رزكار محمد أمين. ќЎ«» «б«” ё«б… «б

رزكار امين : ارسلت سيرتي الذاتية مرشحا لوزارة العدل

رزكار محمد أمين

كان القاضي منكم والقاضي الذي تلاه ايضا منكم والمحكمة لكم انشأتموها مع الاحتلال، وكان العراق كله تحت سيطرتكم، ولكنكم اسقطتم تلك التهم عن صدام حسين، إذن لماذا تستمرون في إتهامه بهذه التهم الملفقة؟ سأله سلام مسافر عن سبب البدء في قضية الدجيل بينما كانت هناك تهم أشنع وأفظع. أتقدم بوافر التقدير والاحترام لسعادتكم وأقدم لكم كتاب استقالتى من إدارة محاكمة الرئيس حسين والآخرين الذين معه. وهذا هو النص : السيد المحكمة الجنائية العليا. وحسنا فعل إذ نأى بنفسه عنها بعد الجلسة الثامنة. عليه أرجو قبول الاستقالة التى لا رجعة فيها ومهما كانت الأسباب. He was urged by colleagues, as well as by the Iraqi and US governments, to reconsider his position, but declined.

التالى

ќЎ«» «б«” ё«б… «б

رزكار محمد أمين

Because he had refused to join the party, he was only admitted to the college of judges in 1990, after working in a subordinate position for ten years. وتذكرون ان تهمة الدجيل كانت عن اعدام افراد اشتركوا مع ايران في عملية محاولة اغتيال رئيس جمهورية وقائد عام للقوات المسلحة العراقية اثناء الحرب العراقية الايرانية يعني جريمة جنائية وخيانة عظمى وبعد محاكمة لمدة اكثر من سنتين ، والدليل الذي قدم لمحكمة الاحتلال بطبيعة الحال كان مصادقة رئيس الجمهورية على حكم الاعدام، وهو اجراء روتيني يحدث في كل انحاء العالم. On 14 January 2006, he resigned as chief judge of the trials of Saddam Hussein, citing government interference and harsh public criticism. تعديل حجم الخط: سرايا - أعلن رزكار محمد أمين، أول قاض لمحاكمة الرئيس العرقي الراحل صدام حسين، أنه لم يكن يؤيد إعدام الأخير. He was a regional judge during the presidency of. Amin was appointed chief judge of the regional court by in the mid-1990s.

التالى

نص استقالة القاضي رزكار محمد أمين، قاضي محكمة الرئيس الشهيد صدام حسين

رزكار محمد أمين

ونفى رزكار محمد أمين أي لقاء بينه وبين رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين خارج المحكمة، مشيرا إلى أنه تجنب لقاء كهذا حتى يستطيع أن يكون مهنيا وحياديا في إطلاق الحكم. أو حسب المحاصصة لأنهم قرروا أن الشيعة هم الأغلبية! He is the only judge whose name was revealed on the trial's opening on 19 October 2005, the names of the other four judges and all but two of his four colleagues faces not allowed to be shown during the televised portions of the trial. ننشر فيما يلي الاستقالة الذي به سابقاً. وكان الله فى عون من سوف يجلس على كرسينا هذا حتى ولو اختاروا بديلاً مصنوعاً من الخشب فو الله إن وقف هذا البديل أمام ذاك الرجل فسوف يحى فيه ضميره الخشبي. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مما قاله عن المحاكمة في هذه المقابلة: 1- انشأها الاحتلال 2- سن قانونها مجلس الحكم الذي عينه الاحتلال 3- خالفت قوانين دولية وعراقية 4- كانت ثأرية وانتقامية 5- اصدار الحكم وتنفيذه اكتنفته اجراءات مخالفة للقوانين التنفيذ قبل انقضاء فترة التمييز وفي يوم عطلة وعيد 6- القضاة لم يكونوا مستقلين بل تدخل في سير المحاكمة شخصيات من داخل الحكم وخارجه ايضا. Amin lives in with his wife Nazanin Ahmed born 1962 and four children, born between 1990 and 2001.

التالى

Rizgar Mohammed Amin

رزكار محمد أمين

وجرى تنفيذ حكم الإعدام بالرئيس العراقي الراحل صبيحة أول أيام عيد الأضحى في 30 من ديسمبر من العام 2006. اجاب انه لا يعرف لماذا بدأوا بالدجيل وهو كقاضي لايختار القضايا التي يحاكم المتهم عنها وانما تحال اليه من حاكم التحقيق. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته رزكار محمد أمين قاضى الرئيس الاثنين 3 ربيع الثانى 1427. ولكن لماذا لم يقل القاضي رزكار انهم اختاروا الدجيل للاسباب التالية: 1- أنها التهمة الوحيدة التي يملكون لها أدلة، وأن كل التهم الاخرى الابادات الخ كانت ستفتح قضايا يرغب الأكراد السكوت عنها ويفضلون في المقابل ان تظل تلك القضايا في حكم الاساطير والاشاعات والبروباغندا. ونفى رزكار أي لقاء بينه وبين الرئيس العراقي السابق خارج المحكمة، مشيرا إلى أنه تجنب مثل هكذا لقاء حتى يستطيع أن يكون مهنيا وحياديا في إطلاق الحكم. وللتاريخ فإننى أضع أسبابها بين أيديكم راجياً تحقيق العدالة فى عراقنا الحبيب. وكنا قد كتبنا عن بطلان محاكم الاحتلال.

التالى

رزكار امين : ارسلت سيرتي الذاتية مرشحا لوزارة العدل

رزكار محمد أمين

He is an ethnic , though he has no record of political activism, or connections to the. . لمزيد من تفاصيل محاكمة الاحتلال و و و القاضي رزكار وقع في خطا كبير عندما انسحب من المحكمة والسبب انه لم ينصف المتهمين وتركهم في المنطقة الرمادية كل طرف يفسر الموقف على هواه ورايه وكان من الاجدى انه عندما اعلن انسحابه كان عليه ان يرميها مدوية كالقنابل التي ضربها الغزاة على العراقيين ويوضح ما كان يراه من سيطرة امريكا وايران على وقائع المحاكمة وتسيير دفتها كما يريدون عندئذ كان سيدخل تاريخ القضاء العالمي النزيه والجرىء كما دخله المتهمين في المحاكمة كرجال شجعان وقفوا على المباديء التي امنوا بها وقضوا وهم على مبادئهم ثابتين. هذه أسباب، وهناك أسباب أخرى كثيرة، قد استطيع أن اذكر منها؛ إجلالى وتقديرى لشخص هذا الرجل وثقتى بنزاهته وتجرده من أطماع يتقاتل عليها الفرقاء. فهؤلاء يا صاحب السعادة لا يريدون تحاكم الرئيس حسين وأصحابه بل يريدون منّا أن نأخذ دور ممثلين فى مسرحية يتم تأليفها وإخراجها من قبلهم.

التالى

Rizgar Mohammed Amin

رزكار محمد أمين

اعلن القاضي رزكار محمد امين، ان طلباً رسميا وجه له كمرشح كردي مستقل لشغل منصب وزير العدل في الحكومة الاتحادية، لافتاً الى انه ارسل سيرته الذاتية وانه بانتظار الرد. ورغم عدم اهتمام الصحافة العربية بهذه الاستقالة ، فقد وجدنا أن الاستقالة يستحق النشر والتوثيق نظراً لأهميته التاريخية والقانونية. . . . .

التالى

غار عشتار: القاضي رزكار محمد أمين: خفايا محاكمة وإعدام صدام حسين

رزكار محمد أمين

. . . . . . .

التالى