اثراء. مركز إثراء التميز للتدريب والتطوير

إثرائي

اثراء

إثراء هي شركة مساهمة مغلقة مقرها الرياض، تأسست بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية و يبلغ رأس مالها المصرح به 50 مليون ريال سعودي مدفوعة بالكامل بنسبة 100% قامت مجموعة عذيب بتأسيس إثراء إلى جانب غيرها من الشركاء الاستراتيجيين، منهم بنك الإثمار، الشركة الكويتية للاستثمار، ومجموعة النهله، الذين يعدون من المؤسسات العريقة في مختلف المجالات في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. يُتيح برنامج إثراء المحتوى المجال لكل شركة أو مؤسسة مهتمة بإثراء الثقافة والفنون، وتعزيز التواصل الفكري والحضاري بين أفراد المجتمع، للتحليق في سماء الإبداع وإلهام المجتمع واستكشاف جوهره ومد جسور التواصل بينه وبين العالم من حوله، ويشترط في مشاريع المحتوى المتقدمة للبرنامج أن تشتمل على الخصائص التالية: جاهز للتنفيذ يهدف برنامج إثراء المحتوى إلى إنتاج مواد ومخرجاتٍ جاهزة للعرض والتقديم، بحيث يكون منتج المحتوى في صورته النهائية المتكاملة والمستوفية لكل الخصائص الفنية التي وُضع تصورها منذ البداية، كما يسعى البرنامج إلى تبني المشروعات ذات الإطار الزمني المحدد الذي يمكن قياسه وتحديد نقطتي بدايته ونهايته بوضوح. إذ إن ذلك قد يمنع المشارك من المشاركة بشكل كلي أو جزئي في المسابقة أو أنه قد يحد من صلاحيات إثراء من استخدام المشاركة أو المحتوى بشكل كلي أو جزئي. كيف يتم إبلاغ الجهة المشاركة في حال ترشحها؟ سيتم التواصل هاتفيًا وعن طريق البريد الإلكتروني. بالإضافة للشروط القانونية للمشاركة -وهي شروط يجب قراءتها بدقة- والمواصفات المحددة لمشاريع المحتوى؛ تخضع المشاريع المتقدمة للبرنامج للفحص والتحكيم من قبل لجنة متخصصة، وهناك معايير يجري تقويم المشاريع على ضوئها وهي كما يلي: إمكانية التنفيذ: يقدم مشروع المحتوى نفسه بما يجعله ممكن التنفيذ، ويضع تصورًا دقيقًا لمراحل بنائه منذ لحظته الأولى وحتى تمامه وجاهزيته للنشر أو العرض.

التالى

مركز إثراء التميز للتدريب والتطوير

اثراء

يتخلل كل هذه الفعاليات العديد من الحوارات واللقاءات والأنشطة وورش العمل المتخصصة وغير المتخصصة، وباقة من عروض الأفلام والعروض المسرحية العالمية والمحلية التي تهدف إلى توفير خدمات لتطوير الموهبة المسرحية المحلية، وتوفير مساحة إبداعية ابتكارية يمكن للجماهير عبرها الاستمتاع والمشاركة في التجارب الفنية، والتي تأتي مواكبة لتطلعات الزوّار من حيث الأفكار المطروحة والأسلوب الإثرائي في الطرح. تقدم إثراء خدمات مصرفية وتمويلية مبتكرة تلبي احتياجات العملاء. عن البرنامج عن البرنامج برنامج وطني لإثراء المحتوى الثقافي والإبداعي إثراء المحتوى أحد برامج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء يهدف إلى تنمية صناعة المحتوى المحلي وتعزيز فرصه في المملكة في شتى القطاعات الثقافية والإبداعية، وذلك من خلال دعوة المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة المهتمة بالمحتوى للمشاركة في رحلة الوصول إلى محتوى عربي بمواصفات عالمية، وذلك من خلال فتح باب التسجيل للمشاركة بتقديم مشاريعَ للمحتوى الرقمي أو المطبوع بمختلف قوالبه المقروءة أو المسموعة أو المرئية، يتم تقييمها من قبل لجنة متخصصة بتقييم المشروعات المتقدمة، وترشيح الأفضل منها ليقوم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء بتقديم دعم مالي ولوجستي يمكّن الجهات المشاركة من تنفيذ مشاريعها وتقديمها للجمهور، كما سيتم فتح باب المشاركة للأفراد في المرحلة الثانية من البرنامج في نهاية العام 2020م. هل يمكن للمؤسسة أو الشركة المشاركة بأكثر من مشروع واحد؟ نعم يمكن ذلك. القابلية للمشاركة: يكون قالب المحتوى مهيًأ للانتشار وسهل التداول وقابلًا للمشاركة. وقد عملت شركة إثراء المالية كمستشار مالي لعملية اكتتاب شركة اسمنت المنطقة الشمالية بقيمة 900 مليون ريال ونجاح هذا الإكتتاب قد وضع شركة إثراء المالية من بين نخبة البنوك الإستثمارية القادرة على طروحات الاسهم الاولية. هل أستطيع التقدم للبرنامج كفرد؟ لا، برنامج إثراء المحتوى يستهدف حالياً الشركات والمؤسسات فقط وسوف يتم فتح باب المشاركة للأفراد لاحقاً.

التالى

برنامج إثراء المحتوى

اثراء

وسيطلق المركز مخيم «اقرأ» والذي يهدف إلى نشر ثقافة القراءة بين الشباب السعودي والعربي؛ من خلال تقديم برامج ثقافية نوعية تسهم في زيادة الوعي والإثراء المعرفي للأجيال، يعقبه برنامج «العودة إلى المدارس»، والذي يهدف إلى تطوير المعرفة للطلاب؛ عن طريق اكتساب مهارات وقدرات يحتاجونها لبناء المستقبل. إثراء المالية هي بنك استثماري يقدم خدمات الإستشارات المالية. واستعرض عبد الله الراشد؛ مدير البرامج في «إثراء»، البرامج التي أطلقها المركز ببرنامج «إثراء المحتوى»، والذي يُعدّ برنامجًا وطنيًا لدعم المحتوى الثقافي والإبداعي، ويهدف إلى تنمية صناعة المحتوى المحلي وتعزيز فرصه في المملكة بشتى القطاعات؛ وذلك من خلال دعوة المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة المهتمة بالمحتوى المرئي والمسموع والمقروء للمشاركة في رحلة الوصول إلى محتوى ثقافي عربي ينافس عالميًا. إنطلاقاً من رؤية 2030 في مواجهة تحديات المستقبل ومتطلبات التنمية، وإنطلاقاً من هذا التوجه حرصنا على أن يكون دور فاعل ومساهمة إيجابية وملموسة في تنمية مهارات الشباب السعودى وتأهيله للمساهمة بشكل أكبر في عملية التنمية البشرية فى الوطن. حيث يقدم إثراء التميز حلول التدريب الإحترافي ذات مستوى عالي ومهنية وجودة لتمكين المنظمات والأفراد العاملين في القطاع العام والخاص من تحقيق أهدافهم التطويرية على الصعيدين المهني والمؤسسى. السوق الموازية السوق الثانوية تتطلب الخبرة في التعامل مع الشركات في هذا القطاع وشركة إثراء المالية هي واحدة من عدد قليل من البنوك الاستثمارية التي لديها خبرة لا مثيل لها في التعامل مع مجموعة واسعة من الاستثمارات والاستشارات المالية.

التالى

مركز إثراء التميز للتدريب والتطوير

اثراء

وسيتم تفصيل آلية التمويل لكل مشروع على حده. والفئة الأخرى هي فئة المدربين والتي تحرص المؤسسة على منحهم دورات متقدمة في التدريب وكيفية التعامل مع الطلبة. وفي كلمته؛ رحب حسين حنبظاظة؛ مدير مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء المكلّف، بالضيوف، مؤكدًا حرص «إثراء» على الشراكة والتكامل مع جميع مؤسسات المجتمع الثقافية والعلمية والإعلامية، وهو ما تعكسه برامج إثراء المختلفة، لافتًا إلى أن العام الماضي استقطب المركز نحو مليون زائر، حضروا العديد من الفعاليات، من بينهم نحو 50 ألف تلميذ من 1500 مدرسة، استفادوا من البرامج التعليمية المختلفة الموجهة للطفل. فلا يقبل البرنامج مشروع إنشاء منصة تدوين — على سبيل المثال - لأن المنصة تتطلب استمرارية النشر ومتابعة العمل بعد إطلاق المنصة. وتهدف المبادرة الى رفع كفاءة موظفي الخدمة المدنية من خلال تمكينهم من تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم عبر بيئة الكترونية تفاعلية بكل يسر وسهولة. المرحلة الثانية: الدعم أثناء تنفيذ المشروع: يتابع فريق البرنامج خطة العمل وسير المشروع مع الجهة المشاركة، ثم يقدم دفعة من الدعم أثناء التنفيذ بما يتوافق مع احتياجات المشروع وسير أعماله. هل يمكن التقدم بمشروع من قبل شركة بالشراكة مع شركات أو مؤسسات أخرى؟ نعم يمكن ذلك.

التالى

مدير مركز «إثراء»: نقدم برامج متنوعة في 2020 لتعزيز ثقافة الابتكار

اثراء

كما يتوجب على المشارك التصريح بالتزامه في أي علاقة تعاقدية مع طرف ثالث سواء كانت وكالة أعمال أو إدارة مواهب أو غير ذلك. يستهدف البرنامج فئتين هما فئة الطلبة والتي تتراوح أعمارهم ما بين 14 — 17 عاماً حيث يوفر البرنامج تجربة تعليمية فريدة من نوعها وذلك من خلال أنشطة ذهنية وبدنية تتناسب وقيم البرنامج. فبمجرد التسجيل بالمنصة يمكن لموظفي الخدمة المدنية الاستفادة من البرامج التدريبية الإلكترونية المقدمة عبر إثرائي، والتي تنفرد بمحتوى تدريبي معتمد وذو جودة عالية. المرحلة الثالثة: الدعم بعد الانتهاء من المشروع: يحصل المشروع على الدفعة الأخيرة من الدعم بعد انتهاء خطة عمل المشروع وجاهزيته للتقديم والعرض. وأضاف أن الفعاليات والبرامج، التي سوف يستضيفها المركز خلال عام 2020 الجاري، تسعى إلى توفير بيئة تشاركية من أجل بناء البنية المعرفية بشكل يسمح بالتعلّم المستمر، وبيئة إبداعية تفاعلية تحثّ على تبادل الآراء والخبرات. كيف يتم تأكيد وصول المُشاركة؟ سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني مباشرة بعد وصول المشاركة.

التالى

مدير مركز «إثراء»: نقدم برامج متنوعة في 2020 لتعزيز ثقافة الابتكار

اثراء

ما المقصود بجاهز للتنفيذ؟ يقبل البرنامج مشاريع المحتوى التي تنتهي بمنتج جاهز للنشر والعرض والتداول، بمعنى أن المشروع لا يتطلب عمليات تشغيلية بعد إنتاجه. وسيحتفي المركز باليوم الوطني السعودي؛ من خلال باقة مميزة من الفعاليات والأنشطة التي تسلط الضوء على المواهب الوطنية، وإبراز المشهد التاريخي والثقافي والفني للمملكة العربية السعودية. قسم تمويل الشركات لدى إثراء المالية يخدم قاعدة عملاء كبيرة من الشركات الرائدة والشركات المتعددة الجنسيات والحكومات. تلك الخدمات المالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية ويتم قياس أدائها مقابل مؤشرات الأسواق الرائدة عالمياً ومقابل الخدمات المماثلة. كيف أشارك في البرنامج الوطني لإثراء المحتوى الثقافي والإبداعي؟ بعد التسجيل في الموقع؛ تقوم الجهة المشاركة من الشركات والمؤسسات بتعبئة استمارة طلب المشاركة وإدراج التفاصيل الإدارية والفنية والمالية عن مشروع المحتوى المقدّم، وذلك عبر الموقع الإلكتروني. يسعى البرنامج لتطوير الشباب البحريني وغرس روح المبادرة والقيادة والتفاعل الإيجابي في المجتمع.

التالى