فصيلة الدم وكورونا. ما صحّة أن حاملي فصيلة الدم A أكثر عرضةً للإصابة بكورونا؟

فصيلة الدم الأكثر عرضة لخطر كورونا ..!

فصيلة الدم وكورونا

وبناءً عليه، أوضحت الدراسة أنّه بالرغم من أولية هذه النتائج والحاجة إلى مزيد من الأبحاث حول صدق هذه الفرضية إلا أنّ قابلية إصابة الأشخاص الذين ينتمون إلى فئة دم A، هي أعلى نتيجة وجود أجسام مضادة طبيعية في الدم. حقيقة ايوا يعني بتشجع مين خذ موقف فعلا والله شي يقهر ما هي فصيلة الـدم الأقل عُرضة للإصابة بـ'كورونا'؟. وتختلف فصائل الدم بين السكان، وفي الولايات المتحدة، حوالي 44% من السكان من النوع O، بينما حوالي 41% من النوع A. وفحص أصحاب البحث 2173 شخصا مصابا بفيروس كورونا، بمن فيهم 206 أشخاص توفوا بسبب هذا المرض، وقارنوا بياناتهم مع معلومات عن 3694 شخصا من الأصحاء في المدينة. © Getty الدراسة لا تزال أولية وإن كانت نتائجها تتفق مع أخرى مشابهة.

التالى

الصين تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بخطر كورونا

فصيلة الدم وكورونا

ولعل ثالثة الاثافي كما يقول العرب في حكمتهم عندما كان لديهم حكمة هي ان كل ما يمور فيه العالم من احداث وما تمر به شعوب المنطقة من ضيق عيش وانهيار في بناها التحتية والفوقية وتراجع في مستويات الدخل وغياب للحكمة وغياب القيادة القادرة على لم الشمل وتوحيد الصف ما زالت ناس هذه الارض يوغلون ببعض قتلا وتقطيعا وحرقا تحت راية ان كل منهم على حق والحق ضائع بين هذا وذاك. وقال قاو إن من القيود الأخرى في الدراسة أنها لم تقدم تفسيرا واضحا حول عدد من الظواهر مثل التفاعل الجزيئي بين الفيروس وأنواع خلايا الدم الحمراء المختلفة. دراسة: فصيلة دم قد توفر بعض الحماية من «كورونا»تشير النتائج الأولية لدراسة مستمرة إلى أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم معينة قد يتمتعون ببعض الحماية ضد فيروس «كورونا المستجد» دراسة تكشف عن انتقال كورونا إلى كاليفورنيا عدة مرات بسبب المسافرينتشير دارسة جينية جديدة إلى أن فيروس كورونا المستجد قد نقل إلى كاليفورنيا مرات عديدة من قبل المسافرين. . بعدما أدى إلى إصابة نحو 207 آلاف شخص به على مستوى العالم، منذ انتشاره في شهر كانون الأول من العام الماضي، وتوفي حتى الساعة ما يقارب من 8272 ألف شخص. لذا، طالب العلماء الحكومات والمرافق الطبية أخذ بعين الاعتبار فصائل دم المصابين بالفيروس المستجد عند معالجتهم. وفي مارس الماضي، وجدت دراسة صينية أن أولئك الذين ينتمون إلى فصيلة الدم O قد يكونوا أكثر مقاومة لفيروس كورونا، في حين أن الأشخاص الذين ينتمون إلى فصيلة الدم A قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض.

التالى

دراسة تكشف فصيلة الدم الأكثر مقاومة لكورونا

فصيلة الدم وكورونا

وفي مارس الماضي، وجدت دراسة صينية أن أولئك الذين ينتمون إلى قد يكونوا أكثر مقاومة لفيروس كورونا، في حين أن الأشخاص الذين ينتمون إلى قد يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض. خلص باحثون في الصين إلى أن فصائل الدم يمكن أن تلعب دورا في إمكانية تعرض صاحبها لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من عدمها. وذكر البحث أنه من بين 206 مريضًا توفوا من فيروس كورونا الجديد في ووهان، كان 85 منهم يعانون من النوع A من الدم ، أي نسبه 41% من المتوفيين من فصيلة الدم A، بينما الباقي موزعاً بين فصائل الدم الأخري. والآن توصل فريق من الباحثين الألمان بجامعة كييل في دراسة قاموا بها على الجينوم البشري لتحديد مكونات المادة الوراثية دي إن إيه التي ربما تعرض الأشخاص بدرجة أكبر لفيروس كورونا «كوفيد-19»، إلى أن هناك أصل جييني مشترك يشترك فيه الكثير من هؤلاء المرضى مع الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم A. وشكل الأشخاص الذين يحملون الفصيلة O نحو 25 بالمئة من إجمالي الوفيات، رغم أنهم يشكلون 32 بالمئة من إجمالي سكان. وقال وانغ، قد يحتاج المرضى المصابون بفيروس كورونا من فصيلة الدم A إلى تلقي المزيد من الرعاية الطبية والعلاج. وفي عموم البشر، تعد فصيلة الدم O الأكثر شيوعا بنسبة 34 بالمئة، مقابل 23 بالمئة للفصيلة A، لكن الأمر بدا مختلفا بين ضحايا كورونا.

التالى

الصين تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بخطر كورونا

فصيلة الدم وكورونا

وقد أجرى الدراسة علماء وأطباء من مدن في أنحاء الصين بما في ذلك بكين ووهان وشنغهاي وشنتشن، حيث أخذ الأطباء والباحثون فصائل الدم لأكثر من 2000 مريض مصاب بالفيروس في ووهان وشنتشن وقارنوها بالسكان الأصحاء، ووجدوا أن مرضى فصيلة الدم A أظهروا معدلات إصابة أعلي وظهور للأعراض المرضية أكثر حدة. هذا الدم العربي المسفوح محير سببه وعجب أمره ولعل كل عاقل يدرك ان ثمة وراءه يد تخطط لمصلحة اثنين لا ثالث لهما الكيان الصهيوني الذي ان له ان يمد ليس رجليه فقط ولكن كل اطرافه وقد زال عنه خطر الشعوب المحدق بها من كل صوب في ظل اقتتال دام يبدو بلا نهاية وفي ظل جائحة اجتاحت العالم اجمع منذرة بخراب غير مسبوق. فصيلة الدم والشخصية تم إجراء الكثير من الأبحاث حول فصائل الدم والشخصية في اليابان، ووُجد أنّ غالبية الناس من فصيلة الدم أ، ويأتي بعدها فصيلة الدم ب. وقال الباحثون إن الدراسة أولية وبحاجة إلى مزيد من العمل، إلا أنهم حثوا الحكومات والمرافق الطبية على النظر في اختلافات فصائل الدم في خططهم العلاجية للقضاء على الفيروس. وللإطلاع علي تفاصيل الدراسة كاملة في 18 صفحة.

التالى

ما صحّة أن حاملي فصيلة الدم A أكثر عرضةً للإصابة بكورونا؟

فصيلة الدم وكورونا

من بين 206 مريضا توفوا بمرض Covid-19 في ووهان، كان 63 في المائة منهم من حملة فصيلة الدم A مقارنة بـ 52 في المئة كانوا من حملة الفصيلة O. وكان مركز الطب القائم على الأدلة بجامعة ووهان، قد أجرى الدراسة، على أكثر من ألفين من المصابين في ووهان، وقارنوها بالسكان الأصحاء. الدكتور عبدالمهدي القطامين مع هلة هلال رمضان علينا هذا العام كنا نأمل ان يعود الشر المتفلت من عقاله وان تخمد هذه الفتن التي استطالت في حواضر الامة لكن الامال ظلت امالا وطعم الدم الِانساني في بقاع الامة ما زال يخالط فطور وسحور جمهور المسلمين الذين اكتشفوا بعد قرنين من الزمان انهم ملل ونحل متفرقة لا يجمعهم جامع ولا خطيب وان سبلهم شتى وحقدهم ليس له من حدود وان اقرب ما يصفي الحساب هو هذا الدمار الذي يمتد من بغداد الى عدن وحين نلجأ الى اكثر الاسئلة عجبا طالبين السبب نعجزعن الفهم ونستدرك بقول لا حول ولا قوة الا بالله. وأوضحت: « والأعراض الأقل شيوعيًا تشتمل التهاب الحلق، والإسهال وصداع وألام حادة». وحسب الدراسة التي أجريت في مدينة ووهان وسط الصين، مهد الفيروس القاتل، فإن أولئك الذين يحملون فصيلة الدم A أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، مقارنة بأصحاب باقي الفصائل. وبدأت الشركة دراستها التي شارك فيها 750 ألف شخص، في أبريل الماضي، إذ استخدمت الاختبارات الجينية لمساعدة العلماء على فهم أفضل للدور الذي تلعبه العوامل الوراثية في الإصابة بفيروس كورونا.

التالى

الصين تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بخطر كورونا

فصيلة الدم وكورونا

ونصح مؤلفو الدراسة مرضى ضغط الدم المرتفع بعدم وقف العلاج بهدف تفادي الإصابة بالفيروس الذي أصاب أكثر من 7. وحسب الدراسة التي أجريت في مدينة ووهان وسط الصين، مهد الفيروس القاتل، فإن أولئك الذين يحملون فصيلة الدم A أكثر عرضة للإصابة بفيروس ، مقارنة بأصحاب باقي الفصائل. وذكر القائمين علي البحث تحت قيادة وانغ شينغهوان من مركز الطب القائم على الأدلة والطب التحويلي في مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان، أنه قد يحتاج أفراد فصيلة الدم A إلى حماية شخصية معززة بشكل خاص لتقليل فرصة الإصابة. أضاف الباحثون الصينيون أن أصحاب فصيلة الدم A الأكثر عرضة للموت بسبب كورونا. فقد بلغت نسبة أصحاب فصيلة الدم A بين المصابين في ووهان 41 بالمئة، مقابل 25 بالمئة للذين يحملون فصيلة الدم O. وفحص أصحاب البحث 2173 شخصا مصابا بفيروس كورونا، بمن فيهم 206 أشخاص توفوا بسبب هذا المرض، وقارنوا بياناتهم مع معلومات عن 3694 شخصا من الأصحاء في المدينة.

التالى

دراسة تكشف عن فصيلة دم تحمي أصحابها من كورونا

فصيلة الدم وكورونا

وعليه، يسارع العلماء والسلطات الطبية في جميع أنحاء العالم إلى محاولة فهم الفيروس التاجي الجديد شديد العدوى بهدف تطوير لقاح خاص به. وكانت الدراسة تحاول فك لغز اختلاف الأعراض التي تظهر على الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا، وتفاوتها بين الشديدة والطفيفة والمتوسطة، إلى أن أظهرت النتائج أن فصيلة الدم وعوامل وراثية أخرى تلعب دورا بهذا الخصوص. وذكرت الدراسة التي نشرت نتيجتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن العلماء في الصين اكتشفوا معدلات مرتفعة من الإصابة الشديدة بفيروس كورونا «كوفيد-19» بين الأشخاص من فصيلة الدم A. كانت هذه النسبة سارية في مختلف الفئات العمرية والجنسية المستهدفة بالدارسة. يشار إلى أن عوامل مثل العمر والظروف الصحية الأساسية، يمكن أن تحدد الحالة التي سيكون عليها الناس، بمجرد أن يصابوا بفيروس كورونا، لكن هذه العوامل وحدها لا تفسر التنوع الواسع في الأعراض، أو لماذا يصاب بعض الأشخاص بالمرض، ولا يصاب البعض الآخر؟. وقد يؤثر فيروس كورونا «كوفيد-19» على جميع الأشخاص بطرق مختلفة، ومن الشائع أن يظهر على بعض المرضى مجموعة من الأعراض المختلفة في آن واحد، مثل السعال وارتفاع في درجات الحرارة، وإجهاد عام في الجسم. كشفت دراسة صينية عن علاقة فصيلة الدم ومدى استجابتها للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التالى

الصين تكشف فصيلة الدم الأكثر عرضة للإصابة بخطر كورونا

فصيلة الدم وكورونا

وفي عموم البشر، تعد O الأكثر شيوعا بنسبة 34 بالمئة، مقابل 23 بالمئة للفصيلة A، لكن الأمر بدا مختلفا بين ضحايا كورونا. حيث بلغت نسبة الإصابة بين اصحاب فصيلة الدم A بين المصابين فى ووهان 41 % مقابل 25 % لمن يحملون فصيلة الدم O. كما كانت النسب ذاتها بين فصائل دم حالات الوفاة بسبب المرض، 41 بالمئة للفصيلة A، و25 بالمئة للفصيلة O. فقد بلغت نسبة أصحاب A بين المصابين في ووهان 41 بالمئة، مقابل 25 بالمئة للذين يحملون O. دراسة تكشف فصيلة الأكثر مقاومة لفيروس كورونا كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم من نوع O يحظون بحماية أكبر من الإصابة بف. رمضان بطعم الدم وطعم الدم مر لمن اوغل فيه واولغ رمضان بطعم الدم والحكمة اليمانية اخر حكم العرب باتت في مهب الريح تذروها رياح الحرب والقتل والتدمير فالى اين المفر سؤال اراه عصيا بعيدا بعد الثريا وسهيل الذي تغنى به الشعراء ولعل مالك ابن الريب كان محقا حين قال والمنية تنشب اظفارها في جسده المتعب. الرئيس الجزائري: الدم الذي يسيل في ليبيا دم ليبي وليس دم من يحاربون بالوكالة فيديو شدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون خلال حوار مع وسائل إعلام جزائرية، يوم الجمعة، على أن الجزائر تسعى لحفظ دماء الليبيين وأن حل الأزمة ليس عسكريا.

التالى