍ أفضل.

التالى