اسباب الخيانة الزوجية. أسباب وعلامات الخيانة الزوجية وطرق علاجها

حكم الصبر على الزوجة الخائنة وأسباب الخيانة الزوجية

اسباب الخيانة الزوجية

لا تدعي الزوج يفلت من العقاب عند الخيانة الاولي. وفي أحد الأيام الذي كان غائمًا وتهطل الأمطار فيه بغزارة شديدة وكان ابو أحمد وحيدا برفقة سيارته في وسط الشارع، وبعد ساعات من الإنتظار قرر الذهاب إلى المنزل حزينا حيث لمن يقم بتحصيل من يكفي من النقود ليشتري الطعام لأسرته، وفي أثناء طريق العودة فإذا بشابة قد أغرقها المطر تلوح بكلتى يديها فتوقف أبو أحمد لتطلب منه السيدة أن يقلها إلى أقرب مشفى، وبعد تفكير سريع قرر أن يوصلها رأفةً بحالها حيث كان يبدو عليها الحمل وأعراض التعب. السمة الثالثة من شأن الكيمياء الجنسي. ويبقى أن أهم أسباب وقوعها ضعف الوازع الديني لدى المرء ؛ فالأسباب الأخرى كلها يمكن السيطرة عليها تقريباً إذا تم التعامل معها بشكل إيجابي. إهمال الزوجة لنفسها إن إهمال الزوجة لجسمها و لمظهرها يجعل الرجل ينظر إلى النساء الأخريات بنظرة إعجاب، وقد يكون شكل و جسم زوجته تغير بسبب الزواج والحمل والولادة ولكنه لا يضع ذلك في اعتباره، و يبدأ في البحث عن امرأة أخرى تتمتع بمظهر رائع يلفت انتباهه.

التالى

حكم الصبر على الزوجة الخائنة وأسباب الخيانة الزوجية

اسباب الخيانة الزوجية

تضع الطرف الآخر أمام خيارين مرّين، خصوصاً إذا كان لدى الزوجين أبناء. الخيانة سلوك، ولكل سلوك دافع؛ فَلِلخيانة الزوجية أسباب ودوافع غير مبرِّرة لتلك الفعلة المحرَّمة، ومن تلك الأسباب والدوافع: 1- ضعف الوازع الديني. وما سبق يعتبر أشهر وأكبر أسباب خيانة الزوج لزوجته والتي يجب على كل زوجة تريد حياة زوجية سليمة ومطمئنة أن تحاول تفاديها والعمل على تجديد النشاط وكسر الروتين في حياتها الزوجية. بعض الناس يتوقعون أن الشريك الجديد يمكن أن يلبي احتياجاته الجنسيه بشكل أفضل من زوجته الحالية. مجرد رغبة : يمكن أن يكون سبب الخيانة، مجرد رغبة الزوج في الخيانة والبحث عن إمرأة أخري غير زوجته حتي تفمه أكثر وتشعره بخصوصيته وتصبح نتيجة واضحة أن يدخل في علاقة جديدة ويحصلون علي هذا الشعور من إمرأة أخري لكي تهتم به والحصول علي علاقة أكثر إثارة. فالزوج لكي تتحرك مشاعره بحاجة إلي أن تظهر زوجاتهم لهم التقدير والعاطفة وأنها تحاول دائماً وضع الأمور في نصابها الصحيح. في منتصف العمر وتدني احترام الذات فإن بعض الناس يعانون من انخفاض تقدير الذات ، لأسباب مختلفة ، مثل عدم التقدير ، ضغوط العمل والشيخوخة.

التالى

أسباب فشل الحياة الزوجية

اسباب الخيانة الزوجية

ده مش ندم يا جميل دول دمعتين تمثيل» هكذا أجاب عبدالباسط حمودة عن السؤال الذى طرحه فى مطلع واحد من أشهر مواويله الشعبية «قوليلى يا خاينة. فيتخيل كل من الطرفين أن الطرف الآخر سيكون تماماً كالصورة التي رسمها في مخيلته لشريك حياته، مما يصيبه بصدمة في السنة الأولى من الزواج عندما يفاجأ في الحقيقة التي لا تشبه الخيال، فتبدأ المشاكل بين الزوجين. خامساً :- عدم اهتمام الزوجة بمظهرها الشخصي :- قد يكون عدم اهتمام الزوجة بمظهرها أمام زوجها هو من أحد أسباب الخيانة ، حيث يكون السبب الرئيسي في ذلك هو عدم محاولتها جذب زوجها إليها عن طريق تجملها له ، و ظهورها الدائم أمامه على أحسن صورة ، مما ينتج عنه مع مرور الوقت عدم إثارتها له ، و بالتالي يبدأ في البحث عن تلك المرأة التي تثيره ، و تكون جذابة له ، و بالتالي يقع في الخيانة الزوجية. يبقى الزوجان مرتبطين بعلاقة ميتة لوقت طويل ، والتي يمكن اعتباره احد اكثر أسباب للخيانة الزوجية. الزوجة الخائنة أخفت عشيقها تحت السرير على غير موعده عاد الزوج إلى منزله بمنطقة العجمي بالإسكندرية، ليجد زوجته مرتبكة، وفى حالة غير طبيعية، وتنامى إلى سمعه صوت بغرفة النوم، وفور دخوله شاهد حركة غير عادية أسفل السرير، فنظر ليكتشف وجود شخص غريب. فالزوج يرغب في الشعور بالسعادة وقضاء وقت مع جميع أفراد الأسرة. فتوقعات المرأة أحياناً تكون توقعات خيالية رومانسية بعيدة عن الواقع، تتطلب من الرجل أن يكون دائماً في حالة حب وشوق ودلال.

التالى

ما هي أسباب الخيانة الزوجية

اسباب الخيانة الزوجية

وكان أبو أحمد يخرج في كل صباح ينظف سيارته من الأتربة المتراكمة عليها جراء كثرة الذهاب والإياب تجوال في شوارع المدينة يبحث عن زبائن ليوصلهم حيث يشاؤن ليتحصل على القليل من النقود التي تكفيه قوت يومه. وتؤدي هذه المراهقة المتأخرة للرجل إلى نشوب العديد من المشاكل الزوجية. على الفور توجه إلى المطبخ لإحضار سكين مما ساعد العشيق من الهرب بالقفز من البلكونة، ليجد الزوج وجهًا لوجه أمام شريكة حياته، التى دنست شرفه فى التراب فقرر الانتقام منها بتسديد عدد من الطعنات القاتلة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة. فهو يتطلع إلي الفرار من التعامل مع مشاكل الزواج. ومن الامثلة الاخرى في تعود الزوج القيام بمحادثات الفيديو اليومية مع امرأة أخرى على الانترنت مع عدم اخبار زوجته عنها.

التالى

ما هي أسباب خيانة الزوج لزوجتة ؟

اسباب الخيانة الزوجية

الأسباب و العوامل التي تؤدي إلى خيانة الزوج لزوجته :- يوجد عدداً من العوامل ، و الأسباب ، و التي غالباً ما يكون نتاجها هو خيانة الزوج لزوجته ، و من أهم تلك الأسباب ، و العوامل :- أولاً :- شعور الزوج بالملل و السأم :— في بعضاً من الأحيان قد ينتج عن بعض الأزواج شعوراً بالملل من الروتين الخاص بالحياة الزوجية ، و ذلك بالطبع يكون كنتيجة لعدم إحساس الزوج بالتغيير ، و كنتيجة لذلك يصبح هؤلاء الأزواج فريسة سهلة للخيانة الزوجية ، و يكون من السهل الإيقاع بهم في أي علاقة أخرى جديدة استطاعت إحداث التغيير في حياتهم أي قامت بإشعال شرارة الحب لديهم ، حيث قد أصبح هذا هو الخيار المثير لهم ، و ذلك بدلاً من إيجادهم طرقاً جديدة من أجل إنعاش علاقاتهم الزوجية ، و لذلك يكون البديل هو الهروب من المشكلة بدلاً من حلها. يذهب الكثير من الناس إلى أن الخيانة الزوجية هي الخيانة الجسَدية، إلا أنها لا تقتصر عليها، بل هي أنواع نَذكُرُها في النقاط التالية: 1- إفشاء أسرار شريك الحياة. ولكن دعونا نحذر أيضاً بأن هذا السبب رغم أهميته البالغة إلا أنه ليس سبب رئيسي ، فدائماً النفس البشرية تدفع الإنسان للسوء ولربما زوج لديه قدر كبير من الأخلاق والوازع الديني ويُقبل على خيانة زوجته في لحظة ضعف منه وبسبب وسوسة الشيطان له! وبإخطار رجال الشرطة تم القبض على الزوجة وعشيقها، لتعترف بتعدد علاقاتها الجنسية مع شباب القرية، وأخيرا مع صديق زوجها الضحية، وطيبب طفلها، الذى توفى بعد رحلة علاج بعيادة العشيق، لتقرر النيابة العامة حبسهم على ذمة التحقيقات. ولا ننكر أن هذا سوء اختيار من البداية وعدم وضوح للرؤية. كما ان الثقة هي قاعدة الرابطة القوية بين شخصين في العلاقة. فما أسباب المشاكل الزوجية؟ وما هو حل المشاكل الزوجية؟ كلنا نعرف أن العلاقة الزوجية كلما امتدت بها السنوات ازدادت قوة ومتانة، إلا أن هذا لا يعني أبداً خلوها من المشاكل، والتي تختلف من مرحلة إلى أخرى من مراحل الزواج. بغض النظر عن اختراق المشاكل الزوجية لحياتنا، تعتبر العلاقة الزوجية من الأمور الواجب تقديسها في حياة كل من الرجل والمرأة على حد سواء.

التالى

أسباب خيانة الزوج لزوجته 14 سبب تعرفي عليهم وإحذريهم إيتها الزوجة

اسباب الخيانة الزوجية

. لأن العلاقة الحميمية جزء لا يتجزأ من الزواج. ثالثاً، كذلك يلجأ الرجل الى الخيانة بالهاتف كنوع من الهروب من الواقع الزوجي السيئ، خصوصاً إن كانت زوجته يستحيل التحاور معها، او تفتعل المشاكل معه باستمرار، حينها الخيانة عبر الهاتف تكون مفراً له. قد يكون احد الاسباب التي تؤدي إلى الخيانة الزوجية ، حيث تبدأ المشاكل الزوجية في الازدياد يوما بعد يوم مع النزاعات والخلافات ، مما يسبب الشعور بالألم العاطفي العلاقة الأفلاطونية كما تحذر الجمعية الأمريكية بأن الصداقات الأفلاطونية لديها القدرة على التطور في الشؤون العاطفي ، ومع ذلك ، فإن الخط الفاصل بين هذين النوعين من العلاقات يمكن ان يكون رقيق. الاهتمام بالأطفال بعد الزواج و إنجاب الأطفال قد يقل اهتمام الزوجة بزوجها وأحياناً يتلاشى و هنا يشعر الرجل بأنه لم يُعد من أولويات و اهتمامات زوجته و بالتالي يلجأ إلى البحث عن أي امرأة تهتم به فالزوج يحب أن يشعر أنه رقم واحد في اهتمامات زوجته. كثيراً ما يكون جمال الزوج أحد الأسباب وراء المشاكل الزوجية.

التالى

أسباب فشل الحياة الزوجية

اسباب الخيانة الزوجية

وفي هذه الحالة، تحتاج المراة الى أن تدرك أن شريكها أيضاً يشعر بالتعب أحياناً، وعليها ان تساعده على الخروج من مشاكله وأن تكون الاقرب اليه بين جميع الناس. وهذا النوع من الخيانة يرتكبه في الغالب أولئك الذين لا يمكن لشريك واحد تلبية مطالبهم الجنسية المتعددة وإشباع رغباتهم، ما يجبرهم على الخيانة الزوجية. بل هناك العديد من أسباب الخيانة الزوجية العميقة الجذور. ولكن النسبة الأكثر هي الرجال، لسبب واحد وهو أن الرجل لا يحتاج إلى مشاعر وحب عند ممارسته الجنس مع إمرأة أخرى. اقرأ أيضاً: قلة احترام الزوجة لزوجها إن عدم احترام الزوجة لزوجها أمام أبناؤه أو عائلته تجعله يشعر بالحرج أمامهم فهو يريد أن ترفع زوجته من شأنه أمام الآخرين و هنا يبحث عن أي امرأة أخرى تحترمه وتقدس ذاته.

التالى

أسباب الخيانة.. من أفواه الخائنين في العلاقات العاطفية

اسباب الخيانة الزوجية

رابعاً :- شعور الزوج بعدم الأمان :- في بعض الأحيان يكون عدم شعور الزوج بالأمان الزوجي هو أحد مسببات الخيانة ، و ذلك يكون راجعاً إلى كثرة العوائق ، و المصاعب في الحياة الزوجية ، مما ينتج عنه شعوره بعدم الأمان أو بعدم القدرة على استمرار الرابطة الزوجية ، و لذلك فإنه يجب على الزوجة في تلك الحالة أن تشعر زوجها دائماً بالأمان ، و السعادة ، و أن تعطيه الإحساس دائماً باستمرار حياتهما الزوجية معاً رغم وجود أي مصاعب أو عوائق بها. لذلك فالخيانة في المفهوم الشامل لا تقتصر فقط على الزنا؛ بل إن إقامة أي علاقة تتجاوز حدود الشرع يمكن أن تعتبر نوعاً من الخيانة وإن كان أشدها بين الزوجين العلاقة الجنسية. يحتمل أن يطرأ على العلاقات الزوجية متغيرات؛ فقد تتغير سلوكيات الزوج وتصدر منه تصرفات غير مشروعة وقد تكون محرمة كالخيانة الزوجية، وهذه التصرفات لا شك أنها تعبر عن شخصية فاعلها أو مقدار تدينه وعلمه وفهمه كما هي تعبير واضح أيضًا عن نوعية العلاقات الزوجية ومقدار رسوخها وتعلق الطرفين بها. نحن جميعا بحاجة إلى الحب ، لكن فقدانه قد يعد من الاسباب الرئيسية لمثل هذه الحالات من الخيانة الزوجية. ويري أنه من الراحة له التعامل مع شخص جديد أخر تستمر علاقته معه بشكل أطول. فالخيانة ليست فقط إقامة علاقة غير شرعية كاملة مع شخص غير الشريك، بل ربما تكون الخيانة الزوجية بأمور أبسط وأصغر كثيراً، ولكن هذا لا يجعلها مبَررة أو مقبولة! وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في تقارب الناس من بعضها البعض بشكل كبير إلا أنها أصبحت وسيلة فعالة في الخيانة الزوجية سواء عن طريق إرسال بعض الرسائل العاطفية لجذب شخص آخر أو التودد له. أما المرأة بطبيعتها، تحتاج إلى شعور الحب والأمان.

التالى