الليالي البيضاء. ما هي الأيام البيض

الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

قال: فشدَّدْتُ فشُدِّدَ عليَّ، فقلتُ: فإني أُطيقُ غيرَ ذلك، قال: فصُمْ من كلِّ جمُعةٍ ثلاثةَ أيامٍ. ثم اقتبس الراوي مقولة فاسيلي جوكوفسكي وذكر شيئًا عن «إلهة الخيال». حينها أصابه القلق بشأنها وفكر في أن يسألها عن خطبها، ولكنه ارتأى أن يمضي قدمًا في طريقه. ثم استأنف كلامه موضحًا أن «الحالم» ليس كائنًا بشريًا، بل هو كائن من النوع الانتقالي. تتناول هذه الرواية بصفحات ضئيلة أشياء كثيرة كهذيان شاب حالم, وآمال فتاة مغرمة, وقصة لقاء مميز وناجح وحب موجع وفاشل, والكثير من المبررات وأعذار العاشق في لحظات الانتظار الغرامي, وذلك بأسلوب فذ وجميل تميّز به دوستويفسكي في غالب رواياته. الملكية الفكرية محفوظة للمؤلفين المذكورين على الكتب والمكتبة غير مسئولة عن افكار المؤلفين يتم نشر الكتب القديمة والمنسية التي أصبحت في الماضي للحفاظ على التراث العربي والإسلامي ، والكتب التي يتم قبول نشرها من قبل مؤلفيها.

التالى

تحميل كتاب الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

يهرب كلاهما من الشعور باليأس إلى علاقة الصداقة الودية هذه، فالراوي يهرب من وحدته وناستنكا تهرب من علاقتها الفاترة مع حبيبها. ومن التابعين النخعي، والحسن البصري، فاختار هؤلاء -رضوان الله عليهم- صيام هذه الأيام لكثرة الآثار الواردة فيها، واختار قوم آخرون من السلف الصّالح الرأي الثاني، وهو صيام ثلاثةُ أيامٍ من كل شهرٍ من غير تعيين، وذلك لفضل صيام هذه الأيام، على غيرها من أيام السنة الأخرى، فهي تعدل صيام الدهر كله. وفي أثناء سيرهما في الشارع يصادفان رجلاً، يلتفت الرجل إلى ناستنكا ويناديها، ويتضح أنَّه حبيبها الذي تراسله، فتقفز إلى ذراعيه فرحاً، وتعود إلى الراوي لتعطيه قبلة سريعة، ولكنَّها تُكمل ليلتها في صحبة حبيبها، تاركةً الراوي وحيداً مجروح المشاعر. يقع الراوي في حبِّ ناستنكا، ولكنَّه لا يعترف بحبِّه لها، في الوقت الذي تكنُّ فيه ناستنكا حباً عميقاً لرجلٍ آخر يرفض الرد على رسائلها. ولكنها ألحت عليه أن يقص المزيد، ورد عليها بدوره قائلًا إنه من النوع «الحالم». كتاب الليالي البيضاء pdf للكاتب فيودور دوستويفسكي , رواية عاطفية مميزة تحكي عن أربع ليالٍ في مدينة بطرسبورغ, بلياليها القصيرة التي ترمز إلى قصة الحب العابرة والسريعة يرويها لنا دوستويفسكي. معلومات الكتاب المؤلف البلد اللغة تاريخ النشر 1848 النوع الأدبي قصة قصيرة التقديم نوع الطباعة مجلة - الليالي البيضاء : Белые ночи قصة قصيرة من تأليف الكاتب الروسي.

التالى

تحميل كتاب الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

لا تحلموا كثيرا ولا تعولوا على تلك اللحظه نصيحة من فيدور ديستوفسكي لاولئك التعساء في هذه القصه القصيره. تصادف بها أول مرة وهي تستند على سياج، منهمكة في البكاء. . ثم يستأنف قائلًا إنه لا يجب على فتاة ما أن تنبذه بوقاحة أو أن تستهزئ بشخص خجول وتعيس الحظ مثله. ويقع الشاب في حبها منذ اللحظة الاولى ,. أصبحت كل تفاصيل حياتهما ككتاب مفتوح لكل منهما الآخر لا خجل ولا نفاق ولا تمثيل ولا كذب أو تحايل مقتنعين تمام الاقتناع أن كل هذا الإفصاح سوف يذهب مع الريح، سوف يندثر مع طيات الغربة والزمن. لشاب وحيد ورومانسي يلتقي ذات ليلة في أحد شوارع بطرسبورغ المعتمة بفتاة حزينة باكية تأمل قدوم حبيبها.

التالى

قراءة في كتاب الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

أما الوجوه الجديدة التي يشهدها في النهار تصيبه بالوحدة. يحكي الراوي قصة علاقته بامرأة شابة تُدعى ناستينكا تصغير اسم أناستازيا. الفكرة وراء هذا الكتاب تتناول الرواية فكرة الحديث عن الغرباء، اللقاء بهم والارتياح لهم والتحدث معهم، والذين كانوا يعيشون في منأى بعيد عن الناس ويعانون من العزلة والوحدة التي يعيشون فيها. وفي نهاية خطابه المؤثر طمأنته ناستينكا بعين العطف مؤكدة له أنها سوف تظل صديقة له. ولكن تلك الراحة تزول عند قدوم النهار، عندما يختفي الناس الذين اعتاد مقابلتهم في الليل.

التالى

الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

قال ابن بري: في لفظ الأيام البيض أنّ الصواب قول: أيام ، أي بالإضافة؛ لأن كلمة البيض من صفة الليالي، بمعنى أيام الليالي البيضاء. الليالي البيضاء : هذا العمل نوع من أنواع الروايات العاطفية التي تتطرق إلى النفس البشرية فهي في مجملها قصة قصيرة تتضمن الكثير من المعاني والأفكار المختزنة في أعماق الكاتب والتي يعلم جيدا أنها موجودة بداخله متغلغلة في وجدانه، ولكن يعاني من جهله بها وعدم القدرة للوصول إليها، فهذه الرواية تعتبر بمثابة القارب الذي يعبر بنا إلى ما وراء الحلم وتوصلنا إلى ما نريد الوصول إليه. وكذلك يُؤثّر الصوم في فسيولوجيا وكيمياء جسم الإنسان؛ فيقي الجسم من السموم التي تُضرّ به، ويُطهّر النّفس من الهموم، ويحافظ على راحته النفسيّة، ويُكسبه الهدوء والاستقرار والتّماسك. مراجعه لكتاب الليالي البيضاء الليالي البيضاءهي ليالي تتسم بالصفاء تتسمم بالوضوح والصدق تعبر عما بداخل الإنسان بصفاء ونقاء، فهي تكشف أن البوح بالأسرار والارتياح للأشخاص في الحديث ليس مقترن بالأصدقاء أو المعارف أو المقربون وليس بالأمر اليسير كما يعتقده البعض، أما الحديث مع الغرباء متعة وراحة وارتياح فلا قلق ولا خوف من البوح لأن كل ما سوف تبوح به سيكون وليد اللحظة وسوف ينتهي في اللحظة والهدف الذي يسعى اليه الطرف المستمع هو مساعدتك بدون مقابل. مع أطيب التمنيات بالفائدة والمتعة, كتاب الليالي البيضاء كتاب إلكتروني من قسم كتب روايات عربية وعالمية وأجنبية للكاتب. وافقت ناستينكا على ذلك قائلةً إنه ليس بيدها أن تمنعه من الذهاب وأن عليها أن تذهب إلى ذات المكان على أي حال.

التالى

تحميل كتاب الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

هو رسالة الشاعر المغمور في أول الأمر , المتوج بأكليل المجد بعد ذلك. الملف رقم 1 PDF Title Creator Adobe Acrobat 17. حينها أمسكت المرأة بذراعه، وهم هو بمخاطبتها قائلًا إنه شخص وحيد لم يعرف امرأة قط في حياته وأنه يشعر بالخجل من وجوده معها. تعرف على دوستويفسكي من مواليد عام 1821 من أصول روسية من أشهر الكتاب والروائيين حول العالم، يتطرق في أغلب كتاباته للتعمق في النفس البشرية، بدأ مشوار حياته مولعا بالقراءة منذ صغره لكتاب روس وأجانب، تمتعت كتاباته ومؤلفاته بشهرة عالمية، حيث أصبحت أعماله من المصادر الهامة التي تلهم الكتاب والمفكرين. وبعدها استأنف قصته بصيغة الغائب ملقبًا نفسه بـ«البطل». لم تكن تلك امرأة عادية وانتاب الراوي الفضول بشأنها.

التالى

ما هي الأيام البيض

الليالي البيضاء

قلتُ: وما صومُ نبيِّ اللهِ داودَ؟ قال: نصفُ الدهرِ. يحلم الراوي بكل شيء تقريبًا مثل مصاحبة الشعراء وقضاء فصل الشتاء في منزله بصحبة فتاة بجانبه، ويرى أن كآبة الحياة الواقعية تقتل الناس، بينما يمكن للحياة في أحلامه أن تتخذ أي شكلٍ يريده. فهي تشعر بنفس الوحدة التي يشعر بها الراوي. عندما وصلا إلى بيت ناستينكا سألها الراوي عما إذا كان سيراها من جديد. تطلب ناستنكا من الراوي أن يساعدها في كتابة الرسائل إلى حبيبها، وهي لا تعرف أنَّ الراوي يحبُّها أيضاً حُباً جماً، بل وتخبره: «أنا أُحِبُّك، لأنَّك لم تقع في حبِّي». تُعدُّ هذه القصة من أفضل قصصه القصيرة، وعُرِضت على السينما في روسيا وإيطاليا وفرنسا وأمريكا والهند وإيران. تحميل رواية الليالى البيضاء pdf دوستويفسيكى تحميل رواية الليالى البيضاء pdf دوستويفسيكى مجانا من موقع الاشخاص الاكثر تعاسة من حولنا هم اولئك الاشخاص الحالمون الذين لايجدون من يبادلهم الحب هذا ماخلصت اليه هذه القصه فحينما تأتي مايعتقدون انها تلك اللحظة التي طالما انتظروها كثيرا وتتحرك حينها مركبة احلامهم في سماء الامنيات سرعان ما تسقطها صواقع الواقع التي ظنوا لبرهة انها ستصبح واقعا منشودا.

التالى

قراءة في كتاب الليالي البيضاء

الليالي البيضاء

السلسلة التي لا نهاية لها من الأحلام الحارة , و لكن لعلك تسألينني عن موضوع أحلامه. وعدته الفتاة بأن تحكي له قصتها بشرط ألا يقودها الحديث إلى علاقة رومانسية. القصة تُعدُّ من أوائل أعماله، ونُشِرت للمرة الأولى في عام 1848. ويكون الصيام أفضل وسيلة لمُقاومة ومُعالجة هذه الاتّجاهات السلوكيّة، ، والميل إلى الاندفاع والعنف. عندما لا يردُّ حبيبها على رسائلها تشعر ناستنكا باليأس، خاصةً وأن حبيبها يعيش في نفس المدينة، فتلجئ إلى صديقها لعلَّه يواسيها، وهو ما يدفع الراوي إلى مصارحتها بحبِّه لها.

التالى