اللواء عبد العزيز الفغم. من هو عبدالعزيز الفغم وما راتبه

وفاة اللواء الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي

اللواء عبد العزيز الفغم

مواقف مؤثرة للواء الفغم مع الرئيس المصري من أكثر المواقف المؤثرة للواء الفغم والذي أظهره الفيديو الذي تداوله السعوديين أثناء لقاءٍ جمع كلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بعدما قام اللواء بمرافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة زيارته للملكة السعودية كما أنه كان يحاول جاهداً المحافظة على سلامة الملك سلمان من أي مكروه قد يصيبه. لتستمر التغريدات التي تعبر عن اطمئنان مغردين سعوديين على تأمين ملكهم الجديد. وتابع : اللهم تجاوز عنه، واغفر له، وارحمه برحمتك. وحصل الفغم على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية، كان ظلا لحراسة الرجل الأول في الدولة الملك سلمان بن عبدالعزيز بطريقة رسمت الثقة الشعبية على تأمين موكب الملك وتحركاته، وهو الخبير في حراسة الشخصيات الهامة، إضافة إلى شخصيته الجذابة ومهاراته الاحترافية، وسرعة البديهة وحسن التصرف في أصعبا المواقف، وهو ما يفسر حصوله على ترقيه استثنائية من رتبة عميد إلى لواء قبل ثلاثة أعوام. لكن المقربين من الديوان الملكي يتحدثون عن العلاقة الأبوية التي كان الملك سلمان يتعامل بها مع حارسه الشخصي، والتي جعلت نقل خبر مقتله مهمة عسيرة، خشية تأثيرها الشخصي على الملك سلمان، ٨٤ عاما، بعد كل هذه السنوات التي عمل فيها اللواء عبد العزيز الفغم في هذه المهمة الخاصة. اعتبره الملك سلمان فردا من الأسرة، أولاه الثقة التامة في مسؤولية حمايته. وكيف عرف ونشر ذباب تويتر التفاصيل قبل السلطات؟! قضى في معيته ثلاثين عاما حتى صار كبير مرافقيه.

التالى

من هو اللواء عبدالعزيز الفغم؟

اللواء عبد العزيز الفغم

الجنرال المحبوب - 3 minutes, 28 seconds - Go to channel - Erem News إرم نيوز - 1. وقاد الفغم مسيرة والده اللواء بداح بن عبدالله بن هايف الذي عمل مرافقا شخصيا للملك عبدالله بن عبدالعزيز، لثلاثة عقود، حتى توفى في سن مبكرة، ليظهر ابنه عبدالعزيز ويكمل مسيرة أبيه في حراسة الملوك، وبرز في هذه المهمة باحترافية عالية اكتسب خلالها ثقة القيادة ومحبة السعوديين. اطلع عليه بتاريخ 16 أكتوبر 2019. كان الإبن البار لملكنا الغالي اللهم كفر سيئاته ورفع درجته اللهم اغفر له ورحمه وتجاوز عنه. وقال الحساب إن اللواء قتل مساء يوم السبت في منزل صديقه فيصل السبتي، حيث تم إطلاق النار عليه من صديق آخر سابق له بعد اقتحام المنزل بسبب خلاف بينهما. أدى ذلك إلى مقتل الجاني واستشهاد اللواء عبد العزيز الفغم عند نقله إلى المستشفى متأثرا بإصابته البليغة وجرح كل من السعودي تركي عبد العزيز السيتي والفلبيني جيفري دالفينو ساربوز ينغ وإصابة خمسة من أعوان الأمن جراء اطلاق النار في كل مكان وتم نقلهم إلى المستشفى.

التالى

تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين

اللواء عبد العزيز الفغم

. تأهل عبد العزيز الفغم لحراسة الملك سلمان بن عبدالعزيز من خلال تدريب الصاعقة ودورة صاعقة متقدمة ودورة أمن شخصيات وعديد من الدورات المختلفة، وحصل أيضا على أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية. مقتل اللواء اثر خلاف بينه وبين صديق سابق له في منزل صديقه السبتي. الفغم أثناء حراسته للملك سلمان وبرز الفغم في عدد من اللقطات أشهرها اللقطة الأخيرة بعد وفاة الملك عبدالله، ليلتحق حارساً شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز بعد دمج اللواء الخاص بالحرس الملكي، وبرز الفغم وأصبح أحد أشهر الحراس الشخصيين في العالم. عاش بطلاً، شجاعاً، وطنياً، محباً لبلاده وملوكه، محبوباً منهم، ابناً باراً لقيادته… ومات شهماً، لذلك فجعت كلها برحيله، وحزن الكل عليه. اذا كان القاتل ينوي القتل فمن الأفضل أن ينتظره خارج المنزل وإذا لم يكن ينوي القتل لماذا كان مسلحا؟! كان الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. سليل حراس الملوك جده عبد الله بن هايف الفغم كان صديقًا مقربًا للأمير عبد الله بن عبد العزيز في سنوات شبابهما، ثم توفي في السابعة والأربعين من عمره.

التالى

أول صور متداولة لمسرح جريمة قتل اللواء عبدالعزيز الفغم

اللواء عبد العزيز الفغم

وعمل بعدها عبد العزيز الفغم كضابط ارتباط في مواكب الملك، كما رافق الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل وفاته لمدة وصلت إلى عشر سنوات. وبحسب تفاصيل القصة، فإن الجاني كان على خلافٍ شخصي ومادي قديم مع اللواء الفغم رحمه الله،وعندما وجده في منزل السبتي وتطور النقاش قرر إطلاق النار عليه. الجاني ممدوح مشعل ممدوح آل علي، عاطل عن العمل. والد اللواء عبدالعزيز الفغم بداح بن عبد الله بن هايف الفغم، هو والده الذي ولد ونشأ في أحد القبائل التي تدعى مطير، وعمل مرافق شخصي للملك عبد الله بن عبد العزيز حيث كان يلازمه في كل مكان لمدة وصلت إلى ثلاثين عاماً، إلا أنه سرعان ما رحل وهو مازال فى سن الشباب حيث كان عمره سبعة وأربعين عاماً عند وفاته، بعدها استطاع عبد العزيز بن باح الفغم ابنه أن يحمل راية أبيه، حيث تمكن من اثبات التفوق واتقان العديد من المهارات المتنوعة مما ساعد على توليه منصب لواء خاص من قبل الحرس الوطني. كيف تواجدت الجهات الأمنية خارج المنزل بهذه السرعة؟! سواليف — رصد نشر موقع الموجز السعودي تفاصيل مقتل اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز فجر اليوم الأحد … وجاء الخبر تحت عنوان.

التالى

تفاصيل حياة اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز

اللواء عبد العزيز الفغم

وأوضح المتحدث أنه عند وصول الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن ومقتل اللواء عبدالعزيز الفغم بعد نقله للمستشفى جراء إصابته برصاص الجاني. وخلال تبادل الحديث اشتد الخلاف بين اللواء عبد العزيز الفغم وممدوح آل علي حينها غادر الأخير من المنزل وعاد وأشهر سلاح ناري نحو اللواء عبد العزيز الفغم وقام بإطلاق النار عليه رحمه الله. نشأ حارس الملوك، اللواء عبدالعزيز، أحد العسكريين السعوديين، وسط عائلة عسكرية، بدايةً من والده اللواء بداح الفغم، والذي لازم الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز. وفجع السعوديون بنبأ مقتل اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، الحارس الشخصي والمرافق الخاص لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في ظروف غامضة، وسيصلى عليه بالمسجد الحرام اليوم الأحد. دراسة عبدالعزيز الفغم درس عبد العزيز الفغم في الكلية العسكرية للملك خالد بعد أن استطاع أن يحقق بها تفوق غير مسبوق، بعدها جاء تعيينه من قبل الحرس الوطني السعودي في وظيفة لواء خاص، ثم نُقلَ للخدمة في الحرس الملكي.

التالى

عاجل

اللواء عبد العزيز الفغم

من النادر أن يتحول مقتل حارس شخصي إلى حدث ضخم، يتداعى له المعزون كما يفعلون مع شخصية عامة. وعمل الفقيد حارساً شخصياً للملك عبدالله بن عبدالعزيز ثم عمل حارساً للملك سلمان بن عبدالعزيز. توفي فجر اليوم التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري، وسط حالة من الحزن خيمت على المملكة العربية السعودية. وأظهرت الصور، المنزل الذي كان يوجد به عبدالعزيز الفغم قبل أن تتم تصفيته، حيث شوهدت بعض الدماء للخبر بقية في الأسفل. وأثناء هروب الجاني اشتبك مع الجهات الأمنية في الخارج ليحدث تبادل لإطلاق النار، فيلقى مصرعه فورًا. ولعشر سنوات كاملة لازم عبد العزيز الفغم الملك عبد الله في كل مناسبة. تم نقله من الحرس الوطني إلى الحرس الملكي وعمل حارساً للملك الراحل عبد الله بن عبدالعزيز.

التالى

مقتل اللواء عبدالعزيز الفغم الحارس الشخصي للملك سلمان

اللواء عبد العزيز الفغم

نعى اللواء عبدالعزيز الفغم وحيثُ نعى اللواء الفغم عدد من المقربين منه وعدد من المغردين الذين تداولوا صوره خلال عمله برفقة الملك سلمان وذكروا عددا من مآثره واصفين إياه بالحارس الأمين. عبد العزيز الفغم في جنازة الملك عبد الله ظل الملك سلمان بعد وفاة الملك عبد الله، ظهر عبد العزيز الفغم سريعًا مرافقًا للملك سلمان. ترصد الصور ومقاطع الفيديو لقطات خاصة لحارس الملك مدققًا في أصغر تفاصيل تأمينه. نواف صار ضابطًا بالحرس الوطني، قبل أن يسلك طريق السياسة والعمل التنموي، فيعين عضوًا بمجلس الشورى، ثم مساعدًا لوكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية، أما عبد العزيز الفغم تخرج بتفوق فالتحق بطاقم حراسة الملك عبد الله كضابط ارتباط لموكب الملك. مقتله قتل في يوم السبت الموافق بمدينة ، في منزل صديقه فيصل السبتي في ، والذي كان يزوره، وبحضور تركي السبتي، عندما كان في زيارة لمنزل صديقه فيصل السبتي ودخل عليهم الجاني الذي يدعى ممدوح مشعل آل علي في المنزل وهو صديق سابق للواء ونشب بينهما نقاش بسبب خلاف شخصي قديم، فخرج ممدوح آل علي من البيت وعاد ومعه سلاح فأطلق أعيرة نارية فأصاب عبد العزيز الفغم، وتركي السبتي، ثم تحصّنَ الجاني في نفس البيت وتبادل إطلاق النار مع الجهات الأمنية التي قتلته فوراً، نُقل الفغم إلى المستشفى وتوفيَ هناك بسبب إصابته.

التالى

عبد العزيز الفغم

اللواء عبد العزيز الفغم

نعزي القيادة برحيل ابن مخلص ونعزي أهله وأحبته. وقد انتقل إلى رحمة الله اللواء عبد العزيز الفغم، وستصلى عليه الصلاة بالمسجد الحرام اليوم الأحد. جرح اثنين من هم في المنزل وهما شقيق مالك المنزل وأحد من العاملين وعند حضور الشرطة للمنزل قام الجاني بإطلاق النار عليهم رافضا الاستسلام مما أدى للتعامل معه بالمثل من طرف الجهات الامنية. بعد وفاة الملك عبد الله ألف قصيدة رثاء قأها بصوته ولاقت انتشاراً واسعاً. وكان الراحل حارسًا شخصيًا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارسًا شخصيًا للملك سلمان بن عبد العزيز. اطلع عليه بتاريخ 02 أكتوبر 2019. في تلك الأثناء كان نجلا بداح يسيران على نفس الطريق، يدرسان العسكرية في كلية الملك خالد التابعة لوزارة الحرس الوطني.

التالى