الغرفة التجارية. مشروع التدريب الإلكتروني الغرفة التجارية الصناعية بأبها

الغرفة التجارية بالمنيا تتبرع بمليون جنيه لدعم حساب مواجهة كورونا

الغرفة التجارية

وأوضح أن تلك التغيرات بالطبيعة تؤدي إلى تغيرات في الاقتصاد والأعمال، فالثورة الصناعة الرابعة لا تزيد كفاءة الأعمال فقط، بل تؤدي إلى الإنتاج بطريقة مختلفة وأكثر ذكاءً. قطاعات الأعمال لا تعرف ما هو القادم ووفقًا للقياسات فـ50% من أثر الكورونا نتيجة عدم اليقين، فقطاعات الأعمال لا تعرف ما هو القادم، ولا حجم المشاكل ولا التوقيتات، فعدم اليقين ضاعف الأزمة بشكل كبير. أما عن الأوضاع الاقتصادية الحالية، أوضح أنه في نهاية 2019 كان الحديث عن انخفاض كبيرة في الفائدة على الدولار، وزيادة نسبة البطالة، وحرب تجارية بين الصين وأمريكا، وكان أسعار الدولار بدأت في الانخفاض بشكل مريب، وكل ذلك كانت بشاير للركود العالمي. وتتلخص المهمة الرئيسية للغرفة بأنها توفر غطاءً لأنشطة ستة عشرة غرفة تجارية وطنية موزعة على مدن المملكة الأردنية الهاشمية الرئيسية. وتحدث عن العملات المشفرة مؤكدًا أنها ليس لها غطاء أو جهة تضمنها، أما العملات الرقمية فهي تنتج بمعرفة البنك المركزي، ولكنها ليست عملات ملموسة، ويتم عمل المبادلات بها ولها غطاء مضمون من البنك المركزي.

التالى

Giza Chamber of Commerce

الغرفة التجارية

وتوقع أنه في المستقبل القريب ستحتفي العملات الورقية والبلاستيكية وسيتم التعامل فقط من خلال العملات الرقمية. ذهب قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، ما يحدث عالميا تكالب كملاذ آمن للاستثمار، لأن هناك تذبذبا فى الأسهم وأسعار البترول والعملات، وهناك تغيرات تحدث، والمستثمرون يذهبون للملاذ الآمن، وهو الذهب، ثم يعودون ويضعون فى العملات والأسهم أو فى البترول. من جانبه عبر المحافظ، عن سعادته باستجابة الغرفة التجارية بالمنيا للمبادرة التي أطلقتها المحافظة، للتبرع على حساب رقم 22100111، لمجابهة التداعيات الناجمه عن أزمة فيروس كورونا المستجد، في إطار التكاتف بين جميع أفراد ومؤسسات المجتمع، مشيراً إلى أن تبرع الغرفة التجارية بالمنيا يعد نموذجًا يُحتذى به في مجال المساهمة المجتمعية ودعم جهود الدولة التي لا تدخر جهدُا لتحقيق التنمية ومجابهة أية أزمة قد يمر بها الوطن والمواطن، لاسيما في ظل الظروف الراهنة مع تداعيات أزمة فيروس كورونا. كما بدأ الاهتمام بمشروع الحزام والطريق من قبل الصين، وبدأت حصة الدول الكبير من الناتج العالمي في الانخفاض، ثم جاءت أزمة كورونا، وهي مختلفة عن أي وباء سابق. وأشار رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية إلى أن الشركات تعمل الآن في ظل ظروف صعبة، والتي لا نعلم متى تنتهي وماذا ستخلق من تحديدات جديدة، وفي أي بيئة اقتصادية وتجارية جديدة من المحتمل أن تتغير في ثوابت الماضي.

التالى

الغرفة التجارية : غدا انعقاد ندوة لرئيس قسم التغذية بجامعة الإسكندرية

الغرفة التجارية

وأوضح أننا نعيش عالم مختلف واقتصاد مختلف، وبالتالي يجب علينا أن نختلف أيضًا، ونغير الطريق والطريقة أيضًا، فالقيمة في الوقت الحالي تأتي من معرفة كيفية التحول لاستيعاب أن الوضع الحالي مختلف، وإدارة الأعمال والاقتصاد سيتم بطريقة مختلفة. تعزيز التعاون بين الغرف التجارية من ناحية وبين غرف التجارة العربية واتحاداتها والغرف الأجنبية من ناحية أخرى. الرؤية أن تكون المدينة المنورة مركزاً ووجهة استثمارية واعدة بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030. كيف يمكنني استلام شهادتي ؟ يتم الحصول على الشهادات إلكترونيا بعد اجتياز الاختبارات مباشرة مختومة وموقعة وتحمل كود تحقق معتمد ، ويمكن طلب الشهادة مطبوعة وإرسالها بالبريد برسوم قدرها 150 ريال يقوم بدفعها المشترك. وأضاف أن تلك الأزمة مفاجأة غير سارة على جميع دول العالم، وجاءت في بداية عام 2020، بعد ما مواجهة حدثين مهمين في العام الماضي، وهما الحرب التجارية بين الصين وأمريكا، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ما أدى إلى تأثر العولمة سلبيت على المستوى العالمي. · تحقيق الفائدة العامة للقطاع التجارى عن طريق استقبال الوفود الاجنبية والتعرف على تخصصاتهم وعقد لقاءات بينهم وبين الجانب المصرى المستوردين والمصدرين · امداد المستثمرين مصريين — عرب — اجانب بالبيانات والمعلومات المتوافرة لدى الغرفة بما يخدم دراسات الجدوى لمشروعاتهم الاقتصادية.

التالى

الغرفة التجارية: اللى معاه فلوس يشترى دهب

الغرفة التجارية

وعن أهمية التجارية الإلكترونية، فأشار إلى أنه في نهاية ديسمبر 2019 كانت أمازون تحقق مبيعات مائة ضعف كارفور في أنحاء العالم. أما في منتصف الثمانينات وبداية التسعينات، انهار الاتحاد السيوفتي وتم إنشاء منظمة التجارة العالمية، وظهور النمور الآسيوية كقوى اقتصادية، وظهور الصين، وتزامن هذا مع الثورة الصناعية الثالثة والإنترنت في عام 95، وثورة الاتصالات والمعلومات. اعداد الدراسات المختلفة المتعلقة بنشاط المحافظة وخصوصا : · المشاكل المتعلقة بالنشاط التجارى عموما — العمل على التنسيق بين اجهزة الانتاج والتوزيع بالمحافظة بما يحقق سهولة التعامل ويمكن المستهلكين من الحصول على احتياجاهم بسهولة ويسر واشباع رغبات المستهلكين عن طريق دراسة الحجم الواقعى للاستهلاك من حيث الكم والكيف بالمحافظة وكذلك: · وضع انظمة محكمة لمنافذ عرض السلع. ما هو مشروع التدريب الإلكتروني بغرفة أبها ؟ هو مشروع ريادي يعمل على تسهيل العملية التدريبية ومواكبة التقدم التكنولوجي التعليمي على مستوى العالم. ما هي المناهج المستخدمة في البرامج غير المتزامنة؟ حرص فريق مشروع التدريب الإلكتروني بغرفة أبها على توفير المناهج والمحاضرات بالتعاون مع عدة معاهد وجهات أكاديمية وتدريبية واستشارية معتمدة. ، لافتاً إلى الاختلاف والتغيرات الاقتصادية بدأت منذ بدء القرن الواحد والعشرين وخصوصًا بعد 2010، بدأ تغير اقتصادي واضح، نتيجة الثورات التكنولوجية والعوامل السياسية.

التالى

الغرفة التجارية : غدا انعقاد ندوة لرئيس قسم التغذية بجامعة الإسكندرية

الغرفة التجارية

من جانبه أوضح الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق أنه ليس بجديد على غرفة الإسكندرية أن تتصدى لموضوعات هامة، فهي دائمًا سباقة في مناقشة موضوعات الساعة، مع الخبراء في المجالات المختلفة. وأشار إلى حدوث طفرة في البنية التحتية لمصر خلال العام الماضي، فقد تم صرف 30 مليار جنيه، على البنية التحتية، فهناك قفزة 5 أضعاف حدثت في السنة الماضية. أما عن التحدي الأكبر أمام مصر خلال تلك الأزمة، فأكد أنه هو الحفاظ على سعر الصرف، وإدارة الدين الخارجي، للحفاظ على مستويات المعيشة، فانخفاض سعر الصرف سيؤثر على مستوى المعيشة والبطالة والأسعار، وبالتالي الاستقرار المعيشي بصفة عامة. وأكد أن تلك الشركات حققت أرباح بنسبة كبيرة تصل إلى مئات المليارات، مشيرًا إلى أن من سمات هذا العصر أيضًا هو إنترنت الأشياء. ونوه إلى أنه يجب الانتباء إلى ظهور العملات المشفرة في هذا الوقت، وإنتاجها من مجهول دون الرجوع إلى البنك المركزي، كما بدأت تتزايد وترتفع قيمتها، وبدأت تعترف بها بعض الدول، وهي مبنية على تقنية مختلفة. والزيادة دائما تكون 22 % من عام لآخر، ومن يوم 1 يناير الزيادة فى الذهب تصل إلى 27 %.

التالى

الغرفة التجارية: اللى معاه فلوس يشترى دهب

الغرفة التجارية

· تحقيق اهداف التنمية عن طريق الاتصال بالوزارات المختلفة وذلك لمناقشة المقترحات التى من شأنها تيسير عمل التاجر · تقديم الاستشارات الفنية للقطاع التجارى وتزويدهم بالمعلومات المتنوعة مثل القوانين — القرارات الوزارية — منشوراتالاستيراد والتصدير والنقد بما يمكنهم من ممارسة عملهم بمقتضى القانون. الدراسات وأوراق العمل التي قدمت إلى المؤتمر العربي الخامس للإستثمار في الأمن الغذائي الأمن الغذائي: محور استراتيجي للإستقرار الإقتصادي والإجتماعي 3 - 4 مايو 2016 الفجيرة - دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة صدى البلد، أنه لكي تعود الحياة لطبيعتها ما قبل كورونا سيتحاج إلى مزيد من الوقت، ولكن قرارات اليوم خطوة جيدة من الحكومة، مشيراً إلى أن الآثار الاقتصادية السلبية جراء أزمة فيروس كورونا تساوي أو تفوق الآثار السلبية الصحية، خصوصًا على الفئات أصحاب الدخل اليومي، كعمال اليومية وغيرهم من القطاعات المختلفة. مواعيد إغلاق المحال التجارية أما عن الحديث حول تحديد موعد ثابت لإغلاق المحلات حتى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، فأشار إلى أنه يجب مراعاة أن يتم غلق المحلات بعد ساعتين ونصف على الأقل من غلق العيادات والمكاتب وغيرها من المؤسسات، أسوة بدول العالم ، كما يجب مراعاة أن كل محافظة لها طبيعة خاصة، فالمحافظات السياحية على سبيل المثال تختلف عن غيرها من المحافظات الأخرى، فيجب أن لا تكون المواعيد عام وأشار رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية إلى أنه سيتم تجميع كل الأراء المتعلقة بخصوص تحديد موعد لغلق المحلات. سلسلة من الندوات الاقتصادية وأكد أن تلك الأسباب جعلت مجلس الغرفة التجارية بالإسكندرية يتبنى سلسلة من الندوات الاقتصادية ليستمع فيها منتسبي الغرفة إلى خبراء الاقتصاد ليجتهدوا في إيجاد طريق أقرب للمفترض في الوقت القريب للحفاظ على الكيانات الخاصة، والمحافظة على التنافسية. لو معاك فلوس زيادة حطها فى الدهب. واختتم كلامه بأنه يجب الأخذ بأسباب النجاح، مؤكدًا أن تحقيق الطفرات في مجال الأعمال يتطلب العمل بطريقة مختلفة، وعلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تنفتح بشكل أكبر وتتواصل مع بعضها لتكوين شبكة كبيرة، لتكوين كتلة اقتصادية، قادرة على تنفيذ مفاوضات، والاستفادة من المنتجات المجمعة، واستخدام أدوات الاقتصاد التشاركي، فالاقتصاد التشاركي تأسس لمثل تلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

التالى

مشروع التدريب الإلكتروني الغرفة التجارية الصناعية بأبها

الغرفة التجارية

السادة المصدرين المنتسبين لغرفة الجيزة في إطار الاهتمام البالغ من قبل الدولة بزيادة حجم الصادرات المصرية لجميع دول العالم، والعمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التي تقف أمام المنتج المصري لدخول الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأمريكية، في هذا الإطار برجاء استيفاء استمارة البيانات على الرابط المذكور ادناه بشأن مشكلات تصدير المنتج المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية. أبحر في محيطك الخاص بعيداً عن المنافسين في زمن أسواق المنافسة الكاملة وحروب التسويق المستميتة لترويج منتجات الشركات لإقناع الجمهور لشراء المنتجات مع تقديم خدمات متكاملة بأسعار منافسة, يبدو الوضع في هذه الحالة أن هناك حرباً شرسة تقوم بها الشركات لدخول السوق وتثبت نفسها بأسرع وقت وبأقل التكاليف مع تحقيق أقصى إيرادات من المبيعات ما هي سياسات التسعير ؟ تعرف السياسة التسعيرية بأنها مجموعة الاجراءات التي يتم من خلالها التأثير على الأسعار، لذا تعد هذه السياسات من أهم ما يمارسه المشروع من قرارات والتي يتحدد بناءاً عليها حجم الإيرادات مما يؤثر على أربحية المشروع، فإيرادات المشروع كما ذكرنا هي عبارة عن حجم الإنتاج مضروباً في سعر الوحدة المنتجة،. وأكد أنه هناك فرص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فهي التي قادرة حاليًا على الابتكار، وإنشاء تطبيقات جديدة، وفي مجالات مختلفة كالتصنيع، ومن الضروري أن تتم بناءً على دراسات جدوى سليمة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تشجع بشكل كبير المشروعات الصغيرة والمتوسطة. التدريب غير المتزامن : ويشترك المتدرب من أي مكان في المملكة إلا أنه يتم حضور المحاضرات في أي وقت يناسب المتدرب خلال مدة معينة حيث أن المحاضرات مسجلة ومعدّة مسبقا. بأي لغة يتم تقديم البرامج وهل هي للجنسين ؟ باللغة العربية وفي بعض البرامج يتم استخدام مصطلحات إنجليزية ويتم إيضاحها. ما هي طرق التدريب المتوفرة؟ هناك نوعان من طرق التدريب الإلكتروني المعروفة عالميا: التدريب المتزامن : ويشترك المتدرب من أي مكان في المملكة إلا أنه يتم حضور المحاضرات في أوقات محددة عبر القاعات الإلكترونية. وأدار الندوة ريهام عادل، رئيس لجنة تنمية وإدارة الموارد البشرية فى الغرفة التجارية بالإسكندرية.

التالى

الصفحة الرئيسية

الغرفة التجارية

واستكمل أنه دائمًا ما نلاحظ أنه مع حدوث أي تطور تكنولوجي يأتي معه تطوير في الرؤية الاقتصادية ، أما مع الثورة الصناعية الثالثة، والتي بدأت في منتصف القرن العشرين، بدأت الأفكار في التغير، فالتكنولوجيا أصبحت معتمدة على الحاسبات ونظم المعلومات، حسبما أوضح. جميع البرامج هي للرجال وللنساء إلا إذا تم التنويه عن خلاف ذلك. مستقبل مشرق لإنجازات عظيمة استمرت غرفة تجارة الأردن خلال العام الماضي بأداء دورها كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادية مواصلة الدور الريادي في قيادة القطاع التجاري في المملكة نحو تحقيق أهداف الغرفة ومسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية. ومن جانبه، قال أحمد راضي مخلوف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، أن التبرع جاء في إطار حرص الغرفة على القيام بدورها المجتمعي في الوقوف بجانب أبناء محافظة المنيا في مواجهة فيروس كورونا، وكذلك التخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة الأولى بالرعايه، مؤكداً أن الغرفة التجارية جزء من المجتمع المصري ولابد أن يكون لها دور إيجابي في مواجهة الأزمات، وكذلك تعزيز الدور المجتمعي، وأهمية التكاتف بين أبناء المجتمع من أجل العبور من أزمة كورونا بأقل الخسائر. أما عن أزمة كورونا، فأكد أنها ستستمر لحين وجود لقاح، وسيكون إنجاز علمي كبير، لظهوره في فترة سريعة ، مشيراً إلى أنه بخصوص أزمة احتمالية انفجار أزمة الديون العالمية، فيجرى العمل على إلغاء بعض الديون على الدول النامية، أو جدولتها، مؤكدًا أن هناك مشكلة للدول النامية يجب التعامل معها دوليًا ،كما أكد أنه يجب أن يتم تقديم تدريبات للموظفين على الوظائف الجديدة، والمهارات والقدرات الجديدة التي تتطلبها الثورة الصناعية الرابعة، وعلى العالم العربي أن يضع استراتيجة واضحة لسياسة التعامل مع العمالة وتدريب الموظفين. تنفيذ ونشر وتحديث الدراسات والبحوث المتصلة بالتجارة والخدمات. كما أكد رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية أن الرقمنة والتجارة الإلكترونية والابتكار هي سبل التنمية في المرحلة القادمة، ويجب أن تفعلها الشركات للبقاء وزيادة التنافسية، وأرجع أهمية الاقتصاد الرقمي إلى أنه هو طريق التنمية ، مشيراً إلى أنه يجب التناغم والتنسيق بين السياسيات المالية والنقدية، ووضع آلية ذلك التنسيق.

التالى